منتديات جازان

مشروع وقف الدعوة في أبوعريش

 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > المنتدى العام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2013, 11:22 PM   #1
spirit of roses
عضو فضي

 
الصورة الرمزية spirit of roses
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الإقامة: السعوديه
المشاركات: 2,547

Arrow طبيب شعبي يعالج من بعض حـالات الغيبوبة

مقابلة مع الرافعي

09 - 10 - 2008, 13:56

أحب ان أوجه رسالة شكر وتقدير للعم محمد مفرح الرافعي على تواضعه وتفهمه ماحضرنا من اجله وشكر كبير على كرمه الغير مستغرب في استقبالنا
اخواني الاعضاء والزوار

سيكون هذا اللقاء بدون مقدمات لثقتي بان هذا الشخص لايحتاج مقدمات كثيرة حيث أن أعماله الإنسانية تقدمه وقد سبقته خدماته للناس بالوصول لقلوبهم واسماعهم فهو أشهر طبيب شعبي لتجبير الكسور والذي تشرفت بلقائه وطرح أسئلتي عليه الذي تلقاها بكل تواضع واجاب عليها بكل محبة وبكل امتنان ..
ولضيفنا ابتسامه ساحره يستقبل بها المرضى فتنسيهم الم الكسر ورهبته
إخواني إليكم كل مادار بيني وبينه كحوار حرصت ان يكون بعيداً عن الرسميات مع بعض الصور المصاحبة راجياً من الله ان نكون بذلك قدمنا لهذا الرجل القليل مما قدمه للناس من خير .. ومساعده نرجوا من الله ان تكتب في ميزان حسناته.
س1 : إذا سمحت ياعم محمد اريد اسمك كاملاً ؟
ج1 :الاسم : محمد مفرح ابراهيم الرافعي.

س2: كم تبلغ من العمر ياعم محمد ؟
ج2 :ابلغ من العمر ( 78 سنه) ولله الحمد.

س3: كم سنة وانت تمارس هذه المهنة ؟
ج3: 25 سنة وانا امارس هذه المهنة .
س4: كيف تعلمت هذه المهنة ؟
ج4: تعلمتها من والدي رحمه الله فكنت اتابعه والاحظه في كل حركة يقوم بها وكان يعلمني حتى اتقنت هذه المهنه والحمدلله .
س5: كم لك من الاولاد ياعم محمد ؟
ج5: لي من الاولاد اربعة اثنين موظفين واثنين متخرجين من الثانوية ولا يوجد لديهم عمل .
س6: هل احد من اولادك تعلم منك هذه المهنة ؟
ج6: لا لم يتعلمون مني هذه المهنه ورفضوا بحجة عدم قدرتهم على التعامل مع الناس وهم يرون من يأتي حتى بعد منتصف الليل وفي بعض الاوقات يأتي من يأخذني في الليل للذهاب الى احدى مناطق المملكة او احد المستشفيات .
س7: الذي نعرفه ونسمعه بأنك تتنقل بين مدن المملكة ومستشفياتها لتجبير من يعاني من كسور وعلاج الانزلاقات وشد العصب كيف تستطيع التوفيق بين المراجعين لك هنا وبين سفرياتك ؟
ج7: الكثير ممن يأتي الى عندي هنا من مناطق بعيده لا يأتي الا قد اتصل ليتأكد من وجودي وانا إذا سافرت لمنطقة او ذهبت لمستشفى احاول بانني لا أتاخر وكثير من المراجعين يأتون ولا يوفقون في مقابلتي من اول مرة ولكن نسأل الله ان يعافى كل مريض.
س8: تبدأ في استقبال المراجعين عند الساعة الثامنة من صباح كل يوم وعلى فترتين من 8 الى 12 ومن 2 الى 5 كم عدد الحالات التي استقبلتها خلال الفترة الصباحية من هذا اليوم ؟
ج8: نعم ابدأ في استقبال المراجعين عند الساعة الثامنة صباحاً ماعدى يوم الجمعة فلا استقبل احد الا الحالات الحرجه وقد استقبلت خلال الفترة الصباحية لهذا اليوم 31 حالة بين كسور وشد عصب وانزلاق غظروفي وما انا الا سبب والشفاء من الله عز وجل 0وقد حضرت عندي هذا اليوم امرأة جاء بها زوجها من نجران وهي تحمل بين ايديهم بسبب انزلاق غضروفي في الظهر وقد قرر لها الاطباء عملية وبفضل الله خرجت تمشي على اقدامها.
س9: ارى عندك غرفة للأنتظار واخرى للعلاج وبرادة ماء في هذا الحوش الواسع متى قمت بأنشاءها ؟
ج9: قام بأنشاء الغرف فاعل خير جزاه الله خير والبرادة امنها الشيخ جعلها الله في موازين حسناته.

س11: الاسفلت يبعد عن منزلك حوالي 700 متر وبقية الطريق ممهد ولم يسفلت الم تطالب بسفلتته ؟
ج11: طالبت بسفلتة الوصلة المتبقية من نهاية الاسفلت الى منزلي وقد حضر سعادة المحافظ ورئيس البلدية الى هنا ووعدونا بالاسفلت بعد العيد وانا انتظر تحقيق وعدهم وهم مهتمين بهذا الموضوع لتسهيل مشقة الطريق على المراجعين 0
س12: لاحظت وجود لوحات ارشادية على الطريق المؤدي الى بيتك من قام بعمل هذه اللوحات ؟
ج12: قام بعمل هذه اللوحات شرطة الحبيل لكثرة من يضيع وصف البيت ويعود لهم في كثير من المرات وقد يضطرون في كثير من الاوقات الى توصيلهم الى هنا.

منقول



ونقلا عن هوامير البورصة السعودية .. 02-12-2009, 04:44 PM

العم محمد متخصص في إعادة الغضاريف العضمية إلى موضعها وكذلك الظهر والرقبة
أما ماشتهر به وجعل القاصي و الداني يبحث عنه هو إزالة الضغط الذي يحدث من عظام الرقبة على الحبل الشوكي نتيجة الحوادث ويدخل المصاب في غبوبة لا يفيق منها إلا بعد زيارة الرافعي له بإذن الله. له صولات وجولات مع مستشفى عسير المركزي فقد كان محارب من قبل الأطباء فيه إلى أن تم تشكيل لجنة طبية من الرياض واختباره ( اختبار تشريحي ) وأجتازه بنجاح والآن الصبح الطبيب في مستشفى عسير إذا جاءه مصاب في حادث في غيبوبة يقول الطبيب لذويه اذهبوا أحضروا الرافعي ، وقبل زمن بعيد ما يقارب العشر سنوات أصيب قريب لنا بحادث في في الرياض الداير الشرقي وتنومى في الشميسي وهو فاقد الوعي وبعد شهرين من العلاج الغير مجدي قرر عمه أن يحضر الرافعي وتم إحضاره وتم الطلب من مدير المستشفى بالسماح له بعلاجه فرفض وبعد محاولات تم الاتفاق على أن يدخل كزائر وأن ليس لمدير المشفى علم وتحمل السؤولية من ذوية وطلب مدير الشميسي أن يراقب ما يحدث وبعد أن تمت المعاينة من قبل الرافعي أقر بأن لديه الرقبة ( أي عظم ضاغط على الغضروف ) ثم اخذ الأذن مجدد من ذويه وبدأ في إعادة الرقبة إلى وضعها فأفاق الولد مباشرة فتعجب مدير المشفى وطلب النظر في أمر مريض هندي له سنة في غيبوبة فطلب الرافعي من مدير المشفى تحمل المسؤولية فوافق فعاينة الرافعي وقال عنده الرقبة فقال المدير عالجه فعالجه وبعد أمر الله أفاق الهندي من غيبوبته ويحلف قريبنا والد الولد وعمه أنه ثاني يوم كانوا يطعمون الشاب و الهندي زبادي بالملعقة وقصة أخرى في مستشفى الملك خالد بالخرج نفس الحالة وغيرها كثير .

أما موقعه في عسير فهو في قرية العاينة ( ديرتي ) _ مركز الحبيل _ منطقة رجال ألمع _ عسير - تبعد عن أبها قرابة 120 ك

*

*

وفي موقع الوطن اونلاين

معالج شعبي يعالج المرضى بزيت الزيتون


الطبيب الشعبي الرافعي يفحص طفلا مصابا بمرض المشبع

رجال ألمع: عبدالله السلمي 2011-03-26 2:56 AM

يتواصل مرضى الانزلاقات الغضروفية والربو والكسور في قرية سحر آل صلب بمركز الحبيل في محافظة رجال ألمع مع المعالج الشعبي محمد مفرح إبراهيم الملقب بـ"الرافعي"، ويكتظ المكان المحيط بعيادته المتواضعة يوميا بعدد من المواطنين كل منهم ينتظر دوره.
يقول الرافعي "عمري 85 عامًا، واكتسبت خبرة العلاج الشعبي من والدي، وأمارسه منذ 25 عاما، وأستطيع بتوفيق الله معالجة الانزلاق الغضروفي في فقرات الظهر وفقرات الرقبة، وكذلك المرض المسمى بعرق النساء، وشلل الوجه "اللوف"، وكذلك الحساسية في الصدر "الربو"، وعندي دراية بتجبير الكسور، وخاصة ما يحدث في الرقبة نتيجة لبعض حوادث السير".
وأضاف أن بعض إصابات حوادث السيارات تحدث بعض الكسور أو الانزلاقات في الرقبة، وأنه يستطيع علاجها.
وعن الطريقة التي يستخدمها في العلاج قال "علاجي الشعبي يعتمد على التدليك بزيت الزيتون فقط ـ وبإذن الله ـ يشفى المريض". وأشار الرافعي إلى أنه يزور بعض مستشفيات المنطقة في عسير والنماص ورجال ألمع وحتى مستشفيات أخرى في الرياض لعلاج بعض الحالات بناء على طلب المرضى.
وروى قصة أحد رجال الأعمال الكبار في الرياض، حيث طلب منه منذ أيام الحضور إلى الرياض، حيث يرقد ابنه في أحد المستشفيات الراقية بسبب تعرضه لحادث مروري، يقول الرافعي "الطبيب المعالج أقنع الأهل بأن الشاب أصيب بضربة في الدماغ أدت إلى دخوله في غيبوبة تامة، وعندما فحصت المريض الذي يبلغ من العمر 25 عاما، تحسست عظام الرقبة، ووجدت أن هناك فقرة من الفقرات تحركت من مكانها، وتمكنت ـ بقدرة الله ـ من إعادتها إلى مكانها، واستيقظ الشاب من غفوته، وبعد ذلك بوقت قليل عاد إلى وعيه، وخرج من الغيبوبة مما حدا بوالدة الشاب المريض إلى أن تشكرني بحفاوة، فرحة منها باستفاقة ابنها من الغيبوبة".
وأوضح الرافعي أن لديه رخصة من وزارة الصحة بمزاولة هذه المهنة حتى داخل المستشفيات.
وأشار إلى أن زبائنه المرضى يأتون من داخل منطقة عسير، ومن مكة المكرمة، والرياض، وحفر الباطن، ودول الخليج ومنها قطر، وأن محافظ رجال ألمع حدد له مواعيد زيارته للمستشفيات الأحد والأربعاء من كل أسبوع، للمساهمة في علاج بعض مرضى المستشفيات الذين يحتاجون إلى مثل هذا العلاج الشعبي.
محمد علي أحد زوار العيادة الشعبية، لديه طفل عمره سبع سنوات مصاب بتأخر في النمو، ويعتقد بأنه مصاب بمرض يطلق عليه بالعامية "المشبع" كما يقول، ويريد عرضه على هذا المعالج الشعبي الرافعي، يقول الوالد "عرضته على مستشفيات حكومية وخاصة، لكن ليست هناك فائدة".
وفسر لنا الرافعي معنى مرض المشبع فقال "هو احتقان في أوردة الرقبة، وأستطيع معالجته عن طريق زيت الزيتون، مع إدخال أصبع السبابة في حلق المريض، وتحريكها داخل الحلق ليتم شفاؤه بإذن الله"، وأضاف أنه عالج في عيادته بعض الأطفال أعمارهم بين أربعة وستة أشهر.
من جهته قال محافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي: إن هذا الرجل مذكور بالخير، ويحضر إليه مرضى من المحافظات والمناطق المجاورة، ولا يجدونه في بيته أو عيادته، لكونه يذهب مع آخرين إلى مناطقهم أو محافظاتهم أو بعض المستشفيات، فطلبت منه تنظيم وقته بين العيادة وخارجها ببرنامج معروف حسب أيام الأسبوع، وحددت له يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع ليزور المستشفيات أو المرضى حينما يستدعونه من المناطق والمحافظات، وهذا التوزيع في أيام الأسبوع لا يعتبر رخصة مني.


*


للإتصال على الشيخ* الرافعي
0555288018 -* 0561313255

التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة ذيب الليالي ; 02-04-2013 الساعة 11:35 PM.
spirit of roses غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 11:46 PM   #2
spirit of roses
عضو فضي

 
الصورة الرمزية spirit of roses
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الإقامة: السعوديه
المشاركات: 2,547

وهذي صورة الطبيب الشعبي وبعض من الصور المتعلقه بالطريق والمواعيد









وضعت صورته عشان لاحد يخربط بشكل الرجل .. وهذه ارقامه كما وردت بالرسائل

للإتصال على الشيخ* الرافعي
0555288018 -* 0561313255

التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة ذيب الليالي ; 02-04-2013 الساعة 11:53 PM.
spirit of roses غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 11:58 PM   #3
spirit of roses
عضو فضي

 
الصورة الرمزية spirit of roses
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الإقامة: السعوديه
المشاركات: 2,547

للمعلومة

الرجل شكلت لجنه طبيه بخصوصه ونجح فيها واصبح معتمد طبيا

وفي مستشفى رجال المع له موعدين بالاضافه لعسير ................

التوقيع :
spirit of roses غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 01:34 AM   #4
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,720

**

ماشاء الله ربنا يجعل في يده البركة والشفاء

كان بيننا الكثير من كبار السن ممن منحهم الله من العلم لتطبيب الناس وشفائهم بفضل الله أولا ً , بدون إستخدام الأدوية تضائل عددهم في السنوات الأخيرة واصبحوا قلة

بعضهم بمجرد وضع يده على العظام مكان الألم يقوم بالتدليكة المناسبة لزوال الألم ( تدليك بلهجتنا غميز ) فلان يغمز

علم يصعب على العلم الحديث

شكرا ً للنقل , ونسأل الله أن ينفع به عباده

نظرا ً لتاريخ اللقاء ماشاء الله عمره الآن 83 , الله يحفظه , هل لازال يمارس عمله ياترى


**

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 01:43 AM   #5
spirit of roses
عضو فضي

 
الصورة الرمزية spirit of roses
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الإقامة: السعوديه
المشاركات: 2,547

احدى صديقاتي اخوها بغيبوبه سيتم عرضه عليه واذا طلعت عنده رقبه يقدر يعالج بعد اذن الله وقدرته .. لأن كما فهمت من المنشور الرقبه تسبب في الغيبوبه والعياذ بالله

اتوقع مازال يعالج والارقام موجوده

شكرا لمرورك

التوقيع :
spirit of roses غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الدورات التدريبية بجامعة نجران


الساعة الآن 04:18 AM.
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.