منتديات جازان


 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > منتدى شؤون المنطقة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-2008, 08:43 PM   #1
رياضي
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 12

يا معالي وزير الصحة

يا معالي وزير الصحة : ــ يا رئيس مركز فيفا ــ يا رؤساء فروع الأجهزة الرقابية بجازان
حتى متى وزارتكم تقف موقف المتفرج وتترك الحبل على الغارب لعصابة النصب والأحتيال وشرذمة المكر والخداع يعطلون ويعرقلون بأساليبهم الغوغائية البدء في إنشاء مشروع مبنى مستشفى فيفا العام ذو الخمسون سريرا 0 المعتمد قبل سنوات والذي سبق وأن منحت له أرض كهبة من شيخ شمل قبائل فيفا وملكت لوزارة الصحة بالصك الشرعي الصادر من محكمة فيفا الشرعية في عام 1413هـ وهي تقع بجوار مبنى المستشفى المستأجر حاليا 00 0 وأن تلك الأرض قد كان مقتنعا بها ورضي بها جميع قبائل المنطقة ولم يكن في ذلك أي خلافات أو نزاعات قبلية بل أن جميع مشايخ وأعيان القبائل حينها قدموا شكرهم وتقديرهم لشيخ شمل القبائل على بادرته بتبرع بتلك الأرض لوزارة الصحة والتي قد زيدت حتى تجاوزت عشرون ألف متر000
غير أن مدير مستشفى فيفا العام( أحمد مسعود عمر) وقبل عامين قام بتحرير إعلان وقام بتثبيته على أبواب المحلات التجارية والمساجد والمواقع العامة مفاده أن مستشفى فيفا العام يبحث عن أرض لتكون مقر لمشروع مستشفى فيفا العام وعلى أثر ذلك تقدمت كل قبيلة من القبائل بأرض ومن هنا فتحت أبواب المزايدات والمنافسات وأشعل مدير المستشفى ( أحمد مسعود عمر ) نار الفتنه بين أكثر من ثمانية عشر قبيلة قد كانت أساسا كل هذه القبائل مقتنعة بموقع مبنى المستشفى المعروف ( بالمخافة ) المملوكة لوزارة الصحة بالصك الشرعي رقم 197 وتاريخ 22/10/1413هـ صادر من المحكمة الشرعية بفيفا 0 وقد كانت المديرية العامة للشئون الصحية بجازان ممثلة في أدارة المشاريع والصيانة وبكامل طاقم المهندسين في تلك الإدارة تقف وتآزر ما أقدم عليه (مدير مستشفى فيفا ـ أحمد مسعود عمر ) من تصرف أجج النزاعات والعصبية القبلية وفي ذات الوقت عطل تنفيذ هذا المشروع الخدمي الذي ينتظره الموطن بفارغ الصبر
وتجدر الإشارة هنا إلي أن مقام أمارة منطقة جازان قد خاطبت وزارة الصحة بخطاب رسمي مفاده أن أمارة منطقة جازان تترك الخيار لوزارة الصحة في اتخاذ القرار الذي يلزم في ما يخص أرض مشروع مستشفى فيفا العام الذي كان ( أحمد مسعود عمر ـ مدير مستشفى فيفا ) المعد والمنفذ والمخرج لقصة حلقات مسلسل ( تعطيل مشروع مبنى مستشفى فيفا العام ومحاولة تغيير وزعزعت الثوابت التي تحدد أرضه ومكانها وموقعها والتي كانت كل قبائل المنطقة متفقه ومقتنعة ومقره تماما بتلك الثوابت طيلة ستة عشر عام حتى أنتج ( أحمد مسعود عمر ـ مدير مستشفى فيفا العام ) مسلسله الذي أعلن عنه بإعلانه الخطي وزعت نسخه على جميع المرافق العامة وألصقت على أبواب المساجد والمحلات التجارية وبوابة مبنى المستشفى المستأجر حاليا المجاور بصوره مباشره للأرض المملوكة لوزارة الصحة المعتمدة لمشروع المستشفى منذ عام 1413هـ
قبائل جبل فيفا التي تربو على أكثر من ثمانية عشر قبيلة تنتظر وبشغف أن يقوم معالي وزير الصحة بتوجيه بسرعة تنفيذ مشروع مبنى المستشفى على أرض الوزارة وفي نفس الوقت محاسبة ( مدير مستشفى فيفا العام ـ أحمد مسعود عمر) الذي أوقد نار الفتن والعداوات بين قبائل هذه المنطقة وتزعم بدعاوي حماية المصلحة العامة نشر إعلانه للبحث عن أرض لبناء المستشفى في وقت كانت الأرض موجودة ومملوكه لوزارة الصحة منكرا وجاحدا أن الموطنين قد قاموا بزيادة مساحة تلك الأرض على نفقتهم حتى تجاوزت عشرون ألف متر ليتضح في أخر المطاف أن الغرض من نشر مدير المستشفى لذلك الإعلان للبحث عن أرض هو للإغراض شخصية تحت مظلة البحث عن ما يخدم المصلحة العامة محاور تلك الأغراض الشخصية زرع النزاعات والخلافات بين أبناء القبائل وإثارة النعرات والعصبية القبلية إضافة إلي تعطيل المشروع أطول فتره ممكنة 0
فأين قرار أصحاب القرار ومن بأيديهم الحل والربط في وزارة الصحة أولا لكون الموضوع يخص خدمة تقدمها وزارة الصحة مناط بها من قبل ولي الأمر سلمه الله رعايتها والرقي بمستواها كما وكيفا ونوعا وحماية هذه الخدمة من عرقلة وصولها للموطن ومحاسبة المتلاعبين ومن يستغلون مناصبهم ومواقعهم الوظيفية في تمرير تجاوزات ومخالفات تلبي طموحاتهم ومأربهم الشخصية تحت شعار حماية المصلحة العامة ؟؟؟؟
وثانيا 0 أين وأين دور القيادة الإدارية أو ما يعرف بالحاكم الإداري فقد يكون صاحب السمو أمير منطقة جازان يرعى مصالح المنطقة الكبرى والشاملة وليس لديه الوقت الكافي للوقوف على حل بعض الإشكالات ذات المجال المحدود غير أن من يمثلون سموه في المحافظات والمراكز هم المعنيون بتولي مهام معالجة تلك الإشكالات وفق النظام وحسب ما تنص عليه المواد في أحكام الصلاحيات الإدارية والمعني هنا في ما يخص هذه المشكلة هو سعادة رئيس مركز فيفا ؟؟؟؟0 حيث استبشرت منطقة جبل فيفا بمباشرة رئيس مركز فيفا الجديد ( عليوي بن قيضي العنزي ) مهام العمل كرئيس لمركز جبل فيفا لكون الفترات السابقة كانت تمشي بالبركة كما يقال 0و الجميع يتطلع في أن يكون سعادته الدواء الذي يعالج بعض المشاكل التي عانت منها المنطقة طويلا 0 لذلك لابد أن يطلع رئيس مركز فيفا بالدور الذي يخصه كحاكم إداري في فيفا في هذه المشكلة وأن يراعي بالدرجة ألأولى أهداف وتطلعات ولآت الأمر سلمهم الله في هذه البلاد المباركة والسياسة التي تنهجها الحكومة وتراعيها وتحرص عليها دوما وهي وحدة الكلمة والصف ودفن النعرات والعصبية القبلية وسد أي مسلك قد تتخلل من خلاله هذه السلوكيات إلي أفراد المجتمع وكبح جماحها في أقل حيز ممكن لكون تداعياتها كبيره وعظيمة جدا مصداقا لحديث الرسول الكريم الذي فيما معناه ( أن الشيطان قد يئس أن يعبد في جزيرة العرب لكن بتحريش بينهم ) أو في ما معنى الحديث0 لذلك من واجب رئيس مركز فيفا الديني ثم الوطني ثم الوظيفي أن لا يلتزم جانب الحيادية والسكوت حيال ما أقدم عليه ( مدير مستشفى فيفا العام ـ أحمد مسعود عمر ) من تصرف أوقد نار الفتنه بين قبائل جبل فيفا وهو سببها المباشر والوحيد 0 وعليه واجب تحديد ما يخصه في هذه المشكلة كحاكم أداري ورئيسا لمركز هذه المنطقة (مركز فيفا )واتخاذ ما يلزم من إجراءات لكونه مسئول أمام الله أولا ثم أمام الدولة وأن لا يفوت على سعادته أنه قد كان قديما بين قبائل هذه المنطقة وذلك قبل العهد السعودي الميمون تاريخ حروب وعداوات قد بداء البعض أخيرا يتحدث عنها ويذكر بها الكبار الصغار وذلك بعد أن أجج ( مدير مستشفى فيفا ــ أحمد مسعود عمر ) هذه المشكلة وفتح بابها 0000
أين وأين وأين دور الجهات الرقابية للدولة 0هيئة الرقابة والتحقيق 0 ديوان المراقبة العامة 0 الجهات الأخرى الرقابية 0 وهل يقتصر دورهم فقط على متابعة الأجهزة والدوائر التي تقع في تجاوزات ومخالفات ماليه فقط ؟ أم أنه يتعين عليهم كذلك متابعة أي تجاوز في أي دائرة تستغل النظام في شق وحدة صف أبناء المجتمع 0 وأن هذه الجهات الرقابية لابد أن تراعي كل ما من شأنه المصادمة بين الموطنين وأفراد المجتمع خصوصا في المناطق ذات التكوين القبلي لسكانها والمثل يقول ( أن معظم النار من مستصغر الشرر )) والدولة أيدها الله قد حرصت بأن يكون هناك تواجد لجميع إدارات هذه الجهات الرقابية في جميع مناطق المملكة 0 ومنطقة جازان تتواجد بها فروع لكل هذه الأجهزة الرقابية 0 ولا أعرف حقيقة هل ما أقدم عليه ( مدير مستشفى فيفا ــ أحمد مسعود عمر ) من تصرف سبب نشوب نزاعات وإعادة النعرات والعصبية القبلية بين أكثر من ثمانية عشر قبيلة في جبل فيفا يلزم أي الجهات الرقابية الموجود فروعها في جازان أن تسهم من خلال دورها في اجتثاث منابع هذه المشكلة واتخاذ أجراء يضمن عدم تكررها في أي جزء من أرجاء الوطن الذي لابد أن يضل من أبرز سمات أهله أنهم صف واحد ويد واحده لا فرقه ولا تفريق أخوة في الدين والمواطنة خلف قيادتنا المباركة 0
و الله نسأل أن يلهمنا الرشد والصواب ويثبتنا على القول الثابت00
رياضي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2008, 06:36 AM   #2
الهامس جهرا
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية الهامس جهرا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: قرية الشابطة
المشاركات: 12,091

الشكوى لله .
الهامس جهرا غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2008, 06:29 PM   #3
رياضي
عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 12

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياضي مشاهدة المشاركة
يا معالي وزير الصحة : ــ يا رئيس مركز فيفا ــ يا رؤساء فروع الأجهزة الرقابية بجازان
حتى متى وزارتكم تقف موقف المتفرج وتترك الحبل على الغارب لعصابة النصب والأحتيال وشرذمة المكر والخداع يعطلون ويعرقلون بأساليبهم الغوغائية البدء في إنشاء مشروع مبنى مستشفى فيفا العام ذو الخمسون سريرا 0 المعتمد قبل سنوات والذي سبق وأن منحت له أرض كهبة من شيخ شمل قبائل فيفا وملكت لوزارة الصحة بالصك الشرعي الصادر من محكمة فيفا الشرعية في عام 1413هـ وهي تقع بجوار مبنى المستشفى المستأجر حاليا 00 0 وأن تلك الأرض قد كان مقتنعا بها ورضي بها جميع قبائل المنطقة ولم يكن في ذلك أي خلافات أو نزاعات قبلية بل أن جميع مشايخ وأعيان القبائل حينها قدموا شكرهم وتقديرهم لشيخ شمل القبائل على بادرته بتبرع بتلك الأرض لوزارة الصحة والتي قد زيدت حتى تجاوزت عشرون ألف متر000
غير أن مدير مستشفى فيفا العام( أحمد مسعود عمر) وقبل عامين قام بتحرير إعلان وقام بتثبيته على أبواب المحلات التجارية والمساجد والمواقع العامة مفاده أن مستشفى فيفا العام يبحث عن أرض لتكون مقر لمشروع مستشفى فيفا العام وعلى أثر ذلك تقدمت كل قبيلة من القبائل بأرض ومن هنا فتحت أبواب المزايدات والمنافسات وأشعل مدير المستشفى ( أحمد مسعود عمر ) نار الفتنه بين أكثر من ثمانية عشر قبيلة قد كانت أساسا كل هذه القبائل مقتنعة بموقع مبنى المستشفى المعروف ( بالمخافة ) المملوكة لوزارة الصحة بالصك الشرعي رقم 197 وتاريخ 22/10/1413هـ صادر من المحكمة الشرعية بفيفا 0 وقد كانت المديرية العامة للشئون الصحية بجازان ممثلة في أدارة المشاريع والصيانة وبكامل طاقم المهندسين في تلك الإدارة تقف وتآزر ما أقدم عليه (مدير مستشفى فيفا ـ أحمد مسعود عمر ) من تصرف أجج النزاعات والعصبية القبلية وفي ذات الوقت عطل تنفيذ هذا المشروع الخدمي الذي ينتظره الموطن بفارغ الصبر
وتجدر الإشارة هنا إلي أن مقام أمارة منطقة جازان قد خاطبت وزارة الصحة بخطاب رسمي مفاده أن أمارة منطقة جازان تترك الخيار لوزارة الصحة في اتخاذ القرار الذي يلزم في ما يخص أرض مشروع مستشفى فيفا العام الذي كان ( أحمد مسعود عمر ـ مدير مستشفى فيفا ) المعد والمنفذ والمخرج لقصة حلقات مسلسل ( تعطيل مشروع مبنى مستشفى فيفا العام ومحاولة تغيير وزعزعت الثوابت التي تحدد أرضه ومكانها وموقعها والتي كانت كل قبائل المنطقة متفقه ومقتنعة ومقره تماما بتلك الثوابت طيلة ستة عشر عام حتى أنتج ( أحمد مسعود عمر ـ مدير مستشفى فيفا العام ) مسلسله الذي أعلن عنه بإعلانه الخطي وزعت نسخه على جميع المرافق العامة وألصقت على أبواب المساجد والمحلات التجارية وبوابة مبنى المستشفى المستأجر حاليا المجاور بصوره مباشره للأرض المملوكة لوزارة الصحة المعتمدة لمشروع المستشفى منذ عام 1413هـ
قبائل جبل فيفا التي تربو على أكثر من ثمانية عشر قبيلة تنتظر وبشغف أن يقوم معالي وزير الصحة بتوجيه بسرعة تنفيذ مشروع مبنى المستشفى على أرض الوزارة وفي نفس الوقت محاسبة ( مدير مستشفى فيفا العام ـ أحمد مسعود عمر) الذي أوقد نار الفتن والعداوات بين قبائل هذه المنطقة وتزعم بدعاوي حماية المصلحة العامة نشر إعلانه للبحث عن أرض لبناء المستشفى في وقت كانت الأرض موجودة ومملوكه لوزارة الصحة منكرا وجاحدا أن الموطنين قد قاموا بزيادة مساحة تلك الأرض على نفقتهم حتى تجاوزت عشرون ألف متر ليتضح في أخر المطاف أن الغرض من نشر مدير المستشفى لذلك الإعلان للبحث عن أرض هو للإغراض شخصية تحت مظلة البحث عن ما يخدم المصلحة العامة محاور تلك الأغراض الشخصية زرع النزاعات والخلافات بين أبناء القبائل وإثارة النعرات والعصبية القبلية إضافة إلي تعطيل المشروع أطول فتره ممكنة 0
فأين قرار أصحاب القرار ومن بأيديهم الحل والربط في وزارة الصحة أولا لكون الموضوع يخص خدمة تقدمها وزارة الصحة مناط بها من قبل ولي الأمر سلمه الله رعايتها والرقي بمستواها كما وكيفا ونوعا وحماية هذه الخدمة من عرقلة وصولها للموطن ومحاسبة المتلاعبين ومن يستغلون مناصبهم ومواقعهم الوظيفية في تمرير تجاوزات ومخالفات تلبي طموحاتهم ومأربهم الشخصية تحت شعار حماية المصلحة العامة ؟؟؟؟
وثانيا 0 أين وأين دور القيادة الإدارية أو ما يعرف بالحاكم الإداري فقد يكون صاحب السمو أمير منطقة جازان يرعى مصالح المنطقة الكبرى والشاملة وليس لديه الوقت الكافي للوقوف على حل بعض الإشكالات ذات المجال المحدود غير أن من يمثلون سموه في المحافظات والمراكز هم المعنيون بتولي مهام معالجة تلك الإشكالات وفق النظام وحسب ما تنص عليه المواد في أحكام الصلاحيات الإدارية والمعني هنا في ما يخص هذه المشكلة هو سعادة رئيس مركز فيفا ؟؟؟؟0 حيث استبشرت منطقة جبل فيفا بمباشرة رئيس مركز فيفا الجديد ( عليوي بن قيضي العنزي ) مهام العمل كرئيس لمركز جبل فيفا لكون الفترات السابقة كانت تمشي بالبركة كما يقال 0و الجميع يتطلع في أن يكون سعادته الدواء الذي يعالج بعض المشاكل التي عانت منها المنطقة طويلا 0 لذلك لابد أن يطلع رئيس مركز فيفا بالدور الذي يخصه كحاكم إداري في فيفا في هذه المشكلة وأن يراعي بالدرجة ألأولى أهداف وتطلعات ولآت الأمر سلمهم الله في هذه البلاد المباركة والسياسة التي تنهجها الحكومة وتراعيها وتحرص عليها دوما وهي وحدة الكلمة والصف ودفن النعرات والعصبية القبلية وسد أي مسلك قد تتخلل من خلاله هذه السلوكيات إلي أفراد المجتمع وكبح جماحها في أقل حيز ممكن لكون تداعياتها كبيره وعظيمة جدا مصداقا لحديث الرسول الكريم الذي فيما معناه ( أن الشيطان قد يئس أن يعبد في جزيرة العرب لكن بتحريش بينهم ) أو في ما معنى الحديث0 لذلك من واجب رئيس مركز فيفا الديني ثم الوطني ثم الوظيفي أن لا يلتزم جانب الحيادية والسكوت حيال ما أقدم عليه ( مدير مستشفى فيفا العام ـ أحمد مسعود عمر ) من تصرف أوقد نار الفتنه بين قبائل جبل فيفا وهو سببها المباشر والوحيد 0 وعليه واجب تحديد ما يخصه في هذه المشكلة كحاكم أداري ورئيسا لمركز هذه المنطقة (مركز فيفا )واتخاذ ما يلزم من إجراءات لكونه مسئول أمام الله أولا ثم أمام الدولة وأن لا يفوت على سعادته أنه قد كان قديما بين قبائل هذه المنطقة وذلك قبل العهد السعودي الميمون تاريخ حروب وعداوات قد بداء البعض أخيرا يتحدث عنها ويذكر بها الكبار الصغار وذلك بعد أن أجج ( مدير مستشفى فيفا ــ أحمد مسعود عمر ) هذه المشكلة وفتح بابها 0000
أين وأين وأين دور الجهات الرقابية للدولة 0هيئة الرقابة والتحقيق 0 ديوان المراقبة العامة 0 الجهات الأخرى الرقابية 0 وهل يقتصر دورهم فقط على متابعة الأجهزة والدوائر التي تقع في تجاوزات ومخالفات ماليه فقط ؟ أم أنه يتعين عليهم كذلك متابعة أي تجاوز في أي دائرة تستغل النظام في شق وحدة صف أبناء المجتمع 0 وأن هذه الجهات الرقابية لابد أن تراعي كل ما من شأنه المصادمة بين الموطنين وأفراد المجتمع خصوصا في المناطق ذات التكوين القبلي لسكانها والمثل يقول ( أن معظم النار من مستصغر الشرر )) والدولة أيدها الله قد حرصت بأن يكون هناك تواجد لجميع إدارات هذه الجهات الرقابية في جميع مناطق المملكة 0 ومنطقة جازان تتواجد بها فروع لكل هذه الأجهزة الرقابية 0 ولا أعرف حقيقة هل ما أقدم عليه ( مدير مستشفى فيفا ــ أحمد مسعود عمر ) من تصرف سبب نشوب نزاعات وإعادة النعرات والعصبية القبلية بين أكثر من ثمانية عشر قبيلة في جبل فيفا يلزم أي الجهات الرقابية الموجود فروعها في جازان أن تسهم من خلال دورها في اجتثاث منابع هذه المشكلة واتخاذ أجراء يضمن عدم تكررها في أي جزء من أرجاء الوطن الذي لابد أن يضل من أبرز سمات أهله أنهم صف واحد ويد واحده لا فرقه ولا تفريق أخوة في الدين والمواطنة خلف قيادتنا المباركة 0
و الله نسأل أن يلهمنا الرشد والصواب ويثبتنا على القول الثابت00 .......
رياضي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2008, 07:53 PM   #4
سلطان لغبي
مشرف

 
الصورة الرمزية سلطان لغبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الإقامة: ضـــمـــــد
المشاركات: 12,100

منجد الشكوى لله

يارب

التوقيع :
تناهيد عطر ஜ "! "] أشقائي مهجتي يانور عيني .. لقينا بعدكم عيشا نكيدا
الهي لاتؤاخذني فإني .. اكّن لسيدي حبا شديدا ..
سلطان لغبي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مصور لزيارة معالي وزير الصحة للمنطقة إدارة الإعلام الصحي منتدى شؤون المنطقة 29 22-05-2008 11:55 PM
الامير محمد بن ناصر يفتتح مهرجان المانجو 4 يرافقه معالي وزير الصحة $$$$$ الفجرالباسم منتدى الأخبار 11 22-05-2008 11:36 AM
البروفيسور الملحد وعنوان المحاضره هل الله خير؟ abdularhman المنتدى العام 2 19-05-2008 03:31 PM
زيارة معالي وزير الصحة للمنطقة ضحية الصمت منتدى شؤون المنطقة 1 16-05-2008 09:56 AM
معالي وزير الصحة يزور منطقة جازان إدارة الإعلام الصحي منتدى شؤون المنطقة 10 13-05-2008 12:16 AM


الساعة الآن 01:59 AM.
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.