منتديات جازان


 
العودة   منتديات جازان > المنتديات التعليمية > المنتدى التعليمي العام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2009, 03:38 PM   #1
روزاليندا
عضو

 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 32

Angry من يأبى لتطور (الثانويه الاولى بصبياء)

من يئبى لتطور..
بين فرحة الطالبات بالانتقال الى مرحله جديده ومختلفه عماسبقتهامن المراحل وبين الاستعداد لها وللنظام الجديد الذي شرفت به الثانويه الاولى بصبياء بختيارها لتكون الممثله الاولى له
ينصدمن الطالبات بالتهويل والتخويف من بعض المعلمات ومن مديرة المدرسه على عكس ماكان يجب ان يحصل من ترغيب وتحبيب فيه ففي خلال اليوم الاول وا(لتمهيدي) يتم سحب ملف (((30)))طالبه وذلك بسبب الخوف من النظام الجديد الذي اراه من منظوري الشخصي جدآ مناسب لتعليم وتهيئة الطالبات للتعليم الجامعي مستقبلآ.
يتضمن هذا النظام:14ماده تدرس خلال السنه الاولى بحيث يكون في الفصل الاول والذي اصبح مسماه (المستوى الاول) 7مواد وفي المستوى الثاني سبع مواد ومن ترسب في ماده تحملها وكأن الطالبه في مرحلة تجربه واستعداد للمرحله الجامعيه.. أعتب على من يأبى للتطور من معلمات هذه المدرسه ومديرتها والتي طوال15سنه او اكثر وهي تمارس الاضطهاد ضد الطالبات فمن الاستهزاء بالطالبات والسخريه منهن و هضم حق الطالبه ونصر المعلمه الى تحطيم طموحاتهن وكسر حب التطور والعلم في انفسهن ..
تحكي لي احدى اللآتي كانت بالمدرسه خلال اليوم التمهيدي بانهيار احدى الطالبات باكيه خوفآ من هذا النظام بعد شرح المعلمه له والفضل طبعآ يرجع الى المديره وبعض المعلمات اللآتي للأسف (متخلفات)فبينما تبكي الطالبه تأمر المديره احدى المساعدات باعطائها ملفها وهماتتبادلن الابتسامات وكانهن ارتحن من جزء من العبئ الذي سيكملن مشوارهن فيه حتى يتخلصن منه كله والهدف من هذا الفعل المشين والمسيئ في حق العلم وحق اهالي محافظة صبياء الذين هم اكثر حبآ للعلم والانتفاع به هو تقليل عدد الطالبات لخلق سبب يرفع الا وهو((عدم استجابتهن لهذا النظام))مع العلم ان جميع الطالبات ^كن^متفائلات لخوض مرحله مختلفه وفريده من نوعها ..وكذالك اولياء الاموريطمعن في تهيئة بناتهن لهذا التطوير.
دكتاتوريه وتسلط يننفذان على الطالبات بشكل مباشر ولاحد يرى او يسمع ,فيد المديره المتسلطه تبسط نفوذها في ارجاء التوجيه و... وعندمايشكى من هذا التسلط لاتوجد استجابه فلاحياة لمن تنادي .
لاكن يقول المثل الشعبي:يعطي الحلق للي بلا اذان..



((العالم يتقدم ويتطور ومديرة الثانويه الاولى تقف عند المريول المدرسي))
روزاليندا غير موجود حالياً  
قديم 10-10-2009, 04:37 PM   #2
شاطىء الروح
عضو متميز

 
الصورة الرمزية شاطىء الروح
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الإقامة: صبيا الحبيبه ..
المشاركات: 1,928

الف شكر لك على طرح هذا الموضوع ..

انا قدمت في الثانويه المتطوره في جيزان .. واليوم لما رحت لهم قالت لي المديره:ليش ما قدمتي في صبيا عندكم متطوره..؟؟

انا ما قدرت اقول لها عشان مديرة الثانويه الأولى اللي لما وحده من أمهات زميلاتي اتصلت عليها وقالت لها :باسجل بنتي عندك ردت عليها المديره :خلي بنتك عندك ما ابغى اشوفها في مدرستي .. اللي عندي مكفيني !!!
وما قدرت اقول لها .. لأن الثانويه الأولى مستحيل تتطور ولا من اي ناحيه
..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أولاً : اي مدرسه في صبيا ممكن تنجح اذا صارت متطوره عدا الثانويه الأولى ..
والسبب المديره والمعلمات اللي صار لهم سنين طويله من أيام دراسة أمي وهم على نفس الحال والأسلوب ..

ثانياً : أنا من وجهة نظري ان النظام المتطور نظام راااائع .. وراح يضيف كثير للبنات اللي يدرسونه ..

ثالثاً : مديرة الثانويه الثانيه بجازان .. مديره بحق .. اسلوب _ وأخلاق _ وتعامل _ وشخصيه ..
وهي السبب الأول اللي خلاني أقدم في مدرستها .. وطبعاً اذا كانت المديره كذا فشي أكيد أن المعلمات مثلها ..
ومستحيل في يوم من الأيام المدرسه الأولى بصبيا تكون لو ربعها ..

أنا هذا اللي كنت اسمع فيه عن الثانويه الثانيه في جيزان.. واللي اليوم شفته .. مع اني لسى ما تأكدت من قبولي فيها ..
بصراحه .. أنا فخوره بوجود مدرسه زي كذا عندنا في جيزان ..


ملاحظه : نشكر الأستاذه الفاضله : نوره الفايز .. وزيرة التربيه والتعليم على زيارتها لمنطقة جازان .. وهذه بادره رااائعه منها .. تشرفنا برؤيتها .. وان شاء الله تكون زيارتها للمنطقه فأل خير علينا .. وبدايه لتطوير العلم والتعليم في منطقة جازان ..
شاطىء الروح غير موجود حالياً  
قديم 10-10-2009, 07:24 PM   #3
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,849

الله المستعان ,, وللرفع ,,
موضوع يستحق التثبيت للمناقشة وإيصاله لأصحاب الشأن المسئولين ,,

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً  
قديم 11-10-2009, 07:27 AM   #4
الغيور2008
عضو فضي

 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 2,249

مساكين الطالبات الله يخارجهم من هذه المديره المتسلطة ولكن اين دور الاشراف والتوجية التربوي بصبياء ناحية هذه المديره
الغيور2008 غير موجود حالياً  
قديم 12-10-2009, 10:57 PM   #5
عمر الحريصي
مشرف سابق

 
الصورة الرمزية عمر الحريصي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الإقامة: الرياض
المشاركات: 23,443

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيور2008 مشاهدة المشاركة
مساكين الطالبات الله يخارجهم من هذه المديره المتسلطة ولكن اين دور الاشراف والتوجية التربوي بصبياء ناحية هذه المديره
بل اين دور اولياء الامور اذا كان ذلك صحيحا لماذا لم يقدمو خطاب لمكتب التربية بهذا الشأن

التوقيع :
عمر الحريصي غير موجود حالياً  
قديم 13-10-2009, 03:33 PM   #6
روزاليندا
عضو

 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 32

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الحريصي مشاهدة المشاركة
بل اين دور اولياء الامور اذا كان ذلك صحيحا لماذا لم يقدمو خطاب لمكتب التربية بهذا الشأن
اخي العزيز^عمر^:
والله اولياء الامور منهم العاجز ومنهم المتوفي ومنهم الي مسافر مناطق اخرى للعمل الـــخ
وبتقول الامهات : كمان الامهات الي تعبانه والي متوفيه والي تعمل وماعندها وقت فراغ ..
والي((((((ماعندهم ظهر))))))
بل اين دور التوجيه والارشاد والمسؤلين الي حاطين ناس مهم كفأ لهذي المسؤليه العظماء والي المفروض تبحث وراء هذي المهزله الي حاصله ..
اخي" الا ترى انه من الصعوبه والمأساه ان فتاه من محافظة صبياء معدلها فوق 95 وترغب في هذا النظام الجديد وبكل سهوله وبساطه ترفضها المديره بطريقه غير مباشره الآ وهي تصعيب النظام الجديد
ناهيك عمن قدرفضتهم مباشره(عيني عينك)وبدون اسباب مقنعه وبذالك تضطر الطالبه الذهاب الى جازان لدراسه راغبه في هذا النظام ,طيب!! هذه لديها استطاعه وتلك لا تملك شي ,فمابرئيك الحل؟؟
عزيزي"الطالبات يعانين من هذه المشكله واقسم لك ان الوضع اذا لم ينظر فيه فعواقبه وخيمه .
انا لم اكتب هذا الموضوع بدم محروق لأجل ان افضح سر او انشر غسيل كما يقولون ..
انا ارغب في ان ارى منطقتي فوووووق باذن الله في كل شي ,اريد ان نرتقي في كل شي ان نتعلم ان يكن بناتنا من اجدر البنات الآتي يفتخر التاريخ بكتابة اساميهن على صفحاته انت تعلم مدى تأثير العلم على سلوكيات الفرد وتفكيره وايرداته فحرام ان نهدم كل هذا بهمجية فئه معينه ..
اعتذر على الاطاله. ..
ولاكن حسبنا الله ونعم الوكيل في من حطم الاحلام وكسر حب التعليم و... بدون وجه حق..

التعديل الأخير تم بواسطة روزاليندا ; 13-10-2009 الساعة 03:39 PM.
روزاليندا غير موجود حالياً  
قديم 13-10-2009, 04:11 PM   #7
معلم رحال
مشرف

 
الصورة الرمزية معلم رحال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الإقامة: جازان - بيش
المشاركات: 7,848

وفق الله الجميع

التوقيع :
معلم رحال غير موجود حالياً  
قديم 13-10-2009, 09:52 PM   #8
عمر الحريصي
مشرف سابق

 
الصورة الرمزية عمر الحريصي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الإقامة: الرياض
المشاركات: 23,443

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روزاليندا مشاهدة المشاركة
اخي العزيز^عمر^:
والله اولياء الامور منهم العاجز ومنهم المتوفي ومنهم الي مسافر مناطق اخرى للعمل الـــخ
وبتقول الامهات : كمان الامهات الي تعبانه والي متوفيه والي تعمل وماعندها وقت فراغ ..
والي((((((ماعندهم ظهر))))))
بل اين دور التوجيه والارشاد والمسؤلين الي حاطين ناس مهم كفأ لهذي المسؤليه العظماء والي المفروض تبحث وراء هذي المهزله الي حاصله ..
اخي" الا ترى انه من الصعوبه والمأساه ان فتاه من محافظة صبياء معدلها فوق 95 وترغب في هذا النظام الجديد وبكل سهوله وبساطه ترفضها المديره بطريقه غير مباشره الآ وهي تصعيب النظام الجديد
ناهيك عمن قدرفضتهم مباشره(عيني عينك)وبدون اسباب مقنعه وبذالك تضطر الطالبه الذهاب الى جازان لدراسه راغبه في هذا النظام ,طيب!! هذه لديها استطاعه وتلك لا تملك شي ,فمابرئيك الحل؟؟
عزيزي"الطالبات يعانين من هذه المشكله واقسم لك ان الوضع اذا لم ينظر فيه فعواقبه وخيمه .
انا لم اكتب هذا الموضوع بدم محروق لأجل ان افضح سر او انشر غسيل كما يقولون ..
انا ارغب في ان ارى منطقتي فوووووق باذن الله في كل شي ,اريد ان نرتقي في كل شي ان نتعلم ان يكن بناتنا من اجدر البنات الآتي يفتخر التاريخ بكتابة اساميهن على صفحاته انت تعلم مدى تأثير العلم على سلوكيات الفرد وتفكيره وايرداته فحرام ان نهدم كل هذا بهمجية فئه معينه ..
اعتذر على الاطاله. ..
ولاكن حسبنا الله ونعم الوكيل في من حطم الاحلام وكسر حب التعليم و... بدون وجه حق..

هذا لايعفي ولي الأمر من المتابعة وتقديم خطاب لمن يهمه الامر ليكون موثقا لديهم بأنه تم إبلاغ الجهات
المعنية في حالة لم يتم المتابعة ورغب أولياء الأمور بالتوجه بخطابهم لأعلى من الإدارة

والكل يعلم أن المسؤول اذا توجه لمتابعة أي دائرة فإن تلك المنشأة تستنفر لاستقباله وتغطي هفواتها
بقدر مايمكن لكي لايتضح أي خلل في فترة وجيزة ثم يعود الحال على ماهو عليه بعد الاطمئنان0

ولم يكن يفاجئ المسؤولين بالزيارة سوى القصيبي وزير الصحة سابقا وكان يأتي حتى في منتصف
الليل وزياراته مفاجأة لكي لايستطيع أحد دمث أو طمس الحقائق0

التوقيع :
عمر الحريصي غير موجود حالياً  
قديم 14-10-2009, 03:02 PM   #9
روزاليندا
عضو

 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 32

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الحريصي مشاهدة المشاركة
هذا لايعفي ولي الأمر من المتابعة وتقديم خطاب لمن يهمه الامر ليكون موثقا لديهم بأنه تم إبلاغ الجهات
المعنية في حالة لم يتم المتابعة ورغب أولياء الأمور بالتوجه بخطابهم لأعلى من الإدارة

والكل يعلم أن المسؤول اذا توجه لمتابعة أي دائرة فإن تلك المنشأة تستنفر لاستقباله وتغطي هفواتها
بقدر مايمكن لكي لايتضح أي خلل في فترة وجيزة ثم يعود الحال على ماهو عليه بعد الاطمئنان0

ولم يكن يفاجئ المسؤولين بالزيارة سوى القصيبي وزير الصحة سابقا وكان يأتي حتى في منتصف
الليل وزياراته مفاجأة لكي لايستطيع أحد دمث أو طمس الحقائق0
ربما يستنفر المسؤلون لنصرة شكوى ولي أمر طالبه في غير منطقة جازان
مناطق ربما لاتعرف الواسطه والعلاقات الشخصيه (الخاصه) ولنفرض انهم استنفرو ولو بنسبة 5% فهناك من هم قائمين على افساد هذا الاستنفار وتوضيح صوره مغايره للحقيقه التي تعيشها طالبات منطقة جازان(الثانويه الاولى بصبياء)
أخي الكريم" ربما تكن انت واحد ممن يعنيهم الامر ولذالك انت تحاول طمس الصوره التي بتأكيد انك تعرف حقيقتها,لذالك تحاول ان ترمي باللوم على اولياء الامور الذين لاحول لهم ولا قوه عندمالايجدون من يسمعهم في ادارة تعليم جازان فولي الامر عندما يقدم شكوى في مديرة مدرسه بقدرة قادر... تصبح شكوة الاب في درج مكتب المديره المعنيه بالامر فأي انصاف هذا ..؟ واي استنفار..؟
روزاليندا غير موجود حالياً  
قديم 14-10-2009, 04:02 PM   #10
شاطىء الروح
عضو متميز

 
الصورة الرمزية شاطىء الروح
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الإقامة: صبيا الحبيبه ..
المشاركات: 1,928

معك حق أختي روز ..

ياما وياما شكوا أولياء الأمور .. لكن لا حياة لمن تنادي ..

ما يمر اسبوع الا بشكوى .. وكل شكوى أكبر من الثانيه .. لكن فين اللي يسمع .. هي من أول يوم في الدوام حاولت انها تكرّه البنات في المدرسه وفي النظام الجديد لأنها ما تقدر تتحمل مسؤوليتهم .. وما هي قد النظام المتطور ..

اقتباس:
تضطر الطالبه الذهاب الى جازان للدراسه راغبه في هذا النظام


معك حق .. وأنا من أول الطالبات اللي رحت قدمت في جيزان عشان هذا النظام .. والحمدلله الآن صار لي اسبوع .. ومرتاحه أكبر راحه ..

مديره بمعنى مديره .. تستحق كل تقدير واحترام .. وتعرف كل شارده ووارده في مدرستها .. تعامل أكثر من رااائع ..
وبالطبع المعلمات لا ينقصهم عنها شيء ..

.. الثانويه الاولى .. معاناه بحق .. كثير من البنات اللي اعرفهم كانوا يدرسون فيها السنه الماضيه .. والآن نقلوا مدارس ثانيه ..

قطاع التعليم هو المسؤوووووووووووول .. الأول والأخير ..
شاطىء الروح غير موجود حالياً  
قديم 16-10-2009, 02:21 AM   #11
عمر الحريصي
مشرف سابق

 
الصورة الرمزية عمر الحريصي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الإقامة: الرياض
المشاركات: 23,443

اقتباس:
فهناك من هم قائمين على افساد هذا الاستنفار وتوضيح صوره مغايره للحقيقه التي تعيشها طالبات منطقة جازان(الثانويه الاولى بصبياء)
من أجل ماكتبتم في هذا الرد حملت اولياء الأمور المسؤولية لأنه يجب علينا أن نوضح ماخفي
على الإدارة وإن لم تنصفنا نوضح للوزارة ماخفي عليها عن الإدارة والمدرسة معا0

ونكون أوصلنا قضيتنا إلى من يجب عليه سماعنا فأنتم أوضحتم أنه لافائدة مرجوة من إدارة
هذه المدرسة 0

وأما طمس الحقائق فلن يستطيع أحد ذلك

التوقيع :
عمر الحريصي غير موجود حالياً  
قديم 16-10-2009, 10:42 AM   #12
ATROPIN
عضو

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 31

]الله يعين كل وحدها في هذي المدرسه الي مديرته ما تعرف الاسلوب ولاتفاهم 0ليش ماتسيب الاداره لوحده عندها اسلوب وحسن التعامل مع الناس ويكون الطالب مرتاحين في المدرسه ويدعوله بعدين مو يدعوعليه الله يعناكم يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااابنات
ATROPIN غير موجود حالياً  
قديم 18-10-2009, 03:01 PM   #13
جابربن كدره
عضو جديد

 
الصورة الرمزية جابربن كدره
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 18

الحق كل الحق مع المديره
التي تعتبر بحق نموذج حي للاداريه الناجحه
يعني ودكم تحول المدرسه لمعرض للازياء وللموضات الدخيله؟؟؟؟
لازم تعرف الطالبه شي واحد فقط :
انها جايه المدرسه عشان تتعلم وتتربى
لان المدرسه تابعه لوزارة التربيه التربية التربية التربية والتعلللللللللللللللللللليم؟؟؟
جابربن كدره غير موجود حالياً  
قديم 18-10-2009, 04:48 PM   #14
روزاليندا
عضو

 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 32

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/ جابربن كدره مشاهدة المشاركة
الحق كل الحق مع المديره
التي تعتبر بحق نموذج حي للاداريه الناجحه
يعني ودكم تحول المدرسه لمعرض للازياء وللموضات الدخيله؟؟؟؟
لازم تعرف الطالبه شي واحد فقط :
انها جايه المدرسه عشان تتعلم وتتربى
لان المدرسه تابعه لوزارة التربيه التربية التربية التربية والتعلللللللللللللللللللليم؟؟؟
صراحه كلآمك فاجأني حسيته في وادي واحنا في وادي على قولتهم لان احنا مانتكلم من فراغ ونتكلم كلام واضح وفي نقاط معينه ومحد جاب طاري الازياء ولا الموضه واضن انا بنت ادرى بما يحصل في المدارس اكثر من غيري ومالي اي مصلحه في اني اكذب او أألف شي واخترع قصص غير موجوده
وللمعلوميه انامو من البنات الي اهتم بالأزياء وغيرها عشان اعطي من وقتي الي يغلا عليه في اني انزل موضوع عن الازياء والموضه والخرابيط الي انت جالس تتكلم عنها..
واذا تقول الحق مع المديره فهذا يعني انك ممكن ترضى على اختك او بنتك او زوجتك (بالظلم والاهانه ) وانها تعيش في مكان هي اساس وجوده وحقها مهضوم بدون وجه حق ..
عمومآ اشكرك على مرورك..
روزاليندا غير موجود حالياً  
قديم 18-10-2009, 05:47 PM   #15
روزاليندا
عضو

 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 32

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الحريصي مشاهدة المشاركة
من أجل ماكتبتم في هذا الرد حملت اولياء الأمور المسؤولية لأنه يجب علينا أن نوضح ماخفي
على الإدارة وإن لم تنصفنا نوضح للوزارة ماخفي عليها عن الإدارة والمدرسة معا0

ونكون أوصلنا قضيتنا إلى من يجب عليه سماعنا فأنتم أوضحتم أنه لافائدة مرجوة من إدارة
هذه المدرسة 0

وأما طمس الحقائق فلن يستطيع أحد ذلك
يا اخي طالبه تبقى مدة اسبوعين لم تسلم لها كتب ولا تحضر حصص بسبب انها تريد تخصص علمي
ويقوم ابوها بتقديم شكوى للتوجيه النسوي بما انه الجهه المخصصه لمثل هذي الشكاوي
وبعدها يحدث تحقيق روتيني وتاخذ البنت كتبها بعد مشكلات وتعب لمدة اسبوعين ويتم السكوت على الموضوع وكأن شي لم يكن وازيدك على ماذكرته تخصم من درجاتها 10 درجات باي حق..؟ والسبب لانها قدمت وطالبت بابسط حق من حقوقها الآ وهو استلام الكتب لتكمل مسيرتها طوال السنه وهاهي تنقل بسبب الخصم الظلم الذي حصل من قبل بعض المعلمات والموجهات اللآتي غطين على الموضوع وهن المتحيزات عاطفيآ للمديره.
واخرى تصر مديرة المدرسه من باب التحدي من سوف يبقى في المدرسه ..؟؟
وطبعآ الطالبه لاحول لها ولا قوه وبعد اصرار ولي الامر بابقائها في المدرسه تقابل اشد انواع الاضطهاد وتخصم ايضآ عشر درجات من درجات (السلوك)
انا أعي ما اقوله واعيد عليك اني لم اتكلم لملئ فراغ ولاكن لاجد حل واوضح حقيقه
نحن نعيش في جازان وكأننا في دوله اخرى لايطبق النظام عندنا كما ينبغي وكما هو في باقي مناطق المملكه وانما يقوم النظام عندنا على التستر والواسطات واخفاء الحقائق من اجل مصالح شخصيه وعلاقات هم ادرى بكيفيتها ولاكن الظاهر انه لاجدوى ولا حلول وحسبنا الله ونعم الوكيل وذنب الطالبات بكل ماتعنيه هذه الكلمه من معنى في عنق وزارة التربيه والتعليم التي تجعل لمثل هذه المديره وامثالها الاستمرار في ادارة المدارس ولن اقول انه يوجد مثلها وامثالها في بقية المناطق انما هو هنا في (مملكة جازان ) فقط ..
روزاليندا غير موجود حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
من يأبى للتطور.

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:23 PM.
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.