منتديات جازان

مشروع وقف الدعوة في أبوعريش

 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > منتدى الأخبار
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2009, 08:21 AM   #1
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,877

Arrow جازان في صحافة اليوم ( الأربعاء 23 / 11 / 1430 هـ )



الأربعاء 23 / ذو القعدة / 1430هـ

( حالة الطقس ـ بإذن الله )

غائم جزئي
( درجة الحرارة )
العظمى 34 ــ الصغرى 28
( أوقات الصلاة )
الفجر 4:54 الشروق 6:12 الظهر 11:54 العصر 3:11 المغرب 5:36 العشاء 7:06



أمير جازان يلتقي وكيل وزارة الإعلام

واس ـ جازان
التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان في الإمارة أمس، وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبد العزيز بن صالح بن سلمة والوفد المرافق له.
وشهد اللقاء بحثا في عدد من الموضوعات المتعلقة بعمل الوزارة في مجال العمل الإعلامي في المنطقة إلى جانب استعراض أهم مشاريع الوزارة المنفذة والمعتمدة والمشروعات المستقبلية في المنطقة.
ورحب الأمير محمد بن ناصر بوكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي متمنيا له ومرافقيه التوفيق والنجاح في زيارتهم للمنطقة، مشيدا بالجهود التي تقدمها وزارة الثقافة والإعلام في مختلف قطاعاتها.
وبدوره، أعرب بن سلمة عن سعادته بزيارة منطقة جازان وما استمع إليه من مرئيات للرقي في مختلف الوسائل الإعلامية في المنطقة.
حضر اللقاء مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام في المنطقة جبريل معبر



خادم الحرمين يأمر بنقل النازحين إلى شقق مفروشة .. خالد بن سلطان من الخط الأمامي:

جيش عبدالله بن عبدالعزيز صد المعتدين.. والحدود آمنة

خالد بن سلطان لـ “عكاظ”: المقدم المظلي المفقود استشهد وأبلغت والده
تفقد القوات المسلحة على الشريط الحدودي


عبد الله الحارثي ـ الشريط الحدودي
أكد لـ «عكاظ» صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أن دخول العصابات إلى مواقع مجاورة لمصنع إسمنت الجنوب لم يشكل أي خطر عليه، وبلادنا آمنة وجازان في مأمن.
وقال أثناء تفقده القوات المسلحة على الشريط الحدودي أمس لمراسلي الوسائل الإعلامية «أعلنها بكل فخر واعتزاز أننا حققنا ما أمر به القائد الأعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بتطهير كل شبر من المملكة»، مؤكدا أن «حدودنا آمنة وليس فيها مخرب واحد»، مشددا على أن من يقترب منها سيجد نفسه في منطقة القتل



903 متبرعين بالدم لأفراد القوات المسلحة في جازان

خالد شريفي ـ جازان
استمرت حملة التبرع بالدم في مستشفيات صحة جازان، إذ تجاوز عدد المتبرعين بالدم تضامنا مع أفراد القوات المسلحة وحرس الحدود في الجبهة أكثر من 903 متبرعين حتى عصر أمس.
وأوضح مدير الشؤون الصحية في جازان الدكتور محسن الطبيقي أن مختبرات وبنوك الدم في جازان لأول مرة تصل إلى حد الاقتراب من الاكتفاء في احتياطي أكياس الدم، مثمنا التفاعل الكبير من المواطنين بالتبرع بدمائهم في ظل الظروف الراهنة



حرس الحدود يحبط تسلل مسلحين في جبل شدا
تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة وتطهير جبلي الرميح والعشة




طه طواشي، أحمد الجبيلي ـ القرى الحدودية
دمر الطيران السعودي معاقل المتسللين على الحدود السعودية اليمنية، وتواصل فرق الكومندوز تمشيطها الميداني للأودية والشعاب لاصطياد المتسللين، وبحسب معلومات «عكاظ» فإنه تم قتل نحو 40 متسللا واستسلام المئات.
وبحسب المصادر فإن القصف المركز الذي شنته طائرات الأباتشي دمر مستودعا للأسلحة المتطورة والرشاشات المتنوعة، وأسفرت الطلعات الجوية عن تدمير نقاط كان المتسللون يتواجدون فيها قبل هروبهم في جبلي الرميح والعشة، ويواصل أفراد من الجيش تمشيط أودية الجبل لتطهيرها بالكامل من فلول المسلحين المتسللين.
من جهة أخرى، حاول المتسللون نقل جبهات القتال إلى مثلث شدا في منطقة عسير إلا أن يقظة رجال حرس الحدود صدتهم وقتلت عدداً منهم واستسلم الباقون بحسب مصادر غير رسمية، وأسهمت الكاميرات الحرارية الثابتة والمتحركة في رصد المتسللين.



إعانات مالية ووجبات غذائية للأسر النازحة

عبدالله الحارثي، عبده علواني ـ الشريط الحدودي
أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة بصدور توجيهات ملكية بنقل النازحين إلى شقق سكنية وتأمين الخدمات التي يحتاجونها بما يكفل لهم العيش الكريم والحياة السعيدة حتى عودة الهدوء والاستقرار إلى القرى الحدودية، وتقدم وزارة المالية بشكل يومي إعانات مالية وإعاشات عبارة عن وجبات متكاملة للأسر النازحة في الشقق المفروشة ومراكز الإيواء، كما يقوم فريق طبي بزيارة الأسر والاطمئنان على سلامتهم وصحتهم.
من جهة أخرى، تباشر فرق ميدانية توسعة مراكز الإيواء بحيث توفر الحياة الكريمة للنازحين، ومن المتوقع بحسب المصادر أن يتم الانتهاء من توسعة مراكز الإيواء بحسب الحاجة خلال الأيام المقبلة.
وفي شأن آخر، قتلت قوات الأمن أمس 13 من عصابات المخربين حاولوا التسلل إلى الجبل الذي تحكم قوات الأمن سيطرتها عليه حالياً، وتم تبادل إطلاق النار مع المتسللين ما أدى إلى مقتل 13 منهم.
من جهة أخرى، حاول فلول من المتسللين استهداف مصنع الإسمنت جنوبي جازان وأطلقوا النار بشكل عشوائي في المناطق المحيطة به، وتصدت لهم فرقة من القوات المسلحة وألحقت بهم خسائر فادحة



القاسمي والصحفي نقيبين



أحمد الجبيلي ـ جازان
قلد مدير مرور جازان العقيد عايض عبد الله دخيل الله، كلا من النقيب وجدي القاسمي مدير شعبة السلامة والنقيب عبد الله الصحفي مدير مرور أبو عريش رتبتيهما الجديدتين، وذلك بعد صدور الأمر السامي بترقيتهما


يـتـبـع

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...

التعديل الأخير تم بواسطة وليد الذكريات ; 11-11-2009 الساعة 01:25 PM.
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 08:26 AM   #2
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,877



الأمير محمد بن ناصر يستقبل د.ابن سلمة


امير جازان خلال الإستقبال «عدسة-يحيى الفيفي»

جازان – عادل زائري
التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه في الإمارة ظهر امس وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمة والوفد المرافق له الذي يزور المنطقة حالياً .

وقد رحب سمو أمير منطقة جازان في بداية اللقاء بوكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي متمنيا له ومرافقيه التوفيق والنجاح في زيارتهم للمنطقة .

ونوه بالجهود الكبيرة التي تقدمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في مختلف قطاعاتها مؤكداً على أهمية دعم فرع الوزارة بالمنطقة بمختلف الإمكانيات .

من جانبه عبر الدكتور بن سلمة عن سعادته بزيارة جازان وما استمع إليه من مرئيات للرقي بمختلف الوسائل الإعلامية بجازان .

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بعمل الوزارة في مجال العمل الإعلامي في المنطقة إلى جانب استعراض أهم مشاريع الوزارة المنفذة والمعتمدة والمشروعات المستقبلية بالمنطقة



الفريق التويجري ل «الرياض» : تأمين الغذاء والدواء ومساعدات مالية فورية لأكثر من 500 أسرة
خادم الحرمين يوجه بالحفاظ على الأرواح قبل الممتلكات



امير جازان والفريق التويجري خلال تفقد مراكز الأيواء

الطائف ، جازان أحمد حسن الزهراني ، حمد دقدقي
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بالمحافظة على سلامة الأرواح قبل الممتلكات لسكان القرى والهجر الواقعة على الشريط الحدودي لمنطقة جازان اثر الاعتداء الغاشم من المتسللين قبل أيام.

أوضح ذلك ل "الرياض" الفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني بالمملكة وقال: تنفيذا للتوجيهات الكريمة من المقام السامي الكريم فقد أكملت الجهات المعنية استعدادها وبدأت تنفيذ خططها العملية لمواجهة الموقف الذي أدى إلى نزوح المئات من الأسر وإخلاء عدد من القرى الواقعة على الشريط الحدودي.

وقال : لتنفيذ تلك الخطط العملية وفق ما يتطلبه الأمر السامي الكريم فقد رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ورئيس لجنة الدفاع المدني بجازان اجتماعاً طارئاً للجنة الدفاع المدني الفورية بالمنطقة والمشكلة من جميع الأجهزة المعنية وذلك لتنفيذ تدابير وإجراءات الحماية المدنية المتبعة في أي حالة قد تلحق بالضرر أو تهدد بالخطر لحياة السكان جاء التوجيه الكريم بما يضمن حماية السكان واستقبال جميع الأسر في مناطق التجمع المحددة مسبقاً وفق خطة مُعدّة من قبل وترحيلهم إلى مواقع الإيواء التي تم تجهيزها بالتجهيزات اللازمة والمتعلقة بالمسكن والمأكل والمشرب والغذاء والدواء والاتصالات إضافة إلى تواجد لجميع الجهات المعنية بتقديم الخدمات الضرورية أثناء تشغيل تلك المراكز الإيوائية ووفرة العديد من الآليات والمعدات الفنية التي تخدم تلك الخطط من جميع الجهات.

وأبان الفريق التويجري انه تم الإقرار في هذا الاجتماع استخدام مواقع الإيواء الثابتة من فنادق وشقق مفروشة في كل من مدينة جيزان ومحافظة صامطة والطوال ومحافظة أبي عريش ومحافظة احد المسارحة ومحافظة صبيا ومحافظة بيش ومحافظة الدرب وكذلك استخدام قصور الأفراح لتقديم المساعدات للأسر النازحة من الشريط الحدودي.

وأوضح في تصريحه ل "الرياض" ان التوجيهات الكريمة تضمن صرف إعانات نقدية لمساعدة تلك الأسر التي تم إخلاؤها من قراهم ومساكنهم وذلك لتأمين احتياجاتهم الضرورية.

وقال الفريق التويجري: ان ما تم القيام به من إجراءات وتدابير للحماية المدنية يأتي ضمن استراتيجيات الدفاع المدني في مجال التخطيط المسبق والتي تتطلب الاستعداد قبل وقوع الحدث للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

لافتاً إلى انه تم تفعيل الخطط المعدة مسبقاً لتنفيذ إجراءات وتدابير اعمال الدفاع المدني لمواجهة حالات الطوارىء في مجال الإخلاء والإيواء والإسناد وتم مسبقاً حصر جميع المنشآت من مدارس وقصور أفراح وأراضٍ بيضاء كمواقع إيواء مؤقته وتم التنسيق مع فرع وزارة المالية بمنطقة جازان لتجهيز مواقع الإيواء للنازحين داخل الفنادق والشقق المفروشة مشيداً بتجاوب وزارة المالية التي قدمت كامل الاستعدادات خلال هذا الحدث بتجهيز أكثر من موقع إيواء مؤقتة تفوق تجهيزاتها خمسمائة خيمة مجهزة بكامل الاحتياجات الضرورية اللازمة والتي تعتبر إيواء مؤقتاً حيث يتم نقل النازحين إلى الفنادق والشقق المفروشة أولا بأول والتي جهزت في كامل منطقة جازان لهذا الغرض وذكر أن الإخلاء شمل قرى الخوبة الغاوية مجدعة الخشل البيضاء المقطابة المروة الجابري مصفوقه قائم الكعوب القرن القوى الجيبة الظهر العابطية جلاح الروحة .

وأبان الفريق التويجري في تصريحه ان المساعدات المالية صرفت للمئات من الأسر من أهل القرى التي تم إخلاؤها لافتا إلى ان التعليمات والتوجيهات الكريمة من المقام السامي الكريم لوزارة المالية تقضي باستمرار صرف المساعدات المالية وتأمين الاحتياجات الضرورية كلما دعت الحاجة لذلك مهما كلف الثمن .

ونوه معالي الفريق التويجري بالتوجيهات الكريمة في هذا الصدد من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني في هذا الموقف والذي تمثلت في جل اهتمامهم بحياة المواطن في الأول والأخير قبل كل شيء والحفاظ على سلامتهم من أي مكروه.

مشيداً في نفس الوقت بمتابعة وإشراف وتواجد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الذي يقف على كل كبيرة وصغيرة في الميدان مع الجنود البواسل في مواقع القتال ومع رجال الدفاع المدني ومختلف الجهات التي تحقق امن وسلامة المواطنين في مراكز الإيواء وفي مواقع الإسكان الأخرى منوهاً بتوجيهات سموه الكريم لمختلف الجهات وتتبعه لكل كبيرة وصغيرة



أنباء عن تدمير مستودع للذخيرة بين الجبلين وضبط أكثر من 8000 متسلل حتى الآن
العمليات الجوية والزحف البري مستمر لسحق مخابئ المتسللين



المجاهدون يشاركون اخوانهم في القطاعات الامنية والعسكرية

جازان – عبدالله الجابري
استمرت عمليات تطهير مواقع العمليات جوا وبرا وواصلت الدوريات الأمنية القبض على كل متسلل ووحدت جهودها وكثفت دورياتها بمشاركات فاعلة لأبناء القبائل الحدودية الذي سطروا أروع مشاهد التلاحم والغيرة الوطنية ووصل عدد المقبوض عليهم أكثر من 8000 متسلل من بداية حملة التطهير وحفاظا على سلامة السكان في محافظة الحرث وحتى يتمكن رجال القوات المسلحة والدوريات الأمنية من القيام بواجبها تم إخلاء المساكن من السكان وأجلت المدارس الدوائر الحكومية المدنية ونقل السكان إلى مراكز الإيواء والشقق المهيأة لهم وكانت السيارات الرسمية تحمل أمتعة النازحين لإيصالها، حيث أرادوا ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل استقبلت الجهات الأمنية النازحين اليمنيين وما يحملونه من أمتعة ومواشي وتم نقلهم إلى مراكز الإيواء المعدة لهم داخل اليمن ووقفت" الرياض" على مشاهد إنسانية يقوم بها رجال حرس الحدود والمجاهدين والشرطة، حيث جهزوا السيارات ووفروا المواد الضرورية للاجئين من إخواننا اليمنيين. من جانب آخر تقوم الدوريات الأمنية بإسعاف المرضى من النازحين اليمنيين وتقدم لهم فرق الإسعاف الخدمات الطبية الطارئة وفي محافظة العارضة ورغم أنها محافظة حدودية إلا أن الحياة اليومية مستمرة والناس يزالون أعمالهم اليومية في جو هادئ فتأجيل الدراسة لأكثر من 40 مدرسة بنين وبنات جاءت احترازية للحفاظ على أرواح الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات ولازال طلاب مدينة العارضة والقرى الغربية يواصلون دراستهم في أجواء آمنة وموظفو الدوائر الحكومية يقومون بأعمالهم والمؤسسات التجارية تواصل تنفيذ مشاريعها والسوق اليومي يزاول الناس فيه عمليات البيع والشراء.

مستشفى العارضة العام وجميع المراكز الصحية بالمحافظة يستقبل المرضى وتقدم جهودا كبيرة على مدار ال24 ساعة في وقت وجدنا الدوريات الأمنية بالمحافظة تجوب السهول والوديان والمرتفعات والطرق المعبدة لاستتباب الأمن وشاهدنا محافظ العارضة محمد الغزي ورئيس مركز القصبة في الميدان استوقفونا للتفتيش وشاهدنا سيارتين محملة بالمجهولين بعضهم يمنيون نازحون قال المحافظ سيتم نقل النازحون للمواقع المخصصة لهم .

أحاديث الناس في المجالس

لازالت الدهشة تعم كثير من سكان محافظة العارضة لما أقدم عليه الحوثيون من مغامرة فاشلة وأخذت الأحادثيت تتنوع فمجالس يجتمع أصحابها على الإستعداد للحراسات الليلية مع رجال الأمن وأخرى أستعدت لجمع المعلومات عن المتسللين وهناك من السكان من يطلب تسجيل تطوعه وتوصيله إلى ميدان المواجهة .

شيح شمل قبائل سفيان والشيخ مثقب احمد السفياني والشيخ عبده يحي أبو صمه ومن كان معهم بمجلسهم وجدناهم متأهبون وبعضهم يتوزعون الأدوار ومنهم من يتواصل مع الدوريات بهدف تنظيف المحافظة من المتسللين أن وجدوا في وقت يجددون الولاء للمليك وولي عهده ويشكرون رجال القوات المسلحة على إنتصاراتهم التي يحققونها كل يوم


مجموعة من المتسللين بعد سقوطها في قبضة رجال الامن

من خلال الجولة قابلنا مواطنون كبار في السن

عند مشاهتهم لنا نقوم بالتصوير أقتربوا منا وسألونا ماذا تعملون بينا لهم عملنا فتقدم العم اسعد الودعاني وقال أنقلوا عني لولاة الأمر الملك حفظه الله وولي عهده وكافة آل سعود تأييدنا لما يقومون به وهذا هو فعل الرجال فالحفاظ على تراب الوطن مشروع والجهاد من أجله واجب ونحن هنا ومع كبر سننا إلا أننا لن نسمح لمتسلل مهما كان أن يمر من أمام أعيننا مهما حصل .

العم محمد يحي السفياني

قال يعلم الله لو أن بي قوة لطلعت للجبال ولكنت من أول المجاهدين للدفاع عن حدود بلادنا وأشكر قيادتنا الرشيدة على حنكتها وحسن التدبير فما تقوم به هو واجب وطني تؤيده كل الأديان والأعراف ونسأل الله لصقورنا الأبطال النصر المؤزر.

شباب محافظة العارضة

تقدم شباب محافظة العارضة بعريضة لمحافظ العارضة يطلبون التطوع والمشاركة في الدفاع عن حدود الوطن وكان حضورهم مقر المحافظة محل ترحيب المحافظ حيث قال الشباب اللذين وصلوا للمحافظة كثر وهم رجال أمن للوطن وأنقل للجميع شكر صاحب السمو الملكيالامير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان الذي سره ما حصل من هؤلاء الشباب

الشاب خالد السفياني قال لم نأت هنا إلا ونحن كلنا عزم وإرادة للمشاركة الفعلية في الدفاع عن وطننا وسنبذل كل ما نملك فداء للوطن وهذا أقل ما نقدمه لأرض لها علينا حقوق كثيرة وولاة أمر نكن لهم الحب والولاء والطاعة

سلطان الجابري قال نحن مع رجال الأمن متواصلون ولن يهنأ متسلل بالبقاء في أي شبر في المحافظة فنحن ننتشر ونتابع ونتواصل مع الدوريات ونشارك في القبض على المتسللين وذلك حب لوطننا وولاء لقيادتنا.. ومع ما يتناقله الناس من تنقل المتسللين من موقع لآخر أثبت رجال الأمن وجودهم في كل مكان وكشف مواقع كثير من المتسللين وكثفت الحملات التفتيشية والمداهمات المفاجأة وعززت الحراسات بجانب الدوائر الحكومية والمنشآت العسكرية والمصانع وتكاد محافظة العارضة خالية من أي مجهول مما بث الطمأنينة في ارواح السكان .

المواقع السياحية بمحافظة العارضة حديقة العارضة العامة ووادي جازان ومنتزه الأمير محمد بن ناصر والعين الحارة غرب المحافظة لازال المتنزهون يتواجدون بها ويتمتعون بالهدوء التام والراحة ويفسحون ابناءهم فيها. وعن ما يدور في ساحة المعركة قال شهود عيان أن القناصة تشارك عمليات تطهير الحدود من المتسللين وقد رصدت مواقع يتخفى بها المتسللون بها جرحى وقتلى كثيرون وتواصل الطائرات طلعاتها الإستكشافية والهجومية على طول الشريط الحدودي للقضاء على همجية المتسللين وقطع دابرهم وعلمت الرياض مكن مصادر مؤكدة أن رجال القوات المسلحة كشفوا تسلل مجموعة وتمت مطاردتهم و القبض عليهم كما تم ضبط مجموعة أخرى مسلحة كانت تنوي التسلل لداخل المملكة



القبض على متسلل حاول نقل معلومات للفئة الباغية والعثور على مخزن أسلحة
صقور الجو وأسود الأرض يواصلون دك مخابئ المفسدين .. ومقتل 40 متسللاً




جازان حمد دقدقي، ماجد ضباح
قدمت القوات السعودية صوراً مشرقة في مواجهة عناصر التسلل والتخريب وشن رجال القوات المسلحة هجوماً على هذه العناصر التي تسللت في قرى الخوبة وألحقت بتلك العناصر الخسائر الفادحة وتصدوا للمحاولات الفاشلة لهذه العناصر وكبدوها الخسائر في الأرواح والممتلكات وأجبروها على الفرار.

وتنفذ قواتنا السعودية طلعات جوية موجعة على أوكار هذه العناصر إذ دمرتها بالكامل وفي الخطوط الأمامية ألحق رجال حرس الحدود في محور الجابري وغرب الملاحيظ الخسائر الفادحة في صفوف العناصر المتسللة الذين يحاولون التسلل.

ويواصل أبناء قواتنا المسلحة في الخوبة حملتهم ضد شرذمة من عصابات التسلل ليس فقط من أجل إعادة الاستقرار إلى محافظة الخوبة وقراها والمنطقة بشكل عام بل أيضاً من أجل اجتثاثات هذه العصابة المتسللة التي تشكل خطراً محدقاً بأبناء هذا الوطن المقدس لذلك فإن التصدي الباسل والتضحيات الغالية لأبناء القوات السعودية الملكية في مناطق المواجهة هي محل فخر واعتزاز.

من جهة أخرى علمت "الرياض" أن أفراد الجيش السعودي تمكنوا يوم أمس من ضبط أحد المتسللين والذي كان يحاول التخفي بين النازحين متنكراً بملابس نسائية إثر تصرفاته غير الطبيعية وعند مراقبة دخول النازحين للأراضي السعودية تم اكتشافه وإعداد كمين له، وعند محاول القبض عليه حاول الفرار وتبين لاحقاً أنه يتجسس لمعرفة مواقع تمركز الجيش والقوات السعودية وقد تم التحفظ عليه وجارٍ التحقيق معه. كما استطاعت الجهات الأمنية بجازان بفضل من الله يوم أمس في اكتشاف أحد الأوكار التي يتم تخزين الأسلحة فيها وذلك بقرية المحلة في المنطقة الجبلية بعد أن تمكنت إحدى دوريات المجاهدين مؤخراً من ضبط 13 شخصاً من المجهولين يتزعمهم شخصان حاولوا العبور لأرض المملكة عن طريق تلك القرية وكانت بحوزتهم كميات من الأسلحة وتم القبض عليهم بعد تبادل لإطلاق النار وأسفر عن مصرع أحدهم وتم التحقيق مع الباقين واكتشف أنهم يخبئون كميات من الذخائر والمسدسات في ذلك الموقع والتي تم بحمد لله الحصول عليها بعد عمليات من البحث.

وعلى صعيد متصل افادت انباء أن القوات السعودية قتلت 40 من العناصر المتسللة كانوا يتحصنون في أحد المواقع والذي يعرف باسم قلعة رازح بمثلث شدا.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير مخزن للأسلحة وعثر به على أنواع من الأسلحة المتطورة. إلى ذلك أسفرت الحملة الأمنية في محافظة رنية عن القبض على 8 مخالفين لنظام الإقامة والعمل و5 من مجهولي الهوية من المخالفين لنظام العمرة و4 متسللين عبر المنطقة الجنوبية قبض عليهم بالقرب من بئر الجاهلية على طريق بيشة رنية. وقال مدير شرطة محافظة رنية العقيد سعد بن عبد الرحمن الخثران: إن المقبوض عليهم تم التحقيق معهم وسوف يسلمون للجوازات لتطبيق الإجراءات والنظام بحقهم بعد عدم ثبوت تورطهم في قضايا أمنية من خلال فحص البصمات الجنائية والتأكد منها


يتبع

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 08:28 AM   #3
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,877

تابع ’’ الرياض ’’

لت من «بئر بن هرماس» في تبوك إلى «جبل دخان»
«فرقة المظليين» تفاجئ «المتسللين» وتشل حركتهم في الجبال والأودية




جازان، تقرير - علي مدخلي
بذلت فرقة المظليين في القوات المسلحة أسوة ببقية الوحدات العسكرية جهوداً كبيرة في الدفاع عن تراب الوطن ضد الزمرة الفاسدة من المتسللين الحوثيين، فمن بئر بن هرماس شمال غرب منطقة تبوك، حيث كانت هذه الفرقة تواصل تدريباتها الميدانية إلى جبل دخان في أقصى جنوب منطقة جازان للمشاركة في نداء الوطن والدفاع عن حدوده ضد العناصر المتسللة التي تحاول العبث بأمن الوطن واستقراره.

وتقوم وحدات فرق المظليين المشاركة في المواقع الامامية بجهود كبيرة وعمليات منظمة ضد هذه العناصر، حيث قامت بتمشيط جبل الرميح الحدودي، وجبل دخان وقرى شرق وجنوب الغاوية، وجميع المحاور القتالية الامامية، وذلك للتأكد من خلوها من العناصر المتسللة وسيطرت القوات العسكرية عليها بالكامل، فيما تقوم أيضاً بمفاجأة العدو بعملية الانزال المظلي لشل حركته والحد من تحركاته، حيث نجح أفراد هذه الفرقة من الوصول إلى الأماكن الوعرة في الجبال، والنزول خلف الدفاعات والتحصينات الخاصة بالعدو وتقديم المساندة لبقية القوات للتحرك نحو الهدف المحدد، كما نجحت هذه الفرقة في الاستيلاء على النقاط الحصينة والقضاء على مقاومة العدو، ولازال ابطال هذه الفرقة يؤدون دورهم على أكمل وجه على الشريط الحدودي بروح عالية ومعنويات مرتفعة.

وقد ساعد على نجاح فرقة المظليين في أداء مهامها علاوة على التدريب طبيعة المنطقة الجغرافية على الحدود اليمنية السعودية، حيث إن اختيار الغابات والجبال والمناطق الوعرة أفضل في النزول المظلي من الأرض المكشوفة أمام نيران العدو، وبالفعل تحقق الهدف، ووصلت الفرقة إلى مناطق جبلية تساندها قوات الطيران وحرس الحدود، حيث تكاملت الأدوار لتحقيق هدف واحد هو قطع الطريق أمام تسلل الحوثيين، وتطهير المواقع التي وصلوا إليها، والحفاظ على سيادة الوطن بكامل أراضيه دون أن يمتد إليها أي خائن أو حاقد ولو لشبر واحد.

وتعد فرقة المظليين السعوديين من الوحدات العسكرية المدربة على أعلى المستويات والمهارات القتالية، ومن ذلك التدريب على أعمال الصاعقة، والتسلل البرمائي، والإمداد الجوي، والقفز الحر من مرتفعات شاهقة، وتحميل وإسقاط الحمولات للوحدات المقاتلة في الميدان، كما يتمتع الفرد المنضم إلى هذه الفرقة بقدرة جسمانية عالية وقوة تحمل وصبر على مشاق العيش، وخفة الحركة، وسرعة الاستجابة، إلى جانب الاعتماد على إمكاناته الذاتية وأسلحته الشخصية في تحقيق أهدافه العسكرية



اللواء العايدي:الوضع في الحدود أصبح في قبضة القوات المسلحة وحرس الحدود


اللواء / إبراهيم العايدي يتحدث

جازان - أحمد شراحيلي: تصوير - عبدالله العجمي
أكد قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء إبراهيم العايدي على أن الوضع في الحدود أصبح في قبضة الرجال البواسل من القوات المسلحة السعودية وحرس الحدود، حيث إنه قد تم تسليم بعض المواقع لحرس الحدود للقيام بواجبهم المعتاد لحراسة حدود البلاد الغالية على قلوبنا جميعا، كما أكد سعادة اللواء العايدي على أن التعامل مع النازحين اليمنيين يتم عن طريق فرزهم والتأكد من خلوهم من المتسللين ومن ثم يتم تقديم المساعدة لهم بكل ماهو ممكن، حيث يتم نقلهم إلى داخل بلادهم عبر منفذ الطوال بكل يسر وسهولة



حظر تجول في الخوبة لضبط المتسللين

جازان - حمد دقدقي – أحمد زيلعي تصوير - يحي الفيفي
تقرر تحديد حظر تجول في الخوبة وقراها المتاخمة اعتباراً من الساعة "5.30" يومياً وذلك لتمشيط القطاع من أي تسلل محتمل في الوقت الذي تواصل فيه نزوح السكان منها إلى مناطق داخلية إلى حين التأكد أنه لا توجد حالة تسلل واحدة .

"الرياض" رصدت العشرات من السكان المغادرين لمنازلهم وقد بدا عليهم التأثر من فراقها غير أن واجب المسؤولية يتحتم عليهم إخلاءها حرصاً على سلامتهم وستتم عودتهم في الوقت المناسب ويتطلعون إلى الحصول على المساكن المناسبة في ظل شغل معظم الشقق السكنية والفنادق في مدن القطاع الجنوبي صامطة والأحد وأبو عريش



تعليم جازان ينفذ حملة للتبرع بالدم



جازان يحيى عطيف تصوير يحيى الفيفي
تلبية لنداء الواجب الوطني وتضامناً مع رجال القوات المسلحة والأمن الأوفياء الذين يخوضون عملاً بطولياً في تصديهم للعصابة المتسللة نفذت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان ظهر يوم أمس حملة للتبرع بالدم وقد دشن الحملة مساعد مدير التربية والتعليم صالح بن محمد القلطي.



تنفيذ برنامج بناء القدرات في التنمية بجازان

جازان - شيخة مساوي
شهدت الورشة ضمن فعاليات العمل التدربية التي نفذتها مؤسسة الملك خالد الخيرية بمنطقة جازان العديد من الفعاليات أندرجت تحت مسمى بناء القدرات في مجال التنمية المحلية بالتنسيق مع إدارة التطويرالإداري بإمارة منطقة جازان واحتضنها فندق الحياة واستقطبت الجنسين من الرجال والنساء بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لجنوبي غربي آسيا (Escwa) والتي تهدف إلى إعداد كوادر متخصصة بالتنمية المحلية والارتقاء بالعمل الاجتماعي من المستوى الرعائي والإغاثي إلى المستوى التنموي..

وذكر الدكتور مظهر الحركة المدرب بالقسم الرجالي المختص بالمواد البشرية والتنمية المحلية أن تنمية القدرات الفردية والمؤسسية هي في صلب عمليات التنمية وهي تكاد تكون الشرط الاساسي اللازم والقيمة المضافة المطلوب تحقيقها لترويج وتسهيل فعاليات التنمية المحلية وهذا بدوره ما يسهل ايضا ويدعم عمليات التشارك والمشاركة على المستوى المحلي..

ومن جانبه قالت فاتنة الوظائفي مدربة بالقسم النسائي: إن برنامج التنمية بالمشاركة منهج يركز على مشاركة المجتمع المحلي في كافة المراحل من تخطيط وتنفيذ وتحديد مشاكل وتقييم، كما اضافت أن الدورة والورش تركز على مفهوم التنمية والمجتمع المحلي.

استطلعت (الرياض) آراء بعض الحاضرين والحاضرات في ذاك الصدد قال محافظ بلجرشي محمد جمعان دادا وهو أحد المشاركين تأتي الدورة لجهود مؤسسة الملك خالد (يرحمة الله)الخيرية الفاعلة والهادفة إلى تحقيق الشراكة والتكامل بين جميع الجهات والمؤسسات الحكومية لتحقيق تنمية شاملة ومستديمة من خلال تبنيها للبرامج والمشاريع التنموية المختلفة وفق الاحتياجات المأمول تحقيقها وقد حققت هذة الدورة حتى تاريخة الكثير من النتائج الايجابية المتمثلة في التعريف بمفهوم المجتمع المحلي والمبادىء والعوامل المحققة لتنميتة والدور المناط بالجميع بذلك مع إعطاء العديد من النماذج الواقعية والتي تمثل الشراكة والجهود المبذولة لتحقيق ذلك وقد احسنت المؤسسة في حسن اختيار موضوع الدورة والمقر مع جودة التنظيم واختيار المحاضرين وهذا بلاشك سوف يحقق الكثير والكثير من الأهداف التي تسعى المؤسسة مشكورة لتحقيقها تنمية للفكر والانسان والمجتمع..

طارق حسن الخضري ممثل جمعية البر الخيرية بجازان قال: تميز البرنامج بالمشاركة الفاعلة من قبل الحضور المميز كما قدم البرنامج على تطوير القيادات في القطاع الحكومي والخاص في جميع المجالات المختلفة وذلك من خلال الورش ومنافسة الافكار وبلورتها على ارض الواقع.. وذكر الدكتور صالح جمعان آل سلمان مشرف التدريب بالجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة أن الدورة بمفردتها المطروحة تعطي رسالة إيجابية لمفهوم العمل للتنمية المحلية وادوات التخطيط لذلك وسبل تنفيذ المشاريع واعتقد انها ستكون لها اثرها الايجابي في تنمية المهارات قادة العمل لبرامج التنمية المحلية.

من جانب آخر تحدثت المشاركات في البرنامج الاستاذة إيمان الملحاوي أن موضوع الدورة من الموضوعات الهامة التي نحتاجها للمساهمة والبناء في تنمية مجتمعنا المحلي، وقد حققت الدورة اهدافاً طيبة حيث التمسنا ذلك منذ اليوم الاول من خلال ورش العمل التي أستطعنا من خلال تبادل خبرات واكتساب مهارات جديدة واقتراح مشاريع تنموية جديدة، كما أضافت الاستاذة حواء بلال مديرة مركز التدريب بإشراف جازان أن الدورة استقطبت العديد من الكوادر المختلفة في شتى المجالات.. كما شاركات في برنامج بناء القدرات الوطنية في مجال الوطنية وتنمية المجتمعات المحلية المحررتان بجريدة الرياض رؤى مصطفى، وشيخة مساوي.


يـتـبـع

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 08:29 AM   #4
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,877



فيما واصلت دكها لمعاقلهم.. الأمير خالد بن سلطان:
قواتنا المسلحة جعلت المتسللين يفقدون حرية الحركة والمباغتة والتمويه


جازان - جبل الدخان - إبراهيم بكري- علي العمودي -أحمد حكمي -عبدالله عكور
واصلت القوات المسلحة السعودية دك حصون المتسللين المسلحين وقصف أوكارهم بالطيران والمدفعية، وقامت قطع حربية بحرية أمس بتمشيط سواحل جازان لحماية الحدود الإقليمية للمملكة والسواحل الجنوبية الغربية تحسباً لأي تحركات للمتسللين.
إلى ذلك قام الدفاع المدني بإيواء 921 فرداً في الخيام بجانب إيواء 217 أسرة مكونة من 1880 فرداً في الشقق المفروشة بمختلف محافظات منطقة جازان. من جهته أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بجهود القوات المسلحة أثناء وقوفه أمس بالشريط الحدودي، وقال سموه لجنودنا البواسل: لقد شدني تمكنكم من جعل هذه الزمرة تفقد حرية الحركة والقدرة على المباغتة والتمويه، واعلموا أن تكتيكات الحروب متغيرة ومبادئ السيادة ثابتة وأنتم هنا تستخدمون فنون الحروب لفرض السيادة وهذا ما يتطلب إجراءات حاسمة متوقعة منكم ومشروعة قانوناً بوقوفكم سداً منيعاً ضد المتهورين والموتورين.
وأضاف سموه في كلمة حيّا فيها المقاتلين الأبطال المرابطين الشجعان قائلاً: أنا أقف أمامكم.. أرى الثقة فيكم وأنتم تخوضون معركة الشرف والبطولة وتحرسون الأرض والحق



واصل جهوده لمساعدة النازحين
المدني ينصب390 خيمة.. وإيواء 2801 فرد بجازان




جازان - إبراهيم بكري - عبدالله عكور- أحمد حكمي - تصوير - علي العمودي
شرعت إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والشؤون الاجتماعية بالمنطقة في تجهيز390 خيمة بمحافظة أحد المسارحة لإيواء النازحين على إثر الاعتداءات التي قام بها متسللون مسلحون في جبل دخان بمحافظة الخوبة، ويعد مخيم الإيواء مرحلة أولى لاستقبال النازحين من قراهم حتى يتم انتقالهم إلى سكن مريح بحسب إمكانية المنطقة أو توفره في المناطق المجاورة.
وكشف اللواء عادل زمزمي مدير الدفاع المدني بمكة المكرمة المتواجد لإسناد الدفاع المدني بجازان ل(الجزيرة): إن هذه الجهود تأتي في إطار الأعمال والواجبات المناطة بالدفاع المدني وغيره من الجهات ذات العلاقة. وأشاد اللواء الزمزمي بالجهود الجبارة التي يبذلها المسؤولون وأفراد الدفاع المدني بجازان داخل مخيم الإيواء والتي ساهمت في تحقيق الأهداف المنشودة.
وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حمود الحساني قائلاً: إنه تم إيواء 921 فرداً في الخيام التي زودت بدورات للمياه وخدمات الصرف الصحي وعيادة طبية ومركز للهلال الأحمر.
وبين أن الدفاع المدني قام بإيواء 217 أسرة مكونة من 1880 فرداً في الشقق المفروشة بمختلف محافظات منطقة جازان.
وأشار الحساني إلى أن الدفاع المدني قام بتزويد المخيم بآليات ومعدات إضافية ضمن مركز الإسناد نظراً لما يقتضيه الموقف الراهن مؤكدا في ذات السياق على الحرص الشديد والمتابعة المستمرة من القيادة الرشيدة -أيدها الله- لتوفير كل ما يحتاجه المواطنون والسهر على راحتهم وخدمتهم



أكده مصدر أمني في تصريح خاص لـ«الجزيرة»:
المتسللون يجندون المهاجرين الأفارقة.. وتجارة المخدرات مصدر تمويل أسلحتهم




جازان - اليمن هاتفياًَ - إبراهيم بكري - جبران المالكي
كشف مصدر أمني يمني في تصريح خاص ب(الجزيرة)عن توافر معلومات تؤكد أن المتسللين المسلحين بالحدود السعودية اليمنية قاموا بتجنيد مهاجرين غير شرعيين من الأفارقة تحت تهديد السلاح مستغلين حاجتهم الماسة الى المال وإرسالهم الى جبهات القتال أو تدريبهم لتسلل عبر الحدود السعودية لتهريب المخدرات. وعلمت (الجزيرة) من المصدر الأمني اليمني أن التحقيقات كشفت أن عوائد تجارة المخدرات من قبل المسلحين هدفها تمويل أجزاء من أنشطتهم في تقليد لأمراء الحرب في أفغانستان لتوفير السلاح.
من جهة أخرى، وحسب آخر إحصائيات المديرية العامة لحرس الحدود بالمملكة لعام 1429هـ فإن منطقة جازان تصدرت قائمة التهريب وإطلاق النار على مستوى مناطق المملكة، حيث بلغت عمليات التهريب في منطقة جازان (130854) حادث من أصل (140190) حادث تهريب شهدته المملكة العام الماضي.
كما تصدرت منطقة جازان قائمة أكثر المناطق التي تعرض فيها حرس الحدود لعمليات إطلاق نار أثناء تأديتهم واجبهم، حيث تعرض حرس الحدود في جازان لـ 95 من أصل 159حادث إطلاق نار على مستوى المملكة. وأشارت الإحصائية كذلك إلى سقوط شهيد واحد وإصابة 36 من رجال حرس الحدود بالمنطقة، وذلك لكونها منطقة حدودية تتعدد أساليب تهريب المخدرات فيها .
من جهة أخرى، وصل عدد اللاجئين الذين يتلقون مساعدات من مكتب المفوضية باليمن حتى 31 مايو الماضي إلى 152.693 لاجئاً، من بينهم 143.998 صومالياً و2.919 إثيوبياً و672 إريترياً. وأفاد المحبشي أنه يوجد في اليمن 750.000 لاجئ صومالي وأكثر من 300.000 مهاجر أفريقي (إثيوبي وإريتري وغيرهم). ووفقاً لمسح اللاجئين بالعالم لعام 2009م الذي قامت به اللجنة الأمريكية للاجئين والمهاجرين، أفادت الحكومة اليمنية أنه قد يصل عدد اللاجئين الصوماليين في البلاد إلى حوالي 700.000 لاجئ.
ومن جانبها (الجزيرة) التقت عددا من المهاجرين الأفارقة بالشريط الحدودي وأكدوا أن مسلحين بالحدود السعودية اليمنية أجبروهم تحت تهديد السلاح بتهريب المخدرات وتجنيدهم لقتال رجال الأمن السعوديين وأن بعضهم استطاع الهروب، وهناك البعض مازال تحت قبضة المسلحين ولم يخفوا أن الفقر والحرب في بلادهم تجعلهم يسلكون أي طريق بحثاً عن المال مهما كانت عواقبه.



جوالة جامعة جازان يشاركون في إعداد وحراسة مراكز الإيواء



جازان - إبراهيم بكري
في بادرة وطنية تقوم جوالة جامعة جازان وعلى مدار 24 ساعة بالمشاركة في حراسة مراكز الإيواء بأحد المسارحة على القرى الحدودية والتي اعتدى عليها المتسللون المسلحون، فعملت على إعداد برنامج ترويحي لهم وأقامت أنشطة رياضية واجتماعية وثقافية في المخيمات، وذلك بعد أن أتمت نصبها وتجهيزها وترقيمها. وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور حسن بن حجاب الحازمي أن عدد أفراد الجوالة 35 طالباً كشفياً يتناوبون على مخيم الإيواء بأحد المسارحة وقد تم توزيعهم ليتواجدوا على مدار الأربع والعشرين ساعة، للوقوف على الحالة الأمنية والنفسية للنازحين في مراكز الإيواء، فهم يسهرون ليلاً لحراسة مخيمات النازحين، ويتولون توزيع المساعدات والمأكولات الغذائية نهاراً.
وأوضح القائد الكشفي للجوالة عيسى بن يحيى زعلة بأن هذه الأنشطة ساهمت بشكل كبير وملموس في إدخال الفرح والسرور وإضفاء جو من المتعة على كافة الأسر، مضيفاً بأن فرق الجوالة قاموا أيضاً بتوزيع الورود على رجال القوات المسلحة المشاركين في المعارك ضد المتسللين المسلحين، وزاروا المرضى المنومين بالمستشفيات ووزعوا عليهم الهدايا وأثنوا على ما قدموه لخدمة دينهم ووطنهم.
وبين زعله أن فرق الجوالة كانت طيلة مشاركاتها تتمتع بالحيوية والنشاط، وقد قاموا بتجهيز ونصب المخيمات الإيوائية وترقيمها، كما يقومون بالسهر طيلة الليل من أجل حراستها وتفقد حالتها الأمنية من أجل أن يتمتع الجميع بالأمن والاستقرار.
وأوضح الجوال أحمد مجرشي إنه وكافة زملائه يؤدون المهام المناطة بهم بكل نشاط وحيوية، وأنهم فخورون بالمشاركة ونيل شرف خدمة هذا البلد المعطاء



تأكيداً لما انفردت به «الجزيرة» أمس:
القوات المسلحة تكشف أسلحة وذخيرة وادي الشريط الحدودي




جازان - جبل الدخان - إبراهيم بكري - عبدالله عكور:
تأكيداً لما انفردت به (الجزيرة) أمس حول قصف طيران القوات المسلحة السعودية لأحد الأودية التي استخدمها المتسللون المتسلحون لتخزين الأسلحة والذخيرة والمتفجرات، قامت القوات البرية أمس بتمشيط الوادي للكشف عن ما تحتويه الخنادق وتم العثور على عدد كبير من الأسلحة ووثائق حربية يستخدمها المتسللون المتسلحون


يـتـبـع

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 08:37 AM   #5
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,877



تفقد القوات المرابطة في منطقة الاحداث .. مساعد وزير الدفاع والطيران :
طهرنا الحدود ولن نوقف حملة التأديب قبل تراجع المتسللين عشرات الكيلومترات
المقدم المفقود لم يعد ونعتبره نصف شهيد وأطلب من الصحافة عدم نشر الشائعات



الأمير خالد بن سلطان يستمع لشرح عن العمليات

واس- علي ضباح ـ جازان
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية تطهير كل شبر من أرض المملكة وقال «أعلنها بكل فخر واعتزاز اننا حققنا ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وهو تطهير كل شبر من المملكة وتعتبر الآن حدود المملكة العربية السعودية ليس بها أحد ومن يقترب منها فمنطقة القتل أمامه». وقال سموه : إن المملكة لن توقف ضرباتها الجوية ضد المتسللين قبل تراجعهم عشرات الكيلومترات داخل حدود اليمن ، وكان سموه قام بجولة تفقدية أمس للمستشفى الميداني التابع للقوات المسلحة بمحافظة الخوبة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المستشفى مدير عام الخدمات الطبية بالقوات المسلحة اللواء كتاب بن عيد العتيبي. ثم قام سموه بجولة على مرافق المستشفى شملت أقسام الطوارئ والتنويم والأسنان والمختبر والجلدية والعمليات والصيدلية, واستمع لإيجاز عما يقدمه المستشفى الميداني من خدمات إسعافية وعلاجية.
بعد ذلك قام سموه بزيارة إلى مجموعة رمزية مشكلة من وزارة الدفاع والطيران وحرس الحدود والدفاع المدني ومشاة القوات البحرية الذين يدافعون عن الوطن والذود عن حياضه وحماية أراضيه.
وألقى سموه كلمة حيا فيها المقاتلين الأبطال المرابطين الشجعان ، وقال : أنا أقف أمامكم أرى الثقة فيكم وأنتم تخوضون معركة الشرف والبطولة وتحرسون الأرض والحق ووهبتم حياتكم من أجل أن يبقى الوطن عزيزاً وتظل راية الحق خفاقة وتظل المبادئ والقيم العظيمة قدوتنا ويستمر لواء العدل مرفوعاً فوق رؤوسنا تحية لكم وأنتم تصنعون مجداًُ عاليا ونصراً غالياً .

تحيات القيادة
ونقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين الذين يتابعون الانجازات وما يقومون بما يقتضيه واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع المتسللين من أي جهة ، وشكرهم حفظهم الله للجميع في الميدان. وقال : وإنهم لفخورون بشجاعتكم وإتقانكم إحكام السيطرة على المواقع التي طهرتموها وقطعكم لدابر كل متهور لم يحسب للعاقبة أي حساب.
وأضاف سموه يقول : لقد شدني تمكنكم وبسرعة بأن جعلتم هذه الزمرة تفقد حرية الحركة والقدرة على المباغتة والتمويه وأعلموا أن تكتيكات الحروب متغيرة ومبادئ السيادة ثابتة وأنتم هنا تستخدمون فنون الحروب لفرض السيادة وهذا ما يتطلب إجراءات حاسمة متوقعة منكم ومشروعة قانوناً بوقوفكم سداً منيعاً ضد المتهورين والموتورين .
وقال : أيها الرجال الشجعان أبناء القوات المسلحة وحرس الحدود وكل رجل عامل مخلص معكم في الميدان رسالة وفاء أحملها لكم من الشعب السعودي الذي يكن لكل واحد منكم كل احترام وتقدير الذين يتمنون جميعهم أن يعيشوا هذه اللحظات التي تعيشونها هذه الأيام وأنتم تصنعون تاريخاً ومجداً وهأنتم تجسدون بطولة الذود عن الحق ورفع راية العدل فتحية من القلب لكم ودعاء من القلب إليكم ولسوف ينصركم الله نصراً عزيزاً وما النصر إلا من عند الله.

عمليات تطهير
وأكد سموه أن ما يقوم به رجال القوات المسلحة حتى الآن على خط الحدود المشتركة مع اليمن الشقيق لا يتعدى كونه عمليات تطهير اعتيادية لآخر فلول التسلل الآثم عبر الحدود وأي تحليل غير هذا يدخل في باب التَضخيم والتخرصات التي لا طائل من ورائها ويقصد به سوء النية في بعض الأحيان.
وقال سمو الامير خالد بن سلطان : ليعلم الجميع أن ما تقومون به من واجب التطهير من عصابة بغي تسللت بليل وغدرت بحراس حدودكم لم يكونوا في وضع استعداد قتالي يثبت أننا لا نبيت الغدر ولا أية نوايا عدوانية تجاه اليمن الشقيق وشعبه الوفي الأبي لذلك فإنني أقول لكم ان تصافحوا كل يد تمتد إليكم واقطعوا كل يد تعتدي عليكم.
وأضاف : ولأنكم هنا في مهمة سامية شريفة ألا وهي الحفاظ على أمن بلادنا ضمن حدودنا الدولية وتطهير أراضينا من آخر متسلل يهدد أمن مواطنيها , أما من يحاولون الاصطياد في الماء العكر ويتحدثون عن إبعاد ما عهده العالم في سياسة بلادنا الخارجية مثل عبور الحدود المشتركة مع الدول الشقيقة المجاورة والدخول في الحرب الدائرة بين أطرافها المحلية فقد أخطأوا والخطأ كبير وذهبوا مذهباً بعيداً فبلادنا لا تتدخل في أية نزاعات عربية داخل الدولة الواحدة أو بين الدول المتحاربة إلا بالمعروف والوساطات السلمية.
وقدم سموه خالص الشكر والثناء للجميع سائلاً الله جلت قدرته أن يحفظ الجميع بحفظه وأن يوفقهم لما يقومون به.
بعد ذلك قام سموه بتفقد الوحدات الرمزية المشاركة من مشاة القوات البحرية وقوات الأمن البحرية الخاصة والكتيبة 33 مشاة برية ووحدة رمزية من اللواء الثامن عشر وحرس الحدود والدفاع المدني.

القتل للمعتدين
عقب ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية تطهير كل شبر من أرض المملكة وقال : أعلنها بكل فخر واعتزاز اننا حققنا ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وهو تطهير كل شبر من المملكة وتعتبر الآن حدود المملكة العربية السعودية ليس بها أحد ومن يقترب منها فمنطقة القتل أمامه وأتمنى من الله تعالى أن يهديهم إلى طريق الصواب وان يخلصوا لبلادهم وأن يخلصوا لجيرانهم والذين نعتبرهم اخواننا لذا ومتى ما تم ذلك فبحول الله والخير لهم.
وأضاف سموه في تصريح صحفي : أما إذا ما استمروا في بغيهم أو استمروا في الدخول سواء بأعداد بسيطة اثنين أو ثلاثة قناصة أو مثل هذا فإن هناك منطقة قتل فعليهم اما الهداية إن شاء الله في مصلحتهم وإما أن يقابلوا ما يحفظ كرامة وحدود المملكة العربية السعودية ,ولهذا اعتبر الآن أن الوضع أصبح كما كان بحول الله وسلاح الحدود الآن مسيطر على الحدود السعودية والقوات المسلحة مساندة له الآن تعمل ليل نهار باستمرار تتبع أي زمرة تدخل في أراضينا بتعقبهم وضربهم قصفا جويا أو بريا حتى ينتهوا ويخلوا مناطق تجمعهم.

أكاذيب صحفية
وفيما يخص بعض المعلومات التي ترددت حول عودة احد الضباط برتبة مقدم قال سموه : انا اعتقد أن هذه تكهنات ولا يجوز ولا يجب على الصحافة أن تعمل فقط من الشائعات لأنكم تتكلمون عن أرواح وشهداء ,أولا المقدم أمنيتي أن أضحي بنفسي من أجله لكن إلى الآن يعتبر مفقودا لأننا لم نر الجثة ولكن حسب التقارير والمعرفة الأكيدة فقد بلغ والده شخصيا مني أنا انه مفقود ولكن شبه شهيد وأنا أحب أن اطلب بكل وضوح وأدب من كل الصحافة الا يكبروا الوضع ولا يأخذوا الشائعات التي ربما تروج وانتم تكتبونها من الجهة الأخرى.
وفي رد على سؤال حول طلب المتسللين للصلح من الحكومة السعودية قال سموه : انه لم يكن هناك أي تعامل بهذا الخصوص ونحن نقولها وعلنا الآن الصلح موجود أصلا إذا صلحوا هم وكفوا عن دخول أراضي المملكة.
وعن الخسائر لدى المتسللين بين سموه أن الخسائر عندهم كثيرة وأن هذا ما وضعهم فيه قادتهم فلو أرادوا الحفاظ على الأرواح لكان يجب عليهم ألا يدخلوا حدودنا أما بالنسبة للمفقودين فهناك 4 مفقودين.
وأشار سموه إلى وجود مئات من المتسللين ليس كلهم من المخربين مفيداً أن وزارة الداخلية بالاشتراك المستمر دائما مع الأمن العسكري في القوات المسلحة يحققون في الموضوع للتفريق بين من دخل لغرض شخصي وبين المخربين حفاظا على كرامتهم ومكانتهم وأرواحهم.
وأكد سموه أن القصف سيتواصل حتى إنهاء تجمعات المتسللين إلى حدودنا حتى يرجعوا إلى الخلف بعشرات الكيلو مترات.
وكرر سموه التأكيد على عودة الوضع كما كان مسبقا لافتا النظر إلى أنه يحق لشعب المملكة العربية السعودية أن يفخر بجيش عبدالله بن عبدالعزيز هذا الجيش الذي يدعمه ويوجهه من خلال الإمكانيات الكبيرة التي حققها لنا قائدنا الأعلى للقوات المسلحة.
وحول وجود اتفاقية مشتركة بين السعودية واليمن لدحر هذه الجماعات قال سموه : الاتفاق بين اليمن والمملكة موجود والاتصالات السياسة موجودة والاحترام المتبادل موجود ونؤيد دائما الحكومة الشرعية وتمنياتنا دائما الازدهار لشعب اليمن الشقيق.

مشكلة النازحين
وفيما يخص النازحين من الجمهورية اليمنية بين سموه أن هذه مسؤولية وزارة الداخلية وتتعامل معها بكل محبة لهم مع التأكد من أمن المملكة العربية السعودية أما واجب القوات المسلحة فهو تطهير المنطقة التي توفرت ولله الحمد بالوقوف ليل نهار فداء للوطن.
وحول دخول بعض المتسللين إلى الأراضي السعودية لاستهداف المنشآت الحيوية بالمنطقة قال سموه : هذه عصابات تدخل بعض الأحيان ويتم التعامل معها تعاملا قويا وشديدا ولكن دخول واحد أو اثنين هذا من عشرات السنين وهي تدخل ويتعامل معها الآن حرس الحدود مدعماً من القوات المسلحة والمملكة ولله الحمد آمنة ومنطقة جازان آمنة ، وجازان ممثلة في أمير منطقتها ورجال الحكومة الموجودين هنا يتعاملون مع الوضع. واختتم تصريحه بالقول : إنه فيما يخص عودة الأهالي إلى قراهم فسيتم ذلك متى ما تأكدنا أن مناطقهم المتقدمة آمنة وأن تجمعات العصابات المتسللة والإرهابية غير موجودة وهذا لا يكون إلا إذا عرفوا أنه لن توقف الضربات الجوية إلا بعد أن يعودوا عشرات الكيلومترات من حدودنا. رافق سموه خلال الجولة صاحب السمو الملكي اللواء الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية.
وكان سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية قد وصل إلى منطقة جازان في وقت سابق امس حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبدالله بجازان قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي وقائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء إبراهيم بن محمد العايدي وكبار ضباط القوات المسلحة



قتل 40 متسللا بمثلث شدا

علي ضباح ـ جازان
حققت مساء أمس الاول القوات المسلحة مزيدا من الانتصارات على أرض الواقع وهذا ما أكدته مصادر «اليوم» حيث تم رصد تحركات مشبوهة بمنطقة مثلث شدا خاصة بقلعة تسمى قلعة رازح بشمال قرية الخشل بمحافظة الخوبة لتقوم قواتنا المسلحة بإطلاق نار ليتم بعده تبادل إطلاق ناري بين الجانبين، حتى حقق جنودنا انتصارا على أرض الواقع بقتل 40 متسللا.
وعند تمشيط المنطقة عثر على مجموعة من الأسلحة التي كان المتسللون يستخدمونها .
وكان من ضمنها مجموعة أسلحة متطورة وأسلحة رشاشة



وجوالة الجامعة يشاركون في إيواء المتضررين والنازحين


الطلاب يقومون بجهود إنسانية

علي ضباح ـ جازان
رصدت صحيفة «اليوم» أحداثا من أرض القتال الذي دار لمواجهة متسللي الأراضي السعودية على الحدود السعودية اليمنية أثناء تطهير الحدود من المتسللين المتمردين، حيث قامت القوات المسلحة السعودية بقتل اثنين من المتسللين وأسر 3 آخرين في عملية فاشلة لمهاجمة أحد مراكز تجمع القوات، وتشير التفاصيل ـ كما ترويها المصادر ـ الى أن مجموعة من المتسللين وعددهم 5 أفراد كانوا يقومون بالتسلل للأراضي السعودية، وكذلك بالاختباء خلف الكثبان الرملية والأشجار بإحدى النقاط على الشريط الحدودي، وعند اقترابهم من تجمع القوات السعودية وإطلاق النار واجهتهم يقظة الجنود السعوديين البواسل وأفشلت خططهم، حيث تم كشفهم وردعهم بإطلاق النار عليهم ليتم قتل اثنين منهم. كما قام الثلاثة الآخرون برمي أسلحتهم وتسليم أنفسهم.
وعلى الجانب الإنساني قامت في أحد المسارحة بالقرى الحدودية التي اعتدى عليها المتسللون المسلحون من الخائنين، بإعداد برنامج ترويحي لهم، وأقامت أنشطة رياضية واجتماعية وثقافية في المخيمات، بعد أن أتمت نصبها وتجهيزها وترقيمها.
وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور حسن بن حجاب الحازمي أن عدد أفراد الجوالة 35 طالباً كشفياً يتناوبون على مخيم الإيواء بأحد المسارحة. وقد تم توزيعهم ليتواجدوا على مدار الأربع والعشرين ساعة، للوقوف على الحالة الأمنية والنفسية للنازحين في مراكز الإيواء، فهم يسهرون ليلاً لحارسة مخيمات النازحين، ويتولون توزيع المساعدات والمأكولات الغذائية نهاراً



وصول عدد المتبرعين بدمائهم إلى 903 متبرعين



استمرت حملة التبرع بالدم في مستشفيات صحة جازان إذ تجاوز عدد المتبرعين بالدم تضامناً مع أبطال القوات المسلحة وحرس الحدود في الجبهة أكثر من 903 متبرعين حتى عصر أمس . وأكد مدير عام الشئون الصحية بجازان الدكتور محسن الطبيقي أن مختبرات وبنوك الدم في جازان لأول مرة تصل إلى حد الاقتراب من الاكتفاء في احتياطي أكياس الدم وأشاد الدكتور الطبيقي بالتفاعل الكبير من المواطنين تجاه تجاوبهم الكبير بالتبرع بدمائهم خاصة في ظل الظروف الراهنة، وفي نفس السياق أوضح مدير مستشفى بيش العام علي وافي أنه وصل عدد المتبرعين من أبناء ثلاث مدارس فقط في بيش يوم أمس إلى 212 مدرسا وطالبا فيما حجزت مدارس في بيش دورها للتبرع بالدم على مدى الستة الأيام القادمة، من ناحية أخرى زار مدير عام صحة جازان الدكتور محسن الطبيقي يوم أمس مصابي الواجب المنومين في مستشفى أحد المسارحة واطمأن على استقرار وضعهم الصحي ووجه الطبيقي الطاقم الطبي في المستشفى بتقديم خدمات صحية ترقى إلى المستوى المنشود وخاصة في الظروف الراهنة


يـتـبـع

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 08:51 AM   #6
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,877



خالد بن سلطان : مستمرون في القصف لإرجاع المتسللين عشرات الكيلومترات



حسن المازني - علي خواجي - عمر عريبي - الخوبة تصوير: حسين العتودي
اكد صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية تطهير كل شبر من اراضى المملكة مؤكدا ان الحدود ليس بها احد ومن يقترب منها فالقتل امامه وأبان سموه أن الجيش مستمر في قصف المتسللين لإنهاء تجمعاتهم في حدودنا وارجاعهم الى الخلف عشرات الكيلومترات. وأوضح سموه ان هناك اتصالات بين الحكومة السعودية واليمنية مؤكدا احترام المملكة للاتفاقيات الموقعة مع اليمن ونعمل دائما لازدهار اليمن الشقيق. واوضح سموه بأنه يجب على شعب المملكة ان يفخر بجيش عبدالله بن عبدالعزيز مؤكدا عودة النازحين الى قراهم بعد التأكد بأن مناطقهم آمنة وأن العصابات المتسللة غير موجودة وذلك حرصا منا على سلامتهم. واضاف في تصريح صحفي لدى تفقده القوات المسلحة في جازان امس: «حققنا ما امر به القائد الاعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهو تطهير كل شبر ، وتعتبر الان حدود المملكة ليس بها احد ومن يقترب منها فالقتل امامه». واعرب عن امله في ان يهدي الله هؤلاء الى طريق الصواب ، وان يخلصوا لبلادهم ولجيرانهم لاننا نعتبرهم اخوانا لنا ، ومتى ما تم ذلك فالخير لهم ، اما اذا استمروا في بغيهم او استمروا في الدخول بأعداد بسيطة فقد اخبرتكم قبل يومين بأن هناك منطقة قتل والمنطقة معروفة ومحددة ، فعليهم اما الهداية وهذا لمصلحتهم ، واما ان يقابلوا ما يحقن كرامتهم وأمن المملكة، واعتبر سموه ان الوضع كما كان بإذن الله وسلاح الحدود يقوم بواجبه على الحدود السعودية، والقوات المسلحة تعمل ليل نهار باستمرار لتتبع أي زمرة تدخل الى الاراضي السعودية وسيتم قصفهم جويا وبريا حتى ينتهوا ويخلوا مناطق التجمع. وعن عودة المقدم المظلي سعيد العمري قال هذه تكهنات ولايجب على الصحافة ان تعمل على الشائعات لأنكم تتكلمون عن ارواح وشهداء فالمقدم العمري يعتبر حتى الان في عداد المفقودين لأننا لم نرَ جثمانه ولكن حسب التقارير والمعلومات الاكيدة تم ابلاغ والده شخصيا انه مفقود . وفي ذات السياق نفى سموه حدوث صلح مع القائمين مع هؤلاء المتسللين. وقال الصلح موجود اذا صلحوا هم وكفوا عن الدخول الى اراضي المملكة واستطرد سموه أن الخسائر لدى المتسللين كثيرة وهذا ماوضعهم قادتهم فيه اما بالنسبة للمفقودين السعوديين فهناك اربعة سعوديين وقد ظهرت صورة احدهم ونتمنى عودته في القريب العاجل وحول عدد المتسللين قال انهم بالمئات ولكن ليسوا جميعهم من المتسللين المخربين ولهذا فإن وزارة الداخلية لازالت تعمل مع الامن العسكري للتحقيق معهم ومعرفة من دخل بغرض شخصي ومن دخل للتخريب



محمد بن ناصر لـ“ المدينة ”: ألف ريال أسبوعياً لكل رب أسرة وألف أخرى للزوجة و200 ريال لكل طفل نزح عن قريته



علي خواجي - جازان
كشف صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبد العزيز امير منطقة جازان عن تعويض من جراء تخريبات المتسللين بمعدل ألف ريال اسبوعيا لرب الأسرة. وكذلك ألف ريال للأم واما الابناء فلكل فرد منهم مائتا ريال . مؤكدا سموه في تصريح لـ” المدينة” ان أي دمار او تخريب على منازل المواطنين من جراء الاحداث التي وقعت حاليا سيتم حصرها من قبل السلطات وان الاضرار سوف يتم عرضها على ولاة الامر لتعويض اهاليها جراء ماتعرضت له منازلهم.
واكد سموه على ان الوضع مطمئن في المناطق الحدودية التي دارت فيها الاحداث، مبينا ان منازل المواطنين في مواقع الاحداث يحرسها افراد قواتنا الامنية ولا يمكن لاحد من المتسللين التحصن فيها اوحتى نهبها .
وردا لسؤال “المدينة” عن الحجاج القادمين من اليمن وتوقع السلطات في المملكة تسلل بعض العناصر التخريبية لها، قال سموه :ان هناك اجراءات احترازية تحد من هذا العمل مؤكدا على ان المواطن هو رجل الامن الاول في المملكة ويجب عليه ان يقوم بواجبه الوطني وهو اهل لذلك مشيرا الى ان رجال الامن لديهم استطاعة في الكشف عن هؤلاء المارقين الذين يحاولون المس بأمن الوطن .
واضاف سموه ان الجهات الامنية تعكف حاليا على صرف المساعدات للمتضررين من المواطنين حيث يتم تأمين مساكن لهم وكذلك الاعاشة التي يتم صرفها يوميا .
وقال سموه: ان الطلاب والطالبات قد اخذوا في الاعتبار وقد وضع لهم الخطط لاستقبالهم في مدارس جديد حيث تم تأمين لهم التنقل من منازلهم الجديدة الى مدارسهم.
وكان سموه قد التقى بمشائخ واعيان جازان حيث اوضح لهم سموه مادار من تطورات وأحداث أخيرة وكان سموه قد اشاد بالمشائخ والدور الذي يقومون به مثمنا دور المواطنين وموقفهم غير المستغرب على الجميع



محمد بن ناصر يرعى حفل الوفاء ويكرم المتقاعدين

فهد كاملي - جازان
رعي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء أول أمس حفل فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة بيوم الوفاء للمتقاعدين، وذلك في مسرح جامعة جازان. وقال رئيس فرع الجمعية بالمنطقة منصور بن محمد مكين أن الاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين يهدف إلى رد جزء من الجميل لأولئك الذين افنوا أعمارهم في سبيل خدمة الدّين، ثم المليك والوطن مشيرًا إلى أن التكريم شمل كوكبة من قدامى المتقاعدين والمتقاعدات تقديرًا لجهودهم وكذلك تكريم عدد ممّن أسهموا في دعم أعمال الفرع من الإدارات الحكومية أو القطاع الخاص



الشلهوب : أعداد النازحين تتزايد في مخيمات الإيواء

جابر المالكي - جازان
قال محافظ احد المسارحة الدكتور متعب الشلهوب ان هناك تزايدًا في اعداد النازحين الذين خرجوا من القرى الحدودية قاصدين مخيمات الايواء، وانه لا يمكن حصرهم في الوقت الحالي لأننا نستقبلهم في المخيم، ومن ثم يتم تأمين السكن لهم في احد الفنادق او الشقق في منطقة جازان بأسرع وقت.
واشار الى ان دور المحافظة تقوم بمساعدة الدفاع المدني في تسهيل عملية الإيواء من خلال توفير الشقق المفروشة والفنادق للأسر السعودية التي خرجت من منازلها جراء الأحداث الحالية. واشار الى ان المحافظة تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة لتوفير الخدمات للمواطنين من حيث الخدمات صحية وأيضا المواد غذائية وكذلك التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لتوفير هذه الإمكانيات بأسرع وقت ممكن. وأوضح أن هناك رجال اعمال قاموا بإرسال عمالة على كفالتهم الي مركز الايواء لمساعدة رجال الدفاع المدني والجهات الامنية في توصيل الكهرباء والمياه للمخيمات، مشيرًا الى ان هناك تجاوبًا من الجهات المختصة في توفير الإمكانيات والتجهيزات للمتضررين من الاحداث الحالية.


يـتـبـع

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 08:57 AM   #7
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,877

[CENTER]


الجيش السعودي يكثف التمشيط وخسائر فادحة في صفوف المسلحين

جازان - أحمد غلاب وناصر فلوس - الرياض - «الحياة»
في أول اجتماع للحكومة السعودية منذ بدء أحداث التسلل التي قام بها مسلحون لمواقع سعودية قرب الحدود مع اليمن، أكد مجلس الوزراء السعودي في جلسة عقدها أمس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أن المملكة لن تتهاون إزاء أي انتهاك سيادي لأراضيها. وأوضح مجلس الوزراء السعودي، أن التسلل غير المشروع، الذي حدث أخيراً على حدودها مع اليمن، يعطيها الحق الكامل في اتخاذ كل الإجراءات لإنهائه، مع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية مواطنيها وأراضيها وتأمين حدودها وردع المعتدين، ووضع حد لكل من تسوِّل له نفسه القيام بأية عمليات تسلل أو تخريب.

وكان مساعد وزير الدفاع والطيران المفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، الذي التقى أمس سفير باكستان ورئيس بعثة التدريب العسكرية الأميركية لدى المملكة، أكد أن العمليات العسكرية ستتواصل حتى تطهير الأراضي السعودية من المعتدين على سيادتها، مشدداً على أنه «ليست في المملكة خطوط حمراء متعددة، بل خط أحمر واحد وهو السيادة». وزاد: «متى مُسّت بأي أذى أو بمجرد التلويح بالقوة بمسها فإننا نجد لزاماً علينا أن نقطع هذه اليد الآثمة».

وفيما انضمت فرنسا وفلسطين والبحرين وتونس والمغرب إلى الدول، التي أعلنت تآزرها مع السعودية، وإدانتها «أي انتهاك لسيادة السعودية ووحدة وسلامة أراضيها»، استمرت العمليات العسكرية السعودية على المناطق الحدودية، في سياق مساعي القوات المسلحة السعودية لتمشيط النقاط التي قامت بتطهيرها من المتسللين المسلحين.

وكشفت معلومات أن المتسللين يعمدون إلى الاستعانة بالأطفال، إذ يقومون بتسليحهم وإركابهم على حمير يفخخونها ويدفعونها في اتجاه الجنود والمدنيين السعوديين، في ظاهرة لم تشهدها حتى المنطقتان الأكثر اضطراباً في العالم، وهما أفغانستان والعراق.

وعلمت «الحياة» أن الجيش السعودي يعكف حالياً على تمشيط المناطق التي طرد المتسللين منها. وقال أهاليها لـ«الحياة» إن ساعات الصباح الأولى أمس (الاثنين) كانت أخف أيام القصف الجوي لمواقع المتسللين.

وأفادت معلومات بأن الجيش السعودي دمّر مخزناً للسلاح على الشريط الحدودي يُعتقد بأنه للمتسللين «الحوثيين». وتحقق الجهات المختصة في معلومات عن أطفال يركبون حميراً قام الحوثيون بتفخيخها، في مخالفة سافرة للقانونين المحلي والدولي اللذين يمنعان الزج بالأطفال في المعارك. وذكرت مصادر أمنية سعودية لـ«الحياة» أن نازحاً يمنياً أفشى بتلك المعلومات للسلطات السعودية. وكانت السعودية ضبطت خلال الأيام الستة الماضية، عدداً من الأطفال اليمنيين المسلحين الذين أرسلهم "الحوثيون" للتسلل إلى المملكة.

وتحدثت مصادر متطابقة في المنطقة الحدودية عن تكثيف المتسللين سيناريو تنكر مقاتليهم بالأزياء النسائية، فيما أورد موقع «العربية»، أن فتى يركب حماراً ادعى للسلطات، أنه ذاهب للحاق بأهله النازحين، وما لبث أن أخرج سلاحاً، لكن الجنود السعوديين سارعوا لقتله في الحال.

وذكر سكان على الشريط الحدودي أن ليل الأحد - الاثنين شهد نشاطاً مكثفاً للمدفعية والطيران السعوديين. وتردد وقوع محاولة تسلل عبر جبال العارضة، بيد أن محافظ العارضة محمد الغزي نفى لـ«الحياة» حدوث أي تسلل، في الوقت الذي وسعت الجهات الأمنية السعودية دائرة إخلاء القرى والبلدات الحدودية، ونقلت الأهالي المتضررين إلى شقق مفروشة في المدن الآمنة. وتواصلت الحملات الأمنية بكثافة لضبط المتسللين والمهربين ومن لا يحملون وثائق ثبوتية.

ونسبت وكالة «فرانس برس» إلى مصدر سعودي رسمي لم تسمه قوله، إن السعودية قبضت على مئات من المتمردين المسلحين، مضيفاً أن هناك «انتشاراً تكتيكياً» في المنطقة للتأكد من القضاء على خطر المسلحين. وأكد أن المتسللين تكبّدوا «خسائر بشرية كبيرة»، وتابع: «كثيرون استسلموا خلال الساعات الـ48 الماضية. وهناك مئات من المقاتلين الذين سلموا أنفسهم للسلطات السعودية».



خالد بن سلطان:تم «تطهير» كل شبر .. ومَن يقترب يصبح في منطقة «القتل»

جازان - أحمد غلاب وناصر فلوس -الرياض – معاوية يس - الدوحة – محمد المكي أحمد
أعلن مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمس (الثلثاء) أن القوات المسلحة السعودية حققت ما أمرها به قائدها الأعلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود «وهو أن يتم تطهير كل شبر من أرض المملكة» من المتسللين المسلحين الذين انتهكوا سيادة السعودية بالتسلل إلى أراضيها القريبة من الحدود مع اليمن. وقال: «تم تطهير المنطقة من المتسللين وليس فيها أحد، ومَن يقترب منها فسيصبح في منطقة القتل التي أعلنا عنها قبل أيام».

وشدد الأمير خالد بن سلطان الذي تفقّد مسرح العمليات أمس على «أننا لن نوقف الضربات الجوية حتى يعود المتسللون عشرات الكيلومترات من الحدود السعودية». وأكد أن الحدود السعودية أضحت «سعودية ليس بها أحد»، معلناً وقوع «خسائر كبيرة جداً» في صفوف المتسللين. وقال إن القوات المسلحة السعودية ألقت القبض على مئات منهم.

وشدد مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي على «أن الوضع أصبح مثلما كان في السابق». وقال الأمير خالد: «ليفخر شعب المملكة العربية السعودية بجيش عبدالله بن عبدالعزيز». وأكد سيطرة حرس الحدود على الحدود سيطرة تامة، تساندهم القوات المسلحة «ليل نهار وباستمرار وتتبع أي زمرة تدخل أراضينا وتتعقبهم وتضربهم عن طريق القصف الجوي أو البري حتى إخلاء تجمعاتهم». ونفى الأمير خالد ما ذكرته وسائل إعلام عن عودة ضابط سعودي مفقود برتبة مقدم. وقال إن الضابط العمري لا يزال في عداد المفقودين. وطالب رجال الصحافة والإعلام بعدم العمل انطلاقاً من إشاعات. واعتبر الأمير خالد بن سلطان أن ما يقوم به رجال القوات المسلحة السعودية على خط الحدود المشتركة مع اليمن لا يتعدى كونه عمليات تطهير اعتيادية لآخر فلول التسلل. وقال إن «أي تحليل غير هذا يدخل في باب التضخيم والتخرصات». وأضاف مخاطباً قوات بلاده «أقول لكم أن تصافحوا كل يد تمتد إليكم، واقطعوا كل يد تعتدي عليكم».

وأكد أن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود يتابعان إنجازات القوات المسلحة السعودية وقيامها بما يقتضيه واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع المتسللين من أية جهة. وقال إنهما فخوران «بشجاعتكم وإتقانكم إحكام السيطرة على المواقع التي طهرتموها، وقطعكم لدابر كل متهور لم يحسب للعاقبة أي حساب». وزاد: «لقد شدني تمكنكم وبسرعة أن جعلتم هذه الزمرة تفقد حرية الحركة والقدرة على المباغتة والتمويه». وقال: «اعلموا أن تكتيكات الحروب متغيرة ومبادئ السيادة ثابتة». وأكد عدم صحة مزاعم متمردي اليمن بأن القوات المسلحة السعودية عبرت الحدود لشن هجمات داخل أرض دولة مجاورة. وقال: «أخطأوا والخطأ كبير وذهبوا مذهباً بعيداً، فبلادنا لا تتدخل في أية نزاعات عربية داخل الدولة الواحدة أو بين الدول المتحاربة، إلا بالمعروف والوساطات السلمية».

إلى ذلك، أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن بن حمد العطية في الدوحة أمس أن وزراء خارجية دول المجلس أكدوا وقوفهم مع السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في مواجهة الاعتداءات والتجاوزات. وقال الوزراء الستة في بيان تلاه العطية إن «أي مس بأمن واستقرار السعودية هو مسٌّ بأمن واستقرار دول المجلس كافة».

وأوضح العطية أن الاجتماع الوزاري الخليجي أكد دعمه لوحدة اليمن واستقراره ورفض التدخل في شؤونه. وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني «وقوفنا مع السعودية في مواجهة الاعتداءات». وقال: «ندين تلك الاعتداءات والتجاوزات ونؤكد حق المملكة في الدفاع عن أراضيها وأمن مواطنيها». وقال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله الذي ترأس الاجتماع: «إننا نثق بأن السعودية قادرة على رد العدوان، وإننا معها في رد هذا العدوان». وشدد على أن أمن اليمن مرتبط بأمن دول مجلس التعاون، ووصف اليمن بأنه «الجار الأهم لدول مجلس التعاون».



ضبط مخابئ أسلحة و«مطويّات»

وضعت القوات المسلحة السعودية يدها على عدد من مخابئ الأسلحة التي خلفها وراءهم المسلحون الذين أعلن مساعد وزير الدفاع والطيران المفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمس (الثلثاء) تطهير جميع مناطق الحدود السعودية منهم.

ورتبت القوات المسلحة السعودية زيارة تحت حمايتها للمراسلين الصحافيين السعوديين، وبينهم موفد «الحياة»، إلى مخابئ الأسلحة في وادي خلا في منطقة الخوبة الذي يبعد 30 كيلومتراً من الحدود السعودية مع اليمن.

ووجدت الأسلحة مدفونة في صناديق حديد، وبداخلها خناجر وسيوف وأكثر من ألف خزنة لطلقات الرشاشات وعدد من بنادق الكلاشنكوف و17 مطوية خبئت في أعواد قصب سكر مجوفة. وقال خبراء إنه يبدو أن تلك المضبوطات خبئت هناك منذ أكثر من شهرين.

وذكروا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الأسلحة والذخائر والمطويات تعود إلى المتسللين اليمنيين أم لخلايا إرهابية تابعة لتنظيم «القاعدة في جزيرة العرب». لكنهم شددوا على أنها بغض النظر عمن يملكها خبئت هناك لتستخدم في عمليات تخريب لها انعكاسات أمنية. وشدد الخبراء على أنه لا يزال باكراً القطع بهوية مالكي تلك المخابئ لأنها اكتشفت بعد صلاة المغرب أمس (الثلثاء)، ولا تزال السلطات تحقق في شأنها.

وفي القاهرة، نقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن مستشار للحكومة السعودية لم تسمه القول إن السعودية فرضت حصاراً بحرياً على الساحل الشمالي للبحر الأحمر، في مسعى يستهدف منع تدفق الأسلحة والمقاتلين. وأضاف أن سفن البحرية السعودية تلقت تعليمات بتفتيش أي سفن مشبوهة قرب شمال اليمن. وأكدت قناة «العربية» الفضائية أمس تلك المعلومات.


jazan.org

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...

التعديل الأخير تم بواسطة وليد الذكريات ; 11-11-2009 الساعة 09:03 AM.
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:05 AM   #8
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,877

عزيزي سيف الشوق جريدة الوطن بطيئة جدا ً , لذا سنترك لها هذا الحيز متى ما صلح وضعها في أي وقت



مباني وسيارات التربية تحت تصرف أمير جازان


الأمير فيصل بن عبدالله

الرياض: الوطن
وجه وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد بقبول كافة الطلاب والطالبات الذين تم إخلاؤهم مع ذويهم من قرى الشريط الحدودي في كافة مدارس المناطق والمحافظات بالمملكة, وأن تكون كافة الإمكانات التي تقع تحت إشراف وزارة التربية والتعليم تحت تصرف أمير منطقة جازان، سواء المباني المدرسة والمستودعات وما تحتويه من تجهيزات مختلفة وسيارات لتسخيرها فيما تطلب فيه من قبل جهات الاختصاص في المنطقة.
وأشاد الأمير فيصل خلال مشاركته في أعمال اجتماع مديري التربية والتعليم بالرياض أمس بالأدوار التطوعية التي يبذلها منسوبو ومنسوبات مدارس التعليم العام في منطقة جازان للتخفيف على المواطنين، مؤكدا أن ذلك ينبع من الحس الوطني الذي يحمله المواطنون لوطنهم



صرف بدلات إعاشة وسكن للنازحين بمراكز الإيواء

جازان: عصام عريشي
كشف مدير عام الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حمود الحساني عن صدور الموافقة على صرف بدل الإعاشة للنازحين من القرى الحدودية التي تم إخلاؤها ونقلهم إلى مركز الإيواء وتسكينهم في مخيمات مهيأة وصرف بدل السكن لمن يرغب في السكن بطريقته الخاصة.
وقال الحساني في تصريح لـ "الوطن" إن عدد الأسر بمركز الإيواء بلغ 300 أسرة, وأن مخيمات أخرى سيتم إنشاؤها قريبا إذا لم تستوعب أعداد النازحين، وفي مواقع أخرى في حال تزايد أعدادهم مثل الشقق المفروشة, مؤكداً أن قضية النازحين تحظى بدعم ومتابعة من ولاة الأمر.
وأشار الحساني إلى أن هناك خدمات قدمتها الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنها إنارة وسفلتة الطرق الداخلية والقريبة من المخيمات, وكذلك الحماية الأمنية المشددة لساكني المخيمات من خلال الدوريات الأمنية, كما قامت جهات أخرى بتوفير المكيفات وألعاب ترفيهية بأشكالها المختلفة لينعم أبناء المخيمات بكل سبل الراحة والترفيه أسوة بغيرهم من المواطنين, فيما تم العمل بإجراءات وقائية احترازية لجميع قاطني مركز الإيواء، حيث تم تأمين مراكز الإسناد وفرقة السلامة بالإضافة إلى مركز إعلامي متكامل تم توفيره للجهات الإعلامية



الحرب على المتسللين باعدت بين القرى الحدودية
شيخ قبيلة يعتبرها حدثا تاريخيا الأول من نوعه



منازل هجرها ساكنوها هربا من أحداث الشريط الحدودي

جازان: علي الجريبي
تسببت العصابات المتسللة إلى الحدود السعودية في إحداث شرخ لعوامل الترابط العائلي والجغرافي بين القرى الحدودية السعودية واليمنية رغم ثباتها خلال قرون من الزمن المتواصل ويشهد بها التاريخ على مر العصور.
وتتميز القرى الحدودية التابعة للدولتين السعودية واليمنية الواقعة على كامل الشريط الحدودي بعمق الترابط والعلاقات في كثير من المجالات منذ العصور التاريخية المتقدمة وإلى العصر الحاضر دون أن يكون هناك تفكك أو تباعد بين قبائل الدولتين بتلك القرى بدلالة التواصل وقوة الترابط في علاقات النسب والقرابات السرية، كما أن هناك علاقات أخرى جمعتهم منذ القدم ولعل أبرزها الزراعة والتجارة كون قرب القرى السعودية واليمنية ساعد كثيرا على وجود هذه العلاقات, وأظهر بها روح الألفة والمحبة والوقوف جنبا إلى جنب في الشدائد والمصائب وحتى في الأفراح والمسرات, مؤكدة أواصر التعارف فيما بينهم دون أن يفكر أحد منهم مجرد تفكير أن يأتي يوم تبعدهم الفتنة من فئات ضالة أرادت تفكيك العلاقات التي حفظها التاريخ قديما وحديثا وآخى بينهم حتى لو كانت الهوية الوطنية تختلف فيما بينهم.
وما تشهده ساحة الشريط الحدودي من أزمة أثر سلبا على سكان القرى الحدودية للبلدين, بعد أن قامت القوات المسلحة بإخلاء عدد كبير من القرى التي تتبع محافظة الحرث وصامطة ومركز الخوبة لأول مرة في التاريخ وجعلها منطقة خالية من السكان والمدنيين وتحويلها إلى منطقة عسكرية ليسهل ذلك مواجهة عصابات المتسللين من جهة, وحفاظا على أرواح المواطنين من عمليات الحرب التي تشهدها الساحة الحدودية وبشكل يومي منذ اندلاعها الأربعاء الماضي من جهة أخرى.
وسيبقى التاريخ شاهدا على اللحظة التي لم تحدث مسبقا على كامل أحداث التاريخ, بل ويبقى أبناء هذه القرى الحدودية للبلدين يشاهدون مساكنهم الخالية وقد تحولت يوم الأحد الماضي إلى منطقة عسكرية بالكامل بعد خروجهم منها في ظروف غيرتها ملامح الحرب وأجبرتهم على الرحيل منها ليسجل التاريخ أول قصة فراق حدثت بين قبائل القرى الحدودية لدولتي السعودية واليمن بعد تواصل وترابط وتوافق في العادات والتقاليد استمرت لعصور حفظها التاريخ لنا.
وعبر عدد من مشايخ وسكان القرى الحدودية السعودية التابعة لمحافظة الحرث عن استيائهم الكبير لهذه الأحداث المؤلمة التي ارتكبها المتسللون , وأجبرتهم على هجر قراهم ومنازلهم وتسببت في فراق مع سكان القرى الحدودية اليمنية رغم العلاقات القوية التي تربطهم كحدث تاريخي يأتي لأول مرة على مر العصور، ويرى الشيخ حسن بن علي شراحيلي شيخ شمل بني شراحيل بمركز الخشل في محافظة الحرث الحدودية مع اليمن بأن علاقات القرى الحدودية في الدولتين ليست لها زمن محدد لأنها قوية بحاضرها وماضيها وبواقعها الجغرافي من خلال قربها وكثرتها جعل النفوس تبقى صافية ومحبة الجميع فيما بينهم لا تفرقها أحداث أو حروب، وأضاف" ما حدث من عصابات التسلل على بلادنا أجبرنا على ترك قرانا وهجرها في حدث تاريخي هو الأول من نوعه على مر العصور التاريخية".
وأكد الشيخ الشراحيلي أن هناك دلائل وقرائن تثبت عمق الترابط والعلاقات بين سكان تلك القرى ومن أهمها وأبرزها علاقات الزواج وإن كانت قليلة, وكذلك سوق الخوبة الأسبوعي والذي يرتاده متسوقون وباعة من الدولتين تجمعهم روح الألفة والمحبة.
وأشار الشيخ الشراحيلي إلى أن هذا الحدث ووقوع حرب على عصابات المتسللين تسببا في فراق على أرض الواقع وإخلاء قرى حدودية تمسكت بأرضها وعلاقاتها مع جاراتها سنوات طويلة ، حتى إن الخلافات التي قد تقع يتم إنهاؤها سريعا بتدخل الشيوخ والأهالي وتعود أواصر التآلف من جديد وكأن شيئا لم يحدث، متمنيا العودة ورجوع جميع سكان القرى الحدودية بالدولتين إلى قراهم ومنازلهم



متقاعدو حرس حدود جازان يعودن للخدمة العسكرية


متقاعدون عائدون للخدمة العسكرية أمام بوابة حرس الحدود أمس

جازان: مهدي السروري
استدعت قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان جميع الأفراد المتقاعدين الذين انتهت خدمتهم النظامية ليعودوا إلى العمل العسكري مجددا، وللاستعانة بهم وتعزيز أفراد حرس الحدود المتواجدين في المجابهة القائمة بين قوات حرس الحدود وعناصر المتسللين على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن.
وأوضح مدير الشؤون العامة بقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان الملازم أول تركي القصيبي أن مركز تدريب حرس الحدود بالمنطقة بقيادة الرائد بحري ناصر خلاف استقبل المتقدمين على أربع دفعات وبلغ عددهم 117 متقاعداً حيث سيتم إنهاء إجراءات عودتهم للخدمة العسكرية مرة ثانية من تجهيزات ملفاتهم التي تحوي إجراء الكشف الطبي وأخذ البصمات وإرسالها إلى إدارة القوى العاملة بالقيادة ليتم إبرام عقود معهم تحدد فيها الفترة الزمنية للعمل ومن ثم يتم تسليمهم البدل العسكرية بدون رتب، وإعداد دورات تدريبيه لهم بالمركز لمدة شهر وتشمل استعمال الأسلحة الحديثة والعلوم العسكرية لتجديد معلوماتهم كما يعقد لهم في نهاية الدورة مشروع رماية وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات يتم توزيعهم على القطاعات والمراكز.
وثمن قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء إبراهيم بن محمد العايد تجاوب المتقاعدين في العودة للعمل والدفاع عن وطنهم، مشيراً إلى أن ذلك غير مستغرب على أبناء هذا الوطن الغالي.
من جهته قال المتقاعد رئيس الرقباء محمد بن أحمد حدادي المنضم للخدمة العسكرية من جديد " لقد سعدت بقرار فتح المجال لنا للمشاركة مع إخواننا أفراد حرس الحدود للذود عن تراب هذا الوطن وحمايته من أي اعتداء آثم فأرواحنا فداء للوطن ولن نفرط في شبر من أراضيه مهما كلفنا الأمر".
وأضاف المتقاعد محمد بن يحيى عتين المعاد للخدمة العسكرية مرة أخرى أنه يوم السعد والمنى أن أشارك مع إخواني أفراد حرس الحدود لحماية الوطن من أي اعتداء.
وقال المتقاعد أحمد بن عواجي حكمي المعاد للخدمة العسكرية إنني متلهف لمواجهة الأعداء للدفاع عن الوطن وحمايته من أي تدنيس فنحن جاهزون للتصدي لهؤلاء المتسللين والوقوف في وجوههم ورد عدوانهم من أجل أمن الوطن وحماية مكتسباته



الدرب تستقبل 26 أسرة نازحة من الشريط الحدودي

الدرب: يوسف الشعبي
استقبلت محافظة الدرب مساء أمس عددًا كبيرا من النازحين من قرى الشريط الحدودي, والذين أخلتهم السلطات المختصة حماية لهم وحفاظًا على سلامتهم ووفرت لهم أكثر من مركز إيواء مؤقت إلى حين انتقالهم إلى المحافظات الآمنة والبعيدة عن مواقع المواجهة.
واستقبلت محافظة الدرب شمال جازان أمس أكثر من 26 أسرة تم توزيعها على الشقق والفنادق الموجودة بالمحافظة، يرافقهم فريق من الدفاع المدني الذي يقوم بمتابعة أحوالهم والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير السكن والطعام، فيما باشر ممثل فرع وزارة المالية توزيع مبالغ مالية للأسر النازحة لتغطية مصروفاتهم اليومية.
وقال قائد فريق الدفاع المدني لمتابعة النازحين إلى محافظة الدرب الملازم عبدالرحمن بن سعيد القحطاني إن توجيهات قد صدرت بتوفير كل ما يحتاجه المواطنون النازحون من ديارهم، مؤكدا أن محافظة الدرب شهدت قدوم عدد من الأسر، فيما لا يزال هناك بعض الأسر التي يتوقع وصولها بعد انتهاء إجراءات تسجيلها لدى الجهات المختصة ومن ثم يتم توجيهها إلى بقية المحافظات.
الجدير بالذكر أن الشقق المفروشة والفنادق بجازان ومحافظات صبيا وبيش وأبو عريش جميعها مشغولة بالنازحين من قراهم، ويحظون برعاية واهتمام كافة الجهات الحكومية التي قدمت لهم جميع ما يتطلبونه من مبالغ مالية ومساعدات غذائية وطبية، إضافة إلى إنهاء إجراءات تسجيل أبنائهم في عدد من المدارس لاستكمال دراستهم دون انقطاع



عمليات الدهم تتزامن مع الضربات العسكرية وتضبط 6500 متسلل
المتسللون... بين مطرقة الجيش وسندان الأمن العام



أحمد القزاز

جازان: علي العمري
لم تقتصر السيطرة العسكرية في منطقة جازان على مسرح العمليات العسكرية في ضبط المتسللين فحسب، بل تجاوز ذلك إلى تنفيذ عمليات دهم أمنية نفذتها كل من إدارة الأمن الوقائي ودوريات الأمن بالمنطقة وشعبة التحريات والبحث الجنائي، مسفرة بذلك عن ضبط ما يزيد عن 6500 مابين متسلل ومخالف الغالبية العظمى منهم قدموا من الحدود اليمنية، إذ جرى التحفظ عليهم وإحالتهم إلى جهة الاختصاص للتعامل معهم وفقا للأنظمة .
وبحسب مدير شرطة منطقة جازان اللواء أحمد القزاز، في تصريح خص به "الوطن"، فإن الأجهزة المرتبطة بمديرية شرطة المنطقة ومنذ بدء عمليات التسلل، مضت على الفور في تنفيذ عدد من الاحتياطات الاحترازية والإجرائية الوقائية المتمثلة في إحداث نقاط تفتيش في عدد من المحافظات وفي حدود مدينة جازان روعي فيها أن تحقق الأهداف المرجوة منها، إلى جانب تنفيذ عمليات مراقبة ومتابعة للمساكن والمزارع والمناطق المعزولة التي قد تستخدمها تلك الفئة في الاختباء أو الإيواء.
وذكر اللواء القزاز أن رجال الأمن العاملين على تحقيق تلك الأهداف المرجوة من وراء نقاط التفتيش أو الحملات "لن تخفى عليهم الحيل التي يلجأ إليها الكثير من المتسللين والمخالفين، ومنها ارتداء الزي السعودي، أو اللباس الرياضي".
وأشار في حديثه لـ"الوطن" إلى أن الإجراءات التي زادت وتيرتها من نقاط تفتيش ومتابعة للمساكن والمزارع "روعي فيها وفقا لتوجيهات أمير المنطقة ومدير الأمن العام أن تجعل المواطنين والمقيمين يمارسون حياتهم بشكل طبيعي، دون أن يكون هنالك ما يلفت الانتباه، من جراء تلك الإجراءات التي تنفذها شرطة المنطقة ممثلة في إداراتها".
وشدد مدير شرطة جازان على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ الفوري عن أية شبهة أو معلومة قد تقود إلى ضبط مثل هؤلاء المتسللين، من خلال الإبلاغ الفوري لغرفة العمليات (999) مؤكدا في السياق ذاته أن المبلغين أو المخبرين يتم التعامل مع بلاغاتهم بسرية تامة، مشيداً في السياق ذاته بمدى الحس الأمني والوطني الذي يتمتع به أبناء منطقة جازان


نصر ٌ من الله وفتح ٌ قريب

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...

التعديل الأخير تم بواسطة وليد الذكريات ; 11-11-2009 الساعة 04:51 PM.
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:22 AM   #9
الجوكر الناعم
عضو نشيط

 
الصورة الرمزية الجوكر الناعم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الإقامة: جازان
المشاركات: 359

عوااااااافي

التوقيع :
الجوكر الناعم غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:23 AM   #10
لامع
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية لامع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الإقامة: بين المدينة و إنجلترا
المشاركات: 31,126

يعطيك العافية ,,
لامع غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:27 AM   #11
عبدالرحمن ساحلي
مشرف سابق

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: قلب جازان
المشاركات: 2,827

بارك الله فيك

التوقيع :
الحكمة ان تعرف مالذي تفعله والمهاره ان تعرف كيف تفعله والنجاح هو ان تفعله
عبدالرحمن ساحلي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:28 AM   #12
ست الكل
مشرفة سابقة

 
الصورة الرمزية ست الكل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 24,172

ويعطيك العافية اخي وليد

على موفاتنا بهذا النشر عن اوضاع منطقتنا الحبيبة

ما قصرت كفيت ووفيت

التوقيع :
شكراً لك انا مياس
ست الكل غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:37 AM   #13
سيف الشوق
عضو ذهبي

 
الصورة الرمزية سيف الشوق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الإقامة: الريـــــــــاض
المشاركات: 3,438

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الذكريات مشاهدة المشاركة
عزيزي سيف الشوق جريدة الوطن بطيئة جدا ً , لذا سنترك لها هذا الحيز متى ما صلح وضعها في أي وقت

صباحك فل



جمعت من كل زاوية الاخبار اما بالنسبة للوطن اعانهم الله على ما اصابهم

ولا تستبق الرد وتدفع بكلمات ليست كالكلمات بل كاللكمات

مدري القاها منك والا من سفير المعرفة امس اعطاني مسمى دموي (شوق السيف)يعطيك العافية على الجهد وتقبل تقديري


سلامي


سيف الشوق

التوقيع :
سيف الشوق غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:46 AM   #14
محمد طحيش
فريق السعودية للعروض الجوية

 
الصورة الرمزية محمد طحيش
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة: بيش
المشاركات: 2,132

الله يعطيك العافية استاذنا وليد على المجهود الرائع

التوقيع :
(سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر )
محمد طحيش غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:49 AM   #15
ولد الديره
إداري

 
الصورة الرمزية ولد الديره
 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
الإقامة: """ هنا """
المشاركات: 21,651

يعطيك العافيه

التوقيع :
ولد الديره غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جازان في صحافة اليوم ( الإثنين 2 / 10 / 1430 هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 21 22-09-2009 01:11 PM
جازان في صحافة اليوم ( الأربعاء 14 / 8 / 1430هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 31 06-08-2009 12:37 PM
جازان في صحافة اليوم ( الثلاثاء 6 / 8 / 1430هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 12 29-07-2009 12:09 AM
جازان في صحافة اليوم ( الثلاثاء 21/7/1430هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 20 15-07-2009 02:05 AM
جازان في صحافة اليوم ( الإثنين 20/7/1430هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 9 14-07-2009 02:57 AM


الدورات التدريبية بجامعة نجران


الساعة الآن 12:07 AM.
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.