منتديات جازان

مشروع وقف الدعوة في أبوعريش

 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > منتدى الأخبار
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-2011, 04:20 AM   #1
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,687

Arrow جازان في صحافة اليوم ( الخميس 21/7/1432هـ )



الخميس 21 / رجب / 1432هـ

( حالة الطقس ـ بإذن الله )

مشمس
( درجة الحرارة )
العظمى 38 ــ الصغرى 28
( أوقات الصلاة )
الفجر 4:14 الشروق 5:37 الظهر 12:12 العصر 3:37 المغرب 6:47 العشاء 8:17



مصرع وإصابة 7 طلاب في انقلاب مركبتهم

عبدالعزيز الربيعي ـ حسين شبلي ـ جازان

لقي طالب مصرعه وأصيب 6 آخرون من زملائه في حادث مروري مروع اهتزت له محافظة ضمد بمنطقة جازان وذلك بعد لحظات من خروجهم بعد أدائهم لآخر اختبار في الثانوية العامة.
وانحرفت سيارة من نوع جيب لاندكرورز على طريق ضمد تقل الطلاب السبعة، مما أدى إلى انقلابها عدة مرات ليلقى طالب حتفه في الحال فيما أصيب بقية الطلاب. وأشارت مصادر طبية إلى أن حالة الطلاب متفاوتة ويجري تقديم الإسعافات الأولية لهم بقسم الطوارئ وتحقق الجهات الأمنية في مسببات الحادث








التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...

التعديل الأخير تم بواسطة وليد الذكريات ; 23-06-2011 الساعة 01:52 PM.
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 04:21 AM   #2
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,687


أمير جازان يوجه بعودة النازحين للقرى المسموحة قبل شهر رمضان

جازان - عادل زائري

صدرت امس موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على ما رفعته اللجنة المشكلة من مديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة بمتطلبات عودة النازحين من محافظة الحرث إلى قراهم برئاسة وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد.

وأوضح وكيل إمارة المنطقة رئيس اللجنة في تصريح ل " الرياض" أن الموافقة شملت توجيه أمير المنطقة بالموافقة على القرارات والتوصيات التي رفعتها اللجنة والسماح لأرباب الأسر في القرى المسموح بالعودة إليها خارج حرم الحدود في محافظة الحرث بالدخول إلى قراهم اعتباراً من اليوم للقيام بجميع أعمال الصيانة والنظافة لمنازلهم تمهيداً لعودة أسرهم بوقت كافٍ قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وبين أن توجيه سمو أمير المنطقة شمل كذلك التأكيد على جميع الإدارات الحكومية والخدمية والأمنية لإنهاء كافة الاستعدادات لعودة النازحين إلى المحافظة والقرى المسموح بالعودة لها قبل منتصف شهر شعبان القادم.

وأشار إلى ما وجدته أسر النازحين خلال فترة نزوحهم من المحافظة من رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله كغيرهم من أبناء هذا الوطن العزيز بمختلف المناطق.

ونوه بمتابعة سمو أمير منطقة جازان لجميع الأعمال التي قامت بها اللجنة ومختلف الإدارات الحكومية العاملة منذ نزوح المواطنين من قراهم بمحافظة الحرث وتأكيد سموه الدائم على تقديم كل ما يوفر لهم الراحة والطمأنينة والعيش الكريم إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر أيدهم الله.

وقدم في ختام تصريحه التهنئة لأسر النازحين بمناسبة صدور قرار أمير المنطقة وقرب عودتهم لقراهم ومنازلهم بالحرث سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها وإستقرارها وولاة أمرها


أمير جازان يبحث احتياجات المنطقة مع وزير المياه والكهرباء


أمير جازان خلال الاجتماع مع وزير المياه والكهرباء

جازان - حمد دقدقي، عادل زائري، خالد حمزي ، عدسة - يحيى الفيفي

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء أمس مع وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وذلك بقاعة الاجتماعات بالأمارة.

واستهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها بالوزير والوفد المرافق متمنيا له التوفيق في المهام الموكلة إليه خلال الزيارة.

وشدد على أهمية مثل هذه الزيارات والاجتماعات مع أصحاب الوزراء لبحث كل ما يهم الوطن ويخدم المواطن في منطقة جازان وغيرها من مناطق وطننا العزيز إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله خاصة ما يتعلق بالمياه وتوفير هذا المصدر الحيوي الهام للمواطن والمقيم.

وشدد سموه على أهمية الموضوعات التي سيتم بحثها واستعراضها والتي تمثل إحتياجات المواطنين وما لمسه سموه خلال زيارته الميدانية التي يقوم بها لمختلف محافظات ومراكز المنطقة وتأمين تلك الإحتياجات وفق الآليات والخطط والبرامج المعدة لها.

وتم خلال الاجتماع بحث العديد من الموضوعات ذات العلاقة بعمل الوزارة ومنها الآليات اللازمة لتوفير إحتياجات المشروعات الجديدة التي تشمل إسكان النازحين والمدن الصناعية ومدينة جازان الإقتصادية والمطار الدولي وجامعة جازان وضاحية الملك عبدالله وغيرها من المشروعات التي ستفذ خلال الفترة القادمة ويتم تنفيذها حالياً بالمنطقة.

كما تم خلال الإجتماع مناقشة الخطة الإستراتيجية للمياه بالمنطقة والسبل الكفيلة بتوفير حصتها من المرحلة الثانية من تحلية مياه الشقيق واستكمال إنشاء المرحلة الثالثة من محطة تحلية الشقيق بما يخدم المشروعات التنموية والمحافظات الجبلية وإمكانية انشاء محطة خاصة لتحلية المياه بالمنطقة كمصدر أساس من مصادر المياه وعدم الاعتماد على السدود والآبار الجوفية وافادة المزارعين من مياه السدود القائمة لسقيا المزراع إضافة لبحث احتياج محافظات المنطقة من الصرف الصحي ومعالجة الإنقطاعات المتكررة للكهرباء وتحويل شبكات الكهرباء إلى شبكات أرضية خاصة في المدن.

كما ناقش المجتمعون العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واستمع الجميع لتوجيهات سمو أمير المنطقة حيالها.

وحضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد وأمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني ومدير عام المياه بجازان المهندس حمزة بن عمر قناعي ومدير كهرباء جازان المهندس محمد بن يحي العجيبي وأمين عام مجلس المنطقة محمد عباس الحكمي وأعضاء لجنة المتابعة بمجلس المنطقة.

من جانب آخر، قام وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين أمس بجولة تفقدية لعدد من المشروعات التابعة للمديرية العامة للمياه بمنطقة جازان، في إطار الجولة التفقدية التي يقوم بها للمنطقة. وشملت الجولة خزان مياه محلية والمياه المحلاة بمدينة جيزان وخزان مياه ضمد والخط الناقل ومشروع الخطوط الناقلة لموقع إسكان النازحين في الحصامة بمحافظة احد المسارحة وعدد من المشروعات الجاري تنفيذها حالياً، واستمع لشرح مفصل عن تلك المشروعات من مدير عام المياه بجازان المهندس حمزة بن عمر قناعي والخدمات التي تقدمها للمواطنين في المحافظات والمدن التي نفذت وتنفذ بها


افتتاح عدد من المعامل الحديثة في كلية الهندسة بجامعة جازان


د.آل هيازع يستمع لشرح عن أحد المعامل

جازان - رؤى مصطفى، عدسة - يحيى الفيفي:

افتتح مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع عدداً من المعامل الحديثة بكلية الهندسة في قسم الهندسة الكيميائية وقسم الهندسة الكهربائية.

وأكد أن افتتاح المعامل بمواصفات عالية وعلى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم يأتي لتوفير بيئة علمية وعملية مناسبة للطلاب وإعدادهم جيداً للمنافسة في سوق العمل.

وأضاف أن جامعة جازان تراعي عند وضع خططها مواكبة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة ولتلبية احتياجات سوق العمل بتخريج كوادر مؤهلة تحمل تخصصات نوعية.

واطلع آل هيازع على ما تم توفيره من معامل بمواصفات وتقنيات واستمع إلى شرح من أعضاء هيئة التدريس المسؤولين عن هذه المعامل وحث الطلاب على الاستفادة منها.

وضم معمل الهندسة الكيميائية "الاستخلاص والتقطير والتحكم الآلي"، فيما ضم معمل الهندسة الكهربائية "الحماية ومعمل الاتصالات والكترونيات القوى والميكروبروسيسور".


مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي تزف (250) متدربة بجازان لسوق العمل
وتحفيزهن ب 500.000 ريال


الزميلة «رؤى مصطفى» في حديثها مع الخريجات

جازان-رؤى مصطفى-موسى الكليبي

احتفت مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي الليلة الماضية بقاعة الصالات الذهبية للاحتفالات بجازان بتخريج(250)خريجة من(برنامج تأهيل تصنيع الأثاث والديكور).

واستهل الحفل بالنشيد الوطني مع الطفلة رؤى عبيري ثم مقدمة للسكرتيرة/إشراق حيدر,فآيات عطرة من الذكر الحكيم تلتها المتدربةعلا يتيم,عقبها أنشودة ترحبية بالحضورللأختين/جميلة واشواق الودعاني,ثم كلمة المديرة التنفيذية للبرنامج الأستاذة/عائشة شبيلي حملت الكلمة في طياتها ترحيباً بالضيوف وشكراً لمؤسسة الملك عبدالله لوالدية للإسكان التنموي على دعمهم اللامحدود وتنمية لمشروع( مركز إبداع المراة السعودية )وإن هذا ليس بمستغرب على خادم الحرمين الملك المعطاء عبدالله بن عبدالله عزيز_ حفظه الله _.

وتوالت عقبها الفقرات متوصلة لكلمة الخريجات القتها نيابة عنهن هيفاء فقيه (إن فرحتنا لاتتسع بهذااليوم الذي نرى فيه ثمرة جهودنا بعد مضي(3)أشهر من التدريب الدؤوب على إشراف استاذتنا عائشة شبيلي وها نحن نجيد حرفة تصنيع الأثاث المنزلي والديكور فكل الشكر لمؤسسة الملك عبدالله التي أفسحت لنا هذه الفرصة وقضت على فراغنا بمايفيد للنهوض بمجتمعنا السعودي نحو التقدم والازدهار.

والقت المتدربة قصيدة فاطمة حكمي من تأليفها تفاعل معها.

ثم زفت الخريجات على دقات الطبول والرقص الجازاني وأختم الحفل بتسليم شهادات الخريجات ومبلغ مالي بمقدار(2000) ريال لكل خريجة.

الجدير بالذكر بأن البرنامج استمر(3) أشهر والمبلغ المالي الذي تم إعطاء الخريجات كحافز لهن وصل إلى(500,000)ريال.

وعبرن من جهتن الخريجات"للرياض"عن فرحتهن الغامره لدخول هذاالبرنامج والدعم من حكومتناالرشيدة..

قالت باجل علي أبكر (33)عاماً خريجة ثانوية عامة "منذ تخرجي وأنا ماكثة في المنزل ولماسمعت بهذاالبرنامج التحقت به والحمدلله قضى على فراغي الذي كنت أعيشه سابقاً.

وأردفت فاطمة أحمد حكمي(29)سنة خريجة ثانوية أن هذاالبرنامج لم يقتصر على سن معينة بل جعل من فئاتنا العمرية تبادل خبرات نحو تحقيق الهدف المنشود.

وتحدثت"عيشة علي عسيري (30) عاماً خريجة متوسط ان هذا البرنامج افادني كثيراً في حياتي وذلك بصقل موهبتي التي كانت ستذهب ادراج الرياح وكل الشكرلمؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي.

تجدر الأشارة بأن الخريجات سوف يساهمن في تأثيث إسكان النازحين بالمنطقة


المتدرية فاطمة حكمي أثناء إلقاء قصيدتها


بعض الأثاث الذي صنعته المتدربات


التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...

التعديل الأخير تم بواسطة ولد الديره ; 23-06-2011 الساعة 07:21 AM.
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 04:21 AM   #3
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,687





السماح بعودة أرباب أسر النازحين إلى قراهم



الأمير محمد بن ناصر




جازان: أحمد الزيلعي 2011-06-23 4:50 AM
سمح أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمس لأرباب الأسر في القرى المسموح بالعودة إليها خارج حرم الحدود في محافظة الحرث بالدخول إلى قراهم لصيانة وتنظيف منازلهم؛ تمهيداً لعودة أسرهم بوقت كافٍ قبل حلول رمضان المبارك.
وأوضح وكيل إمارة المنطقة الدكتورعبدالله السويد أنه بناء على ما رفعته اللجنة المشكلة من مديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة بمتطلبات عودة النازحين صدرت موافقة أمير منطقة جازان بعودة أرباب الأسر والشباب، للقيام بأعمال الإصلاحات والترميم لمنازلهم قبل عودة أسرهم.
وأشار إلى أن توجيه أمير المنطقة شمل كذلك التأكيد على جميع الإدارات الحكومية والخدمية والأمنية؛ لإنهاء كافة الاستعدادات لعودة النازحين إلى المحافظة والقرى المسموح بالعودة إليها قبل منتصف شعبان المقبل، مبينا أن أسر النازحين لقيت خلال فترة نزوحهم من المحافظة رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، والنائب الثاني كغيرهم من أبناء الوطن في مختلف المناطق.





مصرع طالب وطالبة في ختام اختبارات جازان وأحد رفيدة


السيارة بعد انقلابها في مدخل محافظة ضمد بجازان أمس




جازان، أبها: عصام عريشي، محمد مانع 2011-06-23 4:36 AM
لم تمهل حوادث الطرق طالبا وطالبة في الصف الثالث ثانوي لاستلام نتائجهما والفرحة بها بعد أن لقي الأول مصرعه في جازان، فيما قضى حريق المركبة بعد الحادث على الثانية في أحد رفيدة.
ففي جازان لقي طالب مصرعه أمس فيما أصيب ستة آخرون بإصابات متفرقة بعد تعرضهم لحادث مروري أدى إلى انقلاب سيارتهم في مدخل محافظة ضمد بالمنطقة.
وأكد الناطق الإعلامي لمرور منطقة جازان النقيب فواز الشريف انقلاب سيارة من نوع صالون يقودها طالب يبلغ من العمر 17 عاما يرافقه 6 طلاب آخرون تتراوح أعمارهم ما بين 17 ـ 16 عاما، بينهم طالب مصري، مبينا أنه نتج عن الحادث وفاة سائق السيارة، وإصابة الركاب بإصابات مختلفة نقلوا إثرها إلى مستشفى ضمد.
وفي أحد رفيدة لقيت طالبة تدرس في الصف الثالث الثانوي مصرعها أمس، وأصيبت أخريان بإصابات مختلفة، جراء اصطدام مركبتهن بسيارة أخرى على الطريق الرابط بين محافظة أحد رفيدة وسراة عبيدة، مما نتج عنه احتراق المركبة التي تقلهن. وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة مشبب آل بركات أنه ومساعده لتعليم البنات يحيى بن حسن الفيفي تواجدا في موقع الحادث، ونقلا تعازي المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة لذوي الطالبة، واطمأنا على صحة الطالبتين المصابتين، فيما باشر الحادث فرقة من إدارة مرور المحافظة بقيادة مديرها النقيب يحيى الشهراني.
من جهته، أوضح مدير مرور منطقة عسير العميد سعيد مزهر، أن مرور محافظة أحد رفيدة شرع في إجراء التحقيقات اللازمة
لكشف ملابسات الحادث.






تقنية "ثلاثي الأبعاد" بتعليم جازان



جازان: علي الجريبي 2011-06-23 3:51 AM
انتهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة التجهيزات المدرسية من إعداد مشروع يستخدم تقنية المنظور الثلاثي الأبعاد، والواقع الافتراضي القائم على تحويل أفلام الفيديو والصور المعالجة بطريقة معينة إلى واقع افتراضي باستخدام نظارات 3D والتي لا تقف عند تجسيد المعلومة أمام الطالب، بل تتجاوز ذلك لتصل إلى شعوره بأنه جزء من المعلومة أو الدرس.
وأوضح صاحب فكرة المشروع والمشرف عليه المشرف التربوي بإدارة التجهيزات المدرسية نوح حكمي، أن المشروع يهدف إلى إضافة عنصر التشويق والإثارة للعملية التعليمية "التعليم بالترفيه"، إلى جانب تعزيز المعلومة بتحويلها من المحسوس إلى واقع شبه ملموس بأبعاد ثلاثية.






سرقة سيارة لوزارة الصحة بجازان


جازان: عصام عريشي 2011-06-23 3:51 AM
تواصل مسلسل سرقة السيارات التابعة لوزارة الصحة في منطقة جازان، حيث تعرضت سيارة "هايلكس" أمس للسرقة من مبنى إدارة الخدمات التابع للشؤون الصحية بجازان.
وأكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان بالإنابة، النقيب عبدالرحمن الزهراني أن شرطة المنطقة تلقت بلاغا عن تعرض سيارة تابعة لوزارة الصحة للسرقة من مبنى إدارة الخدمات بجوار سوق النخيل، مبينا أن الجهات الأمنية باشرت الموقع لإجراء التحقيقات الأولية.
وكشف الزهراني أن السيارة المسروقة ليست الأولى، فهناك العديد من السيارات التابعة لوزارة الصحة تعرضت للسرقة، وقد أعيد بعضها، فيما لا يزال البحث جاريا عن السيارت الأخرى.





قرارات وتكليفات جديدة بإمارة جازان



جازان: الوطن 2011-06-23 3:44 AM
أصدر أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمس عددا من القرارات والتكليفات، شملت تكليف محافظ صامطة سلطان بن أحمد السديري وكيلا مساعداً للشؤون الأمنية، وتكليف محافظ صبيا خالد بن عبدالعزيز الجريوي محافظا لصامطة، إضافة إلى تكليف أمين مجلس المنطقة محمد بن عباس حكمي محافظا لصبيا.
كما كلف أمينا لمجلس المنطقة وعددا من مديري الإدارات بديوان الإمارة وهم:
- أحمد بن عبدالله زعلة أمينا عاما لمجلس المنطقة.
- أحمد بن هادي الراجحي مديرا عاما لخدمات المنطقة.
- محمد بن عبدالله بوكر مديرا لإدارة شؤون الموظفين.
- أحمد بن علي رفاعي مساعدا لمدير عام خدمات المنطقة.
- ثابت بن علي سليماني رئيسا للجنة التعديات.
وأوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في إمارة منطقة جازان علي بن موسى زعلة أن مباشرة المكلفين لأعمالهم ستكون اعتبارا من غرة شعبان المقبل.






التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...

التعديل الأخير تم بواسطة ولد الديره ; 23-06-2011 الساعة 11:36 AM.
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 04:22 AM   #4
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,687



السديري وكيلاً للشؤون الأمنية
تكليفات ونقل محافظين ومديري إدارات بإمارة جازان





جازان - أحمد حكمي

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان قراراً إدارياً يقضي بنقل محافظ محافظة صامطة سلطان السديري، وتكليفه وكيلاً مساعداً للشئون الأمنية، وتكليف محافظ صبيا خالد الجريوي، محافظاً لصامطة، وتكليف أمين مجلس المنطقة محمد حكمي، محافظاً لمحافظة صبيا، كما أصدر سموه قراراً بتكليف أحمد زعلة أميناً لمجلس المنطقة، وتكليف أحمد الراجحي، مديراً عاماً للخدمات بالإمارة، ومحمد بوكر، مديراً لإدارة شئون الموظفين، وأحمد رفاعي، مساعداً لمدير عام خدمات المنطقة، كما تم تكليف ثابت سليماني، رئيساً للجنة التعديات.

أوضح ذلك مدير عام الشئون الإدارية والمالية بإمارة المنطقة علي زعلة، والذي بيَّن أن مباشرة المكلفين لأعمالهم ستكون اعتباراً من غرة شهر شعبان القادم 1 - 8 - 1432 هـ..










تعليم جازان يعتمد 25 نادياً صيفياً






جازان-عبدالله عكور


اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان شجاع بن ذعار، (25) نادياً صيفياً في المنطقة روعي في تحديد مقراتها التوزيع الجغرافي للمنطقة، والكثافة السكانية، وتفتح الأندية أبوابها لاستقبال مرتاديها من طلاب المنطقة لمراحل التعليم العام، والجامعي ومن في مستواهم ابتداء من يوم السبت 23 الجاري، حتى 3 رمضان المقبل عدا يومي الخميس والجمعة، وتبدأ فترة العمل اليومي من الساعة الرابعة عصرًا إلى السابعة مساءً، وخلال شهر رمضان من الساعة العاشرة مساء إلى الواحدة بعد منتصف الليل.

ذكر ذلك مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم جازان عثمان حكمي، داعياً أولياء أمور الطلاب إلى المبادرة بإلحاق أبنائهم بتلك الأندية وشغل أوقات فراغهم.












ارتفاع حالات التسمم في جازان إلى 217 حالة






جازان - علي العمودي


تعدت أضرار مطعم التسمم الشهير في جازان إلى حرمان عدد من طلاب مدينة جازان من إتمام اختباراتهم لليومين الأخيرين من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني مما سيؤدي إلى «رسوبهم» في المواد التي لم يختبروا فيها بعد أن أصيبوا بالتسمم جراء تناولهم وجبة عشاء من ذلك المطعم. وتشير التقارير الصادرة من إدارة الشئون الصحية بجازان حسب تصريح الناطق الإعلامي بصحة جازان الأستاذ جبريل القبي عن ارتفاع عدد المصابين بالتسمم إلى 217 حالة قابلة للزيادة نظراً لكون عملاء ذلك المطعم يأتونه من جهات وقرى عديدة. حالة استنفار يشهدها مستشفى جازان العام مما أوجب تحويل بعض الحالات إلى مستشفيات أبو عريش العام وصبياء العام ومستشفى الملك فهد المركزي.. الأهالي يطالبون بالتشهير بالمطعم المتسبب في كل ذلك ويرون أن الأضرار الناتجة عن ذلك الحادث لا توازيها أيّ عقوبة وخاصة العقوبة المنصوص عليها في اللوائح التي تشجع على التمادي.








التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...

التعديل الأخير تم بواسطة ولد الديره ; 23-06-2011 الساعة 11:46 AM.
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 04:22 AM   #5
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,687



أمير جازان يوجه بعودة النازحين للقرى المسموح بالعودة إليها قبل “رمضان”

علي خواجي - جازان

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس على ما رفعته اللجنة المشكلة من مديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة بمتطلبات عودة النازحين من محافظة الحرث إلى قراهم برئاسة وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد.

وأوضح وكيل إمارة المنطقة رئيس اللجنة في تصريح لصحيفة «المدينة» أن الموافقة شملت توجيه صاحب السمو الملكي أمير المنطقة بالموافقة على القرارات والتوصيات التي رفعتها اللجنة والسماح لأرباب الأسر في القرى المسموح بالعودة إليها خارج حرم الحدود في محافظة الحرث بالدخول إلى قراهم اعتباراً من اليوم للقيام بجميع أعمال الصيانة والنظافة لمنازلهم تمهيداً لعودة أسرهم بوقت كافٍ قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وبين أن توجيه سمو أمير المنطقة شمل كذلك التأكيد على جميع الإدارات الحكومية والخدمية والأمنية لإنهاء كافة الاستعدادات لعودة النازحين إلى المحافظة والقرى المسموح بالعودة لها قبل منتصف شهر شعبان القادم



تكليفات ونقل محافظين ومديري إدارات بجازان

علي خواجي - جازان

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان قرارًا إداريًّا قضى بنقل محافظ محافظة صامطة سلطان بن أحمد السديري، وتكليفه وكيلاً مساعدًا للشؤون الأمنية، وتكليف محافظ صبيا خالد بن عبدالعزيز الجريوي محافظًا لمحافظة صامطة، وتكليف أمين مجلس المنطقة، محمد بن عباس حكمي محافظًا لمحافظة صبيا، كما أصدر سموه قرارًا بتكليف أمينًا لمجلس المنطقة، وعددًا من مديري الإدارات بديوان الإمارة وهم: - تكليف أحمد بن عبدالله زعلة أمينًا عامًّا لـ»مجلس المنطقة»، أحمد بن هادي الراجحي مديرًا عامًّا لـ»لخدمات المنطقة»، محمد بن عبدالله بوكر مديرًا لإدارة شؤون الموظفين، أحمد بن علي رفاعي مساعدًا لمدير عام خدمات المنطقة، تكليف الموظف م/ 6 ثابت بن علي سليماني رئيسًا للجنة التعديات. أوضح ذلك علي بن موسى زعلة



ارتفاع حالات التسمم بجازان إلى 217



عمر عثمان - جازان ، تصوير- حسين العتودي

واصلت حالات التسمم الجماعية في مدينة جازان يوم أمس ارتفاعها لتصل في مجملها إلى 217 حالة تسمم جماعية كانت أعراضها واحدة في الغثيان والمغص والإسهال. وأوضح الناطق الإعلامي بصحة جازان جبريل القبي أن 36 حالة تم تنويمها في مستشفى جازان العام فيما غادرت بقية الحالات بعد إعطاء العلاجات اللازمة في طوارئ المستشفى. يأتي ذلك في تواصل لما عرف «بأزمة أبو عماد» نسبة إلى مطعم الوجبات السريعة بجازان الذي تسبب في حالات التسمم الجماعية والذي جرى إغلاقه احترازيًا لمدة أسبوع فيما تم فحص عينات من الوجبات التي يقدمها المطعم والتي ستظهر وفقا للناطق الإعلامي بأمانة منطقة جازان عبدالرحمن ساحلي خلال اليومين القادمين. وتسببت الأزمة في إحراج كبير لعدد من طلاب المرحلة الثانوية وبخاصة الصف الثالث الثانوي والذين أدوا الاختبارات النهائية تحت وطأة الألم. وكانت» المدينة « أشارت إلى الحادثة في عددها الصادر أمس تحت عنوان (مطعم وجبات سريعة يصيب 90 بحالات تسمم جماعي بجازان).



مصرع طالب وإصابة 6 بجازان

صالح زيدان - جازان

لقي طالب مصرعه، وأُصيب ستة آخرون نتيجة حادث مروري ظهر أمس في ضمد بمنطقة جازان، وفي التفاصيل أن سبعة طلاب كانوا يستقلون سيارة بعد انتهاء اختباراتهم، وأثناء سيرهم في الطريق العام تفاجأوا بسيارة أخرى في الطريق، فحاول السائق تفاديها إلاّ إن السيارة انحرفت عن الشارع العام، وتقلبت عدة مرات ممّا أدّى إلى وفاة أحد الطلاب الذي يدرس في المرحلة الثانوية، وإصابة زملائه، اثنان منهم حالتهم خطيرة، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى ضمد العام، وباشر الحادث شرطة ضمد والمرور. صرح بذلك المتحدث الإعلامي بصحة جازان جبريل القبي


التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 04:22 AM   #6
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,687



الحصـين يتفقــد ســـد ومحطــة تنقيـة ميـــاه وادي بيش

جيزان : الندوة

اطلع وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين في ختام زيارته لمنطقة جازان أمس الاول على سد وادي بيش ومحطة التنقية بالسد. واستمع خلال الجولة لشرح مفصل عن سد وادي بيش من مدير عام المياه بجازان المهندس حمزة بن عمر قناعي والقائمين على السد الذي تم تنفيذه بقيمة إجمالية بلغت 213.750.170 ريالاً، وبسعة تخزينية تصل لأكثر من 193مليون متر مكعب من المياه ستسهم بعد تنقيتها في توفير مياه الشرب بمختلف المحافظات، وتوفير مياه الري للأراضي الزراعية من خلال التحكم في مياه الفيضانات التي تقع في حوض وادي بيش، وإعادة تخزينها، والعمل على توفير المياه الكافية لتلك المزارع عبر قنوات الري.
وتفقد مشروع محطة تنقية مياه سد وادي بيش في مرحلته الأولى، واستمع لشرح مفصل عن المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز به 90% ليوفر 75 ألف م3 من المياه المنقاة يومياً، ويتم حاليا إختبارات بداية التشغيل لها، وماسيتم تنفيذه في المرحلة الثانية من المشروع لتكون الطاقة الإنتاجية للمحطة بعد إنجاز المرحلتين 150ألف متر مكعب، وبقيمة إجمالية تزيد عن 135 مليون ريال



212 25 ناديا صيفيا تستقبل طلاب جازان

جيزان : الندوة

يستقبل 25 نادياً صيفياً السبت القادم طلاب منطقة جازان من مراحل التعليم العام والجامعي وحتى الثالث من شهر رمضان المبارك.
وتبدأ فترة عمل الأندية يومياً من الساعة الرابعة عصرًا إلى السابعة مساءً عدا الخميس والجمعة ، وخلال شهر رمضان من الساعة العاشرة مساء إلى الواحدة بعد منتصف الليل.
ودعا مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم جازان عثمان بن علي حكمي أولياء أمور الطلاب إلى المبادرة بإلحاق أبنائهم بتلك الأندية وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، مشيراً إلى أن برامج الأندية تشمل ألعابا ترفيهية وندوات ومحاضرات ورحلات ترفيهية ودورات تدريبية وابتكارات واختراعات ومسابقات متنوعة.


التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 04:23 AM   #7
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,687



أمير منطقة جازان يوجه بعودة النازحين للقرى المسموح بالعودة إليها قبل شهر رمضان المبارك



عادل زائري - جابر مجرشي

صدرت امس موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على ما رفعته اللجنة المشكلة من مدراء الإدارات الحكومية ذات العلاقة بمتطلبات عودة النازحين من محافظة الحرث إلى قراهم برئاسة وكيل أمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد.
وأوضح وكيل أمارة المنطقة رئيس اللجنة أن الموافقة شملت توجيه صاحب السمو الملكي أمير المنطقة بالموافقة على القرارات والتوصيات التي رفعتها اللجنة والسماح لأرباب الأسر في القرى المسموح بالعودة إليها خارج حرم الحدود في محافظة الحرث بالدخول إلى قراهم اعتبارا من اليوم للقيام بجميع أعمال الصيانة والنظافة لمنازلهم تمهيداً لعودة أسرهم بوقت كافٍ قبل حلول شهر رمضان المبارك.
وبين أن توجيه سمو أمير المنطقة شمل كذلك التأكيد على جميع الإدارات الحكومية والخدمية والأمنية لإنهاء كافة الاستعدادات لعودة النازحين إلى المحافظة والقرى المسموح بالعودة لها قبل منتصف شهر شعبان القادم.
وأشار إلى ما وجدته أسر النازحين خلال الفترة نزحوهم من المحافظة من رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله كغيرهم من أبناء هذا الوطن العزيز بمختلف المناطق.
ونوه بمتابعة سمو أمير منطقة جازان لجميع الأعمال التي قامت بها اللجنة ومختلف الإدارات الحكومية العاملة منذ نزوح المواطنين من قراهم بمحافظة الحرث وتأكيد سموه الدائم على تقديم كل ما يوفر لهم الراحة والطمئنية والعيش الكريم إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر أيدهم الله .
وقدم في ختام تصريحه التهنئة لأسر النازحين بمناسبة صدور قرار أمير المنطقة وقرب عودتهم لقراهم ومنازلهم بالحرث سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وولاة أمرها .

من جانبه أوضح محافظ الخوبة محمد بن هادي الشمراني أنه سيسمح للمواطمين بالدخول إلى القرى والبدء فورا بإصلاح منازلهم وترميمها مع التأكيد على المواطنين بالتعامل مع العمالة النظامية والابتعاد عن العمالة المخالفة.
وأشارت مصادر ًصحيفة جازان إلى أن عودة العائلات ستكون يوم 14 / 8/1432 هـ بمشيئة الله



صرف دفعة من التعويضات المالية لنازحي الخوبة

خالد مجرشي

صرفت مساء اليوم الدفعة الأولى من التعويضات لنازحي محافظة الحرث والتي تراوحت ما بين 40-100 الف ريال



تعليم جازان يطلق مشروع تقنية المنظور الثلاثي الأبعاد بمدارس المنطقة

علي مدخلي

في خطوة غير مسبوقة على مستوى الإدارات التعليمية بالمملكة . أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة التجهيزات المدرسية من إعداد مشروع يستخدم تقنية المنظور الثلاثي الأبعاد والواقع الافتراضي والتي تقوم على تحويل أفلام الفيديو والصور المعالجة بطريقة معينة إلى واقع افتراضي باستخدام نظارات خاصة 3DGlassesوالتي لا تقف عند تجسيد المعلومة أمام الطالب بل تتجاوز ذلك لتصل إلى شعوره بأنه جزء من المعلومة أو الدرس وقد تم مشاهدة العرض التجريبي صباح اليوم الثلاثاء بحضور المساعد للشؤون المدرسية الدكتور اسأمه القثمي
وأوضح صاحب فكرة المشروع والمشرف عليه المشرف التربوي بإدارة التجهيزات المدرسية نوح حكمي أن المشروع يهدف إلى إضافة عنصر التشويق والإثارة للعملية التعليمية ( التعليم بالترفيه) وكذلك تعزيز المعلومة بتحويلها من المحسوس إلى واقع شبه ملموس وبأبعاد ثلاثية وهي طريقة مثيرة تبقى بذاكرة الطالب لفترة زمنية طويلة
من جهته عبر مدير إدارة التجهيزات المدرسية بتعليم جازان محمد مدخلي عن شكره للمشرف على المشروع وصاحب الفكرة على هذا المشروع التعليمي المميز والذي سيكون ذو فائدة إضافية للميدان التربوي مؤكدا بان المشروع يبدأ فعليا كمرحلة أولى مع بداية العام الدراسي القادم 1432 ـ 1433هـ باختيار عدد من مدارس البنين والبنات والتي تحتوي على مصادر تعلم وسيتم تغطية باقي مراكز التعلم بمدارس المنطقة تدريجيا



مدير تعليم صبيا يعتمد برنامج اللقاء الختامي لأقسام الإدارة



علي مريع

اعتمد سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا إبراهيم بن محمد الحازمي برنامج اللقاء الختامي مع جميع الأقسام التربوية وذلك بهدف استعراض منجزات الأقسام خلال العام الدراسي أوضح ذلك مدير الجودة الشاملة الأستاذ / علي بن حمادي زايد مبينا أن الهدف من هذه اللقاءات متابعة الأعمال والمنجزات وتبادل التجارب والخبرات بين الإدارات والأقسام داخل الإدارة ورغبة في الاستعداد الجاد للعام الدراسي القادم والذي يأتي من أهم متطلباته إجراء تقويم للأعمال التي تم تنفيذها خلال هذا العام لتمثل رؤية وانطلاقة نحو التطوير والتحسين المستمر وصولا لجودة المخرجات التربوية خلال العام القادم بإذن الله



سؤال يطرح نفسه: أين برنامج مدينة العارضة الصحية ؟ والجواب (صورة)



علي العبدلي

بعد أن اعتمدت وزارة الصحة محافظة العارضة مدينة صحية لتصبح المدينة الثالثة والعشرين بالمملكة التي يطبق بها برنامج المدن الصحية الذي تشرف عليه منظمة الصحة العالمية وقد رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان الحفل الذي أقامته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان بمناسبة اختيار العارضة مدينة صحية بالمنطقة وأقيم الحفل في محافظة العارضة وقد قام سموه بتدشينها كثاني مدينة صحية بالمنطقة بعد جزيرة فرسان ولكن هل طبق بها برنامج المدن الصحية الذي تشرف عليه منظمة الصحة العالمية والذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر حفظه الله في محافظة العارضة.

الجمعة 29 ربيع أول 1432هـ
برنامج المدن الصحية يعقد دورة تدريبية في العارضة
أوضح المنسق الوطني لبرنامج المدن الصحية بالمملكة فلاح المزروع أن برنامج المدن عقد دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام في بيوت الشباب بمنطقة جازان للمنسقين من (24) مدينة صحية ضمن الخطة الثالثة لتطوير المنسقين في البرنامج تحت عنوان (بناء قدرات منسقي برنامج المدن الصحية في مجالات الإدارة والاتصال والتخطيط)، حيث تم افتتاح هذه الدورة تحت رعاية محافظ محافظة العارضة بمنطقة جازان ورئيس اللجنة الرئيسية لبرنامج مدينة العارضة الصحية محمد الغزي صباح أمس الأول (الاثنين) بمقر بيوت الشباب بجازان.

والسؤال الذي يطرح نفسه أين برنامج مدينة العارضة الصحية ؟
تفضل هذا الجواب :





صحة البيئة ببلدية صامطة تصادر عدد من البسطات المخالفة



عمر عريبي | جازان

قامت إدارة صحة البيئة ممثلة بقسم مراقبة الأسواق وقسم النظافة وبمشاركة فرقة المجاهدين ومحافظة صامطه صباح أمس الاربعاء بجولة ميدانيه داخل السوق العام وتم خلالها إزالة بسطات مخالفه مقامه بطريقه عشوائية مجهزه من قبل باعه مخالفين مجهولين من الجنسية اليمنية عبارة عن أخشاب وطاولات يتم عليها عرض معروضاتهم من الخضار والفواكه والأسماك فتم مصادرة المعروض وتنظيف السوق وتم إعداد محضر مشترك وتم تسليم المعروضات من مواد غذائية للجمعية الخيرية بصامطه بعد الكشف عليه من قبل المختص بالبلدية للتأكد من صلاحيته للاستهلاك ألآدمي . وإدارة القسم تهيب على المواطنين التعاون مع مراقبي البلدية بعدم الشراء من هذا الأماكن المخالفة من أجل القضاء على ظاهرة الافتراش العشوائي والغير حضاري . وشراء الغذاء من أماكن سليمة.أوضح بذالك رئيس قسم صحة البيئة ببلدية صامطة عبده جبيلي



متوسطة قنبورة تعلن أسماء العشر الأوائل على مستوى المدرسة

محمود أبو علة

أعلنت ادارة مدرسة قنبورة الابتدائية والمتوسطة أسماء أبنهائها الطلاب الحاصلين على العشر الأوائل على مستوى المدرسة في إختبار الدور الأول لعام 1431/ 1432 هـ ، حيث جاءوا على النحو التالي: الأول تركي محمد أحمد دراج - الثالث المتوسط - النسبة 99 %
الثاني محمد ابراهيم احمد الامير - الاول المتوسط - النسبة 98.57 %
الثالث احمد علي احمد الزهراني - الثالث المتوسط - النسبة 97.38 %
الرابع عمر محمد يحي دبش - الثاني المتوسط - النسبة 96.52 %
الخامس علاء ناصر احمد الحسني - الاول المتوسط - النسبة 96 %
السادس حسين محمد حسين حريصي - الثاني المتوسط - النسبة 95.57 %
السابع فهد ملفي عواض الغامدي - الثالث المتوسط - النسبة 95.29 %
الثامن أيمن محمد موسى خبراني - الثاني المتوسط - النسبة 95 %
التاسع مشعل ناصر يحي دبش - الاول المتوسط - النسبة 94.64 %
العاشر أحمد محمد حسين حريصي - الثاني المتوسط - 94.57 %

.

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...

التعديل الأخير تم بواسطة وليد الذكريات ; 23-06-2011 الساعة 08:30 PM.
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 04:24 AM   #8
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,687



أمير منطقة جازان يرعى حفل الزواج الجماعي الثامن بالمنطقة



رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان مساء أمس حفل الزواج الجماعي الثامن بالمنطقة وذلك في قاعة المناسبات بالكلية التقنية في مدينة جيزان.وصافح العرسان المحتفى بهم سمو أمير المنطقة الذي قدم لهم التهنئة بهذه المناسبة. وبدأ الحفل الخطابي المعد بالمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم . ثم ألقى المشرف على مشروع الزواج الجماعي بالمنطقة موسى بن أحمد خمج كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور معرباً عن سعادة الجميع بهذه الراعية وبين أن عدد المحتفى بهم للعام الحالي بلغ 700 شاب وفتاة من مختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة , مشيراً إلى أنه تم تنظيم العديد من الدورات والمحاضرات التوعوية في فن الحياة الزوجية وغيرها من البرامج الإرشادية.
وأبرز جهود أمير منطقة جازان في دعم برامج المشروع في زيادة إسهاماته الاجتماعية عاما بعد آخر لافتا لما قدمه الداعمون للمشروع وهم مؤسسة أوقاف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.
بعد ذلك ألقى الشاعر موسى الأمير قصيدة بهذه المناسبة.
ثم ألقى أمين عام مجلس الأمناء بأوقاف الشيخ صالح الراجحي كلمة أوضح فيها أن مشروع الزواج الجماعي يأتي ضمن البرامج الخيرية للمؤسسة التي تسعى لتيسير تكاليف الزواج وتنبيه المجتمع لخطورة المغالاة في المهور وتعزيز التكافل الاجتماعي مشيراً إلى أنه يتم سنوياً تزويج 4000 شاب وفتاة على مستوى المملكة بأكثر من 18 مليون ريال وأن تكلفة الزواج الجماعي بجازان لهذا العام بلغت أكثر من 2,5 مليون ريال.
وبين أن أوقاف الشيخ صالح الراجحي تقوم حالياً بدراسة تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية بمنطقة جازان في مجالات الإسكان الخيري وحفر الآبار و السقيا سيتم تنفيذها بمبلغ 10 ملايين ريال .
إثر ذلك ألقيت كلمة العرسان ألقاها نيابة عنهم العريسين أحمد الخبراني ومحمد الكليبي عبرا خلالها عن سعادة الجميع الغامرة بهذه المناسبة , مقدرين لكل من أسهم في هذا المشروع الخيري الاجتماعي الكبير.
إثر ذلك توالت فقرات الحفل من عروض مرئية وفقرات إنشادية نالت استحسان الحضور.
وفي ختام الحفل سلم سمو أمير منطقة جازان درعاً تذكارياً لمؤسسة أوقاف الشيخ صالح الراجحي الداعم والراعي لمشروع الزواج الجماعي الثامن بالمنطقة والتقطت الصور التذكارية لسموه مع العرسان المحتفى بهم.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان المساعد الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب ورئيس محاكم المنطقة علي بن جده منقري ورئيس المحكمة الجزائية بجازان علي بن شيبان العامري ومدراء الإدارات الحكومية وأولياء أمور العرسان المحتفى بهم



أمير منطقة جازان يرعى حفل الزواج الجماعي الثامن بالمنطقة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان مساء امس الربعاء حفل الزواج الجماعي الثامن بالمنطقة وذلك في قاعة المناسبات بالكلية التقنية في مدينة جيزان.
وصافح العرسان المحتفى بهم سمو أمير المنطقة الذي قدم لهم التهنئة بهذه المناسبة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بالمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم ألقى المشرف على مشروع الزواج الجماعي بالمنطقة موسى بن أحمد خمج كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور معرباً عن سعادة الجميع بهذه الراعية وبين أن عدد المحتفى بهم للعام الحالي بلغ 700 شاب وفتاة من مختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة , مشيراً إلى أنه تم تنظيم العديد من الدورات والمحاضرات التوعوية في فن الحياة الزوجية وغيرها من البرامج الإرشادية.
وأبرز جهود أمير منطقة جازان في دعم برامج المشروع في زيادة إسهاماته الاجتماعية عاما بعد آخر لافتا لما قدمه الداعمون للمشروع وهم مؤسسة أوقاف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.
بعد ذلك ألقى الشاعر موسى الأمير قصيدة بهذه المناسبة.
ثم ألقى أمين عام مجلس الأمناء بأوقاف الشيخ صالح الراجحي كلمة أوضح فيها أن مشروع الزواج الجماعي يأتي ضمن البرامج الخيرية للمؤسسة التي تسعى لتيسير تكاليف الزواج وتنبيه المجتمع لخطورة المغالاة في المهور وتعزيز التكافل الاجتماعي مشيراً إلى أنه يتم سنوياً تزويج 4000 شاب وفتاة على مستوى المملكة بأكثر من 18 مليون ريال وأن تكلفة الزواج الجماعي بجازان لهذا العام بلغت أكثر من 2,5 مليون ريال.
وبين أن أوقاف الشيخ صالح الراجحي تقوم حالياً بدراسة تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية بمنطقة جازان في مجالات الإسكان الخيري وحفر الآبار و السقيا سيتم تنفيذها بمبلغ 10 ملايين ريال .
إثر ذلك ألقيت كلمة العرسان ألقاها نيابة عنهم العريسين أحمد الخبراني ومحمد الكليبي عبرا خلالها عن سعادة الجميع الغامرة بهذه المناسبة , مقدرين لكل من أسهم في هذا المشروع الخيري الاجتماعي الكبير.
إثر ذلك توالت فقرات الحفل من عروض مرئية وفقرات إنشادية نالت استحسان الحضور.
وفي ختام الحفل سلم سمو أمير منطقة جازان درعاً تذكارياً لمؤسسة أوقاف الشيخ صالح الراجحي الداعم والراعي لمشروع الزواج الجماعي الثامن بالمنطقة والتقطت الصور التذكارية لسموه مع العرسان المحتفى بهم.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان المساعد الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب ورئيس محاكم المنطقة علي بن جده منقري ورئيس المحكمة الجزائية بجازان علي بن شيبان العامري ومدراء الإدارات الحكومية وأولياء أمور العرسان المحتفى بهم



مؤسسة الملك عبدالله لوالديه بجازان تحتفي بتخريج 250 متدربة

احتفت مؤسسة الملك عبدالله لوالدية للإسكان التنموي الليلة قبل الماضية بتخريج250 خريجة من برنامج تأهيل تصنيع الأثاث والديكور وذلك في مدينة جيزان .
وبدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم ألقت المديرة التنفيذية للبرنامج عائشة شبيلي كلمة عبرت فيها عن شكرها لمؤسسة الملك عبدالله لوالدية للإسكان التنموي والقائمين عليها وعلى رأسهم رئيس المؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على ما حظيت به المتدربات ومركز إبداع المرأة السعودية المنفذ للبرنامج من اهتمام ورعاية , راجية من الله تعالى العون والتوفيق للخريجات في تحقيق الأهداف المرجوة للإسهام في خدمة أنفسهن ومجتمعهن .
بعدها أُلقيت كلمة الخريجات ألقتها نيابة عنهن هيفاء فقيه عبرت فيها عن سعادة الخريجات بما حصلن عليه طيلة فترات التدريب التي استمرت لمدة ثلاثة أشهر من متابعة ومساندة من مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي , مؤكدة حرصها وكافة زميلاتها الخريجات وسعيهن الجاد والمخلص للنهوض بمجتمعهن السعودي نحو التقدم والإزدهار وكل ما يعود بالنفع والفائدة على الجميع .
عقب ذلك توالت فقرات الحفل من كلمات وقصائد شعرية وفقرات متنوعة .
وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات التقديرية والجوائز المالية على الخريجات





نيابة عن فريق العمل


الموضوع قابل للتحديث

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...

التعديل الأخير تم بواسطة وليد الذكريات ; 23-06-2011 الساعة 07:49 PM.
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 11:47 AM   #9
ولد الديره
إداري

 
الصورة الرمزية ولد الديره
 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
الإقامة: """ هنا """
المشاركات: 21,874

يعطيك العافية أخي أبوماجد

التوقيع :
ولد الديره غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 12:53 PM   #10
زعيم نصف الارض
عضو

 
الصورة الرمزية زعيم نصف الارض
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 188

مشكور على الطرح الرائع
زعيم نصف الارض غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 01:14 PM   #11
ابن علوان
عضو

 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 69

مجهود كبير الله يوقفك
ابن علوان غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 01:59 PM   #12
ابواسامه2
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية ابواسامه2
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الإقامة: الرياض
المشاركات: 5,019

يعطيك العافية أخي أبوماجد

التوقيع :
ابواسامه2 غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 02:18 PM   #13
رهيم
عضو

 
الصورة الرمزية رهيم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: جــــــــازان الحــبـــيــبــه
المشاركات: 142

تسلم لنا
فعلاً انت مميز

التوقيع :
رهيم غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 02:42 PM   #14
لطيفة 2
عضو

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 71

الله يرحمك يااحمد
ويشفي البااقي
لطيفة 2 غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 02:43 PM   #15
نجاب9
عضو بارز

 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الإقامة: قرية رديس
المشاركات: 686

مجهود كبير الله يوقفك

التوقيع :
[إن حظي كدقيق فوق شوك نثروه ,,, ثم قالو لحفاة يوم ريح اجمعوه !!!
صعب الأمر عليهم ثم قالو اتركوه ,,, ان من اشقاه ربي كيف انتم تسعدوه!!!
نجاب9 غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء 8 آلاف مواطن تمت الموافقة على منحهم قروضاً عقارية شرحبيل منتدى الأخبار 3 25-08-2010 01:07 AM
جازان في صحافة اليوم ( الخميس 5/ 10 / 1430 هـ ) سفير المعرفة منتدى الأخبار 21 25-09-2009 01:00 AM
عاجل : أسماء ( 4836 ) من المرشحات >> شرحبيل أخبار وإعلانات التربية والتعليم 9 19-09-2009 02:16 AM
جازان في صحافة اليوم ( الخميس 23/7/1430هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 24 16-07-2009 11:22 PM
جازان في صحافة اليوم ( الثلاثاء 21/7/1430هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 20 15-07-2009 02:05 AM


الدورات التدريبية بجامعة نجران


الساعة الآن 08:12 PM.
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.