منتديات جازان

مشروع وقف الدعوة في أبوعريش

 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > المنتدى السياسي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-2008, 04:43 AM   #1
فارس الحرب
عضو

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 39

جماعة الإخوان .....اقتداء بالمؤسس أم طاعة لكبرائهم









بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ,


جماعة الإخوان .....اقتداء بالمؤسس أم طاعة لكبرائهم


قبل أن أتكلم عن موضوعي سأذكر بعض النقاط المهمة ,,,,,


--------------------------------------------------------------------------------------------------
من هم جماعة الإخوان المسلمين:

أترككم مع أقوال المؤسس حسن البنا وأقوال القادة

اقتباس:

يقول حسن البنا في مذكراته ص 193 :- "منهاجالإخوان المسلمين: أ - اعتبار عقيدة الإخوان رمزًا لهذا المنهاج. ب- على كل مسلم أنيعتقد أن هذا المنهج كله من الإسلام وأن كل نقص منه نقص من الفكرة الإسلاميةالصحيحة.!!! ج - كل أخ لا يلتزم هذه المبادئ لنائب الدائرة أن يتخذ معه العقوبةالتي تتناسب مع مخالفته وتعيده إلى إلتزام حدود المنهاج.!!! د - على الأخ المسلم أنيتعرف غايته تماماً وأن يجعلها المقياس الوحيد فيما بينه وبين الهيئات الأخرى .!!! هـ - على النائب والهيئات الرئيسية لدوائر الإخوان المسلمين أن تعنى بتربية الإخوانتربية نفسية صالحة تتفق مع مبادئهم !!! .

اقتباس:

يقول في ص 223 من نفس المصدر السابق:- "الواجبات العشر(عند الأخوانالمسلمين) : 1- حمل شارتنا. 2- حفظ عقيدتنا . 3- وقراءة وظيفتنا . 4- وحضور جلستنا. 5- وإجابة دعوتنا . 6- وسماع وصيتنا . 7- وكتمان سريرتنا . 8- وصيانة كرامتنا . 9- ومحبة إخوتنا . 10- ودوام صلتنا . ويقول في ص 231 من نفس المصدر السابق :- "موقفنامن الدعوات الأخرى" ( موجها كلامه للإخوان) : وإذ كنتم ( يقصد الإخوان ) كذلكفدعوتكم أحق أن يأتيها الناس ولا تأتى هي أحدا وتستغني عن غيرها ، إذ هي جماع كلخير ، وما عداها لا يسلم من النقص ، إذاً فاقبلوا على شأنكم ، ولا تساوموا علىمنهاجكم واعرضوه على الناس في عز وقوة فمن مد لكم يده على أساسه ، فأهلاً ومرحباًفي وضح الصبح وفلق الفجر وضوء النهار أخ لكم يعمل معكم ويؤمن إيمانكم وينفذتعاليمكم وغير ذلك فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه" !!!
اقتباس:


- قال حسن البنا :: "فمن حُسنِ الحظِّ لم نرَ في السنُّة الصحيحة ما يثبت دعوى المهديِّ, وإنما أحاديثه تدور على الضعف والوضع".حديث الثلاثاء لحسن البنا (ص 108)

اقتباس:

- نقل محمود عبد الحليم – وهو من أعمدتهم – ما سمعه بنفسه من محاضرة الشيخ حسن البنا : قوله: "فأقرر إن خصومتنا لليهود ليست دينية؛ لأن القرآن حضَّ على مصافاتهم ومصادقتهم, والإسلامُ شريعةٌ إنسانيةٌ قبل أن يكون شريعةً قوميةً, وقد أثنى عليهم وجعل بيننا وبينهم اتفاقاً (وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ), وحينما أراد القرآن الكريم أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهةِ الاقتصادية! والقانونية!!". أحداث صنعت التاريخ" لعبد الحليم محمود (1/409-410).

اقتباس:

-قال حسن البنا :: "كنا في كثير من أيام الجمع التي نقضيها في دمنهور نقترح رحلة لزيارة الأولياء القريبين من دمنهور, فكنا أحياناً نَزور دسوقي, فنمشي على أقدامنا بعد صلاة الصبح مباشرة, بحيث نصل حوالي الساعة الثامنة صباحاً, فنقطع المسافة في ثلاث ساعات وهي نحو عشرين كيلومتراً, ونزور, ونصلي الجمعة, ونستريح بعد الغداء ونصلِّي العصر, ونعود أدراجنا إلى دمنهور, حيثُ نصل إليها بعد المغرب تقريباً"


وقال في الصفحة نفسها: "وكنا أحياناً نزور عزبة النوام, حيثُ دفن في مقبرتها الشيخ سيد سنجر من خواص رجال الطريقة الحصافية والمعروفين بصلاحهم وتقواهم, ونقضي هناك يوماً كاملاً ثم نعود". مذكرات الدعوة والداعية" للشيخ حسن البنا (ص 33).



- قال حسن البنا :: "نظام الدعوة في هذا الطور صوفيٌّ بحت من الناحية الروحية". رسالة التعاليم (12).



-قال حسن البنا :: "والدعاء إذا قرن بالتوسل إلى الله بأحد من خلقه فرعيٌّ فيه كيفية الدعاء وليس من مسائل العقيدة". شرح الأصول العشرين (154).



-وقال الشيخ حسن البنا :: "وأذكر أنه كان من عادتنا أن نخرج في ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم بالموكب بعد الحضرة كل ليلة من أول ربيع الأول إلى الثاني عشر منه ونخرج بالموكب ونحن ننشد القصائد المعتادة في سرور كامل وفرح تام. " مذكرات الدعوة والداعية" للشيخ حسن البنا " (ص58).


اقتباس:
. قول سيد قطب في كتاب : ( التصوير الفني في القرآن ) ص : 162 – 163 : (( لنأخذ موسى ؛ إنه نموذج للزعيم المندفع العصبي المزاج !! )) يقصد النبي موسى عليه السلام
اقتباس:

. قول الغزالي السقا (الإخواني) : (( إن أبا ذر كان اشتراكيا وأنه استقى نزعته الاشتراكية من النبي r )) [ الإسلام المفترى عليه : ص 103 ]
اقتباس:
يقول سيد قطب في كتابه"كتب و شخصيات" ص 242

معاوية و زميله عمْراً لم يغلبا علياً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس , و أخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب . و لكن لأنهما طليقان في استخدام كل سلاح , و هو مقيد بأخلاقه في اختيار وسائل الصراع . و حين يركن معاوية و زميله إلى الكذب و الغش و الخديعة و النفاق و الرشوة و شراء الذمم لا يملك علي أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل . فلا عجب ينجحان و يفشل , و إنه لفشل أشرف من كل نجاح .

هذا غيض من فيض ويطول الكلام في نقل ظلالاتهم
-----------------------------------------------------------------------------------
رمز الجماعة


---------------------------
صورة المؤسس


--------------------

فدعوة حسن البنا برغم طابعها الإصلاحي ومضمونها التبشيري مثقلة بهم استعادة الحكم الإسلامي

من موقع قناة الجزيرة (يصفها البعض بأنها إخوانية)
---------------------------
ملخص ما سبق:
جماعة الإخوان أسسها حسن البنا على أساس: صوفية من الجانب الروحي, حركية من الجانب الدعوي, تنقسم إلى قسمين أساسيين, التنظيم العالمي والتنظيم السري, لها أهداف واضحة وأهداف سرية , يسمى القائد لها "مرشد" ويندرج تحته عدة قادة معلنين وسريين, منتشرة في أنحاء العالم, يغلب عليهم جانب السرية في السعودية, من أهم أهدافهم الحصول على المناصب الكبرى الرئاسية ومن ثم الوصول الى سياسة الدولة ,,,,
إلى القسم الثاني وهو رأي العلماء
---
فارس الحرب غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2008, 04:46 AM   #2
فارس الحرب
عضو

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 39

فتاوى العلماء في جماعة الإخوان



اقتباس:

فتوى سماحة الشيخ العلاَّمة عبد العزيز بن باز رحمه الله:


سُئل رحمه الله: أحسن الله إليك حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم قوله: (ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ) الحديث. فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر….. هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفِرق الهالكة؟


الجواب: تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنة والجماعة دخل في الاثنتين والسبعين، المراد بقوله (أمتي ) أي أمة الإجابة أي استجابوا لله وأظهروا اتباعهم له, ثلاث وسبعون فرقة, الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.


السائل:يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين ؟

الجواب: نعم من ضمن الاثنتين والسبعين.(من شريط أحد دروس المنتقى في مدينة الطائف قبل وفاته بسنتين رحمه الله).


--------------------

و سئل رحمه الله: سماحة الشيخ: حركة الإخوان المسلمين دخلت المملكة منذ فترة وأصبح لها نشاط بين طلبة العلم، ما رأيكم في هذه الحركة ؟ وما مدى توافقها مع منهج السُنة والجماعة ؟

الجواب:حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم؛ لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله و إنكار الشرك وإنكار البدع، لهم أساليب خاصة ينقصها عدم النشاط في الدعوة إلى الله، وعدم التوجه إلى العقيدة الصحيحة التي عليها أهل السُنة والجماعة. فينبغي للإخوان المسلمين أن تكون عندهم عناية بالدعوة السَلفية، الدعوة إلى توحيد الله، وإنكار عبادة القبور، والتعلق بالأموات والاستغاثة بأهل القبور كالحسين أو الحسن أو البدوي، أو ما أشبه ذلك، يجب أن يكون عندهم عناية بهذا الأصل الأصيل، بمعنى لا إله إلا الله، التي هي أصل الدين، وأول ما دعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم في مكة دعا إلى توحيد الله، إلى معنى لا إله إلا الله، فكثير من أهل العلم ينتقدون على الإخوان المسلمين هذا الأمر، أي: عدم النشاط في الدعوة إلى توحيد الله، والإخلاص له، وإنكار ما أحدثه الجهال من التعلق بالأموات والاستغاثة بهم، والنذر لهم والذبح لهم، الذي هو الشرك الأكبر، وكذلك ينتقدون عليهم عدم العناية بالسُنة: تتبع السُنة، والعناية بالحديث الشريف، وماكان عليه سلف الأمة في أحكامهم الشرعية، وهناك أشياء كثيرة أسمع الكثير من الإخوان ينتقدونهم فيها، ونسأل الله أن يوفقهم ويعينهم ويصلح أحوالهم.(نقلاً من مجلة المجلة عدد806) .




فتوى محدث الشام العلاَّمة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

قال:"ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السُنة لأنهم يحاربون السُنة"




--------------------------------

روابط نصية وصوتية لبعض الفتاوى فيهم


اقتباس:



http://fatwa1.com/anti-erhab/hezbeh/hezbeh.html



http://fatwa1.com/anti-erhab/hezbeh/baz_insidefirq.html


http://www.sohari.com/nawader_v/fatawe/fatawe.htm


ولمزيد من التفصيل يرجع للكتاب التالي


المورد العذب الزلال
فَيمَا انتُقَدَ عَلى بَعضِ المـنَاهِج الدَّعَويَّة
مِنَ العقَائدِ والأعْمَال

تأليف الشيخ

أحمد بن يحيى بن محمد النجمي ( رحمه الله)
قرظه

صاحب الفضيلة الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان
--------------------

انتهت المقدمة والآن جاء ما أنا بصدد الحديث عنه:



هل يوجد من ينتمي لجماعة الإخوان في السعودية؟



من المعلوم أن هذه الجماعة تأسست في مصر ثم بدأت تنتشر في أقطار العالم الإسلامي وفي كل العالم, لذلك لابد أن يكتوي بعض أهل هذا البلد من نارها, فقد انتمى إليها بعض من رأى فيها الخير والدعوة إلى الله جاهلا بخفاياها, عن طريق دعاتها المستترين المندسين, حتى شاء الله أن يكشفهم وأن يظهر عوارهم لمن أراد الحق,



وإلى الآن ما زال ينطوي تحت رايتها العديد ممن نظن بهم خيرا في مظهرهم ولكن أسأل الله أن يردهم إلى الحق أو يفظحهم ويرد شرهم عن المسلمين



ظهرت قبل فترة "سنتين تقريبا" ظاهرة لدى بعض أفراد هذه الجماعة في السعودية, وهي حلق اللحية ليس كليا بل جعلها عوارض, وبعضهم يضع شعيرات في ذقنه, وذلك حصل من عدة أفراد منهم في أوقات متقاربة, ومن المعلوم أن هذا الفعل منهي عنه, فهل هذا الفعل بسبب الهوى واتباع النفس أم بأوامر من قادتهم أم إقتداء بالمؤسس؟

إذا كان الأول فهو معصية تدخل ضمن المعاصي, أما إذا كان بأمر قادتهم أو إقتداء بالمؤسس فإنهم قد دخلوا في المحظور, وجعلوا قادتهم وهذا المؤسس كما يكون أنهم مشرعين في الدين, وهذا يدل على تغلغل البدع إلى رؤوسهم رغم أنهم درسوا العقيدة الصحيحة فهل هذا اتباع للرسول صلى الله عليه وسلم أم اتباع قادتهم وكبرائهم؟



---------------------------

أعتذر إذا كان الموضوع غير منظم وإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان



والحمد لله رب العالمين
فارس الحرب غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2008, 07:48 AM   #3
صدى الواقع
عضو نشيط

 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 200

موضوع جميل’’

يعني الإخوان في النار؟
صدى الواقع غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2008, 09:33 AM   #4
خط الساحل
عضو ماسي

 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الإقامة: السعودية // متجول في طريق الساحل
المشاركات: 4,094

موضوع رائع وتعريف في محله

والحمد لله ان في بلدنا السعودية الامن والامان ولا جماعة تكفير وهجرة ولا جماعه اخوان ولا احزاب

إسلامية متطرفة المهم والاهم نصلي ونصوم ونحج ونزكي وننفذ امر الله ورسوله ثم نطيع ولاة آمرنا في كل توجيه يرضى الله ورسوله ولا علينا في احد من اصحاب العمائم والطرابيش تحياتي

التوقيع :
خط الساحل غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2008, 10:06 AM   #5
القاضي
مشرف سابق

 
الصورة الرمزية القاضي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 998

فارس الحرب .
حياك الله .
أتيت بهذا الموضوع هنا بالقسم السياسي .
لدي سؤال .
هل هؤلاء الأخوان جماعة سياسية أم جماعة اسلامية ؟
أنتظر أجابتك ..
وشكراً لك ..

القاضي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2008, 06:50 PM   #6
فارس الحرب
عضو

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 39

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الواقع مشاهدة المشاركة
موضوع جميل’’

يعني الإخوان في النار؟
الإجابة هي لدى العلماء , وهي واضحة في الحديث
كل من فرق المسلمين تحت فرقة تخالف السنة والحق فهي تندرج تحت ال72 فرقة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خط الساحل مشاهدة المشاركة
موضوع رائع وتعريف في محله

والحمد لله ان في بلدنا السعودية الامن والامان ولا جماعة تكفير وهجرة ولا جماعه اخوان ولا احزاب

إسلامية متطرفة المهم والاهم نصلي ونصوم ونحج ونزكي وننفذ امر الله ورسوله ثم نطيع ولاة آمرنا في كل توجيه يرضى الله ورسوله ولا علينا في احد من اصحاب العمائم والطرابيش تحياتي
شكرا لمرورك أخي خط الساحل, كلنا ولدنا على الفطرة وعلى الإسلام الصحيح لكن هناك من يحاول إبعادنا عن ذلك



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القاضي مشاهدة المشاركة
فارس الحرب .
حياك الله .
أتيت بهذا الموضوع هنا بالقسم السياسي .
لدي سؤال .
هل هؤلاء الأخوان جماعة سياسية أم جماعة اسلامية ؟
أنتظر أجابتك ..
وشكراً لك ..
هي جماعة سياسية إسلامية, يقال والله أعلم أنها تتخذ من الجانب الإسلامي غطاء للجانب السياسي للوصول لأهدافها
فهي تنادي باسم الإسلام وتشارك في الانتخابات السياسية باسم الإسلام
اقرأ تاريخ الإطاحة بالملك فاروق في مصر مع الضباط الأحرار, ثم رجوع الضبوط الأحرار ضدهم والاغتيالات التي نفذت بواسطتهم.........
يوجد فيلم وثائقي لقناة الجزيرة عن جماعة الإخوان شاهدته ولكنه غير موجود عندي يظهر فيه جانب

لذلك لها أبعاد سياسية بعيدة المدى

ولا خير فيمن فرق المسلمين الذين اجتمعوا على الحق
فارس الحرب غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2008, 10:07 PM   #7
المناوي
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6

إقتاء بالرسول صلى الله عليه وسلم وطاعة لله

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الصلاة والسلام على خير خلق الله أجمعين النبي الأمي محمد صلى الله عليو وعلى آل بيته
وبعد
أخي المحب فارس الحب مضوعك جداً جميل ولكن أريد أن أنبه على بعض النقاط التي لابد على العاقل أن يعلمها
أولاً/جماعة الإخوان المسلمين ماهو السبب الذي جعل ذلك الحزب يظهر وينشأ في مصر
الجواب مصر في تلك الأيام كانت تعيش لحظات تغريب الدين في بلدها وكان مقصد الجماعة هو أن شاء الله مقصد حسن لكن الجهل والحماس طغى عليهم ومصر هي التي فتحت الباب أمام الأحزاب لكي تنشأ ولكي تكون لها شعارات وليس الإخوان مسلمين هم الذين لديهم شعار فقط .
ثانياً/الأخطاء التي ذكرتها هداك الله في الإخوان ليست كلها عقدية كما ذكرت مسألة اللحية وهذا من الجهل بعينه أنك لاتعرف تفرق بين المسائل العقدية والفقهية.
ثالثأ/ماواجب كل مسلم نحو من إتجه نحو سلوك خاطئ الواجب هو أن تعذرة بجهلة وأن تنصحه خوفاً من أن يلج النار وليس أن تبشره بها النبي صلى الله عليه وسلم بعث رحمة للعالمين.
رابعاً/ماهي المصلحة من ذكر أخبار تلك الجماعة هل هو لتجنب الإنتماء إليهم أو التحذير من الوقوع في أخطائهم إن كان إن كان من الإنتماء اليهم فهذا واجب كل من مسلم أن يتجنب الإنتماء والتحزب الى أي جماعة سلفية,إخوانية,سرورية,صوفية................الخ
أخيراً / علينا أن نهتم بنشر أخبار القدوات ونشر أخبار السلف الصالح لكي يستفيد الناس وليس بشغلهم بما لايميزون [/b]
المناوي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-08-2008, 12:48 AM   #8
صدى الواقع
عضو نشيط

 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 200

علينا أن نهتم بنشر أخبار القدوات ونشر أخبار السلف الصالح لكي يستفيد الناس وليس بشغلهم بما لايميزون.

الله يسامحك .. طيب نبغا نميز !!
صدى الواقع غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-08-2008, 08:01 PM   #9
rever1966
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الإقامة: ليبيا
المشاركات: 21

اللهم أنر عقولنا وأهدينا ألى الطريق الصحيح
فى ظل هذا التشابك الشديد للحقائق التاريخية فى وقتنا الحاظر اللهم ثبتنا على صراطك المستقيم

شكراً جزيلاَ أخى فارس الحرب على هذه المشاركة
rever1966 غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-08-2008, 08:40 PM   #10
المناوي
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6

Arrow أخي الحبيب

أخي الحبيب أطلب العلم على علماء أهل السنة والجماعة واحفظ المتون العلمية بدل ماتشغل نفسك في تاريخ هؤلا وكأنهم واقفين لك على الباب لتنظم اليهم أفضل من أن تنخرط في مثل هذه القصص ولاتشغل نفسك وتشغل الآخرين بما ليس فيه فائدة وخطر التحزبات قد بينه العلماء ولاحاجة من أن تتبنى أنت هذه المواضيع
المناوي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2008, 08:12 PM   #11
فارس الحرب
عضو

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 39

شكرا للإخوة جميعا الذين ردوا على الموضوع

وصحيح يجب أن ننشغل بما يفيدنا في ديننا ,

ولكن أليس التحذير من الشر أولى من الوقوع فيه,

أليس العلماء قد ألفوا التصانيف في التحذير من التحزب مثل كتب الملل والنحل وكتاب تلبيس إبليس لإبن الجوزي وردود ابن تيمية وابن القيم على الجهمية والمعتزلة والأشاعرة ,فهل هذا عبث أم أنه من الدفاع عن الدين و إظهار الحق وإزهاق الباطل


وكأني ذكرت أشخاصا غير موجودين

بل إني أراهم بعيني دائما وهم حولي , وعلى قولك واقفين لي على الباب لأنظم إليهم , بالفعل كان هذا دأبهم لكن جنبني الله طريقهم

وإذا قلنا أن الناس لا يميزون, إذا من السهل اجتذابهم الى هذه الجماعات, ولكن عندما يعرفوا حقيقتهم فإنهم يكونوا على بينة من أمرهم

أسأل الله أن يوفقنا للحق ويجنبنا الباطل

لمن لديه اعتراض على الموضوع عليه مراسلة المشرف وشكرا
فارس الحرب غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2008, 01:19 AM   #12
المناوي
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6

Lightbulb إهتم بموضوع بالإخوان المتسللون بدل الإخوان المسلمون خاص لأهل جازان

موضوع من فوق راسك وعند بابك وجنبك وحوليك
إيش سويت لهم إيش الخدمات التي قدمتها لوطنك
الموضوع متعلق بأهل جازان جميعا وليس بطلاب العلم فقط
هذا الموضوع بيدكم وليس بيد أحد
الرابط أكبر دليل

الإخوان المتسللون



المناوي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2008, 01:22 AM   #13
المناوي
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المناوي مشاهدة المشاركة
موضوع من فوق راسك وعند بابك وجنبك وحوليك

إيش سويت لهم إيش الخدمات التي قدمتها لوطنك
الموضوع متعلق بأهل جازان جميعا وليس بطلاب العلم فقط
هذا الموضوع بيدكم وليس بيد أحد
الرابط أكبر دليل

الإخوان المتسللون

المناوي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2008, 02:15 AM   #14
مذكرات فيلسوف
عضو جديد

 
الصورة الرمزية مذكرات فيلسوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: جازان
المشاركات: 14

عزيزي كاتب الموضوع
قد أولجت في الحكم على الأخوان وكأنك لا تعلم أنها حركة سياسية
ولعل من الظلم إخراجهم من الدائرة الصحيحة للمنهج الإسلامي
فلا نريد تمزيق لهذه الأمة أكثر مما هي عليها
نشتغل بأخوننا والنقد غير الهادف فيهم بينما
النـصـارى في العراق واليهود في فلسطين
ولا نريد النظر في أي المذاهب لأخرجنا بعض الأخطاء
فلا يهمني في الأمر قول من يقول عنهم فكل من بعـد النبي
يأخذ في كامه ويرد
وانا مستعد للنقاشك في هذه الحركة من حيـث الأخطـاء والقوة


وعين الله ترعاك
مذكرات فيلسوف غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2008, 08:52 PM   #15
معلم رحال
مشرف

 
الصورة الرمزية معلم رحال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الإقامة: جازان - بيش
المشاركات: 7,845

لعلي اقول كما قال المناوي جزاه الله خيرا


أخي الحبيب أطلب العلم على علماء أهل السنة والجماعة واحفظ المتون العلمية بدل ماتشغل نفسك في تاريخ هؤلا وكأنهم واقفين لك على الباب لتنظم اليهم أفضل من أن تنخرط في مثل هذه القصص ولاتشغل نفسك وتشغل الآخرين بما ليس فيه فائدة وخطر التحزبات قد بينه العلماء ولاحاجة من أن تتبنى أنت هذه المواضيع
معلم رحال غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الدورات التدريبية بجامعة نجران


الساعة الآن 01:27 PM.
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.