منتديات جازان


 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > المنتدى السياحي > السياحة في جازان
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-2010, 11:26 PM   #1
ROBEN HOOOD
عضو

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 103

متى اصبح وادي دفامن أودية جبال الحشر؟

بسم الله الرحمن الرحيم


مسااااء الخير للجميع



في البداية اودان يعلم الجميع بأني عضوجديد ومن المتعارف عليه ان العضوالجديدفي العادة يتجه الى قسم


الترحيب بالاعضاء الجدد ولكن فضلت ان تكون خطوتي الاولى من هذا القسم العام ومادفعني لذلك هو


موضوع رأيته في قسم المنتدى التراثي وكان بعنوان:معلومات عن جبال الحشروصور.


هذاالموضوع يحتوي على الكثيرمن المعلومات المغلوطة والغيرصحيحة فالكاتب يقول:





تقع بالقرب منه العين الحارة (الوغرة) في وادي ضمد



وانااقول له معليش ياصاحبي فالعين الحارة تقع في الجهة الشرقية من الدايربني مالك بينماجبال وبالتحديدعلى الحدوداليمنية وتسكنهاقبائل المحمد اماجبال الحشرفيقع فى شمال محافظة الداير.


في الحشر عدد من الوديان العملاقة كوادي دفا والسلف وحمر ... وكذلك الشلالات الطبيعية والبحيرات الصغيرة التي لا يجف عنا الماء طيلة العام دون انقطاع
اتعلم ياعزيزي اين تقع هذه الاودية :هذه الاودية اخذت اسماء الاماكن التي تتبع لها فدفا والسلف وحمر كلهاتتبع لقائل ال تليد التي تقع في شرق جبال الحشر الذي يتبع كماأسلفت في موضوعك لقبائل بني حريص الحشر .

وانا لااعلم من اين استقيت هذه المعلومات المغلوطة؟وهل قمت انت بالفعل بزيارة هذه المناطق بنفسك؟



اشكرلك تطرقك لجبال الحشر ولكن ليس بهذا الشكل وبهذاالطرح البعيدعن الواقع.



هل تعلم ان الماءيصل الى جبال الحشرعن طريق (وايتات)خاصة وباسعارتكسر الظهر ؟وانت تتحدث عن البحيرات التي لاتجف طوال العام.........!!!

وللاهمية فاناءمن ابناءجبال الحشر ولدت ونشأت فيه واعمل حاليآهنالك ومن اراداي معلومات عن الحشراوالمناطق المجاورة فانابخدمة الجميع.



تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

التعديل الأخير تم بواسطة ROBEN HOOOD ; 20-03-2010 الساعة 11:53 PM.
ROBEN HOOOD غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2010, 11:54 PM   #2
مستغشه
عضو بارز

 
الصورة الرمزية مستغشه
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الإقامة: جده
المشاركات: 840

التحية لك ولموضوعك الذي يستحق الإثبات عليه انا لا اعلم شيئا عما ذكرت ولا اعلم من المقصود بموضوعك هل هو شخص ام ام ام
ولكن جميل منك هذه الثقافه عن الأوديه والجبال
انت رائع

التوقيع :
الشخص الوحيد الذي احاول ان اكون افضل منه دائماً، هو انا في الأمس
مستغشه غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2010, 12:17 AM   #3
ROBEN HOOOD
عضو

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 103

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستغشه مشاهدة المشاركة
التحية لك ولموضوعك الذي يستحق الإثبات عليه انا لا اعلم شيئا عما ذكرت ولا اعلم من المقصود بموضوعك هل هو شخص ام ام ام
ولكن جميل منك هذه الثقافه عن الأوديه والجبال
انت رائع
أختي:



في البداية اشكرلك مرورك وتشريفك لموضوعي.


وبالنسبة للموضوع الذي تحدثت عنه فهو موجودفي قسم المنتدى التراثي تحت عنون:معلومات عن جبال الحشر وصور .وبأمكانك ان ترجعي اليه بنفسك وللأهمية لم اتطرق الى كل الأغلاط ولكن اخذت عينات.


ومن ارادالاثبات فأنا جاهز فأنااتحدث عن بيئة عشة فيهاولازلت .





اكررشكري لك واذاكنت رائع فمرورك السريع كان اروع من رائع.






تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااتي

التعديل الأخير تم بواسطة إبراهيم الحمزي ; 04-06-2010 الساعة 12:22 AM.
ROBEN HOOOD غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2010, 12:28 AM   #4
وليد الذكريات
مشرف عام سابق

 
الصورة الرمزية وليد الذكريات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الإقامة: في قلوبكم
المشاركات: 43,849

اهلا ً وسهلا ً بك أخي الكريم في منتديات جازان ,, أولا ً ,,
ونشكر لك هذا التوضيح الجميل ثقافيا ً , ثانيا ً

ونسال الله أن يعينكم على تلك الوايتات ,
مع تمنياتنا بأن يكون هناك مشروعات حكومية لإيصال الماء , الذي هو اساس الحياة ,,

وأرى أن تشارك بمشاركة أخرى كهذه على الموضوع المذكور , كي يتضح للقراء هناك ,,

مع أطيب الآماني ,,

التوقيع :


أنا التاريخ ... وأنت .. في التاريخ العـبـر ...
وليد الذكريات غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2010, 01:21 AM   #5
ROBEN HOOOD
عضو

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 103

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الذكريات مشاهدة المشاركة
اهلا ً وسهلا ً بك أخي الكريم في منتديات جازان ,, أولا ً ,,
ونشكر لك هذا التوضيح الجميل ثقافيا ً , ثانيا ً

ونسال الله أن يعينكم على تلك الوايتات ,
مع تمنياتنا بأن يكون هناك مشروعات حكومية لإيصال الماء , الذي هو اساس الحياة ,,

وأرى أن تشارك بمشاركة أخرى كهذه على الموضوع المذكور , كي يتضح للقراء هناك ,,

مع أطيب الآماني ,,
اخي العزيز:الله يسلمك ويبقيك

وفي الحقيقة اني لم اطرح الموضوع من اجل الإثارة فقط بل هدفي هوتصحيح معلومات مغلوطة فنحن ابناء منطقة واحدة .هي جازان الحبيبة ويجب ان نتحرى الدقة في نقل اي معلومات عنها وعن اماكن الجذب السياحي بها.


وبالنسبة للمشروعات فهنالك مشروع للسقيا ولكن يبدوانه حبرعلى ورق فلانرى المتعهد ولا اتباعه الا اذا


كانو يريدون توقيع اوراقهم من بعض الشخصيات التي اصبحت متواطأة معهم وتجمعهم المصالح المشتركة والضحك على الذقون.





اشكرلك مرورك




تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااتي
ROBEN HOOOD غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2010, 09:44 AM   #6
أبو أحمد101
عضو

 
الصورة الرمزية أبو أحمد101
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 147

شـــكــــراً علي هذا التوضيح الجميل والجيد



نتمني لك وللجميع التوفيق والسداد

التوقيع :
قلل عتابك فالبقاء قليل والدهر يعدل تارةً ويميل
أبو أحمد101 غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2010, 08:29 PM   #7
ROBEN HOOOD
عضو

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 103

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد101 مشاهدة المشاركة
شـــكــــراً علي هذا التوضيح الجميل والجيد



نتمني لك وللجميع التوفيق والسداد

والشكرموفور لك ابواحمد
ROBEN HOOOD غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2010, 10:13 PM   #8
معلم رحال
مشرف

 
الصورة الرمزية معلم رحال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الإقامة: جازان - بيش
المشاركات: 7,848

مرحبا بك اخي وبكل اهل جبال الكرم والجود جبال الحشر التي تعانق السحب

واراك مقهور على المعلومات المغلوطة فلا يهمك اخي هناك من يكتب اوينقل بعض المعلومات من غير دراية

جبال الحشر يعرفها من يحبها ويعشقق قممها

تحياتي لك وحياك الله معنا ولا تنسى ان تمتعنا من المناظر الجميلة والمعلومات المفيدة من هناك









التوقيع :
معلم رحال غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2010, 01:44 AM   #9
ROBEN HOOOD
عضو

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 103

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلم رحال مشاهدة المشاركة
مرحبا بك اخي وبكل اهل جبال الكرم والجود جبال الحشر التي تعانق السحب

واراك مقهور على المعلومات المغلوطة فلا يهمك اخي هناك من يكتب اوينقل بعض المعلومات من غير دراية

جبال الحشر يعرفها من يحبها ويعشقق قممها

تحياتي لك وحياك الله معنا ولا تنسى ان تمتعنا من المناظر الجميلة والمعلومات المفيدة من هناك








اخي المعلم الرحال:
الله يسلمك وماعليكم زود والحقيقة اني اتمنى ان يعرف الجميع جبال الحشرولكن لااريده ان يعرف بهذه الطريقة التي تحتوي على الكثير من المعلومات التي لاتمت للواقع بصلة.


وبالنسبة لطلبك فعلى عيني وراسي ويشرفني ان اكون عضوله فاعليته وسأسعى لكسب احترام الجميع.



ويسرني ان اوجه للجميع الدعوة لزيارة جبال الحشر وثقوبانكم ستكون بين اخوة لكم يشرفهم قدومكم.



تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي
ROBEN HOOOD غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2010, 02:43 PM   #10
معلم رحال
مشرف

 
الصورة الرمزية معلم رحال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الإقامة: جازان - بيش
المشاركات: 7,848

حياك الله اخي العزيز ونتشرف بك وان شاء الله في اقرب فرصة نمر فيها بجبال الحشر نتواصل معك

ففعلا هناك اشاء لا يعلمها الكثير عن جبال الحشر نود معرفتها

تقبل تقديري

اخوك ابو حسن

التوقيع :
معلم رحال غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2010, 09:15 PM   #11
ROBEN HOOOD
عضو

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 103

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلم رحال مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي العزيز ونتشرف بك وان شاء الله في اقرب فرصة نمر فيها بجبال الحشر نتواصل معك

ففعلا هناك اشاء لا يعلمها الكثير عن جبال الحشر نود معرفتها

تقبل تقديري

اخوك ابو حسن

اخي العزيز:اشكرلك تفاعلك وممايتضح لي انك تستلطف هذاالجبل واهله.


ومن اراداي معلومات عنه فأنافي خدمة الحميع .




وسنتشرف بزيارتك لنا في منتديات جبال الحشر لاخذصورة ولومبدأية عنه ولولا اني اخاف ان وضع الروابط ممنوع لوضعت لك الرابط .



اتمنى قبولي كصديق.



اخوك:ابونواف
ROBEN HOOOD غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 05:06 PM   #12
مقطب
عضو

 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الإقامة: اطهر ارض على وجه الارض
المشاركات: 130

ريلآكس ريلآكس
مقطب غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 09:27 PM   #13
ROBEN HOOOD
عضو

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 103

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقطب مشاهدة المشاركة
ريلآكس ريلآكس


ليه فيه حد معصب

لا سمح

الله


الموضوووووع

ومافيه


تصحيح معلومات


اشكرلك مرورك



تحيااااااااااااااااتي
ROBEN HOOOD غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 11:57 AM   #14
علي ابو هشام
عضو

 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الإقامة: كوكب الارض
المشاركات: 86

اقول المثل اللي يقول وصدق من قال اهل مكة ادرى بشعابها
علي ابو هشام غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع ردميات وادي صبيا الي متي كاشف الحقيقه منتدى شؤون المنطقة 20 11-12-2009 05:48 AM
ستة أندية في منطقة جازان تتفاوت طموحاتها بين الممكن والمستحيل بقايا الأمس المنتدى الرياضي 3 11-10-2008 05:14 PM
مواقع الانديه الخليجيه { ارجو التثبيت} . ابوطلآل المنتدى الرياضي 3 08-10-2008 07:21 AM
مـواقع الانـديـة الايطالية و الأسبانية ابوعمير المنتدى الرياضي 8 27-09-2008 07:29 AM
نادي حاكمة الصيفي أحمد حكمي أخبار وإعلانات التعليم 1 29-06-2008 02:44 AM


الساعة الآن 02:51 PM.
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.