منتديات جازان


 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > منتدى شؤون المنطقة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2006, 01:12 AM   #16
لامع
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية لامع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الإقامة: بين المدينة و إنجلترا
المشاركات: 31,126

سلمت يداك يابدران مجهود جبار تشكر عليه
بصراحة انت محقق رائع فئة جنرال
لك مني التحية
لامع غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2006, 05:43 AM   #17
أبو ياسر الخرمي
إداري سابق

 
الصورة الرمزية أبو ياسر الخرمي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2001
الإقامة: الرياض
المشاركات: 3,872

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب المطر
اشكرك اخي بدران على اهتمامكم بهذه الموضوع وتاكد تماماً باني قريب جداً من احداث هذه القضيه وارجو عدم اهمال الطرف الأخر في القضيه وهم ينتظرون زيارتكم في قراهم والأطلاع على مالديهم حتى نضع الجميع في ميزان واحد والذي هو عنوان هذا المنتدى.
وتاكد بان الجميع ينتظرون جهدكم الذي تبذلونه من اجل الحقيقه..
وارجو ان يكون اللقاء قريب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

أهلاً بالجميع

لم نعد نلمح دخول للأخ سحاب المطر
وهو كاتب الموضوع والمهتم به
الأخ بدارن لم يقصر . وقد سعى في هذا الموضوع
وهنا نقرأ للأخ سحاب المطر . رغبتهم بلقاء بدران
ولكنهم لم يتموا هذا الإجتماع ..
علماً بأن الأخ بدران قد زودهم برقم هاتفه للإتصال والتنسيق.
ولا ندري ماهي الاسباب التي وقفت امام رغبة الجميع باللقاء.

تحياتي
أبو ياسر الخرمي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2006, 11:24 PM   #18
الطود
عضو

 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 89

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب المطر
اشكر الأخوه الأعضاء على مداخلاتهم واحب الأجابه على بعض اسئلة بعض الأخوه وهم:-
*الأخ فاقد امل --الموظفون مازالو يعملون بنفس المحكمةواجراءات التحقيق لازالت جاريه وكما يقول المثل(( ومن امن العقوبه اساء الأدب ))
*الأخ المشرف بدران --الجميع يعلمون باجراءات استخراج الصكوك ولكن الأمور في هذه المحكمة تمشي بطرق اخرى اصبحت واضحة لمن يراجعها شاء من شاء وابا من ابا . حيث ان القاضي له في هذه المحكمه اكثر من ثلاثون عاماً فما تريد منه ان يقدم وهو لايعلم عما يحدث داخل المحكمة بسبب مرضه وكبر سنه وماعلية الا التوقيع حسب اهواء اولائك الموظفين الذين زرعو لانفسهم لديه الثقه العميا بهم .
*الأخ الطود --اذا اردت الأدله والبراهين عليك مراجعة رئاسة محاكم جازان وستجد كل الأجوبه الشافيه عن هذا الموضوع.
واخيراً سلامي للجميع.
لسنا نحن من يقدم الأدلة في مثل هذا الموضوع الحساس ..
لكن الميدان لك يا حميدان , وقد جاء بالحقيقة بدران ..

التوقيع :

قــــد يدرك الشرفَ الفتى ورداءه

خَـــلِـــــقٌ وجـــيـــب قـــمـيصه مرقوعُ
الطود غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2006, 10:58 PM   #19
ماء السد
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 12

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الكريم :

أما بعد إخوتي الكرام أعضاء منتديات جازان ...........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......... وبعد :

تعرفت على هذا المنتدى من وقت قريب وشدني عند دخولي للمنتدى عنوان هذا الموضوع فقرأته قراءة متأنية ولأنني أعرف كثيراً من الحقائق حول هذا الموضوع بالذات فقد قمت بالتسجيل في المنتدى حتى أتمكن من المشاركة وهذه هي أول مشاركة لي في المنتدى .
ومشاركتي في هذا الموضوع سوف تطول قليلاً وستكون على عدة حلقات وهناك بعض النقاط التي سوف أبينها هنا قبل البدء في سرد ما لدي وهي :

1 ـ لا أستطيع تجاوز بعض النقاط التي أوردها صاحب الموضوع الأخ الفاضل ( سحاب المطر ) و لا التي جاء بها الأستاذ الكريم ( بدران ) و سأبدأ بها أولاً .

2 ـ أرجو من كل من يقرأ ما أكتبه في هذا الموضوع أن يقرأ بتأني وأن يناقشني في كل ما يخالفني فيه بكل أدب فلست على استعداد لأي مهاترات .

3 ـ أعاهد القراء الكرام ألا أكتب في هذا الموضوع إلا ما أجدني متيقناً منه .

4 ـ أرجو من إدارة المنتدى وأخص الأستاذ ( بدران ) أن يبقى الموضوع مفتوحاً وألا يقفل مهما كانت الضغوط التي سيواجهونها من بعض الأطراف الذين سيتضررون من الحقائق التي سترد وما يتبعها من نقاشات وردود .

5 ـ أعد القراء الكرام أن تكون الحلقات شيقة جداً لأنها ستحوي حقائق ( مذهلة ) وأنا لست من هواة الكلمات الرنانة الجوفاء وعندما وضعت كلمة ( مذهلة ) بين قوسين فأنا أعنى ما أقول .

6 ـ لن أجيب على أي تساؤل ولن أناقش أي رد حتى أنتهي من إيراد كل ما لدي ثم أعود لمناقشة الردود والإجابة على التساؤلات والملاحظات .

7 ـ ليس لي في هذه القضية ( أصدقاء ) أقف بجانبهم ولا ( خصوم ) أقف ضدهم . وما يعنيني هو ذكر ما أعتقد أنه الحقيقة دون مجاملات .


موعدنا في الحلقة القادمة .

والسلام عليكم ورحمة الله .
ماء السد غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2006, 05:02 AM   #20
بدران
كبير مشرفين سابق

 
الصورة الرمزية بدران
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الإقامة: جازخســتان الآبية
المشاركات: 3,717

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماء السد
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الكريم :

أما بعد إخوتي الكرام أعضاء منتديات جازان ...........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......... وبعد :

4 ـ أرجو من إدارة المنتدى وأخص الأستاذ ( بدران ) أن يبقى الموضوع مفتوحاً وألا يقفل مهما كانت الضغوط التي سيواجهونها من بعض الأطراف الذين سيتضررون من الحقائق التي سترد وما يتبعها من نقاشات وردود . .


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم : ماء السد
لا تريد منا أن نناقشك ...!!؟
عُد لعباراتك أعلاه ...( وهذا ليس نقاش ) بل سؤال يفرض نفسه !
أي ضغوط تتحدث عنها !!؟
هذا إتهام منك ؟ أم أنه نشاز في مُداخلتك لم تتنبه له !!؟
أرجو الإيضاح قبل أن تبدأ في سرد الحلقات
مع أحترامنا وتقديرنا لرأيك
تحياتي : بدران

التوقيع :
ومضـى كلٌ إلى غايته
ربما تجمعنا اقدارنا ذات يومٍ .. بعـد ما عـزّ اللقاء
بدران غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2006, 11:02 AM   #21
ماء السد
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 12

السلام عليكم ورحمة الله بركاته ......... وبعد :
في هذه الحلقة سأناقش بعض ما جاء في مقال صاحب الموضوع ( سحاب المطر ) كما وعدت في تعقيبي الأول .
وردت في كلام الأخ الفاضل ( سحاب المطر ) بعض العبارات والجمل والتي سيكون ردي عليها أولاً وهي كما يلي : ( تهجم مباشر على فضيلة قاضي محكمة العارضة ـــــــــــــــــ أن استخراج الصكوك لا يسير بالطرق الصحيحة ـــــــــــــــــــ أن القاضي له أكثر من ثلاثين سنة في محكمة العارضة ـــــــــ ذكره لبعض موظفي المحكمة رمزاً ( جلياً) وأنهم السبب فيما هو حاصل الآن ) .
فأقول وبالله التوفيق :
1 ـ اشهد الله العظيم أن فضيلة الشيخ ( إبراهيم بن محمد جبره ) من أنزه القضاة وأتقاهم لله في أحكامه ويعرف فضله كل أهالي العارضة التي هو قاض لمحكمتها واسألوا عن ذلك من شئتم من العدول لا من الموتورين وأصحاب المصالح .
2 ـ استخراج الصكوك له نظام ليس من وضع فضيلة قاضي العارضة ولا غيره من القضاة ولا يمكن تجاوزه وهذا النظام يتجدد بعد كل فترة من السنين وليست الصكوك المستخرجة قبل عشرين سنة مثلاً مستوفية للشروط المطبقة على الصكوك المستخرجة قبل سنة مثلاً .
أيضاً القاضي ( سواء قاضي العارضة أو غيره ) لا يجوز له شرعاً الحكم بما يعرف بل عليه الحكم بما يثبت لديه شرعاً ونظاماً حتى وإن كان القاضي يعلم خلاف ذلك . فمثلاً عندما يتقدم شخص ما بطلب حجة استحكام على أرضه الزراعية مثلاً فإن المحكمة توجه إعلاناً لـ ( 13 ) دائرة حكومية بخصوص هذه الأرض كما تفتح المجال لكل معترض على صاحب الطلب كما تطالبه بإحضار البينة على صدق طلبه وعندما تعود جميع الإعلانات من الدوائر الحكومية بعدم المعارضة لصاحب الطلب ولا يتقدم أي شخص للاعتراض على صاحب الطلب ويحضر صاحب الطلب شهوده يكون بذلك القاضي قد استوفى جميع النواحي الشرعية والنظامية فإنه يمنح صاحب الطلب حجة استحكام حتى وإن كان يعلم خلاف ذلك .
3 ـ يذكر الأخ الكريم أن فضيلة قاضي محكمة العارضة قد أمضى فيها أكثر من ثلاثين عاماً .
وهذا صحيح وهذا ليس عيباً بل هي منقبة له فهذا القاضي لا يستطيع أحد من أهالي العارضة مهما اختلف مع فضيلته أن يقدح في نزاهته وبراءة ذمته رغم طول المدة التي قضاها في هذه المحكمة .
4 ـ من ذكرهم من موظفي المحكمة ( رمزاً ) وذكرهم ( بدران ) شخصاً لا علاقة لهم بأساس القضية وليسوا من موقدي نارها وما ذكره الأستاذ
( بدران ) من تواريخ ميلاد بعضهم وتاريخ تعيينهم ينفي عنهم ما اتهمهم به ( سحاب المطر ) وليس لهم علاقة بالصك ولا أعلم عنهم إلا كل خير.
5 ـ يبدو لي أن الأخ الفاضل ( سحاب المطر ) لا يعنيه من ظلم في هذه القضية من الناس وليس حريصاً على مصلحتهم والدليل هو تخليه عن القضية وعدم تجاوبه مع الأستاذ ( بدران ) حين طلب منه الوصول للطرف الأخر فكل ما يعنيه في القضية هو فضيلة قاضي محكمة العارضة ومن ذكرهم من موظفيها .
وأخيراً هل يعني كلامي هذا أنه لا توجد قضية وأن الأخ الفاضل ( سحاب المطر ) قد اختلقها من العدم . أقول أبدا ً . بل القضية موجودة وما ذكره
( سحاب المطر ) وما جاء به الأستاذ ( بدران ) ما هو إلا ( قمة الجبل الجليدي ) فقط .
موعدنا في الحلقة القادمة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ماء السد غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2006, 02:25 AM   #22
بدران
كبير مشرفين سابق

 
الصورة الرمزية بدران
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الإقامة: جازخســتان الآبية
المشاركات: 3,717

أخي العزيز : ماء الســد المحترم
لا مانع من تجاوزك حين حاولت أستيقافك عند جملة ما ، ولم تتوقف أو تعيرها إهتمام ..!!؟
أرى حديثك أهم بالفعل من التوقف عند جزئية ربما ناقشناك حولها فيما بعد
أستمر في حلقاتك ، فسطورك بها من الدلالة ما يكفي لمنحك الفرصة وفتح المجال لك ، ونحن على أتم الإستعداد في حال أحتاج الأمر منا مشواراً آخــر لأحد المعنيين بالقضية
أملي الإسراع في طرح الحلقات التي أشرت إليها ، فنحن لا نستطيع إيقاف الأخوة الاعضاء عن المشاركة ، وأي رد لأي من الأعضاء قد يقطع علينا أو يبتر تسلسل الأحداث ، ويفقدنا الترتيب والربط بين فُصولها
تحياتي لشخصك
أخوك : بدران

التوقيع :
ومضـى كلٌ إلى غايته
ربما تجمعنا اقدارنا ذات يومٍ .. بعـد ما عـزّ اللقاء
بدران غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2006, 12:11 AM   #23
ماء السد
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 12

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيها القراء الكرام :

في هذه الحلقة سأتحدث عن بعض النقاط التي أوردها الأستاذ الفاضل ( بدران ) .

فقد وردت في كلام الأستاذ الفاضل ( بدران ) بعض العبارات والجمل والتي سيكون ردي عليها وهي كما يلي : (البحث عن الحقيقة . ــــــــــــ حفظة لخصوصية كل عضو وحرصه على سرية المعلومات ـــــــــــــــ القفزة الهائلة في التعويض ــــــ اتهامه للأخرين بأنهم لم يعارضوا إلا عندما بلغ التعويض هذا المبلغ ) .

فأقول وبالله التوفيق :
1 ـ أشكرك من كل قلبي على بحثك عن الحقيقة في هذه القضية واهتمامك بها وحرصك على الالتقاء بأطرافها وشكري لك من قلب صادق .

2 ـ حفظك لخصوصية كل عضو وحرصك على سرية المعلومات هو منتهى الأمانة والصدق وهو ما يعطي المنتدى قوته ونفوذه ويعطي الآخرين الشجاعة لطرح قضاياهم من خلاله وأرجو أن تستمروا في هذا المنتدى على هذا النهج لتكونوا صوت من لا صوت له .

3 ـ ذكرت وفقك الله أن التعويض قدر سابقاً بـ ( 60 ) ريالاً لكل ( 1000م ) ثم قفز الرقم في التقدير الحالي إلى ( 1000000) ريال لكل ( 1000م)
.
ــــ ألم تلفت هذه القفزة الهائلة في مقدار التعويض انتباهك يا أستاذي الفاضل ؟ .
ــــ ألا ترى المسافة الكبيرة بين الرقمين بين ( 60) و( 1000000) .
ــــ ألا ترى أن بين كل صفرين من أصفار ذلك المليون سراً ؟ .
ــــ ألا ترى أنه كان يجب عليك البحث عن ذلك السر بين أصفار ذلك المليون ؟ ( سيظهر هذا السر عندما أصل للحلقة السابعة بإذن الله تعالى وأبدأ بتقليب تلك الأصفار الستة ) .
ــــ ألم ترد عليك وأنت تسجل الرقمين بعض التساؤلات مثل :
أ ــــ ما هو المعيار الذي اتخذته اللجنة الأولى في تقدير الـ ( 60 ) ريال ؟ .
ب ــــ هل لو كان التعويض يومها في منطقة غير منطقة جازان كان سيأتي بهذه الصورة الهزيلة ؟ .
ج ــــ ما هو المعيار الذي اتخذته اللجنة الثانية في تقدير الـ ( 1000000 ) ريال ؟ فولاة الأمر وفقهم الله في كلى المرتين لم يعتمدوا المبلغ إلا بناءً على تقدير لجنة وضع ولي الأمر ثقته فيها .

4 ـ اتهمت المعارضين وهم بالعشرات وتهكمت بهم و بأنهم ما ظهروا في الساحة إلى عندما بلغ التعويض ذلك المبلغ الذي يسيل له اللعاب وهذا لا يليق بك وأنت الرجل المحايد الباحث عن الحقيقة !!!!!!!!! . حيث قلت هناك (عندما وصل التعويض للملايين ثارت ثائرت القوم ( فكلٌ يدعي وصلاُ بليلى ..حتى أنا .. ) !!!! ألم تسأل نفسك ما الذي أوقف التعويض لأكثر من ثلاثين سنة ؟!!!! إنها معارضة المتظلمين ومطالبتهم بحقهم . فكيف تدعي أنهم لم يعارضوا من قبل ؟ .
ثم لماذا لم تسأل نفسك لم لم يستطع ورثة الشيخ ( أبو صمة ) رحمه الله الحصول على التعويض طيلة ثلاثين سنة ما داموا أصحاب حق بين ويملكون صكاً شرعياً لا يوجد ما يدفعه .

وأخيراً أعتذر إليك يا أستاذي الفاضل عن كل كلمة قد أكون قسوت بها عليك لكن هي الحقيقة التي نبحث عنها جميعاً .


( أعتذر لك ولكل قارئ عن تأخر الحلقات فظروف عملي وكوني أكتب من مقهى وحاجتي لترتيب أوراقي هي السبب ، فامنحوني بعض الوقت ، أرجوكم )

موعدنا في الحلقة القادمة .

السلام عليكم ورحمة الله .
ماء السد غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2006, 01:42 AM   #24
الطيف المسافر
مشرف

 
الصورة الرمزية الطيف المسافر
 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 4,344

Thumbs up لكل الغيورين على المصداقية والامانة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا ارى حضورا لكاتب الموضوع الم يكن يعلم ما تحمله منتديات جازان من امانة ومصداقية وما يحمله المشرفين هنا من تعقل وسعة صدر في البحث عن الحقائق في تأني وكشفها هنا بامانة ومصداقية.

استاذنا العزيز بدران لك كل الشكر على جهدك الرائع في هذا التقرير والبحث عن الحقائق.

في انتظارك اخي ماء السد للبوح لكن قدم الحلقة السابعة

دمتم غيورين

التوقيع :
]
الطيف المسافر غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2006, 11:41 AM   #25
بدران
كبير مشرفين سابق

 
الصورة الرمزية بدران
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الإقامة: جازخســتان الآبية
المشاركات: 3,717

أخي الكريم : ماء السد
بعد التحية :
ليس من المعقول أن يطول بنا الإنتظار أكثر !
بإمكانك أخي العزيز : وضع الحقائق التي لديك دون إطالة في أشياء لا تخدم القضية بل لا طائل منها سوى الملل .. لعلك تلاحظ رد أخي الطيف المسافر يشير لذلك بشكل غير مُباشر "الحلقة السابعة " فخير الكلام ماقل ودل
هناك قضية ربما نعم .. أين هي ؟ ومن أطرافها ؟ وأين وصلت ؟
وما الذي تراى أننا أغفلناه ، وكان يجب أن نظهره !؟
وأي دور تُريد للمنتديات بإدارتها ومشرفيها أن تلعبه في القضية ، أوضحه لنا ونحن حاضرون .
هذه الأمور ،ُريد منك إيجاز لها حتى تظل قضيتنا ساخنة ، فتظل الحقيقة في متناول أيدينا

التوقيع :
ومضـى كلٌ إلى غايته
ربما تجمعنا اقدارنا ذات يومٍ .. بعـد ما عـزّ اللقاء
بدران غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2006, 12:16 PM   #26
بدران
كبير مشرفين سابق

 
الصورة الرمزية بدران
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الإقامة: جازخســتان الآبية
المشاركات: 3,717

اقتباس:
فأقول وبالله التوفيق :
1 ـ أشكرك من كل قلبي على بحثك عن الحقيقة في هذه القضية واهتمامك بها وحرصك على الالتقاء بأطرافها وشكري لك من قلب صادق .
* هذا واجب لا نستحق عليه الشكر

اقتباس:
2 ـ حفظك لخصوصية كل عضو وحرصك على سرية المعلومات هو منتهى الأمانة والصدق وهو ما يعطي المنتدى قوته ونفوذه ويعطي الآخرين الشجاعة لطرح قضاياهم من خلاله وأرجو أن تستمروا في هذا المنتدى على هذا النهج لتكونوا صوت من لا صوت له .
* هي سياسية المنتديات وليست خاصة ببدران وحده

اقتباس:
3 ـ ذكرت وفقك الله أن التعويض قدر سابقاً بـ ( 60 ) ريالاً لكل ( 1000م ) ثم قفز الرقم في التقدير الحالي إلى ( 1000000) ريال لكل ( 1000م)
ــــ ألم تلفت هذه القفزة الهائلة في مقدار التعويض انتباهك يا أستاذي الفاضل ؟ .
ــــ ألا ترى المسافة الكبيرة بين الرقمين بين ( 60) و( 1000000) .
ــــ ألا ترى أن بين كل صفرين من أصفار ذلك المليون سراً ؟
.
.

* نعم لفت أنتباهي وطالما ا لمسألة تعويض فقط أحببت لهم الخير مثلما أحبه لنفسي وكم أتمنى أن يتضاعف الرقم .. بل أنني عرضت مساعدتي لهم في صرف الشيك ولا زلت .. وأعرضه لغيرهم مثلما عرضته عليهم أيضاً ، بيان التعويض يشمل أكثر من 200 مواطن وكم أتمنى أن يكون تعويضهم متكافئاً مع تعويض ورثة أبو الصمة .. وللمعلومية أخي : صرف تعويض ورثة أبو الصمة قد يسهل الأمر أمام الآخرين ( هكذا كنت ولا زلت أفكر )
ــــ ألا ترى أنه كان يجب عليك البحث عن ذلك السر بين أصفار ذلك المليون ؟ ( سيظهر هذا السر عندما أصل للحلقة السابعة بإذن الله تعالى وأبدأ بتقليب تلك الأصفار الستة ) .

* ربما وجدوا ورثة أبو الصمة من يأخذ بأيديهم ويتبنى قضيتهم لدى الجهات المختصة فرُفع التعويض لتلك الأصفار ذات القيمة .. وهذا في رأي المتواضع حق لهم .. وللآخرين كذلك ، كلٌ يبحث عن مصلحته ،
لا أتفق معك إلا في حالة أن رفع قيمة التعويض جاءت على حساب الآخرين أعني ( ضرر ) وليس مسألة تكافؤ في القيمة .

اقتباس:
ــــ ألم ترد عليك وأنت تسجل الرقمين بعض التساؤلات مثل :
أ ــــ ما هو المعيار الذي اتخذته اللجنة الأولى في تقدير الـ ( 60 ) ريال ؟ .
ب ــــ هل لو كان التعويض يومها في منطقة غير منطقة جازان كان سيأتي بهذه الصورة الهزيلة ؟ .
ج ــــ ما هو المعيار الذي اتخذته اللجنة الثانية في تقدير الـ ( 1000000 ) ريال ؟ فولاة الأمر وفقهم الله في كلى المرتين لم يعتمدوا المبلغ إلا بناءً على تقدير لجنة وضع ولي الأمر ثقته فيها .
* في ظني أن ورثة أبو الصمة قد أدركوا ذلك وسعوا بطرقهم الخاصة لرفع التعويض وربما نجحوا في ذلك المسعى ؟
بدران لو بيده الأمر لضاعف الأرقام للجميع طالما التعويض من بيت مال المسملين وليس من جيب أحد .

اقتباس:
4 ـ اتهمت المعارضين وهم بالعشرات وتهكمت بهم و بأنهم ما ظهروا في الساحة إلى عندما بلغ التعويض ذلك المبلغ الذي يسيل له اللعاب وهذا لا يليق بك وأنت الرجل المحايد الباحث عن الحقيقة !!!!!!!!! . حيث قلت هناك (عندما وصل التعويض للملايين ثارت ثائرت القوم ( فكلٌ يدعي وصلاُ بليلى ..حتى أنا .. ) !!!! ألم تسأل نفسك ما الذي أوقف التعويض لأكثر من ثلاثين سنة ؟!!!! إنها معارضة المتظلمين ومطالبتهم بحقهم . فكيف تدعي أنهم لم يعارضوا من قبل ؟ .
ثم لماذا لم تسأل نفسك لم لم يستطع ورثة الشيخ ( أبو صمة ) رحمه الله الحصول على التعويض طيلة ثلاثين سنة ما داموا أصحاب حق بين ويملكون صكاً شرعياً لا يوجد ما يدفعه .
* صفة التهكم لم تكن في يوم من الآيام لغتي والحمد لله .. بل واقع الحال هو مادعاني لقول ذلك .. وكما تعلم "لا حكم على باطن " فالنية يعلمها الله وحده
وليتك أخي تعود لما أوردته في التقرير لتجد أنني بحثت عن أي من ا لمعارضين فلم أجد سوى أثنين فقط (إفتراضاً) أحدهم من آل سفيان وكانت قضيته في العام 1398هـ وقد صرف عنها القاضي النظر في حينه ورفعت لمحكمة التميز التي صادقت على حكم القاضي ، ومن ثم تم إستصدار الصك فيما بعد عام 1402هـ
ومنذو ذلك الوقت وحتى تاريخه لم أجد بملف القضية أي من المعارضين ولا حتى بأرشيف المحكمة لم أطلع على دعوة أي من الأطراف ضد ورثة أبو الصمة .. سوى حالة واحدة تم الإشارة إليها في التقرير
هذا ما دعاني للقول وقد كنت آسفاً ولست متهكماً كما أستنتجتها أنت ، فقلت بما معناه ثلاثين عام والتعويض 60 ريال للألف متر لم تحدث مشاحنات !؟
واليوم تظهر للسطح بعد تضاعف التعويض ليصل لـ 60 مليون !!؟
ليتك قلت لما التعجب يابدران لكان أهون لدي من أن تقول متهكماً ..!!؟
ولماذا أتهكم ، مامصلحتي ؟!!
بمشيئة الله ستتغير هذه النظرة منك ومن غيرك لبدران في نهاية المطاف
أخوك : بدران

التوقيع :
ومضـى كلٌ إلى غايته
ربما تجمعنا اقدارنا ذات يومٍ .. بعـد ما عـزّ اللقاء
بدران غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2006, 03:27 PM   #27
صبياني
إداري سابق

 
الصورة الرمزية صبياني
 
تاريخ التسجيل: Aug 2001
الإقامة: وهل بلد كصبيا في تهامه
المشاركات: 1,395

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,

أشكر أخي بدران لهذه المجهودات الصحفية الرائعة ولبحثه المتواصل عن الحقيقة وبذله الكثير من أجل ذلك . لا حرمنا الله منك أخي بدران ...

أتمنى من سحاب المطر أن يدلي بدلوه هنا ويرد .

ونرحب أيضا بأخي ماء السد وأهلا وسهلا به وبإنتظار المزيد من تعليقاته وتعليلاته ...


كم يثلج يصدري هذا التفاعل بين المنتديات وبين الأعضاء نثمن للجميع مهجوداتهم ونتمنى أن يستمر هذا التواصل وهذا العطاء ...

التوقيع :
صبياني

نرقع دنيانا بتمــــزيق ديننا .... فلا ديننا يبقى ولا ما نرقع

يا موطنا عبث الزمــــــــان به ... من ذا الذي أغرى بك الزمنا
قد كان لي بك عن سواك غنى ... ماكان لي بسواك عنك غنى
عطفوا عليك فأوســــعوك أذى ... وهم يسمون الأذى منــــــنا
وحنوا عليك فجردوا قضبـــــا ... مســــــنونة وتقدموا بقنـــــا

نعم مازال " البس في العشة "
صبياني غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2006, 04:17 PM   #28
بدران
كبير مشرفين سابق

 
الصورة الرمزية بدران
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الإقامة: جازخســتان الآبية
المشاركات: 3,717

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي أبو فوزي أشكرك على حضورك .. وبالمناسبة نحن تلاميذك ، أستلمنا بالأمس منك راية الحياد ، فأجتهدنا ولازلنا نجتهد في نُصرة الحق وأهله ، ومحاربة الفساد وأهله وأذنابه .. نجتهد في ذلك ، فإن أصبنا فمن الله ، وإن أخطأنا فمن أنفسنا والشيطان واالعياذ بالله منه .
بالنسبة للعضو: سحاب المطر خرج وعاد صامتاً .. ولازال يمر منها بشكل شبه يومي !!
دون أن يحرك ساكناً ..؟!!
أرسلت له رقم جوالي بأمل التواصل فلم يفعل !!!
كُنا على وشك قفل الموضوع ، فإذا بأخينا ماء السد يحضر لينبهنا أن هُناك سبع حلقات مفقودة ، في القضية والمتعارف عليه أن المفقود دائماً حلقة واحدة !!!
لذا نحن نستعجل أخينا الكريم : ماء الســد ونترجاه لملمة الحلقات وأختصارها قدر الإمكان ..ولازلنا ننتظر
مع العلم أنني أقدر لأخي ماء السد حضوره ، ومن فرط إعجابي بأسلوبه في التعاطي مع المعطيات أحاول إستفزازه للحضور والتواصل الدائم ....ولكن .. حجة الغائب معه ، قد يكون له عذره ونحن نلوم ؟
شكراً أخي أبو فوزي على مرورك ومتابعتك
وعلى الود نلتقي
أخوك : بدران

التوقيع :
ومضـى كلٌ إلى غايته
ربما تجمعنا اقدارنا ذات يومٍ .. بعـد ما عـزّ اللقاء
بدران غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2006, 05:31 PM   #29
ماء السد
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 12

الحلقة الرابعة : ( للتاريخ كلمة ) .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيها القراء الكرام : اسمحوا لي بهذه المقدمة التاريخية لأن القضية تحتاجها .

كانت قبيلة ( سفيان ) في محافظة العارضة كما لغيرها من القبائل موطن تسكنه منذ القدم وهذا الموطن تشترك في حدوده مع قبائل أخرى فتحدث النزاعات القبلية والحروب لبسط النفوذ على أكبر قدر من الأرض وعندما توحدت هذه البلاد على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه واستتب الأمن ولم يعد للحروب سبيل ولا للنزاعات مكان وأمن الناس أصبح انتقال فرد أو أفراد من ( قبيلة ما ) إلى داخل حدود قبيلة أخرى إما بـ ( حلف ) أو ( جوار ) أو ( رحم ) أو غير ذلك مألوفاً . وبسبب هذا الأمن بدأ الناس في ( إحياء ) الأراضي ويسميه العامة ( الخراج ) هنا بدأت النزاعات بين الأفراد حول ملكية الأرض عند ذلك بدأت القبائل في ( ترسيم الحدود ) فيما بينها كل قبيلة مع القبائل المجاورة لها وكانت المفاوضات تجري بين قبيلة ( سفيان ) والقبائل المجاورة مثل ( المسارحة والشرفا والعبادل وبني ودعان وآل جابر وبني حريص .....) . وقد تولى هذه المفاوضات نيابة عن قبيلة ( سفيان ) وبتفويض من ( أعيان وعرائف ) القبيلة شيخ الشمل الشيخ ( محمد بن أحمد أبوصمة ) وهو ما يقتضيه العرف القبلي في ذلك الوقت وكانت جميع الاتفاقيات بتوقيعه نيابة عن القبيلة . وتوجد وثائق لهذه الاتفاقيات تثبت حدود كل قبيلة مع من يجاورها من القبائل الأخرى وبذلك أصبحت الأراضي الواقعة ضمن حدود قبيلة ( سفيان ) تنقسم إلى ثلاثة أقسام هي :

1 ـ أراضي ( مملوكة لأفراد ) من قبلية ( سفيان ) تملكوها بموجب ( الإحياء الشرعي ) المعترف به في الشرع وفي العرف القبلي .
2 ـ أراضي ( بيضاء ) لم يتم إحياؤها وتعتبر في العرف القبلي ملك للقبيلة ( مشاع ) بين كل أفرادها .
3 ـ أراضي محياة من قبل أفراد من ( غير قبيلة ) سفيان وتقع ضمن حدود قبيلة سفيان المتفق عليها عرفاً .

والآن ، ما دخل هذه المقدمة التاريخية بالقضية ؟ .


عندما اكتمل أنشاء ( سد وادي جازان ) عام 1391هـ غمرت المياه مساحة واسعة من الأراضي الزراعية وهذه الأراضي المغمورة بالمياه منها ما هو داخل حدود أراضي قبيلة سفيان بموجب الاتفاقيات التي أشرت إليها سابقاً ومنها ما هو خارج حدود قبيلة سفيان وبالتالي فإن الأراضي المغمورة بالمياه تنقسم إلى ثلاثة أقسام هي :

1 ـ أراضي لقبيلة سفيان ليست مملوكة لشخص بعينه بل هي مشاع بين كل أفراد القبيلة حسب العرف القبلي .
2 ـ أراضي محياة من قبل أفراد من غير قبيلة سفيان وتقع ضمن حدود قبيلة سفيان المتفق عليها عرفاً .
3 ـ أراضي تقع خارج حدود قبيلة سفيان ومحياة من قبل أفراد من قبائل مجاورة .

وكما هو معلوم للجميع فلم يكن الناس قديما يهتمون بتوثيق ملكيتهم لأراضيهم ( المحياة ) توثيقاً رسمياً على الأقل لعدم وجود ما يدعوهم لذلك أو لعدم وجود الجهة الرسمية المعنية بذلك بل إن الأملاك المشتراة هي غالباً التي تكون مثبتة بوثائق بيع وشراء أكثر من غيرها .



عندما عزمت الدولة أيدها الله على تعويض أصحاب الأراضي التي غمرتها المياه واحتاج الناس وقتها لتوثيق أملاكهم ليحصلوا على التعويض .
هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ــــــــــــــــــا ، تقدم الشيخ ( عبدالرحمن بن محمد أبو صمه ) وهو ولد شيخ الشمل السابق بطلب حجة استحكام على كامل الأراضي الداخلة ضمن حدود قبيلة سفيان والمغمورة بالمياه مدعياً أنها ملك لوالده ( محمد بن أحمد أبوصمه ) رحمه الله دون غيره من أفراد قبيلة سفيان . ( و هذه كانت بداية الصك الذي تحدث عنه سحاب المطر ) .


ونكمل في الحلقة القادمة .

والسلام عليكم ورحمة الله بركاته
ماء السد غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2006, 12:18 AM   #30
المحنك
عضو نشيط

 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 310

انى لموضف ان يصدر صكا ام ان وراء الاكمة ما ورائها

ننتظر التفاصيل
المحنك غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضايح و مصايب ميم ملتقـى الأعضــــاء 19 14-06-2008 05:45 AM
أمير جازان يرأس جلسة منطقة جازان . خالد شريفي منتدى الأخبار 1 21-02-2006 01:19 AM
اكتتابات الشركات السعودية القادمة زخماوي المنتدى الاقتصادي 11 03-02-2006 04:18 PM


الساعة الآن 01:59 PM.
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.