منتديات جازان

مشروع وقف الدعوة في أبوعريش

 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > منتدى الأخبار
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-2009, 06:48 AM   #1
سفير المعرفة
كبير مشرفين

 
الصورة الرمزية سفير المعرفة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: حيثما الإبداع ..
المشاركات: 7,202

Arrow جازان في صحافة اليوم ( الثلاثاء 22 / 11 / 1430 هـ )







الثلاثاء 22/ 11 / 1430هـ

( حالة الطقس ـ بإذن الله )


سحب رعدية

( درجة الحرارة )
العظمى 34 ــ الصغرى 28

( أوقات الصلاة )
الفجر 4:54 الشروق 6:11 الظهر 11:54 العصر 3:11 المغرب 5:36 العشاء 7:06






محمد بن ناصر يلتقي أعضاء جمعية التحفيظ
واس ـ جازان
التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان في مكتبه أمس رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم في المنطقة الدكتور حسين الحربي وأعضاء الجمعية.
واستمع الأمير محمد بن ناصر إلى شرح من رئيس مجلس إدارة الجمعية عن أهم المشاريع والنشاطات والخدمات التي تقدمها الجمعية لخدمة القرآن الكريم واستعدادات الجمعية للحفل الختامي الذي سينطلق في الفترة المقبلة.
ونوه أمير منطقة جازان بجهود الجمعية التي أثمرت عنها كوكبة من الحافظات والحفاظ، مشيرا إلى أن الجمعيات تؤدي رسالة سامية تتسم بالخيرية عن طريق تربيتها للناشئة والشباب على حفظ القرآن.



الاعتداء على راع وسرقة أغنامه


ماجد عقيلي، محمد كادومي ـ جازان
عثرت سلطات الأمن في محافظة صامطة البارحة الأولى على جثة متحللة مجهولة، ووصلت إلى المكان فرقة من الأدلة الجنائية والشرطة والطب الشرعي وأجرت اللازم ميدانياً، وأبلغ المتحدث الإعلامي في شرطة منطقة جازان المقدم عوض القحطاني أن التحريات المبدئية تشير إلى عدم وجود شبهة جناية.
وفي إحدى مزارع شرق جازان هاجم جناة راعي أغنام أفريقي وانهالوا عليه بالضرب بعد تقييده وربطه بالحبال، وذكر المجني عليه أن المعتدين أخذوا معهم عددا من رؤوس الأغنام وهربوا إلى مكان غير معلوم وبدأت سلطات الأمن في ملاحقة المعتدين الهاربين.



التوقيع :

أحلامنا ,, كزورقٍ مُبحر ٍ.. و طفلٍ صغير ..
زورقٍ .. يحتاجُ الى رُبانٍ فَطِنْ ..
و طفلٍ .. يحتاجُ الى كَفِ امٍ حَانية ..
“Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today.”
سفير المعرفة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 06:56 AM   #2
سفير المعرفة
كبير مشرفين

 
الصورة الرمزية سفير المعرفة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: حيثما الإبداع ..
المشاركات: 7,202




أعربوا عن استنكارهم لتجاوز المتسللين للأشهر الحرم
أمير جازان يستقبل مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة


أمير جازان مستقبلا مجلس جمعية تحفيظ القرآن

جازان- عادل زائري ، تصوير يحيى الفيفي

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مكتبه بالامارة ظهر أمس رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الدكتور حسين الحربي وأعضاء الجمعية.

واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح من رئيس مجلس إدارة الجمعية عن أهم المشاريع والنشاطات والخدمات التي تقدمها الجمعية لخدمة كتاب الله الكريم واستعدادات الجمعية للحفل الختامي الذي سيقام خلال الفترة القادمة .

واستنكر وأدان رئيس الجمعية الدكتور الحربي وأعضاء الجمعية التعدي الآثم على الحدود السعودية من قبل المتسللين ، وقال ان هذا تعدّ في الأشهر الحرم سائلا الله ان ينصر جنودنا البواسل ،وردع الشرذمة الباغية ".

ومن جهته أشاد سمو أمير منطقة جازان بجهود جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية التي أثمرت عنها كوكبة من الحفاظ والحافظات ، مشيرا إلى أن الجمعيات تقوم بأداء رسالة سامية تتسم بالخيرية من خلال تربيتها للناشئة والشباب على حفظ كتاب الله وغرس مفاهيم الدين النبيلة ورعاية الأبناء لما فيه الخير والصلاح لدينهم ووطنهم ، كما شكر الجميع على مشاعرهم الوطنية والتي تنم عن ولائهم وانتمائهم الصادق لهذا الوطن الغالي .



القبض على 4 آلاف متسلل في جازان خلال يومين وضبط 6 سعوديين قاموا بإركاب 22 يمنياً مجهولاً

جازان - عبدالله الجابري

أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان المقدم عوض بن عبدالله القحطاني أن شرطة منطقة جازان ممثلة في شرط المحافظات وكافة الإدارات الأمنية الأخرى والحملات المشتركة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين قامت بحملات تمشيط واسعة شملت المدن والمحافظات والقرى بقيادة مدير شرطة المنطقة اللواء أحمد بن غرم الله القزاز للبحث عن المتسللين نظراً لما تشهده الأوضاع الراهنة من اعتداءات على الأراضي السعودية وكانت حصيلة الحملات القبض على ما مجموعه (4014) شخصاً بقضايا مختلفة أغلبهم من الجنسية اليمنية حيث بلغ عددهم (3729) دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة.

كما أسفرت الحملات أيضا عن القبض على (1032) من أكياس الدقيق المهربة لليمن عن طريق قرية المبخرة, وتم القبض على (6) سعوديين قاموا بإركاب (22) يمنياً مجهولاً, وشخصين مطلوبين في قضايا جنائية و(13) سيارة مطلوبة وكذا اكتشاف (9) حالات تزوير كما تم رصد 1200 مخالفة مرورية.



مصرع أكثر من أربعين متمرداً واستسلام مائة آخرين
اكتمال عمليات الإمداد والحشد العسكري على الشريط الحدودي .. وتحرك جنود المشاة باتجاه المواجهة


الرجال البواسل وهم يقومون بالتفتيش

جازان- حمد دقدقي تصوير- يحيى الفيفي

واصلت القوات المسلحة حملتها العسكرية على معاقل المتسللين والتي بدأتها الخميس، وذلك للقضاء على وجود المتمردين على الاراضي السعودية ،كما واصلت القوات الجوية قصف مواقع المتسللين على الحدود الجنوبية الغربية مع اليمن، وتؤكد مصادر (الرياض) أن الجيش لازال يواصل دك مخابئ الفئة الباغية على الحدود.

وأسفرت العمليات العسكرية التي تنفذها المملكة لتطهير مناطقها الحدودية من المتسللين عن مصرع أكثر من اربعين متمرداً واستسلام حوالي مائة آخرين.

وقالت مصادر رسمية إن الضربات الجوية "مركزة على تواجد المتسللين في جبل دخان والأهداف الأخرى ضمن نطاق العمليات داخل الأراضي السعودية"، مضيفة أن "دخول هؤلاء المسلحين الى الأراضي السعودية والاعتداء على دوريات حرس الحدود وقتل وجرح عدد منهم، والتواجد على أرض سعودية، هو انتهاك سيادي يعطي للمملكة كامل الحق باتخاذ الإجراءات كافة، لإنهاء هذا التواجد غير المشروع".

وأوضحت أن "العمليات سوف تستمر لحين اكتمال تطهير المواقع كافة، داخل الأراضي السعودية، من أي عنصر معاد مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تكرار ذلك مستقبلاً".




القوات السعوديه أثناء التحرك للخطوط الأمامية

وذكرت مصادر مطلعة أن اشتباكات وقعت بين أفراد من الجيش السعودي وعناصر متمردة تسللت إلى داخل القرى السعودية عصر أمس وأن عددا من المتسللين تنكروا مستخدمين ملابس نسائية وحاولوا التسلل إلى داخل قريتي الدفينية والقرن (غرب الخوبة)، التي تتمركز فيها قوات الجيش السعودي، مرتدين زيا نسائيا، ومتخفين ضمن النازحين اليمنيين وبحسب مصادر مطلعة فقد تم القبض عليهم.

وتشير ذات المصادر الى أن عددا من المتسللين بادروا بتسليم أنفسهم أمس إلى قوات الأمن في محيط جبل دخان بعد أن اشتدت المواجهة ، فيما نفذت القوات الجوية السعودية عمليات تمشيط جوية واسعة منذ فجر أمس على الشريط الحدودي لرصد المتسللين والعناصر التي استهدفت المواقع السعودية في محافظة الخوبة والحرث والقرن.



جبل الدخان


وتابعت" إن الطيران حلق نحو 13 ساعة متواصلة لنقل صور حية للمتسللين لغرفة العمليات المركزية للحفاظ على سلامة أرواح المواطنين وممتلكاتهم ، فإن عمليات الإمداد والحشد العسكري قد اكتملت على الشريط الحدودي لتنفيذ المهمات والواجبات المناطة بالقوات المسحلة في جنوب منطقة جازان.

وبدأت عمليات الإخلاء والنزوح من القرى المعرضة للخطر فيما تم نشر نقاط أمنية في كافة المناطق. في نفس السياق، ذكرت مصادر مطلعة ان القوات البرية والجيش السعودي يقومان بصد المتسللين على الحدود، مستخدمين في ذلك المدرعات، فيما سلم اربعون من المتسللين أنفسهم للقوات السعودية واعتُقل عدد آخر، فيما قتل اربعون متمردا خلال المعارك.



القناصة السعوديون جاهزون لسحق المتسللين


وأكدت المصادر بدء تحرك حشود كبيرة من جنود المشاة السعوديين باتجاه المواجهة، وأن التحرك الكبير بدأ مباشرا باتجاه المناطق الجبلية التي يتحصن بها المتسللون، حيث يتوقع أن تشهد المواجهات فصولا أقوى ، كما كان تحرك المشاة مصحوبا بالآليات والتجهيزات المعتادة.

وفي مشهد يفيض بالوطنية والولاء حرص المواطنون في سياراتهم على جانبي الطريق على بث روح الحماس من خلال عبارات مشجعة أثناء مرور الجنود محيين ومكبرين.




المحلات أُغلقت بسبب المعركة






أهل الخوبة يحملون مواشيهم خوفاً عليها




الجمعيات الخيرية بجازان توصي بمساعدة النازحين والمتضررين


اجتماع عموم الجمعيات الخيرية

جازان ماجد ضباح

عقد يوم أمس بمقر الجمعية الخيرية في محافظة أبو عريش وبحضور مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان سالم بن أحمد باصهي اجتماع الجمعيات الخيرية بجازان لمناقشة دعم الجمعيات ووقوفها مع مختلف القطاعات الحكومية من أجل إخوانهم في القرى الحدودية إزاء الوضع الراهن، وقد تمت مناقشة الآلية المراد تنفيذها، حيث بدأ الاجتماع بكلمة لأمين عام المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية محمود بن علي الأقصم الذي أوضح للجميع الدور المنوط بالجمعيات وكذلك التصور العام للجولات التي تم القيام بها للوقوف على الوضع الاجتماعي والإنساني للمتضررين والنازحين، ثم ألقى مدير عام الشؤون الاجتماعية كلمة اوضح خلالها أن دور الجمعيات يأتي مكملاً للعديد من الأدوار التي تقوم بها الجهات الحكومية وكذلك أبدى العديد من التصورات التي تخدم الوضع الحالي، كذلك وجه شكره لجميع الجهات الداعمة من مؤسسات وأفراد, كما قدم وصفاً كاملاً للأوضاع وكيفية التعامل معها وفق اختصاص الجهات الخيرية, ثم ترك المجال لجميع الحاضرين لوضع التصورات والآليات المقترح تنفيذها مراعين في ذلك السرعة والمبادرة العاجلة، وكذلك تم الاستماع للعديد من المداخلات التي أثرت اللقاء.

وفي نهاية الاجتماع تلا أمين عام المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة الشيخ محمود بن علي الأقصم ما تم التوصل إليه, حيث اوصوا بتفعيل دور لجنة الطوارئ والحث على السرعة والمبادرة,

والتركيز على الجمعيات الأكثر احتياجاً وتم حصرها في (جمعية صامطة أحد المسارحة أبو عريش), وكذلك حث المتبرعين على الدعم المادي الذي سوف يتم تطويعه حسب الاحتياج الأمثل للجمعيات مع عدم إغفال الدعم العيني.



وزير الشؤون الاجتماعية يوجة بسرعة مساعدة أسر النازحين


طفل يمني قام الحوثيون بنهب طعامه
جازان- عبداللة السروري

بتوجيه وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين لتقديم كافة الخدمات الإنسانية والاجتماعية وتوفير كل سبل الراحة لأهالي القرى على الشريط الحدودي من النازحين القاطنين في مخيمات الإيواء التي وفرتها لهم الدولة وتوصيل خدمات الضمان الاجتماعي وصرف مستحقاتهم سريعا قام مدير عام الضمان الاجتماعي بمنطقة جازان يرافقه مدير الضمان الاجتماعي بمحافظة صامطة و عدد من الباحثين الاجتماعيين بزيارة عاجلة الى عدد كبير من الأسر في قرى الشريط الحدودي النازحين في مخيمات الإيواء التي وفرتها لهم الدولة وذلك لتوصيل خدمات الضمان الاجتماعي وكل أسرة لها طلبات جار تنفيذها وكذلك التنسيق مع وكالة الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي لسرعة إصدار البطاقات والشيكات المالية الخاصة لكل أسرة مستفيدة وقد عبرت أعداد كبيرة من تلك الأسر عن ارتياحها الشديد تجاه ماقامت به وزارة الشؤون الاجتماعية من توفير الجهود في استلام استحقاقاتهم المالية في ظل الأوضاع المعنوية التي يعيشونها في تركهم لديارهم ومنازلهم.



آليات عسكرية متجهة للشريط الحدودي


التوقيع :

أحلامنا ,, كزورقٍ مُبحر ٍ.. و طفلٍ صغير ..
زورقٍ .. يحتاجُ الى رُبانٍ فَطِنْ ..
و طفلٍ .. يحتاجُ الى كَفِ امٍ حَانية ..
“Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today.”
سفير المعرفة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 07:02 AM   #3
سفير المعرفة
كبير مشرفين

 
الصورة الرمزية سفير المعرفة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: حيثما الإبداع ..
المشاركات: 7,202

يتبع " الرياض "





ناشدوا الأهالي الابتعاد عن الشائعات والحذر من مروجيها
أبناء أبوعريش يعبرون عن استنكارهم للاعتداء على أرض الحرمين

جازان ماجد ضباح



غازي جبلي

عبر مجموعة من مسؤولي ومشايخ وأهالي محافظة أبوعريش عن استنكارهم للأعمال التخريبية التي يقوم بها المتسللون في المناطق الحدودية للمملكة وما قاموا به من عمليات إرهابية استهدفت رجال الأمن السعودي وقاموا بإطلاق النار عليهم مما أدى إلى استشهاد عدد منهم وإصابة آخرين.

وقال رئيس المجلس البلدي بالمحافظة الأستاذ غازي بن علي سهلي كل ذي نعمة محسود فالحسد الإقليمي والخارجي لبلادنا المباركة أعمى قلوب هذه العصابة الآثمة ومن وراءهم ليرتكبوا خطيئة التعدي على وطننا الغالي الذي ينأى بنفسه دائماً عن الأطماع والتدخل في شؤون الآخرين وإن جرأة الشرذمة الآثمة على التعدي على حدودنا والتسلل إلى بلادنا الحبيبة هو تعدًّ آثم وغاشم لن يجدوا من ورائه إلا الهلاك والدمار والفناء للمعتدين ولأفكارهم العدوانية ولأطماعهم الإقليمية لأننا نواجههم بالحق وبالإيمان والثبات على المبادئ والوقوف خلف قيادتنا الرشيدة التي أخذت على نفسها قيادة هذا البلد بشرع الله وعدم التفريط بأي شبر منه وهذه ثقتنا المطلقة فيهم حفظهم الله.

مشيراً إلى أن من أهداف هذه الشرذمة الخطيرة هي التأثير على مسيرة التنمية التي تشهدها بلادنا من خلال التعدي والتسلل واستهداف رجال الأمن.

وقال إبراهيم أحمد عزيك إن المتأمل في سياسة المملكة العربية السعودية ليعلم تمام العلم أن هذه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لا تقر بالعدوان على أراضي البلدان الأخرى فكيف إذا كان المعتدى عليه هي نفسها بلاد الحرمين الشريفين لا شك أن من حقها الدفاع عن أرضها وشعبها حتى يرتدع المعتدي ويتلقن درساً لا ينساه كي لا تسول له نفسه التفكير في ذلك مجدداً وكلنا ثقة في حكومتنا الرشيدة بأنها لن تفرط في أي شبر من أراضيها.



محمد مسملي


وقال الأستاذ محمد مسملي المشرف التربوي إن ما قامت به هذه العصابات من خلال تسللها إلى الأراضي السعودية هو عمل جبان وخيانة وتعٍّد بغير حق ولكنهم لن يجدوا أمامهم إلا شعباً مؤمناً بعقيدته ودينه تحت قيادة حكيمة مؤمنة تسهر على راحة شعبها وقواتٍ مجهزة تنفذ سياسات قيادتها الحكيمة بالحفاظ التام على كل شبر من أراضي الوطن ،وما أود أن أؤكد عليه في هذه الحالة هي الثقة بقيادتنا الحكيمة وأنها لن تفرط قيد أنملة في حقوقنا وأراضينا وهذه مسألة مهمة فلقد تعودنا أن نرى قادتنا أمامنا في مواجهة المعضلات وفي طليعة المتصدين لأي عدوان فنرفع أيدينا دائماً بأن يحفظنا الله ويحفظ لنا ديننا وأوطاننا.



محمد أبوجبل


وناشد مسلمي أهالي المنطقة الابتعاد عن الشائعات التي يروجها المعتدون ومن ورائهم لبلبلة الصف ولزعزعة الاستقرار والتأثير على نسيج المجتمع.

واستنكر رئيس الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن وأحد أعيان محافظة أبوعريش الشيخ محمد حمد أبو جبل اعتداء المتسللين مشيراً إلى أنهم يحملون أفكاراً إرهابية يريدون نشرها ونقلها إلى وطننا الحبيب وينشرون فسادهم وجرائمهم لكن محاولتهم هذه محاولة باءت بالفشل بفضل من الله عز وجل ثم البواسل رجال قواتنا المسلحة والأمن السعودي.

وقال الدكتور عبدالرحمن أحمد مدخلي عضو هيئة التدريس بجامعة جازان هذه البلاد المباركة مهوى قلوب أفئدة المسلمين تتعرض بين آونة وأخرى لكيد الكائدين ، ومكر الماكرين الذين حسدوا هذه البلاد على ما تمتعت به ومازالت بفضل الله من خير ومحبة ومنزلة في قلوب المسلمين ولعل من آخر تلك المكائد ما قامت به زمرة المتسللين من غدر وتسلل لتراب هذه البلاد ولكن بإذن الله تعالى سيرد كيدهم في نحورهم ويبوؤون بإثمهم ويولون مدحورين بفضل الله تعالى ثم بترابط أبناء الشعب السعودي مع قيادته وإنني إذ استنكر ما حدث لنسأل الله تعالى أن ينزل بأسه على البغاة ونوصي إخواننا من الجنود البواسل أن يعتصموا بالله ويخلصوا النية له ، كما نوصي عامة المواطنين برفع أكف الضراعة لله بالدعاء والتضرع أن ينزل نصره على جنده، كما نوصيهم أن يكونوا يقظين متعاونين فكلنا رجال أمن، وكلنا جنود أوفياء وكلنا حراس نحمي تراب وطن العقيدة.


موسى حكمي


واستنكر موسى محمد حكمي الأعمال التخريبية التي قامت بها هذه العصابات على حدود المملكة وقال نحن نقف بجوار حكومتنا الرشيدة يدا بيد صفا بصف في وجه المعتدين فدماؤنا وأرواحنا على اكفنا دفاعا عن عقيدتنا وأراضينا.

وقال غازي أحمد جبلي إنني استنكر الحادث الإجرامي الجبان من قبل الفئة الباغية والمعتدية على حدودنا ورجال أمننا ، وندعو الله ان يرد كيدهم في نحورهم ويجعل تدميرهم في تدبيرهم ونضع كل إمكانياتنا تحت تصرف ولاة امرنا حفظهم الله ونحن معهم سدا منيعا ضد العابثين والمجرمين والمتسللين.



حملات أمنية مكثفه في جازان تطيح ب (3729) متسللاً معظمهم من الجنسية اليمنية
جازان – عادل زائري

قامت شرطة منطقة جازان ممثلة في شرط المحافظات وكافة الإدارات الأمنية الأخرى بتكثيف الحملات المشتركة خلال يومي الخميس والجمعة الماضية من حملاتها الأمنية بقيادة مدير شرطة المنطقة اللواء أحمد بن غرم الله القزاز ضد المتسللين اليمنيين ..وقد كانت حصيلة الحملات القبض على (4014) شخصاً بقضايا مختلفة أغلبهم من الجنسية اليمنية حيث بلغ عددهم ( 3729) دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة كما القي القبض على 10 أشخاص من الجنسية الإفريقية . ومن جهة أخرى تم القبض على (6)سعوديين قاموا بإركاب (22) يمنياً مجهولاً ، وشخصين مطلوبين في قضايا جنائية و (13) سيارة مطلوبة وكذا اكتشاف (9) حالات تزوير كما تم رصد 1200مخالفة مرورية .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان المقدم عوض بن عبدالله القحطاني .



القبض على متسللين بملابس نسائية قرب الخوبة واستسلام آخرين

قواتنا المسلحة تواصل ملاحقة فلول المعتدين براً وجواً

جازان - حمد دقدقي

واصلت القوات المسلحة حملتها العسكرية برا وجوا على معاقل المتسللين بهدف تطهيرها ودك الطيران السعودي أهدافا على الحدود الجنوبية الغربية مع اليمن، وسط تضامن خليجي وإسلامي مع المملكة في تصديها لتجاوزات المعتدين على أراضيها.

وقالت مصادر ل «الرياض» إن عدداً من المتسللين تنكروا في ملابس نسائية وحاولوا التسلل ضمن النازحين اليمنيين، الذين أجبرهم القصف الجوي على مغادرة مناطق سكناهم على الشريط الحدودي إلى داخل قريتي الدفينية والقرن(غرب الخوبة)، وقد تم القبض عليهم . كما بادر عدد من المتسللين بتسليم أنفسهم أمس إلى القوات السعودية في محيط جبل دخان.



المتسللون يستخدمون القردة دروعاً لحمايتهم من الضربات الجوية


العناصر المتسللة الخائبة رمت بالقرود في الخطوط الامامية بدلا عنها

جازان الحدود السعودية- اليمنية -علي المدخلي

علمت (الرياض) من مصادرها الخاصة على الحدود السعودية اليمنية أن العناصر المتسللة الخائبة باتت تفر من ارض المعركة ذليلة مهزومة.

ووصل الجبن والهوان بها إلى استخدام القردة والمواشي والزج بها في الخطوط الامامية كدروع لحمايتها من الضربات الليلية الموجعة التي ينفذها أبطال القوات الجوية لهم.



المجاهدون يتبرعون بدمائهم لإخوانهم المصابين بجازان


أبوخشيم أول المتبرعين


جازان ماجد ضباح

شاركت يوم أمس إدارة المجاهدين بمنطقة جازان في حملة التبرع التي أعلنتها الجهات الحكومية العسكرية منها والمدنية والتي جاءت تحت شعار (نفديك يا وطني) وقد بادر أفراد المجاهدين بالتبرع بدمائهم لصالح إخوانهم المصابين إثر الاعتداءات الحوثية, مؤكدين بأن ما يقومون به من تبرع أقل واجب وطني يقدمونه لهم.

وشكر مدير إدارة المجاهدين والذي كان أول المتبرعين في هذه الحملة الأستاذ غلاب بن غالب ابوخشيم جميع المتبرعين الذين قدموا دماءهم لإخوانهم المصابين وهو دليل على المواطنة الصادقة والانتماء لهذا الوطن الغالي.


جانب من حملة التبرع



المقدم العمري يتخلص من الأسر ويقتل خاطفيه ويظفر بوثائق مهمة

تنومة – سعيد معيض

في بطولة غير مستغربة لرجال قواتنا المسلحة وفي دلالة على ما يتحلى به العسكري السعودي من تفاني وإخلاص لوطنه وما يتمتع به من لياقة عالية ومهارات فذة في التعامل مع العدو تمكن الضابط السعودي المقدم مظلي سعيد بن محمد العمري من التخلص بفضل الله سبحانه وتعالى من الأسر الذي وقع فيه بين خاطفيه الجبناء من الشرذمة الباغية حيث عاد المقدم العمري إلى أرض الوطن سالما غانما بعد أن تمكن بمهارة ما يمتلكه العسكري السعودي من خبرة طويلة وتدريب عال في القضاء على من أسروه والظفر بوثائق هامة وخرائط عسكرية سرية للعناصر المتمردة في اليمن وهو الآن في مدينة جازان لتلقي العلاج اللازم من بعض الإصابات البسيطة التي يعاني منها بحسب مقربين من الأسرة

هذا وقد راجت خلال الأيام الماضية أخبار وفاته عبر عدد كبير من المواقع الالكترونية بغير تثبت من جهة رسمية , والمقدم مظلي سعيد محمد العمري من مواليد محافظة النماص عام 1388ه في بني عمر بقرية آل الشيخ ويعمل ضابطا باللواء المظلي التابع للقوات البرية ولديه من الأولاد واحد يدعى خالد وخمس بنات وقد شارك بحرب تحرير الكويت وفي قوات حفظ السلام بالصومال عام 1993م ويعتبر من أفضل الكوادر المظلية بالسعودية , وقد أنهى المقدم العمري قبل نحو شهر دورة تدريبية بمجال عمله بفرنسا .


التوقيع :

أحلامنا ,, كزورقٍ مُبحر ٍ.. و طفلٍ صغير ..
زورقٍ .. يحتاجُ الى رُبانٍ فَطِنْ ..
و طفلٍ .. يحتاجُ الى كَفِ امٍ حَانية ..
“Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today.”

التعديل الأخير تم بواسطة وليد الذكريات ; 10-11-2009 الساعة 01:22 PM.
سفير المعرفة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 07:06 AM   #4
سفير المعرفة
كبير مشرفين

 
الصورة الرمزية سفير المعرفة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: حيثما الإبداع ..
المشاركات: 7,202





استقبل رئيس مجلس إدارة تحفيظ المنطقة



الأمير محمد بن ناصر رعى حفل جمعية المتقاعدين بجازان


جازان - إبراهيم بكري
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء أمس حفل فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة بيوم الوفاء للمتقاعدين وذلك في مسرح جامعة جازان.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس فرع الجمعية بالمنطقة منصور بن محمد مكين كلمة أوضح فيها أن الاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين يهدف إلى رد جزء من الجميل لأولئك الذين أفنوا أعمارهم في سبيل خدمة الدين ثم المليك والوطن، مشيرا إلى أن التكريم شمل كوكبة من قدامى المتقاعدين والمتقاعدات تقديرا لجهودهم وكذلك تكريم عدد ممن أسهموا في دعم أعمال الفرع من الإدارات الحكومية أو القطاع الخاص.
وأعرب عن شكره وتقديره وكافة أعضاء الجمعية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري للجمعية وإلى سمو أمير منطقة جازان على دعم سموهما لنشاطات الفرع.
بعد ذلك شاهد سمو أمير المنطقة والحضور فيلما وثائقيا عن الجمعية ومراحل تأسيسها والأهداف التي تنطلق منها للاهتمام بالأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية للمتقاعدين والاهتمام بالبحوث والدراسات المتعلقة بالمتقاعدين والأهداف التي تم تحقيقها ضمن فرع الجمعية بجازان.
وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة جازان بتكريم نخبة من المتقاعدين والمتقاعدات وكذلك الداعمين لنشاطات الفرع ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مكتبه بالإمارة أمس رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القران الكريم بالمنطقة الدكتور حسين الحربي وأعضاء الجمعية.
واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح من رئيس مجلس إدارة الجمعية عن أهم المشاريع والنشاطات والخدمات التي تقدمها الجمعية لخدمة كتاب الله الكريم واستعدادات الجمعية للحفل الختامي الذي سيقام خلال الفترة القادمة. ونوه سمو أمير منطقة جازان بجهود جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية التي أثمرت عنها كوكبة من الحفاظ والحافظات، مشيرا إلى أن الجمعيات تقوم بأداء رسالة سامية تتسم بالخيرية من خلال تربيتها للناشئة والشباب على حفظ كتاب الله.




فيما تم ضبط 26 مهرباً في تريلا
القبض على 5448 متسللاً خلال أسبوع




جازان - عبدالله عكور - أبها - عبدالله الهاجري
حقق حرس الحدود بجازان خلال أسبوع للفترة من 14 - 11 - 1430هـ إلى 20 - 11 - 1430هـ نجاحاً باهراً من خلال التصدي لعناصر المتسللين، حيث أصدرت قيادة حرس الحدود بجازان الإحصائية التالية لما تم ضبطه:
1.942كيلو حشيش و2 مخزن و5448 متسللا و3 مخازن رشاش و28125.7 كيلو قات و1 قنبلة يدوية و29097.5 كيلو دقيق 5 أسلحة رشاشة و45 سيارة و66 جوالاً و304 مواشٍ و26 شريحة و58 مهرباً و134 كيلو سمكو و45 قارورة ويسكي و30 كيلو خيار البحر و390 كيلو ألعاب نارية و170 كيلو شمة و100.5 كيلو دخان و1 دراجة نارية و144 كيلو تنباك و1600 أنابيب إبر و1225 ليتر بنزين و100 دولار و54 ذخيرة و99795 ريالاً سعودياً و110 طلقات و1550 ريالاً يمنياً
و5 مسدسات، وشكر اللواء إبراهيم بن محمد العايدي قائد حرس الحدود بجازان العاملين في الميدان المرابطين على الجهود التي بذلوها لحفظ الأمن على الحدود والتصدي للمتسللين والمهربين وعدم السماح لهم من تحقيق مآربهم والمساس بأمن هذا الوطن الغالي.
من جهة أخرى أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة عسير العقيد عبد الله عائض القرني
أن رجال الأمن بنقطة شرطة الحريضة قد تمكنوا أمس الأول من القبض على سيارة نوع فولفو تريلا بقيادة مواطن سعودي قادمة من المنطقة الغربية (جدة) باتجاه منطقة جازان وبتفتيشها عثر داخل المقطورة على عدد 26 شخصاً من الجنسية اليمنية يقيمون في البلاد بطريقة غير مشروعة مخبئين بين حمولة التريلا والمحملة بمواد غذائية.



بواسل القوات المسلحة يعتلون قمته و(الجزيرة) في أرض المعركة
تطهير كامل لـ«جبل الدخان».. و فرق تعزيزية لتمشيط المنطقة



جبل الدخان - إبراهيم بكري - علي العمودي - أحمد حكمي - عبد الله عكور
عاد جبل دخان كما كان شامخاً يضم أبناءه من القوات المسلحة السعودية وهم يعتلونه ليطهروه من المتسللين.
مكان يظهر لمن يراه لأول وهلة أنه شهد خلال الأيام الماضية شيئاً ليس بالسهل كل ما فيه يشهد بما يملكه الأبطال من قوة وإرادة استطاعت أن تدحض كيد المعتدي وترده خائباً ذليلاً.
أعيرة نارية متناثرة، رائحة بارود يفوح من عبقه الانتصار، جنود لا يهابون الموت تملأ محياهم ابتسامة صادقة عنوانها الفرح بالذود عن هذا الوطن المعطاء لتعلن لكل فرد من أفراده عيش الطمأنينة المعهودة عن كل شبر من أقطار هذه البلاد.
(الجزيرة) رافقت أمس قواتنا المسلحة وتجولت في جبل دخان لتقف على مكان شهد معارك ضروسة للقوات السعودية نتج عنها تطهير هذا الجبل من كل الأيادي التي امتدت ووقفت على هذا الجبل لتروي حقيقة النصر والسيطرة عليه وتطهيره كاملاً.
أفراد قواتنا المسلحة يحيطون بالجبل حيث يشهد عمليات تمشيطية متواصلة معلنين جاهزيتهم لأي طارئ جديد ربما يحدث من قبل المتسللين مؤكدين على بقاء المكان نظيفا كما كان.
المتجول في الجبل يلاحظ أيضا الإمكانيات الأمنية المتطورة التي تملكها المملكة من عتاد عسكري وأسلحة وكذلك الفكر العسكري المتمرس على التعامل مع المواقع حسب طبيعتها مهما كانت صعبة والوقوف على تحليل جميع الأمور المتوقعة بشكل جعلك تعيش في ذلك المكان بالأمان غير المشكوك فيه.
السيطرة التامة على الجبل وكذلك تحركات رجال الأمن بكل أريحية تؤكد أن المتسللين ذاقوا دروساً لن ينسوها في هذا المكان الذي يحتاج إلى ذكاء كبير للتعامل معه.
كما رافقت (الجزيرة) القوات المسلحة في تعقب مجموعة من المتسللين وشاهدت كيفية التعامل معهم حيث تم اللحاق بمجموعة وإلقاء القبض عليهم وتسليمهم للجهات المختصة.
جبل دخان وهو يقف شامخاً كعادته أضاف ارتفاعاً كبيراً في معنويات الأبطال من قواتنا المسلحة وأيديهم تحمل راية الانتصار وحماسهم وعزيمتهم ارتسمت لتكون ملحمة لن ينساها التاريخ.
سماء جبل دخان هي الأخرى كانت تعج بالطائرات المقاتلة والتي كانت تحلق لدك حصون المتسللين.
وعلمت (الجزيرة) من مصادرها الخاصة أن الطائرات السعودية فجرت مستودعا كان يستخدمه المتسللون لإخفاء الأسلحة والذخيرة في أحد الأودية الحدودية.
وأكد شهود عيان أنه بعد قصف الطائرات أمس الأول سمع دوي انفجار قوي في أحد في الأودية.
وتشير الأرقام حسب أحد المصادر أنه تم القبض أمس على 287 متسللاً تعدوا منطقة 10 كيلو مترات المتفق عليها سابقا وجار التحيق معهم لمعرفة أهدافهم والتأكد من هويتهم وأغراض دخولهم إلى الأراضي السعودية.
ميدانياً.. سجل الطيران السعودي الحربي في وقت متأخر من مساء أمس الأول استمرار القصف العنيف والمكثف على مواقع متفرقة من جبل دخان وصلت إلى جبل الرميح والردة وصولاً إلى جهات (المشنق).
وشوهدت أضواء التفجيرات من مسافات بعيدة مع مساندة على فترات من المدفعية الثقيلة، وشعر بعض أهالي المحافظات الأخرى باهتزازات عديدة في الأبواب والشبابيك، وتشير بعض الأنباء إلى حصول اشتباكات في الدائري الشرقي لقرية الخوبة بالإضافة إلى مشاركة طائرات لأول مرة في القصف مثل الطائرة الحربية الشهيرة (الأباتشي) بحسب شهود عيان .
من جهة أخرى وردت أنباء ل(الجزيرة) قيام أفراد من حرس الحدود في إحدى القرى النازحة بمرور شاب صغير السن على حمار مدعياً أنه في طريقه للحاق بأسرته النازحة غير أنه وبعد بضع خطوات سحب سلاحاً من تحت ملابسه وحاول مبادرة أفراد الحرس، ولكنهم كانوا أسرع منه وأردوه قتيلا وللتأكد من صحة ذلك تم الاتصال هاتفيا على الناطق الإعلامي لحرس الحدود بجازان الملازم أول تركي القصيبي لكن لم يرد على تلك الاتصالات.
وعلى ذات الصعيد أكدت أنباء توجه أكثر من كتيبة عسكرية إلى جبال العارضة لردع المتسللين وتمشيط المنطقة، بالإضافة إلى وصول طلائع فرق مظلية تعزيزية وصلت من منطقة تبوك أمس وستلحق بالكتائب الموجودة مسبقاً.



فيما تم الحجز على 3492 رأساً
متسللو الحدود يفخخون الماشية ويغرون الرعاة بالأسعار




جازان - الشريط الحدودي - إبراهيم بكري - أحمد حكمي
تتعدد الحيل ويبقى الخبث هو العنوان الوحيد الذي يسيطر على كل الأعمال الإجرامية التي يقوم بها المتسللون لزعزعة أمن هذه البلاد وترويع مواطنيها. وما ان يمر يوم جديد حتى تكتشف لعبة أخرى جديدة يحاول أن يلعبها البغاة، لكن سرعان ما تبطل فبعد أن ضاقت بهم كل الأرض وأصبحوا يتذيلون الهزيمة في كل مواجهة تخوضها معهم القوات السعودية، قاموا مؤخراً بتجنيد المواشي كنوع جديد من أنواع الأسلحة الفتاكة في نظرهم التي من خلالها سيلحقون خسائر بشرية كبيرة بتفخيخها، وجعلها قنبلة متحركة تسير بين الناس خاصة النازحين من أبناء جلدتهم غير مبالين بما ستشكله هذه العملية من دمار وفتك بالنساء والأطفال وكبار السن.
هذا النوع الجديد من الأفكار للمتسللين اليمنيين يؤكد تأكيداً واضحاً مدى العجز الذي يعيشه هؤلاء ومدى الحقد الذي تحمله قلوبهم ولاسيما بعد تكبدهم خسائر كبيرة على يد الجنود السعوديين.
وقد كشف لـ(الجزيرة) عدد من تجار الماشية على الحدود اليمنية ارتفاع أسعار الماشية إلى أضعافا مضاعفة، على الرغم من أن الأحوال الأمنية لا تؤهل للبيع والشراء فيها في هذا التوقيت ليؤكد ذلك الطريقة الثانية التي استخدموها بعد استخدامهم الأطفال واستغلال حاجتهم الماسة لأبسط الحقوق وهو الأمان والعيش بسلام.
الكثير من النازحين ما ان يتجدد شيء حتى يرى المتسللون أنهم الطريقة الأنسب والأسرع لتمرريه خاصة بعد فتح المملكة بابها للجميع من ينزح إليها من اليمنيين الذين عذبتهم ويلات الدمار والتعذيب.
وأكد الطبيب البيطري سلطان الجابر لـ(الجزيرة) إمكانية استخدام بطون المواشي لزرع المتفجرات من خلال البلع بإلصاقها مع ما تأكله أو من خلال فتحة الشرج باستخدام مواد تسهم بشكل كبير في توسيع الجهاز التناسلي ولا يسمح باستخدام هذه المواد طبيا للعلاج وكذلك من خلال التدخل الجراحي، لكن الأخيرة تحتاج الى بعض من الوقت حتى تتماثل للشفاء.. مشيراً إلى أن حجم الماشية يساهم بشكل كبير في كميات المتفجرات التي ستحملها فكلما كبرت كلما كانت أحجام المتفجرات كبيرة جداً وبالتالي ستخلف دماراً كبيراً.
من جهتهم أكد لـ(الجزيرة) عدد من الرعاة النازحين مساومة المتسللين لهم وإغرائهم بمبالغ كبيرة بغرض تمريرهم لعدد من الماشية المفخخة إلى الحدود السعودية، مشيرين إلى أن البعض منهم عند رفضه يقابل بالتعذيب والضرب.
لكن تبقى يقظة رجال الأمن بالمرصاد لكل من يحاول العبث بأمن هذه البلاد وتكشف كل طريقة جديدة يتبعها البغاة عبر الحدود السعودية اليمنية
من خلال القبض على المواشي المتسللة، حيث قبض حرس الحدود خلال الأشهر الخمسة الماضية من هذا العام على الشريط الحدودي ما يقارب (3492) رأس ماشية؛ مما يؤكد تزايدها في الفترة الماضية بشكل كبير.



رصدت «الجزيرة» أحوالهم من الشريط الحدودي
النازحون اليمنيون قصص معاناة يسطرها طغيان المتسللين المسلحين



جازان - الشريط الحدودي - أحمد حكمي - ابراهيم بكري
تمر الايام وتبقى المرارة والحزن والالم والتشرد عناوين تعلو وجوه النازحين اليمنيين بعدما لقوه من تعذيب على ايدي البغاة، لم يحسبوا لكبار السن أي حساب لم يعفهم شيبهم المتناثر من ويل عذابهم ولم تحرك فيهم كبيرات السن وهنَّ يكابدن الضعف والهوان، أي شعور يجعل الرحمة تثور في اجسادهم كما يثور الغدر وتسير في دمائهم القساوة ولم يكن للرحمة مجال لكي تحضر وتحن قلوبهم على اطفال مشردين يحلمون بالامان والبراءة.
الجزيرة واثناء تجولها على الشريط الحدودي رأت المعاناة التي يعيشها هؤلاء النازحون أثناء سيرهم إلى مواقع تنجيهم من اسواط التعذيب التي ينزلها على ظهورهم الخونة ولا من فتكهم واعتدائهم على نسوتهم اللاتي تشققت ملابسهن كما هو حال قلوبهن.
الجزيرة التقت بعدد من هؤلاء النازحين حيث كان امامها ذلك العجوز والذي يدعى أحمد وهو يتلحف الارض وينام تحت شمس محرقة لا ترحم اما الطفلة امنة فتقف امام اغنامها لتشكو لها ذلك الحال البائس حالمة بقطرة من حليبها الذي غاب عنها مذاقه اما الطفلة الاخرى فهي حنان، دموعها تتساقط لتشرح المعاناة مع كل قطرة تسقط يعلو على وجهها الحزن وهي تشكو الم ما فعله بها المتسللون.
عجوز آخر يسير إلى هناك إلى ذلك العالم الذي لا يرى فيه سوى ظلام دامس غيب شمسه مجموعة اعتادت على التنكيل والتعذيب يسير وهو يهم بموطن الالم.. يأن من وخز الشقاء.. خطوات تقوده نحو عبارات المجهول الذي لا يعلم متى سينتهي به المطاف.
هكذا هو الحال يترجم ملامح كل جماعة تحاول الدخول إلى هذه البلاد التي تستقبل كل من لقي الحزن في طريقه لانها تعلم بمقدار ما لقوه من الم وتعب تحتضن كل عبرة من عبراتهم الصادقة لتعلن للجميع ان القوة ليست بالعتاد ولا بالمال.. القوة هي تلك اللحظة الحرجة التي تعرف ان تضم فيها كل من أراد قلبا يحويه كل من اراد وطنا يأويه كل من أراد ان يتعلم الحب في لحظات من الفراق المضنية.



رجال حرس حدود جازان يتبرعون بدمائهم




جازان - عبدالله عكور
مع حملة التبرع بالدم التي نظمها حرس الحدود بجازان تحت شعار (نفديك يا وطن) للقوات المشاركة بالميدان دأب جميع المواطنين العسكريين والمدنيين بالمبادرة في هذه الحملة لمؤازرة إخوانهم في الميدان ومد يد المساعدة لهم والتبرع بدمائهم لهم كأقل واجب وطني قدموه حسب قولهم. وشكر اللواء إبراهيم بن محمد العايدي قائد حرس الحدود بجازان جميع المتبرعين الذين قدموا دماءهم لإخوانهم المصابين وهو دليل على المواطنة الصادقة والانتماء لهذا الوطن الغالي.



تأمين مراكز صحية متكاملة في مراكز الإيواء



جازان - عبده سيد
تفقد أمس مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور محسن طبيقي الوضع الصحي في مركز الإيواء بأحد المسارحة واستمع في بداية زيارته للمركز إلى شرح مفصل من محافظ المسارحة الدكتور متعب الشلهوب عن المهام والخطط والآليات المعدة للعمل في مختلف الجهات والتنسيق التام بما يعود بالنفع والفائدة ويحقق الصالح العام وناقش الطبيقي مع الدكتور الشلهوب سبل تأمين الخدمات الصحية لقاطني مركز الإيواء، وقال الدكتور الطبيقي إنه سيتم تأمين مركز صحي متكامل في الموقع، بالإضافة إلى فرق طبية وإسعافية متنقلة، من ناحية أخرى أكد محافظ محافظة أحد المسارحة الدكتور متعب الشلهوب أنه تم تأمين جميع الخدمات في المخيم كما يتم تقديم وجبات يومية مجانية كما أن هناك قسماً خاصاً للعوائل وآخر للعزاب ويوجد مكتب لكل إدارة حكومية.



أنباء عن عودة أحد الضباط المفقودين في مواجهات الشريط الحدودي

جازان - إبراهيم بكري:
نفى شقيق أحد ضباط القوات المسلحة نبأ استشهاد شقيقه في مواجهات القوات السعودية مع المتسللين المسلحين بالحدود السعودية - اليمنية حسب ما نشرت بعض وسائل الإعلام أمس.
وأكد شقيق الضابط لـ(الجزيرة) توفر معلومات تشير بعودة شقيقه للأراضي السعودية سالماً وما زال يتابع مع الجهات المعنية للتأكد من صحة عودته.
وتطرق شقيق الضابط المفقود لإيضاح علمهم بنبأ عودة شقيقه قائلاً: إن إحدى القنوات الفضائية بثت أمس خبر أن أحد العسكريين السعوديين وهو من المعلن عنهم في عداد المفقودين عاد إلى الأراضي بعد قتله لعدد من العناصر المتسللة المسلحة بالحدود السعودية اليمنية وبحوزته خرائط ووثائق عسكرية مهمة يستخدمها المتسللون. وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية قد أعلن سابقا عن وجود 5 مفقودين من القوات المسلحة وتم عودة أحدهم.


التوقيع :

أحلامنا ,, كزورقٍ مُبحر ٍ.. و طفلٍ صغير ..
زورقٍ .. يحتاجُ الى رُبانٍ فَطِنْ ..
و طفلٍ .. يحتاجُ الى كَفِ امٍ حَانية ..
“Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today.”
سفير المعرفة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 07:09 AM   #5
سفير المعرفة
كبير مشرفين

 
الصورة الرمزية سفير المعرفة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: حيثما الإبداع ..
المشاركات: 7,202






الطيران السعودي يواصل طلعاته الجوية لقصف الحصون





عمر عريبي - الشريط الحدودي

واصلت القوات المسلحة السعودية عملياتها التمشيطية لدك حصون المتسللين فيما واصل طيران الجو طلعاته على المواقع في الشريط الحدودي في الحدود السعودية اليمنية . وقد وقفت “المدينة” ميدانيا على الحدود السعودية اليمنية بالقرب من مدينة الخوبة وسمعت دويًا لإطلاق نار متقطع تركز حول المرتفعات الجبلية شرق جبل دخان وشرق قرى الغاوية والمعرسة. وعلمت “المدينة” من مصادرها الخاصة ان القوات المسلحة على الشريط الحدودي أسرت أعدادا من المتسللين بعد تضييق الخناق عليهم ولايزال هناك نزوح لاعداد كبيرة من المواطنين اليمنيين من الحدود مستمر الى محافظة الحرث داخل الأراضي السعودية .. فيما تعيش قرى غرب الخوبة حالة من الهدوء والسكينة حيث التواجد المكثف لقوات الجيش والأمن والتي قامت بمساعدة النازحين من تلك القرى في الوصول الى محافظات المنطقة المختلفة.كما قامت “المدينة” بجولة على عدد من القرى الحدودية جنوب غرب الخوبة وهي قرى الراحة والمقومة وام الدرق والعشه القريبة من موقع الأحداث والتقت بعدد من المواطنين والذين عبروا عن تضامنهم مع القوات المسلحة والأمن في القضاء على هذه العناصر المخربة وجددوا الولاء للقيادة الرشيدة وحرصها الدائم على امن واستقرار المواطن واكدوا ان ما تقوم به القوات المسلحة هذه الأيام من عمليات بطولية ضد هذه الشرذمة انما مصدر فخر واعتزار لجميع المواطنين. كما التقت أيضا بعدد من العمال الباكستانيين العاملين في القرى الحدودية والذي أكدوا وقوقفهم ومساندتهم للمملكة في القيام بأي اجراء تتخذه حماية حدودها ومواطنيها من أي معتد. فيما كثفت الجهات الأمنية عملياتها التفتيشية في عدد من محافظات منطقة جازان كإجراء احترازي. وقد عبر عدد كبير من أهالي القرى الحدودية عن شكرهم وتقديرهم لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين والتي نصت على إخلاء القرى الحدودية من المواطنين وتأمين أماكن أخرى آمنة ينتقلون إليها وذلك حرصا على سلامتهم وإعطاء الفرصة كاملة لرجال الأمن للتعامل مع تلك العصابة المتسللة هربا من ميدان المعركة والتي لم تعد تدري إلى أين تذهب وأي جهة تقصد. ووفقا لأهالي القرى الحدودية فقد لجأت العصابة أثناء هربها من ميدان المعركة إلى وسائل متعددة للتخفي يأتي في مقدمتها التنكر بالملابس النسائية إضافة إلى بعض الملابس التنكرية المختلفة. وقد أكد أهالي القرى الحدودية أنهم ساهموا وتعاونوا مع الجهات الأمنية في الإرشاد وملاحظة العصابة المتسللة ومتابعتها ومن ثم إلقاء القبض على بعض أفرادها من الجهات المختصة . كما روى أهالي القرى الحدودية حالة اليأس والهلع التي كان عليها أفراد العصابة المتسللة الذين حولوا أهدافهم إلى سرقة بعض المنازل والأغذية وكل ماتقع عليه أيديهم حتى لعب الأطفال لم تسلم منهم.من جانب آخر اوضح عدد من النازحين اليمنيين انهم تعرضوا لسوء المعاملة من أفراد العصابة والتي صادرت أموالهم وبعض ممتلكاتهم وأرزاقهم . وقال احدهم ان مجموعة من العناصر قامت بنهب منزله حتى حليب طفله الرضيع لم يسلم منهم مما جعلهم يفرون بما تبقى لديهم لقرى الحدود السعودية طلبا للحماية من تلك العصابة المجرمة . كما قال أحد النازحين اليمنيين أن أفراد العصابة لم يسمحوا له بأخذ أي شيء من ممتلكاته وقد أخذوه بالقوة وبأسلوب همجي مرددين أن كل شيء لهم.وفي منفذ الطوال عبر عدد من الحجاج اليمنيين في منفذ الطوال عن وقوفهم بجانب المملكة وتأييدهم لها في أي عمل تقوم به على حدودها للقضاء على هذه الشرذمة الخائنة واكدوا ان المملكة هي بلد الخير التي لها افضال لا تعد ولاتحصى على كل اليمنيين وهؤلاء الشرذمة لايمثلون الا انفسهم ولايمثلون الشعب اليمني الذي يرتبط ارتباط الاخوة والدم بإخوانه في المملكة.
وفي جانب المخيمات المعدة لبعض الأسر النازحة كانت أحاديث قاطنيها تتمحور حول تعامل قوات الأمن السعودية بكل اقتدار لصد كل المحاولات اليائسة لأفراد العصابة لتعكير الأمن أو السماح لهم بالهرب من ميدان المعركة دون أن يتم القبض عليهم بعد ذلك وبشكل مباشر كما يتداول سكان المخيمات فيما بينهم التعليقات الطريفة حول لبس المتسللين للملابس النسائية للتنكر والإيهام لإقناع الناس أنهم نساء فعلا.كما أظهرت الحرب على أفراد العصابة المتسللة مدى مايتمتع به المواطن من الحس الأمني ومعرفته بمايجب عليه كمواطن في مثل هذه الحالات حيث تعاون جميع أبناء الوطن في المنطقة .
وقدموا خدمات جليلة في تعاونهم مع قوات الأمن واستعدادهم للتضحية في سبيل الله ثم المليك والوطن وقد قامت العديد من القبائل وأعلنت استعدادها للمشاركة التطوعية في ميدان الحرب وملاحقة العصابة متى ما امر بذلك خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مع رغبتهم الكاملة أن تتاح لهم الفرصة بذلك ليردوا جزءا مما يجب عليهم تجاه وطنهم كما طالب بعض طلاب المرحلة الثانوية في المدارس التي تم إغلاقها في القرى الحدودية أن تتاح لهم الفرصة أيضا في التطوع إلى جانب القوات الأمنية بل إن بعضهم ذهب فعلا إلى بعض الوحدات العسكرية متوسلا إليهم أن يحظى بشرف المشاركة في ميدان العز والكرامة.هذا وقد شهد عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة جازان قيام عدد من المواطنين بالتبرع بالدم من مختلف الأعمار الذي توافدوا على المستشفيات للتبرع بدمائهم حتى من كبار السن والأطفال الذين كانوا يحاولون إقناع الأطباء بالموافقة على السحب من دمائهم والتبرع بها لرجال الجيش والأمن الأوفياء الذين يتألق بهم الوطن ويزيد شموخا وهم يقفون سدا منيعا ضد كل معتدٍ على تراب الوطن أو العبث بممتلكاته.



مشاهدات من ساحة المعركة

** امتدت نقاط مسرح العمليات القتالية الى عمق الجبهة الامامية.
** اخلاء كافة القرى المحيطة بساحة المعركة من العناصر البشرية.
** الجيش يشدد حصاره في نقاط متقدمة.
** قوات الطوارئ تتمركز في نقاط تفتيش للحد من التسلل الى جازان.
** القرى التي اخليت من السكان تحرسها فرق من رجال الامن العام.
** النازحون لايزالون يتدفقون من مناطق جبلية والاجهزة الامنية تؤويهم الى مخيمات.
** بعض النازحين يعانون من الارهاق الشديد واطفالهم في حالات سيئة جراء هروبهم من مناطق القتال.
** المتسللون يحاولون الدخول بين الفينة والاخرى وكثافة المد الناري تعيدهم الى ادراجهم خائبين.
** الدفاع المدني شكل فرق طوارئ لاستقبال النازحين في مخيمات كبيرة بأحد المسارحة والخوبة.
** الجمعيات الخيرية تقدم الماء والطعام على الطرق للنازحين.
** المواطنون الذين أخلوا بيوتهم يعيشون في شقق مفروشة وتم تأمين الطعام والاغطية لكل اسرة.
** جازان تعج بالحركة التجارية والمطاعم تعمل على مدار الساعة لتأمين الطعام للأسر.
** جميع الفنادق والشقق المفروشة مليئة بالكامل وبعض الاسر لجأت لأقاربها لعدم وجود سكن شاغر.
** التكاتف بين اهالي جازان واضح وهناك اسر تستقبل السعوديين الذي اخلوا منازلهم.
** المدفعية تعمل بشكل متقطع لدك الحصون التي يلجأ اليها المتسللون طوال النهار.
** ليلة الامس ازدادت ضربات المدفعية على الجبال التي يختبئ فيها المتسللون.
** لامكان للشائعات بين الاهالي وهناك حذر من دخول متسللين الى القرى الخاوية.



“حرس الحدود” يضبط مجموعة من المتسللين غير المسلحين

مندوب المدينة - الخوبة
تمكنت دوريات حرس الحدود خلال اليومين الماضيين من ضبط مجموعة من المتسللين غير المسلحين بينهم عدد كبير من صغار السن على امتداد الشريط الحدودي الجنوبي للمملكة حيث تم تجميعهم في مركز توقيف مخالفي نظام امن الحدود التابع لقيادة حرس الحدود بمنطقة شرق جازان.
واشار مصدر مسؤول الى ان رجال حرس الحدود تعاملوا مع المقبوض عليهم وفق الطرق والاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات حيث كانوا في طريقهم الى اراضي المملكة بطريقة غير مشروعة. وقد تمت اعادتهم من حيث اتوا بعد تفتيشهم والتأكد من عدم حملهم لأسي سلاح او ممنوعات.
وكانت شرطة منطقة جازان القت القبض على 4 آلاف متسلل أغلبهم من الجنسية اليمنية خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، في إطار حملة مكثفة أسفرت أيضًا عن ضبط 1032 من أكياس الدقيق المهربة لليمن عن طريق قرية المبخرة. كما تم القبض على 6 سعوديين، قاموا بإركاب 22 يمنيًا مجهولاً وشخصين مطلوبين في قضايا جنائية و 13 سيارة مطلوبة.



صرف أسلحة لحراس المدارس





المدينة - الخوبة تصوير- علي القرني

شهدت المحافظات والمراكز التابعة لإمارة جازان على الشريط الحدودي توافد عدد من المواطنين من سكان القرى الحدودية العاملين في حراسة المدارس وبعض الدوائر المدنية مبدين رغبتهم في الحصول على اسلحة بطريقة نظامية من الجهات المختصة لاستخدامها في الحراسة تحسبا لأي متسللين .



عودة المقدم العمري “المفقود” في حرب المتسللين

ناعم الشهري - تبوك

قال مراسل “العربية” في الخوبة: إن ضابطا سعوديا برتبة مقدم عاد قبيل غروب شمس أمس (الاثنين) بعد أن فقد خلال الأيام الماضية، في “جبل دخان”، أثناء قيامه بمهمة عسكرية لملاحقة المتسللين، وبحوزته خرائط ووثائق تخص المتسللين.
ورجحت مصادر لـ“المدينة” أن الضابط العائد هو المقدم سعيد العمري، الذي يعمل في تبوك، وتم الاتصال بشقيقه علي العمري المقيم بالمنطقة الشرقية منتصف ليلة أمس، الذي أكد لـ“المدينة”عودة شقيقه (الضابط سعيد)، موضحا أن والده وأشقاءه وأبناءه وزوجته قد اطمأنوا عليه مساء بعد وصوله إلى جازان وأنه يتمتع بصحة جيدة ولله الحمد.
من جهة ثانية زار صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، أمس والد المقدم العمري وشقيقه، مؤكدا سموه أن الجهود متواصلة لاستعادة المفقودين أو جثث الشهداء الذين لم يعثر على جثثهم خلال الأيام الماضية.


التوقيع :

أحلامنا ,, كزورقٍ مُبحر ٍ.. و طفلٍ صغير ..
زورقٍ .. يحتاجُ الى رُبانٍ فَطِنْ ..
و طفلٍ .. يحتاجُ الى كَفِ امٍ حَانية ..
“Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today.”
سفير المعرفة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 07:13 AM   #6
سفير المعرفة
كبير مشرفين

 
الصورة الرمزية سفير المعرفة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: حيثما الإبداع ..
المشاركات: 7,202





«الأبطال» يحكمون السيطرة على الحدود
علي ضباح ـ جازان


أحد عناصر الجيش خلال مراقبته لعناصر المتسللين على الحدود أمس


علمت «اليوم» من مصادرها أن الهدوء ساد كافة المحاور الحدودية امس بعد أن أسكتت القوات السعودية جوا وبرا مصادر نيران المتسللين. ونقل عن شهود عيان في المنطقة قولهم : إن عمليات الإجلاء من القرى الحدودية تمت بسلاسة حيث انتقل سكان القرى إلى المحافظات الآمنة. من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير : إنه تم تطهير كافة المواقع من المتسللين. ونقل أمير منطقة عسير امس تعازي القيادة إلى أسرة شهيد الواجب العريف محمد بن فايع جابر الحميدي أحد أفراد القوات المسلحة الذي استشهد في المواجهات مع المتسللين في منطقة جازان. وخاطب أسرة الشهيد قائلاً : إن القيادة تفخر بأبنائها، هؤلاء الرجال الذين ضحوا بأبنائهم ليبقى الوطن ويندحر الأعداء . والحمد لله أن البطل مات شهيدا فداء لوطنه وترابه الطاهر والجميع من أبناء الوطن يعتز بالشهيد.
ووصف التفاف أبناء الوطن والروح الوطنية المتقدة بأنه يدعو إلى الفخر والاعتزاز . وأكد أمير منطقة عسير أن بلادنا ستبقى ـ بإذن الله ـ شامخة وسينقطع دابر من يحاول المساس بأمنها واستقرارها. وقال الأمير فيصل : أود أن أعلن هنا أنه بالتوجيهات المستمرة للقيادة والمتابعة الميدانية من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية فقد تم تطهير المواقع من المتسللين. ووصف أمير منطقة عسير أولئك المتسللين بأنهم عصابات غادرة وخسيسة، وبإذن الله سيتم القضاء على المتسللين الذين خانوا وطنهم قبل كل شيء. وقال : أكرر فخري واعتزازي أن أكون بين أبناء قنا الذين قدموا بطلاً من أبطال المملكة، وأرجو الله أن يتقبل الله الشهيد ويسكنه فسيح جناته.
إلى ذلك أطلقت منطقة الجوف أمس حملة تضامنية مع رجال القوات المسلحة وقاد الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف حملة التبرع بالدم التي ستستمر في كافة مستشفيات المنطقة. كما ندد أهالي المناطق بالعصبة الخسيسة التي اقتحمت الحدود وحاولت القتل والسرقة، مشيدين بكفاءة القوات الملسحة وبالجنود البواسل الذين تصدوا لهم وكانوا لهم بالمرصاد.



القتلى والأسرى تجاوزوا 500 فرد
استخدام طائرات بدون طيار لاستطلاع تجمعات المتسللين في الجبال
نسور الجو والمدفعية يدكون جحور التجمعات وإخلاء 3 قرى


علي ضباح ـ جازان



القوات المسلحة تواصل حمايتها للحدود



قوات مظفرة

دحر جنودنا البواسل من القوات المسلحة مساء أمس الأول تجمعات المتسللين على جميع المناطق بالشريط الحدودي لدولة اليمن الشقيقة فقد بدأ الطيران السعودي بقصف مناطق تجمعاتهم وجحورهم بالجبال بمؤازرة من سلاح المدفعية والتي دحرت تجمعاته، كما بدأت الجهات المعنية بإخلاء قرية الخشل والراحة والمطعن من السكان وذلك حفاظاً على أرواحهم وإسكانهم في شقق مفروشة وفنادق المحافظات الأخرى القريبة كأحد المسارحة وصامطة والطوال وأبو عريش ووصولاً لمحافظة الدرب شمال المنطقة.
نسور الجو
من جهة أخرى أحس جنودنا البواسل من القوات المسلحة بالطمأنينة خاصة بعد إخلاء المناطق الحدودية حيث إن المتسللين كانوا يختبئون مع نزوح المواطنين فكان يصعب عليهم التعرف عليهم فمنهم من استخدم الملابس النسائية وملابس الوافدين حتى ان بعضهم تجرأ بارتداء الزي السعودي وذلك للتمويه على الجنود البواسل إلا أن حنكة جنودنا أحبطت تسللاتهم من فترة لأخرى حتى لم تعد لهم قائمة بالمنطقة بل ان سيطرة القوات المسلحة أصبحت مكتملة على طول الشريط الحدودي في ظل تلقي المتسللين الضربات واحدة بعد الأخرى.
فيما أكدت مصادر «اليوم» أن عدد القتلى والأسرى من العدو تجاوز 500 وأن أعدادهم في تزايد في ظل تلقيهم الضربات والطلعات الجوية من نسور السعودية وسلاح المدفعية، وأن تمشيط المنطقة لا يزال مستمراً على الحدود وأن تعليمات وصلتهم بأن أي متسلل يدخل للمنطقة معرض للتدمير إن لم يقم بتسليم نفسه.
وأشارت الى أن القوات المسلحة سوف تستخدم طيارات استطلاع بدون طيار، كما تستخدم طائرات الأباتشي وطائرات سوبر بوما وذلك للقضاء على المتسللين حتى آخر فرد منهم.
زحام على التبرع بالدم
من جهة أخرى شهدت مستشفيات المنطقة بجميع محافظاتها زحاماً شديداً من المواطنين حيث يقوم عدد كبير منهم بالتبرع بالدم في ظل الحملة التي أطلقتها الشؤون الصحية والإدارات الحكومية من اجل التبرع بالدم تحت مسمى «فداك يا وطني» فبدأت بنوك الدم في استقبال المتبرعين لاسيما أن من يتقدمهم هم من محافظي المحافظات والمسؤولين من الضباط ومدراء الإدارات الحكومية حيث شهدت زحاماً غير معهود فتجد المواطنين يتسابقون للتبرع بالدم، فيقول اللواء محمد العايدي قائد حرس الحدود بمنطقة جازان : إن حرس الحدود بمنطقة جازان قام بتنظيم حملة للتبرع بالدم تحت شعار «نفديك يا وطن» للقوات المشاركة بالميدان وأن جميع المواطنين والعسكريين دأبوا على المبادرة لهذه الحملة لمؤازرة إخوانهم في الميدان ومد يد العون والمساعدة لهم وأن التبرع بدمائهم لهم كأقل واجب وطني يقدمونه لوطنهم بحسب قولهم، وقام بشكر جميع المتبرعين الذين قدموا دماءهم لاخوانهم المصابين وهو دليل على وطنيتهم الصادقة والانتماء لهذا الوطن الغالي.




ضبط 5 آلاف متسلل منذ دخول العصابات إلى جازان


ضبط متسللين

أعلنت السلطات ممثلة في الإدارة العامة لحرس الحدود في جيزان، عن ضبط 5448 متسللا ومهربا منذ إعلان المملكة دخول جماعات متسللة إلى أراضيها الأسابيع الماضية.
وفي إحصائية لحرس الحدود في جيزان أوضحت أنه تم ضبط 5448 متسللا و 58 مهربا خلال الفترة من 14/11 /1430 وحتى 20/11 /1430، فيما تمت مصادرة قنابل يدوية وخمس رشاشات و110 طلقة نارية و5 مسدسات.
وبينت الإحصائية، أنه تمت مصادرة ما يزيد عن كيلو حشيش، وخمسة مخازن سلاح من نوع رشاش، فيما تمت مصادرة 28 ألف كيلو قات و45 سيارة، في حين تم ضبط 1600 أنبوبة إبر و170 كيلو شمة.



هدوء يسود المواقع الساخنة .. عزاء في عسير .. تضامن في المناطق
نزوح آمن للمتضررين .. واستمرار حملة تأديب المتسللين «جوا وبرا»

علي ضباح ـ جازان


البواسل يواصلون الذود عن الحياض الآمنة

علمت «اليوم» من مصادرها أن الهدوء ساد كافة المحاور الحدودية امس بعد أن أسكتت القوات السعودية جوا وبرا مصادر نيران المتسللين. ونقل عن شهود عيان في المنطقة قولهم : إن عمليات الإجلاء من القرى الحدودية تمت بسلاسة حيث انتقل سكان القرى إلى المحافظات الآمنة. من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير : إنه تم تطهير كافة المواقع من المتسللين.
ونقل أمير منطقة عسير امس تعازي القيادة إلى أسرة شهيد الواجب العريف محمد بن فايع جابر الحميدي أحد أفراد القوات المسلحة الذي استشهد في المواجهات مع المتسللين في منطقة جازان. وخاطب أسرة الشهيد قائلاً : إن القيادة تفخر بأبنائها، هؤلاء الرجال الذين ضحوا بأبنائهم ليبقى الوطن ويندحر الأعداء . والحمد لله أن البطل مات شهيدا فداء لوطنه وترابه الطاهر والجميع من أبناء الوطن يعتز بالشهيد.
ووصف التفاف أبناء الوطن والروح الوطنية المتقدة بأنه يدعو إلى الفخر والاعتزاز . وأكد أمير منطقة عسير أن بلادنا ستبقى ـ بإذن الله ـ شامخة وسينقطع دابر من يحاول المساس بأمنها واستقرارها. وقال الأمير فيصل : أود أن أعلن هنا أنه بالتوجيهات المستمرة للقيادة والمتابعة الميدانية من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية فقد تم تطهير المواقع من المتسللين. ووصف أمير منطقة عسير أولئك المتسللين بأنهم عصابات غادرة وخسيسة، وبإذن الله سيتم القضاء على المتسللين الذين خانوا وطنهم قبل كل شيء. وقال : أكرر فخري واعتزازي أن أكون بين أبناء قنا الذين قدموا بطلاً من أبطال المملكة، وأرجو الله أن يتقبل الشهيد ويسكنه فسيح جناته.
إلى ذلك أطلقت منطقة الجوف أمس حملة تضامنية مع رجال القوات المسلحة وقاد الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف حملة التبرع بالدم التي ستستمر في كافة مستشفيات المنطقة. كما ندد أهالي المناطق بالعصبة الخسيسة التي اقتحمت الحدود وحاولت القتل والسرقة، مشيدين بكفاءة القوات المسلحة وبالجنود البواسل الذين تصدوا لهم وكانوا لهم بالمرصاد.



.. وطلاب طب جازان يشاركون في خدمة مصابي العمليات

يشارك طلاب كلية الطب بجامعة جازان في تقديم الخدمات الطبية للمصابين في الأحداث التي تشهدها محافظة الخوبة إثر حادثة جبل الدخان وذلك بكافة المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة. وأوضح مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع أن مشاركة طلاب طب جامعة جازان تأتي ضمن الجهود التي تبذلها مختلف الجهات الحكومية والعسكرية والأمنية. وبين أن الجامعة قامت بإعداد كافة الكوادر الطبية للمشاركة والمساهمة الفاعلة بكل ما لديهم من خبرة وتقديم كافة المساعدات التي يحتاجها المواطنون والعاملون بالميدان في المجال الطبي مؤكداً أن ذلك أقل واجب وطني نقدمه للذود عن حمى الوطن وثراه الغالي، وأن ما قامت به هذه الفئة الضالة يعد جريمة بشعة وغدرا منكرا، استهدف فاعلوها جنوداً ومواطنين آمنين، وسفكوا الدم المحرم، مؤكداً أن الوطن سيظل آمناً بفضل من الله ثم بحنكة قيادتنا الرشيدة وجنودنا البواسل في جبهة القتال الذين قدموا أرواحهم صوناً لمقدرات البلاد ودفاعاً عن أراضيه ضد أي اعتداءات خارجية.



عودة ضابط مفقود بوثائق تخص المتمردين
علي ضباح - جازان


قتيل حوثي لقى مصيره

عاد ضابط برتبة مقدم ممن فقدوا إبان عمليات تطهير جبل دخان الحدودي مساء امس بعد أن تمكن من القضاء على عدد من مقاتلي العصابة الحوثية . وقالت مصادر لـ«اليوم» ان الضابط استطاع الحصول على بعض الوثائق والخرائط التي كانت بحوزة أولئك المتمردين . يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قال خلال تفقده لوحدات الجيش على الحدود السعودية اليمنية ان ثلاثة عسكريين استشهدوا ، وأصيب خمسة عشر آخرين بالاضافة إلى أربعة ما زالوا في عداد المفقودين، دون تحديد المكان الذي فقدوا فيه، أو نوعية المهمة التي كانوا يقومون بها.


التوقيع :

أحلامنا ,, كزورقٍ مُبحر ٍ.. و طفلٍ صغير ..
زورقٍ .. يحتاجُ الى رُبانٍ فَطِنْ ..
و طفلٍ .. يحتاجُ الى كَفِ امٍ حَانية ..
“Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today.”
سفير المعرفة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 07:22 AM   #7
إكسير الحياه
عضو

 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 126

بارك الله فيك مجهود رائع تشكر عليه
إكسير الحياه غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 07:22 AM   #8
سفير المعرفة
كبير مشرفين

 
الصورة الرمزية سفير المعرفة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الإقامة: حيثما الإبداع ..
المشاركات: 7,202






نقلاً عن العربية ...المتمردون يعرضون صورة أسير ويزعمون أنها لجندي سعودي



:: رويترز- العربية نت
نشر متمردون باليمن اليوم الاثنين لقطات لرجل قالوا انه أحد الجنود السعوديين الذين يحتجزونهم ،في الوقت الذي تواصل فيه الرياض هجومها ضد الحوثيين، وشنت السعودية هجمات جوية على مواقع المتمردين الحوثيين بشمال

اليمن خلال الايام القليلة الماضية بعد عبورهم الحدود وقالت انها استعادت السيطرة على منطقة جبل دخان.
وقال المتمردون يوم الجمعة انهم احتجزوا عددا من الجنود السعوديين، وظهر في شريط الفيديو رجل بالزي العسكري مصابا بجروح في وجهه ويتلقى العلاج من اصابة في ساقه وقال الشريط ان الجندي اسمه أحمد عبد الله العمري.
كما نشر المتمردون صورة بطاقة الهوية العسكرية التي تحمل اسم العمري لكن الصورة الموجودة عليها لا تشبه الرجل الذي ظهر في شريط الفيديو، بحسب وكالة رويترز للأخبار.



الله الأول وعزك يالوطن ثاني تصدح في جبل دخان والشريط الحدودية



:: الحدود السعودية اليمنية ــ علي المدخلي
عاهد جنودنا البواسل من رجال القوات المسلحة والأمن المرابطين في الخطوط الأمامية على الحدود السعودية اليمنية في جبل دخان والخوبة القيادة والشعب السعودي على ردع كل معتدي على تراب الوطن وقالوا بان الوطن غالي وسيبقى تاجا على رؤوسنا وسنذود على ترابه الطاهر ونفديه إلى آخر قطره من دماءنا

وكانت (صحيفة جازان ) قد وقفت على الطبيعة في الخطوط الأمامية في الخوبة وجبل دخان والتقت مع عدد من رجال القوات المسلحة والأمن في الخطوط الأمامية وشاهدت في وجوههم المعنويات العالية التي يتمتعون بها والرغبة الصادقة للذود عن تراب الوطن وحدوده بكل عزائم الرجال وهممهم مرددين بصوت واحد بعض الأناشيد الوطنية الحماسية مثل الله الاول وعزك يا الوطن الثاني كما رصدنا ايضا حالة الهدوء والسيطرة التامه لقواتنا المسلحة والأمنية على جميع المرتفعات والأودية والشعاب والقرى على الحدود السعودية اليمنية وخاصة مدينة الخوبة التي يتمركز فيها بكثافة رجال الامن والجيش وساد الهدوء كافة المحاور الحدودية بعد أن أسكتت القوات السعودية جوا وبرا مصادر نيران متقطعة للمتسليين وهناك تجول لدوريات عسكرية وأمنية باستمرار على مداخل الخوبه وكذلك الطرق المؤدية الى الخشل والجابري واحد المسارحة للتأكد من عدم وجود اشخاص مشبوهين او متسللين .



محرر جازان برفقة جنود الطوارئ



مدينة الخوبة كما بدت يوم أمس خالية من السكان




مدير عام الشؤون الصحية بجازان يتفقد خدمات المديرية بمركز الإيواء بمحافظة أحد المسارحة




:: واس
تفقد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محسن طبيقي اليوم الأعمال التي تقوم بها المديرية ضمن الجهات المشاركة بمركز الإيواء المقام بمحافظة أحد المسارحة إثر الاعتداءات التي قام بها متسللون مسلحون في جبل دخان بمحافظة الخوبة.
وقد بحث مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة خلال الجولة المهام والخطط والآليات المعدة لعمل المديرية ضمن مختلف الجهات العاملة بالمركز .
وتشمل مشاركة المديرية بالمركز إقامة مركز صحي متكامل مدعم بالعديد من الفرق الطبية والإسعافية المتنقلة لتقديم خدماتها على مدار الساعة.



القلطي يتفقد العمل في مركز العمل التطوعي بمنفذ الطوال




:: علي مدخلي
قام مساعد مدير عام التربية التعليم في جازان صالح القلطي يرافقه مدير إدارة النشاط الطلابي عثمان حكمي بزيارة الى منفذ الطوال والوقوف على جهود الإدارة العامة للتربية والتعليم في تقديم عدد من الخدمات التطوعية للحجاج القادمين عبر المنفذ من خلال مشاركة عدد من الطلاب الكشفيين في المنفذ في القيام بمساعدة الحجاج ومساندة رجال الجوازات في تعبئة الكروت والبيانات وإرشاد المعتمرين ومساعدة كبار السن والعجزة. ثم انتقل الى مركز العمل الاجتماعي التطوعي الثاني عشر الذي تقيمه الإدارة العامة ممثلة بادارة النشاط الطلابي والذي يقوم بتوزيع المواد الغذائية والمياه المبردة للحجا ج باشراف عدد من المشرفين والمعلمين وجهود كبيرة من الطلاب . كما التقى القلطي برئيس مركز الطوال علي عبده كاملي والذي قدم شكره لما تقوم به الادارة العامة للتربية والتعليم بجازان من جهود كبيرة لخدمة الحجاج في المنفذ.



شباب صامطة يقومون بزيارة للجنود المصابين في مستشفى صامطة العام



:: محمد الرضوان
في بادرة رائعة قام شباب محافظة صامطة يتقدمهم عضو المجلس المحلي الشيخ عبده حسين مباركي ومجموعة من إداريي ومشرفي وأعضاء منتديات صامطة الثقافية بزيارة للجرحى المتبقين في مستشفى صامطة حيث تقدم الجميع للجنود البواسل بالشكر والتقدير لما قدموه فداء لوطنهم وعرفاناً من الجميع بدورهم والثناء على بطولاتهم في رد المتسللين للمملكة العربية السعودية
وقد عبر المصابين عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجميع على هذه الزيارة التي ليست بمستغربة عن أهل هذا البلد واكدوا انهم قد لقوا كل الرعاية والاهتمام من الكادر الطبي في المستشفى وكذلك الزيارات المتكررة من الأهالي لهم
وقد حضر الزيارة مدير مستشفى صامطة العام الأستاذ / إبراهيم الجبيلي والدكتور عبد الرحمن شيبان عريشي ورئيس قسم التمريض بالمستشفى حسن شريف
بعد ذلك اتجه الجميع الى قسم الطوارئ وتقدموا بالشكر الجزيل للكادر الطبي المشارك هناك.






.. وطـن لانحميه لا نستحق العيش فيه ..







www.jazan.org

التوقيع :

أحلامنا ,, كزورقٍ مُبحر ٍ.. و طفلٍ صغير ..
زورقٍ .. يحتاجُ الى رُبانٍ فَطِنْ ..
و طفلٍ .. يحتاجُ الى كَفِ امٍ حَانية ..
“Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today.”
سفير المعرفة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 07:22 AM   #9
عبدالرحمن ساحلي
مشرف سابق

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: قلب جازان
المشاركات: 2,827

صباحك ورد.

التوقيع :
الحكمة ان تعرف مالذي تفعله والمهاره ان تعرف كيف تفعله والنجاح هو ان تفعله
عبدالرحمن ساحلي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 07:42 AM   #10
د. ياسر عقدي
مشرف سابق

 
الصورة الرمزية د. ياسر عقدي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الإقامة: منطقة جازان
المشاركات: 12,173

صباح الخير والحب والنصر والعزة للوطن ..

أخبار سارة ولعل أكثرها سرورا على قلبي هو عودة المقدم مظلي العمري سالما غانما بأخبار هامة جدا .

التوقيع :
د. ياسر عقدي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 07:42 AM   #11
وليد الذكريات
المشرف العام

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 44,411

صباح الخير والإحساس والتميز ,,
بارك الله فيك ,,
’’ سعادة السفير ’’

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 08:38 AM   #12
سيف الشوق
عضو ذهبي

 
الصورة الرمزية سيف الشوق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الإقامة: الريـــــــــاض
المشاركات: 3,440

صباحك فل


يعطيك العافية سعادة السفير

التوقيع :
سيف الشوق غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 08:59 AM   #13
ولد الديره
إداري

 
الصورة الرمزية ولد الديره
 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
الإقامة: """ هنا """
المشاركات: 21,874

يعطيك العافيه أخي سفير

التوقيع :
ولد الديره غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 09:35 AM   #14
علي بورجي
مراقب عام سابق

 
الصورة الرمزية علي بورجي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: حيثُ لاوطن
المشاركات: 11,503

يعطيك ألف عافية عزيزي سفير المعرفة ..

التوقيع :
ألا ليت الزمان يعودُ يوماً
علي بورجي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 09:47 AM   #15
الجوكر الناعم
عضو نشيط

 
الصورة الرمزية الجوكر الناعم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الإقامة: جازان
المشاركات: 359

صباح الخيييير للجميع

التوقيع :
الجوكر الناعم غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جازان في صحافة اليوم ( الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 21 15-10-2009 02:54 AM
جازان في صحافة اليوم ( الأربعاء 14 / 8 / 1430هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 31 06-08-2009 12:37 PM
جازان في صحافة اليوم ( الثلاثاء 21/7/1430هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 20 15-07-2009 02:05 AM
جازان في صحافة اليوم ( الإثنين 20/7/1430هـ ) وليد الذكريات منتدى الأخبار 9 14-07-2009 02:57 AM
اسماء احتياطي الدفعة الأولى للطلاب المبتعثين للجامعة الماليزية لأبناء منطقة جازان عمر الحريصي أخبار وإعلانات التربية والتعليم 6 21-11-2008 12:30 AM


الدورات التدريبية بجامعة نجران


الساعة الآن 03:40 AM.
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.