منتديات جازان


 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > المنتدى السياحي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-2008, 09:08 PM   #1
عبدالله اللغبي
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية عبدالله اللغبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: لاأدري
المشاركات: 8,796

صور أجمل (( 15)) أفق في العالم





جمعت هالمعلووماات إن شاء الله تعجبكم




هونغ كونغ - الصين

اصبحت هونغ كونغ في بداية القائمه لعدة اسباب اولها انها تحتوي على اكثر من 39 مبنى حيث يبلغ طول كل منها اكثر من 200 متر
وتحتوي ايضا على اربعة من اطول 15 مبنى في العالم.. تخيل هذا في مدينة واحده !!!
تمثل مباني هونغ كونغ دقة في التصميم والاختيار لنطاحات السحاب مع اضاءة رائعة في الليل وانعكاس جميل لاشعة الشمس في النهار.
هذه المدينة تمثل ناطحات السحاب الاكثر تطورا في العالم والجبل الذي يقع خلفها يجعلها الاجمل على الارض !!
عدد السكان : 6.8 مليون



شيكاغو - الولايات المتحدة الأمريكية



تعتبر شيكاغو مولد ناطحات السحاب في العالم.
عندما بنت شيكاغو اول ناطحة سحاب -في العالم- عام 1885 لم تكن فقط اول ناطحة سحاب بل ايضا كانت اول نموذج للجيل الجديد من تصاميم المباني التي غيرت (تقريبا) كل مدينة في العالم.
تحتوي شيكاغو على 17 ناطحة سحاب ويبلغ طولها اكثر من 200 متر (ثلاثة منها تعتبر من أطول 20 مبنى في العالم وتضم أيضا الأطول في أمريكا الشمالية)
وتعتبر شيكاغو ايضا مثال على التصاميم الحديثة لناطحات السحاب - مودرن مثل ما يقولون-
عدد السكان: 8.5 مليون




شنجهاي - الصين

تعتبر شنجهاي من اكبر واحدث المدن في الصين حيث كان يقال انها اكثر المدن وطنية في بداية القرن العشرين لكنها فقدت بريقها في
(شكله زلزال او شي زي كذ) Mao era
لكنها اليوم تاخذ موقعها كأكبر المدن المصدرة للطاقة في العالم حيث ايضا تعتبر من اكثر المدن التي تتميز بالدقة في تصميم المباني وناطحات السحاب.
في شنجهاي ستجد 18 مبني يبلغ طول كل منها اكثر من 200 متر, من اطول المباني في شنجهاي مبنى يسمى
Oriental Pearl TV Tower
وهو يقع في وسط المدينة ويبلغ طوله 468 متر.
عدد السكان: 13.1 مليون




نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية


نيويورك هي أكثر المدن سحرا في العالم !!
لا أعلم لماذا الكل يتمنى الذهاب هناك لكن مع تلك التشكيلة الضخمة من المباني والناطحات ذات التصاميم الهائلة ومع الدعاية الرائعة والمذهلة التي تقدمها لنا هوليوود لا يسعني قول شيء !!
تحتوي نيويورك على 44 مبنى يبلغ طول كل منها اكثر من 200 متر -الأكثر في العالم- ,حيث انها موطن المشاهير من المباني مثل:
the Empire State building, the Statue of Liberty and the United Nations
والكثير غيرها.
تعتبر نيويورك العاصمة المالية للأمريكيتين.
والآن ومع مبنى الحرية او
"Freedom Tower"
الذي يتم بنائه في الموقع القديم لمبنيي التجارة العالمية قد يكون الأطول في العالم!! -بالطبع اعتمادا على تصميمه -.
عدد السكان : 12 مليون




طوكيو - اليابان


طوكيو هي اكثر مدينة تعج بالسكان في العالم.
وتعتبر ناطحات السحاب منفردة بتصاميمها العجيبة والمذهلة في آن واحد !!
فوق ال 15 ناطحة سحاب لكل منها تصميم منفرد يدخل ضمنه
Tokyo Tower
الذي تتغير الوانه كل ليلة !!!
وبسبب حجم المدينة الهائل تجد في كل زاوية من زواياها ناطحة سحاب مع الونها المذهلة والاضاءة الحمراء الرائعة في الليل التي تظهر وكانها تحمي المدينة.
تمتليء طوكيو باضاءة النيون المميزة لمبانيها الرائعة وأيضا -كصديقتها نيويورك- الدعاية المذهلة لها في الأفلام.
حقيقة ممتعة : تتميز البيوت في طوكيو باحتوائها مدرج للطائرات المروحية حتى يسهل التنقل عندما تزدحم حركة المرور.
(يعني بدال ما تطلب تاكسي تطلب هيلوكبتر لوووووووووووووول)
عدد السكان : 32 مليون


التوقيع :

وكل مضى الى غايته ربما تجمعنا الاقدار ذات يوم بعد ماعز اللقاء
عبدالله اللغبي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2008, 09:10 PM   #2
عبدالله اللغبي
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية عبدالله اللغبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: لاأدري
المشاركات: 8,796

سنغافورة
تعتبر سنغافورة من انظف وادق المدن في العالم - وكأنها مثال معماري يصبح حيا !!-.
المباني في سنغافورة لا تتعدى 280 متر بسبب حركة الطائرات.
لكن ذلك لم يمنعها من دخول هذه القائمة حيث انها تحتوي على 3 ناطحات سحاب يبلغ طول كل منها 280 متر تحديد
وخمسة أخرى (المجموع ثمان ناطحات سحاب) طولها 200 متر. المباني عموما ذات ألوان هادئة وهناك اعتماد كبير على الاضاءة الخضراء في قلب المدينة.
عدد السكان: 3.8 مليون




تورنتو - كندا


تورنتو هي مكان للاجتماعات حيث تعتبر نقطة التقاء لعدد من الثقافات والحضارات.
وهي اكبر مدينة في كندا مع أكبر تشكيلة من ناطحات السحاب.
تحتوي تورنتو على 7 ناطحات سحاب يبلغ طول كل منها اكثر من 200 متر من اشهرها
The CN Tower
الذي يبلغ طوله 553 متر والذي دائما يرمز له بأنه المبنى الوحيد القائم بحرية -لان بنيته تشبه الشخص القائم- في العالم !!
لكن هذه المعلومة غير صحيحة حيث هناك عدد لا بأس به من ناطحات السحاب القائمة في العالم.
لكن هذا المبنى يتميز بسرعة حفظه في الذاكرة - او يدخل القلب مثل ما يقولون-
حيث أن أغلب الناس يعرفونه أو سمعوا عنه من قبل وهذا ما جعل هذه المدينة تدخل في هذه القائمة.
عدد السكان : 5.1 مليون



كوالالمبور - ماليزيا


تعتبر كوالالمبور من أكثر المدن المؤثرة في النفس في العالم مع انها تحتوي على أقل من 2 مليون نسمة.
تضم كوالالمبور ثلاثه من أطول 25 ناطحة سحاب في العالم تتضمن المبنيين التوأم
the Pretonos Towers
حيث يعتبر أحدهما ثاني أطول مبنى في العالم والآخر يحتل المرتبة الثالثة
وأيضا تضم مبنى ال
Menara Kuala Lumpur
والذي بلغ طوله 420 متر.
عدد السكان: 1.5 مليون




شينزين - الصين

كانت هذه المدينة عبارة عن قرية صغيرة للصيد على جوانب مدينة هونغ كونغ لكنها الآن من أكبر المدن حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من اربعة مليون نسمه
ومع 13 ناطحة سحاب تتضمن
the Shun Hing Square
والذي يعتبر ثامن أطول مبنى في العالم كان لابد من ادراجها في هذه القائمة !!
عندما تذهب لزيارة هذه المدينة لا يمكن أن تدرك هل أنت في لعبة فيديو أم أنك في مدينة حقيقية !!
عدد السكان : 4.2 مليون




سيؤول - كوريا الجنوبية

تتكون هذه المدينة من ناطحات سحاب وكأنها عناقيد منتشرة في مناطق التجارة والتجمع السكاني.
من آخر ناطحات السحاب المنشأة هناك مبنى يتكون من أكثر من 60 طابق.
تضم سيؤول 10 ناطحات سحاب يبلغ طول كل منها أكثر من 200 متر وقد بنيت بجانب بعضها البعض بحيث تكون جدار لا مثيل له في العالم!!
ويقال أن سيؤول ملتقى الحضارة الشرقية البريئة بالحضارة الغربية الحديثة.
عدد السكان: 20.8 مليون




ساو باولو - البرازيل


ايجاد مبنى لشقة أحد اصدقائك ليست بفكرة جيدة في ساو باولو حيث يشبه ذلك بحثك عن ابرة في كومة من القش !!
تحتوي ساو باولو على أكثر من 18 مليون نسمه مع مباني ليست بالطول الهائل -ما عدا ناطحة سحاب واحدة يبلغ طولها 200 متر-.
وتحتوي ساو باولو ايضا على اسطول من ما يقارب 500 طائرة مروحية - أو هيلوكبتر- ويعتبر ذلك ثاني أكبر اسطول طائرات مروحية في العالم !
عدد السكان: 18.3 مليون




سيدني - استراليا

تعتبر هذه المدينة معرض أستراليا حيث عندها إحدى أكثر الآفاق السهلة التمييز بسبب مينائها المشهور عالميا، في أغلب الأحيان يدعى باسم الميناء الطبيعي الجميل الأكثر في العالم.
يحتوي ميناء سيدني على العديد من الخلجان والموانئ ثانوية.. وهو مغطّى بجسر الميناء التذكاري، وتزيّن دار الأوبرا الساحل مثل زهرة بيضاء.
إنّ أفق سدني غني بمئات ناطحات السحاب في منطقة العمل المركزية والمزيد من البنايات العالية في الأحياء البعيدة.
يوجد في سيدني 8 بنايات يبلغ طول كل منها أكثر من 200 متر.
عدد السكان: 4.2 مليون



فرانكفورت - ألمانيا

أصبحت فرانكفورت حديثا من أهم المدن الأوربية.
تعتبر موطن لخمس ناطحات سحاب يبلغ طول كل منها أكثر من 200 متر.
وهي خليط مميز للمباني الأوربية التي يبلغ عمرها أكثر من 1000 سنة مع المباني الحديثة التي تلتصق بها.
عدد السكان: 4.1 مليون



دبي - الامارات العربية المتحدة

تعتبر دبي معجزة خرجت من الصحراء !!
أصبحت دبي موطن لناطحات السحاب السكنية والمباني الابداعية للفنادق.
وحديثا تبرعت دبي لبناء أطول مبنى أو ناطحة سحاب في العالم.
سيكون هذا المبنى رقم واحد في القائمة في المستقبل القريب.
رغم أن المباني في دبي لا تتسم بالكثافة الا أن لكل مبنى طابعه الخاص.
لا تقارن ناطحات سحاب دبي باكبر المباني في العالم الا انها تنم عن دراسة عميقة وعقلية خبيرة بالتصميم.
جميع المباني السبعة في دبي والتي يبلغ طول كل منها أكثر من 200 متر لم تبنى الا في سنة 1999 وما بعده
أليس هذا مثالا على معجزة حقا !!
عدد السكان: 1.6 مليون




أخر مدينة على القائمة هي جوانقزوه
وهي تعتبر بوابه الصين الجنوبيه وهي واحدة من اول المدن المفتوحه بالصين
وهي تعتبر من المدن التاريخيه ومشهور كمدينة أصلية للصينيين الأجانب



مـ(ن)ــقولــ

التوقيع :

وكل مضى الى غايته ربما تجمعنا الاقدار ذات يوم بعد ماعز اللقاء
عبدالله اللغبي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2008, 10:33 PM   #3
الخيراتيه
عضو نشيط

 
الصورة الرمزية الخيراتيه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الإقامة: بيت الله الأمين
المشاركات: 392

صور رائعه ..خالية من الفايروسات

التوقيع :
لا تجادل الأحمق فقد يخطئ الناس بالتفريق بينكا
الخيراتيه غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2008, 10:37 PM   #4
لامع
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية لامع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الإقامة: بين المدينة و إنجلترا
المشاركات: 31,126

يعطيك العافية أخي عبدالله .. رائع وبطل دعايا لموضوعك
لامع غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2008, 10:39 PM   #5
عبدالله اللغبي
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية عبدالله اللغبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: لاأدري
المشاركات: 8,796

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخيراتيه مشاهدة المشاركة
صور رائعه ..خالية من الفايروسات
إقري المعوذات بس

الأروع حضورك وتواجدك الكريم سيدتي ,,,

التوقيع :

وكل مضى الى غايته ربما تجمعنا الاقدار ذات يوم بعد ماعز اللقاء
عبدالله اللغبي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2008, 10:40 PM   #6
عبدالله اللغبي
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية عبدالله اللغبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: لاأدري
المشاركات: 8,796

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لامع مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية أخي عبدالله .. رائع وبطل دعايا لموضوعك


أمرك سيدي ,,,


شكراً لمرورك الكريم

التوقيع :

وكل مضى الى غايته ربما تجمعنا الاقدار ذات يوم بعد ماعز اللقاء
عبدالله اللغبي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2008, 03:12 AM   #7
مجرد إمرأة
عضو متميز

 
الصورة الرمزية مجرد إمرأة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الإقامة: (أبوعريش)ديرتي وأهلي وناسي
المشاركات: 1,227

صور رائعه ومعلومات أروع...

كل الشكر لك أخي الكريم...

التوقيع :
مجرد إمرأة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2008, 12:43 AM   #8
عبدالله اللغبي
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية عبدالله اللغبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: لاأدري
المشاركات: 8,796

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرد إمرأة مشاهدة المشاركة
صور رائعه ومعلومات أروع...
كل الشكر لك أخي الكريم...
والأروع من هذا تواجدك الكريم سيدتي ,,,

كل الشكر

التوقيع :

وكل مضى الى غايته ربما تجمعنا الاقدار ذات يوم بعد ماعز اللقاء
عبدالله اللغبي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2008, 04:43 AM   #9
الصراحة راحة
عضو بارز

 
الصورة الرمزية الصراحة راحة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الإقامة: k s a _ sabya city
المشاركات: 625

هذة مو بس اجمل فنادق العالم بل انها تقع في اجمل مدن العالم ,,,
يعنى بلدنا مو بالحسبة ماعندنا الى الفيصلية والمملكة دوخونا بها من كثر ماتجى بالتلفزيون
على قول المثل سعيد عندة حلية دوش بها القرية ههههههه

التوقيع :
الصراحة راحة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2008, 05:00 AM   #10
عبدالله اللغبي
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية عبدالله اللغبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: لاأدري
المشاركات: 8,796

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصراحة راحة مشاهدة المشاركة
هذة مو بس اجمل فنادق العالم بل انها تقع في اجمل مدن العالم ,,,
يعنى بلدنا مو بالحسبة ماعندنا الى الفيصلية والمملكة دوخونا بها من كثر ماتجى بالتلفزيون
على قول المثل سعيد عندة حلية دوش بها القرية ههههههه
إنتظر البرج اللي بسويه إن شاء الله عن قريب

وبخليك تنزل الموضوع إنت هههههههههههه

إنتظر النهضه قاآآآدمه قآ’آآآآدمه إن ...... شاء الله

شكراً لتواجدك الكريم سيدي ,,,

التوقيع :

وكل مضى الى غايته ربما تجمعنا الاقدار ذات يوم بعد ماعز اللقاء
عبدالله اللغبي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2008, 03:02 PM   #11
صمت الظلام
عضو

 
الصورة الرمزية صمت الظلام
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 133

مشكور على هذه الصور الجميله الساحره

التوقيع :
صمت الظلام غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2010, 12:07 AM   #12
عبدالله اللغبي
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية عبدالله اللغبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: لاأدري
المشاركات: 8,796

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الظلام مشاهدة المشاركة
مشكور على هذه الصور الجميله الساحره
الشكٌـرـر لـِ طيب توآجٌدكـ صمت الظلام

بــآرك الله فيك

التوقيع :

وكل مضى الى غايته ربما تجمعنا الاقدار ذات يوم بعد ماعز اللقاء
عبدالله اللغبي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2010, 09:42 AM   #13
ابواسامه2
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية ابواسامه2
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الإقامة: الرياض
المشاركات: 5,053

بارك الله فيك اخي عبدالله الغبي

التوقيع :
ابواسامه2 غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 10:31 PM   #14
السهم الخارق
عضو فضي

 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 2,328

واحنا عندنا برجين ومسويين فيه زحمه


قبل لا أنسى شكرا ع الصور الرااااااااااااااااائعة بالفعل وعقبال عندنا في جيزان.
السهم الخارق غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 01:43 AM   #15
المستنير
عضو فضي

 
الصورة الرمزية المستنير
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,415

أما منارة كوالالمبور فأنا طلعتها عندما تصل القمة كأنك في طائرة من الارتفاع
المستنير غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
- * ( 'أخبار عميد الأندية في الصحف اليومية' ) * - ولد الديره المنتدى الرياضي 3150 04-10-2012 02:27 PM
اخبار التربية والتعليم >> الجمعة 05/04/1429هـ عمر الحريصي أخبار وإعلانات التعليم 25 11-04-2008 08:54 AM
حكم مشاركة الكفار في أعيادهم (1) دعبدالرحمن علوش منتدى الثقافة الإسلامية 5 15-02-2008 06:20 PM
شوفو الزيادة في الرواتب وش سوت فيهم الدكتور مشاكس منتدى الأخبار 0 23-11-2007 02:03 PM
اليوم الذي هز العالم ..... ارقام وحقائق مذهلة !!!.. تنشر لأول مرة الفقير إلى الله المنتدى العام 1 14-09-2002 08:57 AM


الساعة الآن 07:17 AM.
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.