منتديات جازان

مشروع وقف الدعوة في أبوعريش

 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > منتدى الأخبار
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2006, 06:02 AM   #1
أبو ياسر الخرمي
إداري سابق

 
الصورة الرمزية أبو ياسر الخرمي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2001
الإقامة: الرياض
المشاركات: 3,871

المملكة هذا الصباح الخميس 18 شوال 1427هـ



الداخلية تنفي ادعاءات مواطن بتسليم نفسه
الرياض: الوطن
أوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي عدم صحة ما تضمنه الحوار المنشور في العدد رقم (15923) من صحيفة الحياة الصادر أمس حول تسليم أحد المواطنين نفسه طواعية إلى الجهات الأمنية، وأكد المتحدث الأمني أن المواطن المذكور غير مطلوب للجهات الأمنية ويخضع منذ فترة للرعاية الطبية لمعاناته من عارض صحي.
الانتهاء قريباً من مشروع ربط مدن المملكة بسكة الحديد
الصريصري: تنفيذ العقوبات التي ستصدرها هيئة الرقابة على مختلسي سكة الحديد
الصريصري خلال افتتاح ورشة عمل السلامة في الأنفاق

الرياض : طارق النوفل
أكد وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أنه سيتم تنفيذ العقوبات التي ستصدر من قبل هيئة الرقابة والتحقيق عند انتهائها من التحقيقات على جميع المسؤولين الذين اتهموا بسرقة قضبان السكك الحديدية.
وقال الصريصري إن موضوع الاختلاسات بالسكة الحديد عندما اكتشف من قبل إدارات المؤسسة قامت المؤسسة العامة لسكك الحديد بفتح تحقيق وفق النظام مع المسؤولين المتهمين بالاختلاسات وبعد الانتهاء من التحقيق حولت القضية بحسب نظام هيئة الرقابة والتحقيق وهي الآن موجودة لديهم.
وأضاف أن إصدار العقوبة بحق المختلسين يعتمد على نتائج التحقيقات من قبل الهيئة وما يصدر من توصيات وأحكام والنظام سوف يطبق بحذافيره.
وحول مشروع ربط المدن بالسكك الحديدية أكد الصريصري "أن وزارة النقل تعمل حاليا وفق برنامج مقر من المجلس الاقتصادي الأعلى وسوف ينتهي قريبا آخر تقرير يقدم للشركات التي تم تأهيلها لنتمكن على ضوئها من الإجابة على استفساراتهم وإلا سوف نستقبل عروضهم لتنفيذ تلك الطرق".
وأشار الصريصري إلى إمكانية ابتعاث عدد من المهندسين والمختصين في مجال الأنفاق في دورات خارج المملكة, حيث إن الوزارة تركز على تدريب موظفيها على برنامجين هما طويل المدى وقصير المدى, مضيفا أن هناك تعاوناً وتنسيقاً مع الاتحاد الدولي للأنفاق في مجال التدريب.
جاء ذلك خلال رعايته أمس لحفل افتتاح ورشة عمل السلامة في الأنفاق والمنشآت تحت الأرض في الرياض نيابة عن أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وستستمر ورش العمل لمدة يومين وتتناول أغلب أوراق العمل المقدمة من قبل بعض الخبراء المشاركين السلامة أثناء التشغيل في الأنفاق والمنشآت تحت الأرض والصيانة والتشغيل المروري في الأنفاق بالإضافة إلى النواحي الجيولوجية والجيوتقنية في الأنفاق والمنشآت تحت الأرض.
من جهة أخرى أكد رئيس اللجنة المنظمة للورشة وكيل وزارة النقل للطرق المهندس عبدالله المقبل في كلمة ألقاها في حفل افتتاح ورشة العمل أنه نظرا لأهمية الأنفاق والمنشآت تحت الأرض خاصة بالمنطقة الجنوبية والغربية ودورها في منظومة شبكات الطرق, فقد قامت الوزارة بتنفيذ العديد من الأنفاق والممرات الجبلية والبالغة 105 أنفاق وبمجموع أطوال بلغت 33 كيلو متراً, والانتهاء من الممرات السفلية حيث بلغ تعدادها 900 ممر سفلي".
وأشار المقبل إلى أن وزارة النقل قطعت شوطا كبيرا في تشييد وبناء كافة الوسائل الكفيلة بالرقي في الطرق والأنفاق في المملكة.
ومن جهته أكد رئيس الاتحاد الدولي للأنفاق هارفي باركر أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه على مستوى هذا الجزء من العالم وأنه تم تنظيمه في السعودية نظرا لمكانة المملكة على المستوى الدولي.
إصابة رجل أمن بطلق ناري على الحدود اليمنية
ظهران الجنوب: عوض فرحان
أصيب أحد رجال الأمن بقطاع حرس الحدود بظهران الجنوب بطلق ناري أثناء مطاردة عصابة من المهربين على الحدود السعودية اليمنية جنوب منفذ علب الحدودي كانت إحدى دوريات حرس الحدود رصدت في الثانية من صباح أول أمس عصابة من المهربين عددهم ستة حاولوا إدخال مواد ممنوعة داخل الأراضي السعودية وقد فاجؤوا أفراد الدورية الأمنية بإطلاق الرصاص عليهم من أسلحة رشاشة أصيب على إثرها وكيل الرقيب سعيد اليامي بطلق ناري في فخذه الأيمن وتمكن أفراد العصابة من الهرب بتوغلهم مرة أخرى داخل الأراضي اليمنية ومعهم الممنوعات وقد نقل رجل الأمن إلى مستشفى ظهران الجنوب لتلقي العلاج.

تشليح يبيع لوحات رسمية وإرشادات طرق وشعارات حكومية
ورش شرق الرياض متهمة باحتواء عمالة تمارس اللصوصية

لوحات رسمية وإرشادية موجودة في ورش السكراب
عمالة تمارس عملها داخل أحد الأحواش السرية

الرياض: محمد آل ماطر
تباع اللوحات الإرشادية الرسمية للطرق ولوحات بعض المؤسسات والمصالح الحكومية والسيارات وبعض القطع الحديدية وبعض الحاجيات المنزلية مثل (الغسالات والأفران والسخانات) في أحواش السكراب بأيدي عمالة في أحواش (شرق مدينة الرياض).
وقد تجولت "الوطن" في تلك الأحواش مع أحد مزاولي تلك المهنة والذي تعرض للسرقة، ورصدت عددا من القطع داخل الحوش. وطالب أصحاب هذه الورش الجهات الأمنية المختصة بالقيام بجولات مفاجئة متكررة على هذه الورش، وأن تتأكد من نظامية إقامة العمالة وشرعية عملهم من أجل ضمان أن يكون نشاطهم وأغراضهم سليمة وخالية من المعدات والأغراض المسروقة.
وقال أحد ملاك الورش من مزاولي مهنة شراء وبيع السكراب وبعض الأنشطة الأخرى ويدعي سعود الحربي: إن أصحاب الورش يعانون من كثرة السرقات خاصة "ما خف حجمه وغلا ثمنه"، وهذه السرقات تشكل لنا رقما كبيراً وأشار إلى أن ورشته سرقت من قبل وكانت المسروقات موجودة في ورشة قريبة مني تعمل بها (عمالة) تحت كفالة مواطن. وقبل أسبوع فوجئت عند فتح ورشتي بأن هناك آليات ومعدات "مهمة" مسروقة منها، وتتبعت الأثر لهذه المعدات كونها كانت تسحب على الأرض، حتى وصلت إلى إحدى الورش القريبة وعندما دخلتها وجدت داخلها جدارا فاصلا وبابا صغيرا يفتح على حوش آخر توجد فيه حاجاتي المسروقة عندها اتصلت بالشرطة وقد اكتشفت أن هناك بالإضافة إلى أغراضي (أغطية صرف صحي حديدية) وقبضت الشرطة على عامل آسيوي ويتابع مركز شرطة المنار (شرق الرياض) التحقيق.
وبين الحربي أنه يقوم بشراء العديد من اللوحات الرسمية لمؤسسات ودوائر حكومية تباع لديهم، وأن هناك من أصحاب الورش من يترك عمالته تمارس أي نشاط بدون علمه أو متابعته.
أما مشاري المشاري أحد مزاولي مهنة السكراب في مؤسسة ناصر (شرق الرياض) فذكر أن العمالة تسيطر بشكل كامل على هذا النشاط، وقضايا السرقات تتكرر يومياً، ونحن نرى العمالة المتجولة بين الورش وداخلها بشكل كبير وهو ما يحتم على أصحاب هذه الورش متابعة نشاط العمالة الموجودة لديهم وحمل مدير مؤسسة الخفاجي فاضل الخفاجي- أحد المهتمين بشراء وبيع المعدات الثقيلة - أصحاب الورش المسؤولية الكاملة بضرورة إيجاد الضمانات الكافية لحماية ورشهم من السرقات، بأن توضع هذه المعدات والقطع داخل الورش، وألا تترك في الخارج كونها معرضة لضعاف النفوس.
ولم ينف الفاضل خلو الورش التابعة لهم من السرقات، بل إنه أكد أنهم تعرضوا لمثل هذه السرقات خارج الورشة لأنهم مضطرون في بعض الأحيان لترك معداتهم خارج الورشة.
وتوقع الفاضل أن يكون وراء السرقات التي تقع في الورش العمال الذين يتجولون لشراء السكراب المفكك. وحمل الفاضل الجهات الرسمية مسؤولية ترك شعاراتها الرسمية ولوحاتها على السيارات والمعدات المباعة للسكراب. وطالب الجهات المختصة بتكثيف جولاتها المفاجئة على الورش، والتأكد من نظامية العمالة الموجودة في تلك الورش وشرعية وسلامة مهنتهم، والتأكد من البضائع والمعدات والقطع الموجودة لديهم، ومحاسبة المخالفين بدأً من صاحب الورشة.
اختناقات مرورية تغلق عقبة ضلع 3 ساعات
أبها: محمد مانع
أغلقت الجهات الأمنية في مدينة أبها مساء أمس عقبة ضلع لنحو 3 ساعات بسبب كثافة سالكي العقبة باتجاه مشاتي تهامة إضافة إلى حادث مروري بسيط في منطقة المخاضة أسفل العقبة وتسبب في تعثر السير فضلا عن تزامن وقوعه مع انتهاء دوام يوم الأربعاء.
وأوضح المواطن سعيد حميدي أنه تفاجأ بتوقف السير في المخاضة عند الثالثة والنصف عصرا وظل الطريق مغلقا لنحو ثلاث ساعات مما تسبب في زيادة زحام السيارات فيما اضطر بعض السائقين لسلك طرق أخرى جانبية وحدوث تجاوزات وعكس لمسارات الطرق تسببت في أزمة مرورية خانقة.
ويشير المواطن خالد بن علي آل عدال إلى أنه ظل وزملاؤه قرابة ثلاث ساعات في طابور طويل من السيارات دون حدوث أي انفراج وعزا المواطن نايف جبلي تفاقم أزمة السير إلى تزامنها مع إجازة نهاية الأسبوع وعدم تقيد البعض بتعليمات المرور حيث إن بعض السائقين أخذوا في عكس الطرقات مما زاد من الأزمة وزيادة ساعات الانتظار.
من جهته أوضح مدير الدفاع المدني في المنطقة اللواء سعد الحارثي أن فرقا من دوريات السلامة باشرت مواقع تعثر السير تحسبا لهطول أمطار أو جريان بعض الأودية مؤكدا أنها لم تحدث أي إصابات أو حوادث تذكر تخص مهام الدفاع المدني.
إلى ذلك أكد مصدر أمني أن إغلاق العقبة جاء كحل أخير لتنظيم عملية السير وتصريف أرتال السيارات التي اكتظت بها أودية ضلع.

13 مليون شريحة مسبقة الدفع مقابل 3 ملايين مفوترة
تحديث 30% من بيانات الشرائح وستة أشهر للانتهاء

الرياض: موسى بن مروي
قال رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس سعود الدويش إن الشركة
حدثت خلال الفترة الماضية 30% من بيانات الهواتف مسبقة الدفع سوا وأوضح الدويش لـ" الوطن" أن عملية تحديث البيانات ستتم على مراحل خلال 6 أشهر ليتم بذلك تحديث جميع بيانات البطاقات المستهدفة للمستخدمين مشيرا إلى أن برنامج تحديث بيانات الشرائح مسبقة الدفع متفق عليه مع هيئة الاتصالات وتوليه الشركة أهمية قصوى.
ونفى أن يكون هناك أي تباطؤ أو تأخير في التحديث قائلا "الأمر يحتاج لبعض الوقت لإتمام عملية التحديث كلياً".
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لم تتمكن حتى الآن من إنهاء ظاهرة استغلال أسماء وهمية لاقتناء شرائح الهاتف الجوال "مسبوقة الدفع" على الرغم من إعلاناتها المتكررة بضرورة قيام مشغلي الهواتف النقالة (الاتصالات وموبايلي) بتحديث بيانات مستخدمي تلك الهواتف التي وصلت في أحدث إحصائية إلى أكثر من 13 مليون بطاقة مسبقة الدفع مقارنة مع 3ملايين هاتف مفوتر تقريباً، ولم تفلح تحذيراتها المتكررة بأنها ستقوم بإيقاع العقوبة على كل من يقوم ببيع أو شراء أو استخدام تلك الشرائح بطرق غير نظامية ومطالبتها بعدم اقتناء أي شريحة غير محدثة للحد من تلك الظاهره بل العكس من ذلك هناك تزايد في الآثار السلبية للبطاقات مسبوقة الدفع على المجتمع، لا سيما بعد استغلال أسماء وهمية لاقتناء البطاقة، وعدم ربط البطاقة آلياً بالهوية الوطنية أو إقامة العامل، أو تأشيرة الزائر للحج أو العمرة.
ومن أهم تلك الآثار، بعد المخالفات الأمنية، الآثار الاجتماعية كالإزعاجات الواردة على المشتركين عموماً، بالإضافة إلى الآثار الأخلاقية الجسيمة الناتجة عن تلك البطاقات غير النظامية، حيث ساعدت بعض المنحرفين سلوكياً على الابتعاد عن الرقابة، لثقتهم بعدم التعرف عليهم لأن شرائح الاتصال التي يمتلكونها تحمل أسماء وهمية.


أبو ياسر الخرمي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2006, 06:09 AM   #2
أبو ياسر الخرمي
إداري سابق

 
الصورة الرمزية أبو ياسر الخرمي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2001
الإقامة: الرياض
المشاركات: 3,871


عدد كبير من الأفارقة يتحلقون حول سيارة نظافة في المرمى

مساكن عشوائية في المرمى
.
يسكنها أفارقة من مخالفي الإقامة وأصحاب السوابق
مستوطنات من الصفيح والخشب في مرمى النفايات العام بجدة

جدة: محمد الزايد
اتخذ أكثر من 300 شخص من مخالفي نظام الإقامة من جنسيات إفريقية مختلفة مرمى النفايات العام التابع لأمانة محافظة جدة الواقع شرق حي الأجواد مقرا للسكن في عدة مجمعات سكنية من الصفيح والخشب وبقايا قطع المفروشات.
وأقام هؤلاء مساكنهم على قمم خمسة جبال حول المرمى ليكونوا قريبين منه، وليتسنى لهم جمع العديد من المواد التي تنقلها سيارات النظافة وتشمل الخردوات والملابس وقطع الحديد والألمنيوم والأكياس البلاستيكية وإطارات السيارات والأدوات والأجهزة المنزلية التالفة والأسلاك الكهربائية والعلب الفارغة وغيرها مما تقع عليه أيديهم وسط تلال النفايات ويمكن الاستفادة منه ببيعه وإعادة تدويره.
وبالرغم من تحذيرات سكان حي الأجواد من نتائج الدخول إلى المكان والاقتراب من هذا العالم المجهول والخطير اقتحمت "الوطن" الموقع الذي اشتهر سكانه بشراستهم ورفضهم اقتراب أي شخص لا يعرفونه منهم لأنه برأيهم يشكل خطرا عليهم خاصة إذا كان يحمل آلة تصوير، فهم ليس لديهم ما يخشون عليه لأنهم يقيمون بطريقة غير شرعية وهناك تأكيدات بأن بينهم العديد من أرباب السوابق والهاربين من العدالة الذين لا يحول أي شيء دون إلحاقهم الأذى بمن لا يطمئنون لقدومه إليهم سيما وأن الموقع شهد قبل مدة حادثة قتل تناولتها الصحف.
وبعد الصعود إلى قمم الجبال المحيطة بالمرمى في حوض إحدى سيارات مراقبة الحاويات بصحبة قائد السيارة الهندي الذي يعمل بالأمانة طمأنهم الأخير بأننا من معارفه ولا نقصد إيذاء أحد منهم حيث نقوم بدراسة الموقع لتوسعة المرمى.
وتجمهر عدد منهم أمامنا في محاولة لمنعنا من دخول التجمعات وهم يحملون في أيديهم الأسلحة البيضاء فيما اختبأ آخرون خلف مساكن الأخشاب والصفيح الصغيرة يراقبون ما يجري للقيام بالتصرف المناسب عند الحاجة، إلا أن أحد السكان وافق على التحدث بالنيابة عنهم لإتقانه اللغة العربية، و تجول بنا في أحد هذه المجمعات التي تتراكم فوق بعضها على قمم وسفوح الجبال، وقد لاحظنا طرق إعداد الطعام بحرق الأخشاب في مواقد تحت أواني الطبخ مباشرة، كما يجلبون المياه من برادات المياه في أقرب المساجد إليهم في حي الأجواد في أوعية بلاستيكية مختلفة الأحجام ليستخدموها في الاغتسال والطهي وغير ذلك.
وعن برنامجهم اليومي، قال الدليل الذي تجول بنا وسط الأحياء الكرتونية والخشبية ورفض ذكر اسمه وتصويره إنهم يأتون إلى هذا المكان من حي غليل جنوب جدة في مجموعات من 6 إلى 7 أشخاص يقتسمون أجرة النقل البالغة 40 ريالا منذ الساعة 6 صباحا حتى حلول الظلام حيث يعود أغلبهم إلى بيوتهم الأصلية فيما ينام في الموقع من لم ينته من ترتيب وتصنيف ما قام بجمعه خلال اليوم، وأوضح أن هناك أكثر من شخص يقومون بالمناوبة في المكان لحراسة المواد التي تم تجميعها، وهم يتبدلون يوميا، وكل مجموعة تمضي ليلة في الموقع ثم تعود إلى حي غليل للراحة بعد أن تسلم المناوبة لمجموعة أخرى.
وأشار إلى أنهم يقومون بتجميع المواد التي تم جمعها وترتيبها والخروج بها إلى أطراف الموقع ليتسنى لسيارات نقل يتعاملون معها نقلها إلى أحواش مخصصة لذلك في جنوب مدينة جدة تمهيدا لنقلها للمصانع الخاصة بإعادة التدوير أو لبيعها لمتعهدين يتفقون معهم، مبينا أنه في حالة عجزهم عن نقلها إلى الخارج حين تكون الكميات كبيرة جدا فإنهم ينتظرون حلول الظلام لتدخل الشاحنات في ساعة متأخرة من الليل إلى الموقع لتحميلها والمغادرة بها تحت جنح الظلام حتى لا ترصدهم أعين مراقبي الأمانة.
وقد رصدت "الوطن" إحدى الشاحنات الخاصة بالشركة المتعاقدة مع الأمانة لنقل النفايات تقف بجانب أكوام من قطع الحديد والألمنيوم ثم يقوم بعض سكان الموقع بتحميلها بما جمعوه بعد أن نمت بين الطرفين علاقة مصالح متبادلة يجني منها أصحاب الشاحنات بعض المال جراء نقلهم لهذه المواد لمواقع التخزين أو لمواقع قريبة منها على الأقل.
وكان المشهد المثير هو هجوم مجموعات المخالفين على سيارات النفايات عند دخولها إلى المرمى وأثناء التفريغ حيث يتعلق بعضهم بها وهي تمر وسط الخط المخصص لسيرها بينما يتحلق عدد كبير منهم حولها وهي تفرغ حمولتها حيث يبدأ العراك على محتواها وتنتثر قطع القمامة فوق الرؤوس محاولة من كل منهم أن يحظى بشيء هام قبل الآخر في منظر أبسط ما يقال فيه إنه تعبير عن همجية هؤلاء وقيمهم التي تسمح للقوي بالسيطرة على أكبر كمية ممكنة من المواد الملقاة في المرمى، ويلجأ بعضهم إلى تشكيل فرق من حوالي 10 رجال يتعاونون في الجمع وحراسة ما تم جمعه ويمضون يومهم في الركض المستمر من سيارة نظافة إلى أخرى ولا يتركونها حتى تفرغ كل ما بداخلها وليخرج آخر شخص من جوفها وهي تغادر معلنا نهاية الحصاد.
والمعاناة التي يعيشها سائقو سيارات النفايات تشمل سائقي البلدوزرات الضخمة الذين يعملون في حذر شديد أثناء تقليب وردم وتجميع النفايات خوفا من أن يكون بينها أحد المخالفين، وقد يتوقفون عن العمل لفترات في انتظار أن ينتهي هؤلاء الأشخاص من النبش وجمع ما يريدون خاصة وأنهم لا يستجيبون لنداءات السائقين في الابتعاد أثناء عملهم ويستمرون في التحلق حول البلدوزرات دون مبالاة بالخطر الذي يتهددهم.
وأكد الدليل أن هناك خمسة تجمعات حول المرمى تربط بين بعضها علاقة مهادنة حسب المعرفة والقرابة بين سكانها وبعضها يحاول التوسع على حساب غيره حين لا تكون هناك مثل هذه العلاقة وحسب الكثافة السكانية لكل تجمع، كما أن قرب الموقع من المرمى دليل على تفوق سكانه على أقرانهم في الزعامة والسيادة وهذه تحددها شخصية من يتزعم التجمع وسيادته على سكانه سواء في الموقع أو في حي غليل أو حتى في بلادهم حسب قوانين وأعراف يعتدون بها.
وفي طريق العودة إلى حي الأجواد، لفت انتباهنا عدد من الأحواش على الشارع الرئيسي المؤدي للمرمى ووسط الحي تجمع فيها المواد المجمعة من المرمى وتقوم بترتيبها عمالة مقيمة غير نظامية تشرف على هذه الأحواش تمهيدا لنقلها إلى أماكن محددة، وقد ظهرت عند مداخل هذه الأحواش آثار السيارات المترددة عليها والتي تبين أنها شاحنات كبيرة ربما تكون الشاحنات التي تنقل المخلفات إلى الأحواش بدلا من المرمى حسبما أكد فيصل العتيبي أحد سكان حي الأجواد بأنه يلاحظ وباستمرار تواجد شاحنات النفايات بالقرب من هذه الأحواش مساء كل ليلة وهي لا تفرغ ما بها هنا إلا أن من يعملون بها يقومون برمي ما تم جمعه من معادن ومواد معينة في مؤخرة هذه الشاحنات لهؤلاء الأشخاص داخل هذه الأحواش من بني جلدتهم فيما يقوم عدد من الأفارقة من الساكنين حول المرمى بتزويد أصحاب هذه الأحواش بكميات أخرى من المواد القابلة للبيع والتدوير، وأبدى خشيته من تجولهم في الحي ليلا ونهاراً ما يضطر سكانه للبقاء في حيطة وحذر شديدين منهم خاصة وأن الكثير من الشكاوى التي تقدموا بها للجهات المختصة حول وجود هؤلاء وربطه بحدوث العديد من السرقات وتكسير زجاج السيارات لسرقة ما بداخلها لم يجد أذنا صاغية ومازالت معاناتهم مستمرة.
وقال الشاب سلطان القرشي: لا يهمنا أن يسكن أصحاب السوابق في المرمى، إنما يهمنا ما نعانيه من روائح كريهة تزكم الأنوف تصدر من المرمى وعن حرق النفايات التي يقوم بها هؤلاء المخالفون، كما أن السيارات التي تعبر حينا بهذه القاذورات تسبب لنا مشكلة أخرى مضيفا أنهم قد أعيتهم السبل لإنهاء هذه المعاناة مع كافة الجهات المسؤولة.
وأوضح علي العمري أنه قد اضطر لإغلاق بقالته الصغيرة وسط الحي بعدما تعرض عاملها للضرب وسلب النقود وبعض المواد الغذائية من قبل بعض المجهولين الأفارقة حسب قول العامل، كما سبق أن قام مجهولون يعتقد أنهم من الفئة نفسها بسرقة معظم محتويات البقالة في إحدى الليالي.
من جانبه، أكد مدير عام صحة البيئة بأمانة محافظة جدة المهندس عماد بخاري أن الأمانة بصدد وضع حل لهذه العمالة بمشاركة عدد من القطاعات المختصة في هذا الشأن وأن هنالك دراسة قائمة لدى الأمانة حاليا لحل هذه الظاهرة في مرمى النفايات.

باكستانيان يحرقان زميلهما في فرن الشباتي ويهربان
المحكمة العامة بجدة اصدرت حكما بقتلهما قصاصا

محمد عبده النوساني (جدة)
اصدرت المحكمة العامة بجدة أمس حكماً بالقتل قصاصاً على اثنين من الوافدين من الجنسية الباكستانية لقتلهما احد بني جلدتهما العام الماضي. وكان الجانيان وهما شفيع الله، وكوكاتور اقدما على قتل المجني عليه. مياه جان خان باكستاني الجنسية بطريقة مروعة في حي البوادي ثم قاما بحرق جثته داخل فرن لفطاير «الشباتي» الباكستانية وتركا جثته بداخله وهربا من مسرح الجريمة إلى احدى القرى بمنطقة المدينة المنورة حيث عملا هناك في مصنع للطوب.
وكان مدير شرطة جدة شكل فريق عمل برئاسة مدير المباحث الجنائية وعدد من ضباط وافراد وحدة جرائم الانفس بشعبة التحريات والبحث الجنائي حيث تابع الفريق خيوط الجريمة رغم غموضها حتى تم القبض على الجانيين داخل كوخ في جبل بقرية اليتمة بعد 25 يوما من ارتكابهما للجريمة.
واتضح انهما مقيمان بطريقة غير نظامية وبالتحقيق معهما اعترفا بجريمتهما ومثلا كيفية ارتكابهما لها امام رجال الامن كما سجلا اعترافاتهما امام ثلاثة قضاة في المحكمة الشرعية. يذكر انه تم القبض على اكثر من 200 شخص من نفس الجنسية اثناء الجهود التي بذلت للقبض على الهاربين وتبين ان المقبوض عليهم يقيمون بطريقةغير نظامية وتم ترحيلهم فيما احيل المطلوبون منهم لمراكز الشرطة والادلة الجنائية.

سرقة سيارة نقل أموال بداخلها 4 ملايين ريال
ابراهيم علوي - محمد النوساني (جدة)
عثرت شرطة جدة في ساعة متأخرة «فجر اليوم» على سيارة الاموال المصفحة التي تعرضت للسرقة من امام فرع شركة صرافة في شارع المكرونة وبداخلها اكثر من اربعة ملايين ريال. وكانت شرطة جدة قد شكلت فريقا امنيا لكشف ملابسات الحادث وتعقب الجناة الفارين.وكثفت الجهات الامنية البحث عن السيارة المصفحة في مناطق الورش بمشاركة الطيران العامودي . الحادثة وقعت فور نزول السائق لشراء وجبة افطار حيث صعد اللصوص الى السيارة وفروا بها.. ولا زالت الجهود متواصلة بحثا عن اللصوص بعد رفع البصمات لمعرفة هوياتهم.



التعديل الأخير تم بواسطة أبو ياسر الخرمي ; 09-11-2006 الساعة 06:18 AM.
أبو ياسر الخرمي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2006, 06:23 AM   #3
أبو ياسر الخرمي
إداري سابق

 
الصورة الرمزية أبو ياسر الخرمي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2001
الإقامة: الرياض
المشاركات: 3,871

3000 وظيفة سياحية السبت ضمن "التدريب المنتهي بالتوظيف"
420 الف فرصة و1.5مليون متوقعة حتى عام 1441هـ
أحمد العرياني (جدة)
ينطلق يوم السبت القادم التقديم في اكثر من 3 الاف وظيفة في برنامج توطين وظائف قطاع السفر والسياحة الذي تقدمة الهيئة العليا للسياحة بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية والتنظيم الوطني للتدريب المشترك ومجلس الغرف التجارية الصناعية في عشر مهن والتي تم حصرها من خلال وكالات السفر والسياحة وسيقتصر التقديم على خريجي الثانوية العامة والتجارية وخريجي الجامعات وكليات التقنية قسم الادارة.. المهن هي: مأمور حجز وتذاكر، مندوب مبيعات وتسويق،موظف خدمات العملاء ، محاسب سفر وسياحة ،موظف خدمات ركاب،مرشد سياحي(جامعي)، مستشار سياحي،مأمور شحن جوي، مصمم برامج سياحية،موظف مراكز معلومات سياحية.
وسيتم استقبال المتقدمين ابتداء من يوم السبت القادم لاجراء اختبارات اللغة الانجليزية لمدة ثلاثة أيام في كل من الرياض وجدة والدمام ثم عقب ذلك سيتم اعلان أسماء المقبولين من خلال الصحف وسوف تبداء المقابلات الشخصية وتوقيع العقود ابتداء من يوم الثلاثاء 30 شوال وحتى تاريخ 7 ذي القعدة 1427هـ .
وستكون البداية الفعلية للتدريب المنتهي بالتوظيف في البرنامح يوم السبت 11ذي القعدة القادم ولمدة 14 شهرا وسيشمل اللغة الانجليزية والتدريب التخصصي ومن أهم مزايا البرنامج تحمل صندوق تنمية الموارد البشرية تكاليف التدريب و(75%) من مكافأة التدريب كما يتم دعم المرتب بعد التخرج بنسبة (50%) ولمدة عام بعد التدريب كما يحصل المتدرب على شهادة مهنية معتمدة عالميا.
وأوضح تقرير صادر من الهيئة العليا للسياحة حول برامج توطين وظائف القطاعات السياحية أن نسبة القوى العاملة الوطنية حالياً في قطاع السياحة تتراوح ما بين 10%-15% وتقدر الفرص الوظيفية الحالية (المباشرة وغير المباشرة) وفق الدراسات التي أعدتها الهيئة بحوالى (420,000) وظيفة، في حين تصل الفرص الوظيفية المتوقعة الى عام (1441هـ) الى أكثر من (1,5 مليون) وظيفة مباشرة وغير مباشرة.
وقد كان من أهم المبادرات التي أطلقتها الهيئة العليا للسياحة انشاء المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية حيث أوكل الى المشرع ثلاث مهام أساسية هي توطين وظائف قطاعات السياحة، والتوعية المهنية، والتشجيع على الاستثمار في تنمية الموارد البشرية.
وقال أمين عام الهيئة العليا للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ان الهيئة أقرت بالتعاون مع وزارة العمل انشاء برنامج وطني لتنمية الموارد البشرية السياحية للاهتمام بالعمل السياحي بطريقة منهجية ومنظمة و اعداد المعايير المهنية مبينا أن البرنامج يستهدف سعودة 80% من قطاع السفر والسياحة خلال السنوات الثلاث المقبلة.
واشار سموه الى أن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني أعدت معايير لأكثر من 260 مهنة كما يعد المشروع الأول من نوعه ويستهدف القطاعات الأخرى في ما بعد كما أن الهيئة تساهم في البرنامج بخبراتها لربط البرنامج بالقطاع الخاص والشركات المعنية والمساهمة بمبلغ مليون ريال لتكاليف اعداد المعايير المهنية.
أبو ياسر الخرمي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلق سيد البشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــر أجمعين رائف بدوي منتدى الذود عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم 1 13-06-2007 11:05 AM
99 صفة يحبها الزوج في زوجته THE MOON عالم الأسرة 16 19-03-2007 10:16 AM
الإخوان...وخوارج العصر ((حلقات متعدده)) الحارثي منتدى الثقافة الإسلامية 6 28-02-2007 10:43 PM
شرح خصائص لوحة التحكم الرئيسية رائف بدوي منتدى الكمبيوتر والإنترنت 11 16-01-2005 11:24 PM


الدورات التدريبية بجامعة نجران


الساعة الآن 10:32 AM.
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.