منتديات جازان


 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > منتدى شؤون المنطقة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-2008, 02:43 PM   #106
إمبراطور الجنوب
عضو

 
الصورة الرمزية إمبراطور الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 107

الموضوع فية تجريح ومأخوذ بعين واحدة وهي عين عمياء بعضهم يستهزء وبعضهم ينكت ارى ان الموضوع يبقى مثبت ولكن يقفل من اضافة اي ردود

التوقيع :
إمبراطور الجنوب غير موجود حالياً  
قديم 10-09-2008, 05:13 PM   #107
طحيمر2
عضو جديد

 
الصورة الرمزية طحيمر2
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 19

Angry

يا إمبراطور أنت لست
من أهالي جازان الحبيبة لوكانت تهمك مصلحة جازان كما تزعم لما ردات بهذا الرد
طحيمر2 غير موجود حالياً  
قديم 13-09-2008, 11:45 PM   #108
إمبراطور الجنوب
عضو

 
الصورة الرمزية إمبراطور الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 107

اعتقد انك ماتعرفني فكيف تحكم اني لست من اهلها
وثانيا الموضوع اعلنة امير يعني لاانا ولاانت ولاغيرنا يقدر يغير شي

التوقيع :
إمبراطور الجنوب غير موجود حالياً  
قديم 14-09-2008, 03:38 AM   #109
عزام2010
موقوف

 
الصورة الرمزية عزام2010
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 53

يا اخوان التريث في مثل هذه الامور جيد واعادتها لولاة الامر اجود
عزام2010 غير موجود حالياً  
قديم 15-09-2008, 07:38 AM   #110
أساسي
عضو نشيط

 
الصورة الرمزية أساسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: جازان- السعودية
المشاركات: 255

الوطن واحد
أساسي غير موجود حالياً  
قديم 17-09-2008, 03:12 PM   #111
منكم وفيكم
عضو نشيط

 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 264

( حاولت اقتبس كلام العضو مهرس المالكي في مداخلته ولكن لم استطع ولا ادر هل الخلل من حاسوبي ام من المنتدى ولكن قد قراتوه في الصفحة السابقه وما يلي هو ردي على بعض قوله )


يا اخوان الكلام في مداخلة الاخ مهرس المالكي ماخوذ خيره واكيد من يكتبه هووما شابهه ونحى نحوه هم من ابناء منطقة عسير انفسهم وهم المستفيدون من المشروع او من ابناء منطقتنا الساكنين هناك وهم ايضا مستفيدون من القضيه ولا يمدح السوق الا من ربح فيه ,
وبعد حتى لوكان الامر صادر عن امير صدقوني الامراء بشر عاديون كسائر البشر واذا اتضح لهم الحق في غير ما قرروا رجعوا اليه ,,

يا جماعه الماء غير ,, الماء غير , الماء غير ,, هو اساس الحياة والزراعه واكل العيش ولا يعدله شيء في هذه الحياة, يعني لو كان بترول ياخذونه زيت معفن وراح , ولكن الماء غير ,, اذا استنزفوا مياه منطقة جازان الجوفيه
تلك الثروة الغاليه نحن واحفادنا ايش عاد نسوي نشرب من ماء البحر ,, والا انتم تعتقدون ان صبيان قحطان وشهران حيسقوكم ماء ,,
اسالوني عنهم عشت بينهم عشرين سنة ما يكرهون احد مثل ما يكرهون من ياتي من اسفل العمود , ويستهزئون
بالجوازنه ولا يرونهم شيء يذكر وعند الاجارات يغلون عليهم اكثر من غيرهم ,, ويرونهم مواطنين درجه ثانيه ,,
ويخصصون حارات معينه لسكنهم مثل المنبوذين في الهند ولا يسكنون (بتشديد الكاف ) في الحارات العاديه مثل بقية الناس يسكنونهم في الهميله او حارة الجوازنه والا عند حارة الكهرباء شرق مدينة خميس مشيط تلك الحارات العشوائيه المتهالكه ,,ولاتامل من هؤلاءخير لمنطقة جازان ان لم يبتعلوها بالكليه ويطردوا سكانها الاصليين ,,

يا اخوان ان كان ولا بد فلتؤخذ قبيله (فنح القاف وسكون الباء وفتح الياء واللام ) يعني يننزل وفد من مشائخ قبائل منطقة عسير
ويطلبون من مشائخ شمل بيش شيء من الماء يسد حاجتهم ويدون ذلك في اوراق ثبوتيه للمستقبل ووثائق للتاريخ من اجل ان تكون كرتا في ايدينا ان اردنا شيءمنهم مستقبلا في اي عصر ,, والا قد الحقت جازان مؤخرا بدولة ال عائض التي كان قد احتلها الادريسي زمان واستولى على ابها والان صار الغالب مغلوب بمناسبة ابن ال عائض الذي جاء لافتتاح المشروع وشوفوا التاريخ لن ينسى يدون كل شيء ,,

مسكينة انت يا منطقةجازان لم تعدلي بغيرك في التنميه حتى مع اقرب المناطق اليك , ورغم ذلك ايضا يطمعوا في الهلاهيل والاسمال الباليه التي بقيت في يدك تسترك ,
والبلحه كما يقولون في يد المسكين عجبه ,, اولا تعدل المنطقه بغيرها في التنميه ثم بعد ذلك يطمع فيما في يدها ,,وصدقوني ليست المسئله عنصريه كما ينظر اليها البعض وكما هو سائد في منطقة عسير ولا تفرقه ولكن الحق هو الحق في كل زمان واوان ومكان ومن اراد شيئا من احد فليطلب ذلك الشيء من مالكه الاصلي , وليس من عامله ,, وبعدين اعتقد ان النفط من الركاز وفيه زكاة الخمس اما الماء فليس فيه زكاه اعتقد ذلك فقهيا ,,

هذا ما عندي وقد ارضيت ضميري ,,

التعديل الأخير تم بواسطة منكم وفيكم ; 17-09-2008 الساعة 03:27 PM.
منكم وفيكم غير موجود حالياً  
قديم 17-09-2008, 03:48 PM   #112
أضعت منظرتي
عضو نشيط

 
الصورة الرمزية أضعت منظرتي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: أطهر بقعه
المشاركات: 370



جازان الخير فيك وانتي للخير موطنُ
وبئس خير عنك مبعد ولغيرك واصل




هذه الحقيقه كل خيرات جازان ذهبت إلى مناطق أخرى ،،،

ونحن أبناء المنطقه ننظر وبصمت شغوف..

برأيي أن يتقدم مشايخ قبائلنا إلى أمير المنطقه أو حتى إلى خادم الحرمين وشرح موقفهم دون خوف

أيضاً حبذا لو ينظم إحتجاج يشرح مواقف المنطقه من قبل منتدانا الكريم


ابن الجنوب2007




أضعت منظرتي غير موجود حالياً  
قديم 18-09-2008, 03:53 PM   #113
نسيم14
عضو

 
الصورة الرمزية نسيم14
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 164

الاخوة الكرام
أهل عسير وأمارة عسير وكل مدن عسير تقدمت بطلب لخادم الحرمين الشريفين
ولم يأمر خادم الحرمين الشريفين بهذا الأمر إلا بعد الدراسة المستفيضة
كما أناشد أمارة جازان ومشايخ وأعيان جازان بالتحرك كما تحرك أهل عسير في المطالبة
والشغلة ما هي حسد وما يضيع حق وراه مطالب وهذه وجة نظر

التوقيع :
نسيم14 غير موجود حالياً  
قديم 20-09-2008, 02:39 AM   #114
حسن احمد محمد
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 2

السلام عليكم ياأخوني حفضكم الله لو نتحدونجتمع جميعاوتكون كلمتنا واحده وقوتنا واحده لما تجرأ أحد لاخذ ماليس لهم وكانوا ليفكروا ألف مره قبل ان يفعلو مافعلو بمنطقتي ولعملو لنا الف حساب الا اننا وبتفككنا استطاعو ان يتجاوزو كل شي من الانظمه الى اهل المنطقه.وانا اطالب المسؤولين بالموقع ان ينشئو صفحه لغرض التعريف بابناء المنطقه ومن هم ومامرجعهم اي القبائل التي ينتمون لها .من راي هذا يجب ان ننطلق لصفع وجوه كل من قلل في قدرنا وقيمتنا بعد ان يعرفو من نحن.وايضا يجب ان نقف . وسوف ينطبق علينا المثل الذي يقول.كمثل ........؟يحمل الماء فوق ظهره ويموت ضمءا ولايشرب.. مارايكم
حسن احمد محمد غير موجود حالياً  
قديم 20-09-2008, 05:58 AM   #115
الهامس جهرا
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية الهامس جهرا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: قرية الشابطة
المشاركات: 12,091

حشفا وسوء كيلة

التوقيع :
انظر دائما للأمام .. لا تلتفت للخلف .
الهامس جهرا غير موجود حالياً  
قديم 20-09-2008, 11:29 PM   #116
السهم الخارق
عضو فضي

 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 2,328

هو احتلال أم استيطان أم ماذا يااااااااااااااااااااااااااااااا..............؟

شكلهم ناوين يوصلوا للحدود
السهم الخارق غير موجود حالياً  
قديم 23-09-2008, 02:56 AM   #117
مهرس المالكي
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منكم وفيكم مشاهدة المشاركة
( حاولت اقتبس كلام العضو مهرس المالكي في مداخلته ولكن لم استطع ولا ادر هل الخلل من حاسوبي ام من المنتدى ولكن قد قراتوه في الصفحة السابقه وما يلي هو ردي على بعض قوله )


يا اخوان الكلام في مداخلة الاخ مهرس المالكي ماخوذ خيره واكيد من يكتبه هووما شابهه ونحى نحوه هم من ابناء منطقة عسير انفسهم وهم المستفيدون من المشروع او من ابناء منطقتنا الساكنين هناك وهم ايضا مستفيدون من القضيه ولا يمدح السوق الا من ربح فيه ,
وبعد حتى لوكان الامر صادر عن امير صدقوني الامراء بشر عاديون كسائر البشر واذا اتضح لهم الحق في غير ما قرروا رجعوا اليه ,,

يا جماعه الماء غير ,, الماء غير , الماء غير ,, هو اساس الحياة والزراعه واكل العيش ولا يعدله شيء في هذه الحياة, يعني لو كان بترول ياخذونه زيت معفن وراح , ولكن الماء غير ,, اذا استنزفوا مياه منطقة جازان الجوفيه
تلك الثروة الغاليه نحن واحفادنا ايش عاد نسوي نشرب من ماء البحر ,, والا انتم تعتقدون ان صبيان قحطان وشهران حيسقوكم ماء ,,
اسالوني عنهم عشت بينهم عشرين سنة ما يكرهون احد مثل ما يكرهون من ياتي من اسفل العمود , ويستهزئون
بالجوازنه ولا يرونهم شيء يذكر وعند الاجارات يغلون عليهم اكثر من غيرهم ,, ويرونهم مواطنين درجه ثانيه ,,
ويخصصون حارات معينه لسكنهم مثل المنبوذين في الهند ولا يسكنون (بتشديد الكاف ) في الحارات العاديه مثل بقية الناس يسكنونهم في الهميله او حارة الجوازنه والا عند حارة الكهرباء شرق مدينة خميس مشيط تلك الحارات العشوائيه المتهالكه ,,ولاتامل من هؤلاءخير لمنطقة جازان ان لم يبتعلوها بالكليه ويطردوا سكانها الاصليين ,,

يا اخوان ان كان ولا بد فلتؤخذ قبيله (فنح القاف وسكون الباء وفتح الياء واللام ) يعني يننزل وفد من مشائخ قبائل منطقة عسير
ويطلبون من مشائخ شمل بيش شيء من الماء يسد حاجتهم ويدون ذلك في اوراق ثبوتيه للمستقبل ووثائق للتاريخ من اجل ان تكون كرتا في ايدينا ان اردنا شيءمنهم مستقبلا في اي عصر ,, والا قد الحقت جازان مؤخرا بدولة ال عائض التي كان قد احتلها الادريسي زمان واستولى على ابها والان صار الغالب مغلوب بمناسبة ابن ال عائض الذي جاء لافتتاح المشروع وشوفوا التاريخ لن ينسى يدون كل شيء ,,

مسكينة انت يا منطقةجازان لم تعدلي بغيرك في التنميه حتى مع اقرب المناطق اليك , ورغم ذلك ايضا يطمعوا في الهلاهيل والاسمال الباليه التي بقيت في يدك تسترك ,
والبلحه كما يقولون في يد المسكين عجبه ,, اولا تعدل المنطقه بغيرها في التنميه ثم بعد ذلك يطمع فيما في يدها ,,وصدقوني ليست المسئله عنصريه كما ينظر اليها البعض وكما هو سائد في منطقة عسير ولا تفرقه ولكن الحق هو الحق في كل زمان واوان ومكان ومن اراد شيئا من احد فليطلب ذلك الشيء من مالكه الاصلي , وليس من عامله ,, وبعدين اعتقد ان النفط من الركاز وفيه زكاة الخمس اما الماء فليس فيه زكاه اعتقد ذلك فقهيا ,,

هذا ما عندي وقد ارضيت ضميري ,,
نظرت إلى هذا الرد أكثر من مرة ووجدت فيه الكثير من المغالطات والإفتراءات على أبناء جازان وكذلك الإساءة إلى هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية.وهذا ردي على العضو منكم وفيكم.
ألا تعلم أخي أن سكنك في منطقة عسير لمدة عشرين عاما هو رد عليك وعلى افتراءاتك. فالوطن واحد وولى الأمر حفظه الله لايفرق بين منطقة وأخرى فالمناطق لديه بصورة واحدة .
وسكنك في الأحياء التي ذكرتها في رأيي يعود لسببين لاثالث لهما:
1ـ إما أن تكون مغلوبا على أمرك وتحديد سكنك ليس بإرادتك وإنما بإرادة صاحب العمل .
2ـ وإما أن تكون مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل.
وأبناء جازان الأحرار يسكنون في أفضل الأحياء فتجدهم يمتلكون في أرقى أحياء أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة ولايرغمون على السكن في أحياء محددة يكثر فيها العمالة والمخالفين كما ذكرت.
ألا تعلم أخي أن أهالي مركز الفطيحة يطالبون بعودتهم إداريا إلى منطقة عسير وقد حضرت لجنة قبل ستة أشهر برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق وعضوية وكيلي جازان وعسير للنظر في مطالبهم ولا زالوا ينتظرون القرار إما بإعادتهم إلى عسير أو إبقائهم لجازان وإذا عادوا فسيتبع السد بكامله لمنطقة عسير لدخوله في نطاق مركز الفطيحة.
ألا تعلم أخي أنك قد أسأت إلى هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية بذكرك لدولة الأدارسة وإمارة آل عايض وكأنك تريد العودة إلى تلك الحقبة الزمنية المظلمة.
أخي نحن في دولة واحدة زالت فيها الفوارق والقبلية والمناطقية فالوطن واحد ولاتفريق بين مواطني المملكة فلا توجد إلا جنسية واحدة هي الجنسية السعودية فقط .
أخي الماء هبة من الله لاتملكه القبائل ولا المناطق وإنما تملكه الدولة فقط وتنقله إلى حيث تشاء وإلى مناطق الاحتياج.
مهرس المالكي غير موجود حالياً  
قديم 23-09-2008, 04:16 AM   #118
شرحبيل
مراقب عام

 
الصورة الرمزية شرحبيل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
الإقامة: الرياض
المشاركات: 11,074

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهرس المالكي مشاهدة المشاركة
2ـ وإما أن تكون مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل.

أفا يا مهرس صرتوا مثل كردسان العراق تطلبون منا إقامة وكفالة من احدكم !!!!

التوقيع :
شرحبيل غير موجود حالياً  
قديم 04-10-2008, 08:01 PM   #119
منكم وفيكم
عضو نشيط

 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 264

[quote]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهرس المالكي مشاهدة المشاركة
نظرت إلى هذا الرد أكثر من مرة ووجدت فيه الكثير من المغالطات والإفتراءات على أبناء جازان وكذلك الإساءة إلى هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية
الاخ مهرس والله ان ردك هذا كله يضحك من اوله الى اخره ,, وكانك تسخر بجميع اهالي جازان الكل كليله ومن عقولهم وكانهم لم يؤتوا شيء من العقل ,, ترى في جازان قبائل اصيله وهي في ذات المنطقه منذ ابد الابدين قبل ان يسمع باشكالك او بدولة ال سعود ,, قبائل تاكل الفولاذ ولا تحسب حساب لاي هول اوموت ,, وعقولها واحلامها تزن الكره الارضيه ,
جالس تتمسخر من رجالات جازان يا مالكي يا مغيدي يا عسيري بافكار تافهة باليه حقيره ,
تراني ما ابغى اغلط ولا احب الغلط ,, ودولتنا السعوديه محفوظ حقها وعلى العين والراس , ولكن معروف وعقال ال سعود يعرفون انه لا دوام الا لله والدول تاتي وتذهب مهما عمرت ,, اين الدوله الامويه؟ ,, اين الدوله العباسيه ؟ اين الدوله العثمانيه ؟اين الدوله السلجوقيه ؟ اين الدوله الفاطميه ؟ اين الدوله الايوبيه ؟ اين دولة المماليك ؟ اين واين واين الخ ,, الدول تاتي وتذهب ولو طال امدها ولن تجد دوله في العالم تحكمها عائله واحده منذ ابد الابدين ,, ونحن ندعو لدولتنا دولة ال سعود بالبقاء دهورا طويله , ولكن مهما كان الدوام في الاخير لله يعطي الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء ,, الم تر الى دولة الكويت ذهبت في يوم واحد ,, وصدام حسين زال ملكه في شهر ,,
وماذا نفعل بمنطقتنا الغاليه جازان وقد استنفذت مياهها الجوفيه التي استمرت دهر الدهارير وهي تخزنها ,,وتوخذ في غمضة عين ,, سواءا بقوا ال سعود او كتب الله علي ملكهم الفناء يوم ما ولو بعد الف سنه او عشرة الاف ,, ماذا تساوي جازان بعد استنزاف مياهها , قل لي ايش عاد تساوي في السوق تلك الخبوت والصحاري القاحلة الجرداء ومن يسكن فيها وهي قاحله كالحه ,, ماذا نصنع لاجيالنا القادمه وقد ضحينا بمياههم الجوفيه التي تنبت الزرع وتدر الضرع وتحيي الموات ,, وقد حماها اجدادنا قبلنا لنا ووصلت جيلنا وفرط فيها بجرة قلم بكل سهوله ,, اننا نناشد ال سعود العدل العدل العدل ,, وعدم السماح لاهل منطقه باستنزاف منطقه اخرى لا سيما وانها ليست بحاجة ماسه لذلك وعندهم سدودملئى بالماء لا يستخدمونهاولو كان ذلك ضروريا فبنسبة وكمية محدودة جدا ومقدره جدا ومحسوبه بدقه ومقيده ومعلومه ومعلنه يعلمها على سواء وليست فتح هكذا للباب على مصراعيه بدون اي تقدير او حساب بل تصريح باستنزاف ماء المنطقه دون تحديد مقدار معين ,, الدول تذهب وتعود ولكن الماء لن يعود ,
حتى دولة ال سعود ذهبت الاولى ثم بقت فترة ثم عادت ثم ذهبت ثم بقت فترة ثم عادت في الدوله السعوديه الثالثه والدوام هو لله وحده ,,

وبالنسبة الى سكني بمنطقة عسير فانا سكنت هناك لاخدم الدوله وباجار للمنزل وليس ببلاش ومجانا كما تفعلوا مع مياهناا,, وحاولت شراء ارضيه خمسة عشر مترا مربعا في منطقة عسير فقالوا بثلاثمائة الف عدا ونقدا ,, واتخذت لي خيمه في البرفسجنوني الشرطه (اما ثروتنا الكبرى فياخذوها ببلاش ), وقدمت لمنحة ذوي الدخل من عام 1404بعسير ولم يطلع لها خبر حتى الان ,, ونحن لا نمنعكم من السكن في منطقة جازان وليس انتم فقط حتى لو جاء واحدمن جن لبط والا يهودي غير محارب فلن نمنعه بل سنحسن جواره واكرامه لان هذا فطره انسانيه اكرام الجارالا ان كنتم اهل عسير خرجتم عن الفطره الانسانيه وتمنعون من يلوذ بجواركم ,
حتى تمتن علي الان ان اضطرتني وظيفتي ذات يوم ان اسكن بعسير قد سكنتها كل الجنسيات والاجناس فما بالك وانا عربي ازدي ,,
تعالوا اسكنوا في جازان على كيفكم وكلوا من ثمراتها بفلوسكم ولكن المــــــــــــــــــــــــــــــاء مجانا غيــــــــــــــــــــــــر وثروة ليست كاي ثروه واكبر ما يدل على ذلك قوله تعالى ( وجعلنا من الماء كل شيء حي ),,
السكن غير والماء غير الانسان يسكن تحت ظل شجره او في كهف بدلا عن منزل اما الماء فليس له بديل ,, ثم هو سكن فردواحد وليس شرب منطقه باكملها ومجانا ,, طيب قل لي لو ان اهالي منطقة جازان البالغ تعدادهم ما يزيد على المليونين ونصف قاموا الكل كليله باجمعهم في لحظةواحده وذهبوا للسكن والاقامه في عسيرومجانا وغصبا وقهرا هل ستقبل قبائل عسير ذلك لا اعتقد ,, انت كفرد تعال واسكن في جازان او عبيء لك وايت ماء من احدالاباربفلوسك ,
اما كل اهل عسيركليله ياتون وياخذون المياه من عندنا مجانا وقهرا وبدون اذننا فاعتقد لا يصح ,, اذن فرد او حتى خمسين الف لا يضر ان ياخذ وا ماءا ولو بالمجان ولكن اسقاء ثلاثة ملايين عسراوي صعب وملا مسابحهم
وبالمجان وبالغصب والقهر امر صعب ,,
[b].b]

اقتباس:
ألا تعلم أخي أن سكنك في منطقة عسير لمدة عشرين عاما هو رد عليك وعلى افتراءاتك. فالوطن واحد وولى الأمر حفظه الله لايفرق بين منطقة وأخرى فالمناطق لديه بصورة واحدة .
صدقوني لو يامركم ولي الامر بتسكين جميع اهالي جازان في عسير وقت القيض في الصيف في عماراتكم بالمجان وتتركوهم ياكلون ويشربون من خيراتكم بالمجان لترفضن اشد الرفض اتركنا صريحين واتركنا من الفلسفه الفارغه ,
اقتباس:
وسكنك في الأحياء التي ذكرتها في رأيي يعود لسببين لاثالث لهما:
1ـ إما أن تكون مغلوبا على أمرك وتحديد سكنك ليس بإرادتك وإنما بإرادة صاحب العمل .
وإما أن تكون مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل.
وأبناء جازان الأحرار يسكنون في أفضل الأحياء فتجدهم يمتلكون في أرقى أحياء أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة ولايرغمون على السكن في أحياء محددة يكثر فيها العمالة والمخالفين كما ذكرت.
ناظروا يا اخوان ما تحته خط في المقتبس , هل يكتبه شخص عاقل يحترم نفسه والاخرين ؟ وحتى تعرفوا نظرتهم الاستعلائيه الينا واحتقارهم للاخرين ؟ لا ويقولون اننا كيان واحد ! , هم ابقوا فيها كيان اصلا ؟

ويش جازان فيها احرار وعبيد ؟ هيا ردوا عليه يا فطاحلة منتديات المنطقه , لو يسمع كلامك هذا جلالة الملك فيصل رحمه الله جلدك عليه ,,

وهل ترى ان اهالي منطقة جازان غير سعوديين حتى يحتاجوا الى اقامه وكفيل ؟

اقتباس:
ألا تعلم أخي أن أهالي مركز الفطيحة يطالبون بعودتهم إداريا إلى منطقة عسير وقد حضرت لجنة قبل ستة أشهر برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق وعضوية وكيلي جازان وعسير للنظر في مطالبهم ولا زالوا ينتظرون القرار إما بإعادتهم إلى عسير أو إبقائهم لجازان وإذا عادوا فسيتبع السد بكامله لمنطقة عسير لدخوله في نطاق مركز الفطيحة.
الفطيحه الله يرحمنا جميعا في الربوعه بجانب الفرشه والسد في بيش ويش جاب لجاب بينهما حوالي مائتي كيلو متر والفطيحه لقبائل وبيش لقبائل اخرى ,,
اقتباس:
ألا تعلم أخي أنك قد أسأت إلى هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية بذكرك لدولة الأدارسة وإمارة آل عايض وكأنك تريد العودة إلى تلك الحقبة الزمنية المظلمة.
أخي نحن في دولة واحدة زالت فيها الفوارق والقبلية والمناطقية فالوطن واحد ولاتفريق بين مواطني المملكة فلا توجد إلا جنسية واحدة هي الجنسية السعودية فقط .

أخي الماء هبة من الله لاتملكه القبائل ولا المناطق وإنما تملكه الدولة فقط وتنقله إلى حيث تشاء وإلى مناطق الاحتياج.
لم ندع الى عودة دولة ال عائض ولا دولة الادارسة انما اوردته كمثال على اننا منطقتين منفصلتين معلومتي الحدود منذ زمن بعيد جدا, والعاقل يفهم اصل الكلام ولا يزيد عليه ,,

نعم تنقل الدوله الماء ولكن بكميات محسوبه ومحدده ومعلومه وبقدر الحاجه الماسه فقط بتنسيق مع مشائخ منطقةجازان ويوافق عليها مشائخ المنطقه عن اقتناع وليس فتح الباب على مصراعيه وبالمجان ,
ثم نحن لا نخشى على منطقةبيش فقط ولكن نخشى ان يكون الامر سبهللا وينتقلوا الى كافة اجزاء جازان , وترى لا نراكم تتجهون للمناطق الجبليه والله لنسوي فيها اكبر مما سوى ابن الحوثي واللي عند الله عندو ,,و الجبال اللي فيها مكفيها ,,

التعديل الأخير تم بواسطة منكم وفيكم ; 04-10-2008 الساعة 08:17 PM.
منكم وفيكم غير موجود حالياً  
قديم 06-10-2008, 06:39 AM   #120
مهرس المالكي
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 14

[quote=منكم وفيكم;905255][quote]
الاخ مهرس والله ان ردك هذا كله يضحك من اوله الى اخره ,, وكانك تسخر بجميع اهالي جازان الكل كليله ومن عقولهم وكانهم لم يؤتوا شيء من العقل ,, ترى في جازان قبائل اصيله وهي في ذات المنطقه منذ ابد الابدين قبل ان يسمع باشكالك او بدولة ال سعود ,, قبائل تاكل الفولاذ ولا تحسب حساب لاي هول اوموت ,, وعقولها واحلامها تزن الكره الارضيه ,
جالس تتمسخر من رجالات جازان يا مالكي يا مغيدي يا عسيري بافكار تافهة باليه حقيره ,


أشكر أخي منكم وفيكم على رده والاختلاف دائما لايفسد للود قضية .
ولكن أريد أن أعرج على بعض الآفكار التي دار حولها فذكرني( بجمل السمسم ) يدور ولكن لايدري ماذا يعمل .
أولا : دولة آل سعود هم تاج راسك ا فجزاهم الله ألف خير.
ثانيا:لقد رسبت ورب الكعبة في مادتي التربية الوطنية والجغرافيا.
أخي :أنت نسبتني إلى إحدى القبائل وكأنك تعرفني ولكن قد جانبك الصواب وأتشرف بأن تنسبني إلى أي قبيلة تحمل الجنسية السعودية.
أبناء جازان جميعهم أحرار ولم أقل ما تقولته عنهم أبدا ويكفيهم فخرا أن معظمهم ينتسبون إلى قبائل خولان بن عامر.
أخي : ( جازان غصب عني وعنك هي بلد العلم والعلماء والأدباء أرض الجبل والسهل والساحل والجزر أرض الفل والكاذي بلد الشعر والشعراء وأخرهم أمير الشعراء محمد يعقوب ) لاينكر هذا الامر إلا جاحد أو منافق

ألا تعلم أخي أن مياه السد لاتبعد عن الفطيحة سوى بضعة كيلو مترات وأنصحك بزيارته لتتعرف على جزء غال من المملكة.
ألا تعلم أخي أن امتداد جازان من الشمال إلى الجنوب لايتجاوز مئتي كيلو متر وخاصة من جهة الشرق .

ألا تعلم اخي أن أبناء جازان وعسير ينتمون إلى كيان واحد تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.

عليك أخي الكريم أن تنظر بمنظار واحد لجميع مناطق المملكة لتعرف الكثير عن بلادك ولتحس بما يحس به الآخرون .

ألا تعلم أخي أنك مسير ولست مخيرا فالمسؤولين ينظرون إلى الصالح العام والقافلة تسير مهما علت الآصوات العشواء أو أصوات الآهواء.




دولتنا ستبقى عالية مهما أرجف المرجفون لآنها دولة العدل والإيمان وسيبقى علمها خفاقا عاليا إلى أن تقوم الساعة بإذن الله تعالى.




وفي الختام الآيام القادمة ستثبت لك بعد انتهاء السد أين ستذهب المياه بالطبع لجميع أبناء المملكة العربية السعودية سواء في جازان أو نجران أو عسير حسب الحاجة وليس حسب الآهواء المريضة وكما قال طرفة:
ستبدي لك الآيام ما كنت جاهلا ويأتيك بالآخبار من لم تزود.
ودمت يا وطني شامخا
مهرس المالكي غير موجود حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(1500) من خريجي كليات المعلمين يحتشدون أمام وزارة التربية بالرياض احتجاجا على عدم توظ Master2005 أخبار وإعلانات التعليم 2 05-08-2008 11:32 PM
ناجحو الدور الثاني بثانويات جازان عبدالله اللغبي أخبار وإعلانات التعليم 10 01-08-2008 06:49 PM
ناجحو الدور الثاني بالثانوية العامة في صبيا متمردة أخبار وإعلانات التعليم 2 30-07-2008 08:22 AM
تكريم الطلاب الموهوبين بتعليم جازان Master2005 أخبار وإعلانات التعليم 1 25-07-2008 12:40 PM


الساعة الآن 06:49 AM.
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.