منتديات جازان


 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > منتدى شؤون المنطقة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-2013, 05:21 AM   #1
ذيب الليالي
مشرف

 
الصورة الرمزية ذيب الليالي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الإقامة: الـــــريــــــاض
المشاركات: 8,880

خبر وتعليق



انقطاع الكهرباء المتكرر يؤرق سكان 6 محافظات بجازان

محمد الكادومي (جازان)
خيم الظلام أمس الأول، على محافظات أبو عريش، صبيا، أحد المسارحة، صامطة والطوال، نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، حيث بدأت سلسلة الانقطاعات في الثامنة من صباح أمس الأول واستمرت حتى الساعات المتأخرة من الليل مما زاد من معاناة السكان خاصة في ظل الارتفاع المضطرد في درجات الحرارة في المنطقة حاليا، حيث لجأ البعض إلى استخدام أجهزة التكييف الخاصة بالمركبات هروبا من الأجواء الخانقة.

وأبدى عدد من الأهالي استياءهم الشديد من الانقطاعات المتكررة في التيار طوال أمس الأول، وتسبب في إتلاف أجهزة التبريد والتكيف في المنازل، فيما أكد عدد من أصحاب المحال التجارية تلف كميات كبيرة من المواد الغذائية خاصة المبردة منها، مما تسبب في خسائر مادية لهم وطالبوا شركة الكهرباء في جازان بتحمل مسؤولياتها حيال ما حدث.

وبين الأهالي، أن تلك الانقطاعات المتكررة يؤكد ضعف شبكة الكهرباء في المنطقة، إضافة إلى عدم اختيار شركة الكهرباء للوقت المناسب لإجراء عمليات الصيانة على حد قولهم، وقالوا: انقطع التيار لأكثر من سبع ساعات، خضع خلالها المرضى وكبار السن للكثير من المشكلات وخاصة المرضى الذين يستخدمون أجهزة طبية تعمل بالتيار الكهربائي.

«عكاظ» اتصلت على مدير شركة الكهرباء بجازان محمد العجيبي لمعرفة أسباب الانقطاعات التي طالت عدد من محافظات وقرى المنطقة، ونقل معاناة المواطنين، إلا أنه لم يتجاوب بالرد بالرغم من الاتصالات المتكررة حتى وقت إعداد الخبر.

التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة ذيب الليالي ; 27-06-2013 الساعة 05:27 AM.
ذيب الليالي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2013, 05:25 AM   #2
ذيب الليالي
مشرف

 
الصورة الرمزية ذيب الليالي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الإقامة: الـــــريــــــاض
المشاركات: 8,880

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الليالي مشاهدة المشاركة


يقول المثل الشعبي القصيمي : لوبه شمس كان أطلعت من أمس
ياعكاظ احرجتو الرجل لو عنده إجابة مقنعة اوحل للمواطنين لرد عليكم من أول مرة
تعتبر خدمة الكهرباء في جازان من اسوء الخدمات المقدمة
للمواطنين في المنطقة





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم الحمزي مشاهدة المشاركة
صدقت يابو سامي ، معاناتنا مع انقطاعات الكهرباء دائمة والحلول معدومة ، تخيل فقط إن التيار الكهربائي ينقطع فجأة ويعود فجأة وفي بعض الأيام تصل الانقطاعات إلى خمس مرات دون مراعاة للأطفال والمرضى والمسنين ، ودون تفكير في الأدوات الكهربائية اللي تحترق بفعل انطفاء وعودة التيار بشكل مفاجيء ، عدم رد العجيبي أمر معتاد في جازان منه ومن غيره من المسؤولين اللي مالقوا اللي يحاسبهم على إهمالهم وتضيبعهم للأمانة ، الله يحاسبهم ويجازيهم عن كل خطأ وإهمال ومعاناة تسببوا فيها للمواطن المسكين .

التوقيع :
ذيب الليالي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2013, 10:20 AM   #3
walad_sabya
مشرف

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 2,556

الكهرباء تكون مستقرة في الظروف الجوية العادية اما اجواء الغبار واجواء الامطار فحتما ستكون هناك انقطاعات شانها شان كثير من الدول وليست المنطقة
walad_sabya غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2013, 08:00 PM   #4
أحمد العريشي
عضو بارز

 
الصورة الرمزية أحمد العريشي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الإقامة: K.S.A
المشاركات: 619

أنقطعت قبل أمس بعد صلاة العشاء مباشرة تقريبا عشر دقائق بس في جهة من الحارة وباقي الجهات ماطفي
المشكلة الكبيرة في إنقطاع المياه قاعدين يقطروا بالقطارة

التوقيع :
إعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً ,, وأعمل لآخرتك كأنك تموت غداً
أحمد العريشي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2013, 05:16 AM   #5
abo fooz
مشرف

 
الصورة الرمزية abo fooz
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الإقامة: صبيــاء
المشاركات: 1,318


للأسف إنقطاع الكهرباء في جازان عادة سنوية تمر بها المنطقة في كل عام دون حلول ..!


التوقيع :


abo fooz غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2013, 10:18 AM   #6
ذيب الليالي
مشرف

 
الصورة الرمزية ذيب الليالي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الإقامة: الـــــريــــــاض
المشاركات: 8,880

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walad_sabya مشاهدة المشاركة
الكهرباء تكون مستقرة في الظروف الجوية العادية اما اجواء الغبار واجواء الامطار فحتما ستكون هناك انقطاعات شانها شان كثير من الدول وليست المنطقة
لا لا تروح على مستوى الدول فليس هناك مقارنة من الأساس خلنا على مستوى منطقة عسير
القريبة من منطقة جازان وقرى الساحل لديهم امطار وغبار ومناخ متغير كما يوجد لدينا ولا يحدث
لديهم مثل مايحدث في جازان في الساعة الواحدة ثلاث أنقطاعات على الاقل
ياترى ماهو مصير
الاجهزة الكهربائة فقط في هذه الحالة؟؟؟
وفي جازان عند هطول الامطار تنقطع الكهرباء فورا ولا تعود إلابعد ثلاث
إلى اربع ساعات وأحياناً أكثر تصور عاد المعاناة

طبعا المقارنة بمنطقة عسير القريبة منا لاينقطع لديهم الكهرباء عند هطول المطر ويستمتعون بالامطار ونحن نعاني ونعاني


التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة ذيب الليالي ; 28-06-2013 الساعة 10:32 AM.
ذيب الليالي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2013, 02:23 PM   #7
walad_sabya
مشرف

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 2,556

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الليالي مشاهدة المشاركة
لا لا تروح على مستوى الدول فليس هناك مقارنة من الأساس خلنا على مستوى منطقة عسير
القريبة من منطقة جازان وقرى الساحل لديهم امطار وغبار ومناخ متغير كما يوجد لدينا ولا يحدث
لديهم مثل مايحدث في جازان في الساعة الواحدة ثلاث أنقطاعات على الاقل
ياترى ماهو مصير
الاجهزة الكهربائة فقط في هذه الحالة؟؟؟
وفي جازان عند هطول الامطار تنقطع الكهرباء فورا ولا تعود إلابعد ثلاث
إلى اربع ساعات وأحياناً أكثر تصور عاد المعاناة

طبعا المقارنة بمنطقة عسير القريبة منا لاينقطع لديهم الكهرباء عند هطول المطر ويستمتعون بالامطار ونحن نعاني ونعاني

اخي الفاضل00


اعتقد انك ظلمت في وجه المقارنة بين جازان وعسير

اتمنى ان تجاوب على هذا السؤال : كيف تقارن الاحمال بين جازان وعسير ؟ هل هي نفس الاحمال؟

عسير ليس فيها احمال ولا تستخدم فيها المكيفات وذلك لبرودة جوها0

جازان مترمية الاطراف ونقل االقدرة يغلب عليها استخدام البراج وخطوط النقل الهوائية وخطوط النقل الهوائية يعيبها العوامل الجوية كالرياح والامطار ودرجة الحرارة0
وانقطاعات الكهرباء تحدث حتى اكثر الدول تقدما 0
walad_sabya غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2013, 04:18 PM   #8
ذيب الليالي
مشرف

 
الصورة الرمزية ذيب الليالي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الإقامة: الـــــريــــــاض
المشاركات: 8,880

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walad_sabya مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل00


اعتقد انك ظلمت في وجه المقارنة بين جازان وعسير

اتمنى ان تجاوب على هذا السؤال : كيف تقارن الاحمال بين جازان وعسير ؟ هل هي نفس الاحمال؟

عسير ليس فيها احمال ولا تستخدم فيها المكيفات وذلك لبرودة جوها0

جازان مترمية الاطراف ونقل االقدرة يغلب عليها استخدام البراج وخطوط النقل الهوائية وخطوط النقل الهوائية يعيبها العوامل الجوية كالرياح والامطار ودرجة الحرارة0
وانقطاعات الكهرباء تحدث حتى اكثر الدول تقدما 0


أهم أشي أنك اعترفت بأن خدمة الكهرباء في عسير أفضل من جازان
عسير ليس ابها والخميس فقط كما تتصور ومع ذالك التكيف شغال
وبها عدة محافظات الحرارة أشد من منطقة جازان وأجواء متقلبة غبار
وأتربه ومطار . يقابل ابها والخميس في منطقة جازان فيفا والمرتفعات الجبلية
الممطرة الباردة صيفاً فهذا ليس عذراً تلتمسه لشركة الكهرباء
لسوء الخدمة المقدمة للمواطن


التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة walad_sabya ; 28-06-2013 الساعة 05:02 PM.
ذيب الليالي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2013, 05:03 PM   #9
walad_sabya
مشرف

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 2,556

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الليالي مشاهدة المشاركة


أهم أشي أنك اعترفت بأن خدمة الكهرباء في عسير أفضل من جازان
عسير ليس ابها والخميس فقط كما تتصور ومع ذالك التكيف شغال
وبها عدة محافظات الحرارة أشد من منطقة جازان وأجواء متقلبة غبار
وأتربه ومطار . يقابل ابها والخميس في منطقة جازان فيفا والمرتفعات الجبلية
الممطرة الباردة صيفاً فهذا ليس عذراً تلتمسه لشركة الكهرباء
لسوء الخدمة المقدمة للمواطن



مين قال ان الكهرباء في عسير لاتنقطع
اذكر ان اخر انقطاع كان مدته 12 ساعة في عسير بالذات

اخي الكريم 00الاحمال لها دور في انقطاع التيار واحمال عسير بمقارتنها باحمال جازان شيء لايذكر 00فالاحمال لها دور في انقطاع التيار وعسير ليس فيها احمال علشان تتكرر في الانقطاعات وهذا لايعني كفاءتها والمناطق التي ذكرتها بشدة حرارتها لاتقارن بمنطقة بمنطقة جازان فاغلبها تشتد فيها الحرارة0
walad_sabya غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2013, 05:20 PM   #10
ذيب الليالي
مشرف

 
الصورة الرمزية ذيب الليالي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الإقامة: الـــــريــــــاض
المشاركات: 8,880

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walad_sabya مشاهدة المشاركة
مين قال ان الكهرباء في عسير لاتنقطع
اذكر ان اخر انقطاع كان مدته 12 ساعة في عسير بالذات

اخي الكريم 00الاحمال لها دور في انقطاع التيار واحمال عسير بمقارتنها باحمال جازان شيء لايذكر 00فالاحمال لها دور في انقطاع التيار وعسير ليس فيها احمال علشان تتكرر في الانقطاعات وهذا لايعني كفاءتها والمناطق التي ذكرتها بشدة حرارتها لاتقارن بمنطقة بمنطقة جازان فاغلبها تشتد فيها الحرارة0


اذا كان مرة واحدة انقطع 12 ساعة اشترينا

هات الدليل بالأرقام بين أحمال جازان وعسير
مع ذالك منطقة جازان أقل حرارة بين مناطق
المملكة ماعدا المصايف إذا كنت متابع لدرجات
الحرارة في الصيف



التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة ذيب الليالي ; 28-06-2013 الساعة 05:32 PM.
ذيب الليالي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2013, 02:23 PM   #11
walad_sabya
مشرف

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 2,556

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الليالي مشاهدة المشاركة


اذا كان مرة واحدة انقطع 12 ساعة اشترينا

هات الدليل بالأرقام بين أحمال جازان وعسير
مع ذالك منطقة جازان أقل حرارة بين مناطق
المملكة ماعدا المصايف إذا كنت متابع لدرجات
الحرارة في الصيف


اخي الفاضل00


درجات الحرارة ليست مقياسا ولكن منطقة جازان تصل درجات الحرارة فيها الى درجة عالية لاتحتمل تتسبب في انقطاع انقطاع الاحمال 0
اما عسير فليس لها احمال تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي0
انا لا املك الاحصائيات ولكن اتمنى زيارة الادارة العامة في ابها وهي ستكون محايدة في ردها على سؤالك
واقول واكرران جازان احمالها كبيرة جدا وتتسبب درجة الحرارة العالية في زيادة الاحمال وانقطاع التيار الكهربائي0
كذلك العوامل الجوية كالامطار والعواصف تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي
walad_sabya غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2013, 05:15 PM   #12
الزير سالم 07
عضو نشيط

 
تاريخ التسجيل: May 2013
الإقامة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 317

إنقطاع الكهرباء

سيكون سكان مناطق الجنوب على موعد مع عودة مسلسل انقطاع التيار الكهربائي، حيث ستعاني أقاليم شاسعة
الزير سالم 07 غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2013, 08:29 PM   #13
ذيب الليالي
مشرف

 
الصورة الرمزية ذيب الليالي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الإقامة: الـــــريــــــاض
المشاركات: 8,880

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walad_sabya مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل00


درجات الحرارة ليست مقياسا ولكن منطقة جازان تصل درجات الحرارة فيها الى درجة عالية لاتحتمل تتسبب في انقطاع انقطاع الاحمال 0
اما عسير فليس لها احمال تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي0
انا لا املك الاحصائيات ولكن اتمنى زيارة الادارة العامة في ابها وهي ستكون محايدة في ردها على سؤالك
واقول واكرران جازان احمالها كبيرة جدا وتتسبب درجة الحرارة العالية في زيادة الاحمال وانقطاع التيار الكهربائي0
كذلك العوامل الجوية كالامطار والعواصف تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي


ياخوي والله معرفت لك مرة تقول درجة الحرارة ليس مقياساً ومرة أخرى تقول ان السبب درجة الحرارة
عالية قلت سابقاً بأن درجة الحرارة في جازان أقل درجة حرارة بين مناطق المملكة ماعدا المصايف
وعليك متابعة درجات الحرارة ولو فرضنا بأن الاحمال كما تقول كبيرة فهل من المعقول يبقي هذا
الوضع السيئ والإنقطاعات المتكرة ومعاناة المواطنين اليومية بحجة الاحمال كبيرة إلى متى وهذا ولوضع
المتردي فواتير عالية الثمن وخدمة كهرباء سيئة لماذا لا تطور شركة الكهرباء خدمتها في المنطقة
كباقي المناطق الاخرى فهذا ليس عذراً تعتذر به
وإذا كان لاتملك أحصائيات دقيقة عن الاحمال فلماذا تتكلم بشي لم تعلم به ! هذه الاحمال الكبيرة
لم نسمع بها إلا في منطقة جازان وكأنها دوله مستقلة ترها منطقة الرياض درجة الحرار ة بها توصل
55صيفا ولم تنقطع الكهرباء اخيراً لمسألة ليست الاحمال هي السبب بل الأهمال وعدم الاهتمام


التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة walad_sabya ; 30-06-2013 الساعة 01:36 AM.
ذيب الليالي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-06-2013, 01:37 AM   #14
walad_sabya
مشرف

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 2,556

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الليالي مشاهدة المشاركة
ياخوي والله معرفت لك مرة تقول درجة الحرارة ليس مقياساً ومرة أخرى تقول ان السبب درجة الحرارة
عالية قلت سابقاً بأن درجة الحرارة في جازان أقل درجة حرارة بين مناطق المملكة ماعدا المصايف
وعليك متابعة درجات الحرارة ولو فرضنا بأن الاحمال كما تقول كبيرة فهل من المعقول يبقي هذا
الوضع السيئ والإنقطاعات المتكرة ومعاناة المواطنين اليومية بحجة الاحمال كبيرة إلى متى وهذا ولوضع
المتردي فواتير عالية الثمن وخدمة كهرباء سيئة لماذا لا تطور شركة الكهرباء خدمتها في المنطقة
كباقي المناطق الاخرى فهذا ليس عذراً تعتذر به
وإذا كان لاتملك أحصائيات دقيقة عن الاحمال فلماذا تتكلم بشي لم تعلم به ! هذه الاحمال الكبيرة
لم نسمع بها إلا في منطقة جازان وكأنها دوله مستقلة ترها منطقة الرياض درجة الحرار ة بها توصل
55صيفا ولم تنقطع الكهرباء اخيراً لمسألة ليست الاحمال هي السبب بل الأهمال وعدم الاهتمام


اخي الفاضل00
افتقادنا للاحصاءات الدقيقة يجعل اراءنا مختلفة 00لكن انا اتكلم معك لانني كنت يوما مختصا في محطات التوليد

اخي الكريم لكي اوضح لك الصورة 00الانقطاعات الكهربائية في منطقة جازان اسبابها الاتي :-

1- درجات الحرارة حيث ان درجات الحرارة تتسبب في تحميل الشبكة قدرات عالية
2 - العوامل الجوية كالامطار والعواصف تتسبب في تلامس الاسلاك
3- الحوادث العارضة كصدم الاعمدة والابراج بالسيارات
4- العمر الافتراضي لتربينات بعض مولدات الكهرباء يحتم عدم تحميلها لاقصى حمل لان ذلك يؤدي الى انهيارها وتوقفها فيتم تحميلها بنصف الطاقة والعمر الافتراضي للمولدات من اكبر تحديات شركات الكهرباء لان تامينها يكلف مبالغ طائلة ولهذا ستجد ان اغلب محطات التوليد بها مولدات قد انتهى عمرها الافتراضي ولكنها في الخدمة بنصف طاقتها 0


بالنسبة للحلول :

انقطاع لكهرباء بسب العوامل الجوية يتم حلها باستبدال خطوط النقل بكوابل ارضية

بالنسبة للعمر الافتراضي للتربينات فيتم باستبدالها بتربينات جديدة 0
وبهذه الحلول باذن الله تزول انقطاعات الكهرباء0

كذلك هناك نقطة مهمة وهي الربط الكهربائي بين المناطق وكذلك الدول كفيل بحل الانقطاعات نهائيا

اتمنى ان الصورة اصبحت واضحة لك 0
تحياتي,

التعديل الأخير تم بواسطة walad_sabya ; 30-06-2013 الساعة 06:51 PM.
walad_sabya غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-06-2013, 02:06 AM   #15
إبراهيم الحمزي
المشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 40,518

إذا كانوا عارفين إن زيادة الأحمال تخلي التيار ينطفي بصورة متكررة , وإذا كانوا عارفين إن مشكلة المنطقة الأزلية تكمن في انقطاعات وانفجارات المحولات والمولدات الكهربائية ليش ما يستعدوا من قبل موسم "الجحيم والذل" ويتحركوا ويشوفوا لهم حلول بدل البهذلة اللي يعيش فيها المواطن والمقيم , الجميع يعرف إن المنطقة تعتبر في فصل الصيف أقل من الكثير من مناطق المملكة من حيث درجة الحرارة , والفواتير تعتبر الأعلى إذا قورنت بغيرها من المناطق , ولكن الخدمة سيئة وكل شوية لازم نسمع عن أو نشوف مشكلة تتسبب فيها الشركة الموقرة ...

التوقيع :
إبراهيم الحمزي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر وتعليق : مستشفياتكم غير مؤهلة لاجراء عمليات بسيطة تاج النهار منتدى شؤون المنطقة 4 23-06-2013 01:33 AM


الساعة الآن 07:49 PM.
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.