منتديات جازان


 
العودة   منتديات جازان > المنتديــــات العامـــــــة > المنتدى العام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
     

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-2007, 02:15 AM   #1
تحية عطرة
عضو ذهبي

 
الصورة الرمزية تحية عطرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 3,911

من منكم يتذكر عهد هذا الملك (صور)؟؟

[img]



http://xs413.xs.to/xs413/07113/kp21.jpg[/img]




هل عرفتوا من هذا الملك


انه الملك خالد بن عبدالعزيز رحمة الله الذي لم يعطيه الاعلام حقه, الرجل الذي حب شعبه واحبوه, الذي تميز عهده بالرخاء والامان.
فقد مر على المملكه في عهده طفره اقتصاديه لم يسبق لها مثيل وتميز هذا العهد بالامن الذي يتمنى من عاصره ان يعود لو جزء بسيط من ذلك الامن في يومنا هذا, لدرجة انه كان ينام الناس وابواب بيوتهم مفتوحه والقليل من الناس الذين كانوا يقفلون سيراتهم وبعضهم كان يترك نوافذ سيارته مفتوحه لثقتهم بانه لن يعتدي احد على املاكهم, واكبر شاهد على ذلك من عاصر ذلك العهد فهو ليس بالبعيد والكثير يتذكرونه.
كان الناس لايعرفون كلمه حرامي او غش او سرقه او اختطاف او اغتصاب اونصب واختلاس, كان الناس يجهلون هذه المسطلحات, كان الخير وفير وفيه بركه.
















نبذه عن الملك خالد

ولد الملك خالد بمدينة الرياض في ربيع الأول من عام 1331هـ/ 1913م ونشأ في كنف والده عبدالعزيز فتعلم القراءة والكتابة، وحفظ القرآن في طفولته، ودرس العلوم الشرعية على يد نخبة من العلماء.

اشترك الملك خالد بن عبدالعزيز في بعض الحملات العسكرية والمهمات السياسية في عهد والده الملك عبدالعزيز آل سعود، وعين رئيساً للوفد السعودي المفاوض في شأن الخلاف مع اليمن عام 1353هـ/ 1934م، كما شارك مع أخيه الملك فيصل في مؤتمر لندن عام 1358هـ/ 1939م.

عقب استشهاد أخيه الملك فيصل بن عبدالعزيز، بويع ملكاً على المملكة يوم الثلاثاء الثالث عشر من ربيع الأول 1395هـ/ الموافق 25 مارس 1975م، وبويع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالعزيز ولياً للعهد.









يتميز عهد الملك خالد بالرخاء الاقتصادي العميم الذي أسهم في رقي النهضة الحضارية في شتى المرافق، فشهدت النهضة التعليمية في البلاد تطوراً كبيراً، حيث تم افتتاح جامعتي الملك فيصل بالدمام وأم القرى بمكة المكرمة.

اهتم الملك خالد بعدد من القضايا على الساحتين العربية والإسلامية، وكان من أبرزها قضية فلسطين وكان للملك خالد أياد بيضاء في دعم المجاهدين الأفغان ومساعدتهم في المحافل السياسية منها والإقليمية
.


ابرز حدث في عهد


الاقتحام المسلح للحرم المكي الشريف


ووقعت حادثة إرهابية باقتحام فئة متطرفة مسلحة الحرم المكي الشريف بقيادة جهيمان العتيبي في يوم الثلاثاء 1/1/1400 هـ 20/11/1979م ودامت 16 يوما .انتهت بالقبض على قائد المجموعة جهيمان العتيبي ومجموعة كبيرة من أعوانه في القبو السفلي للمسجد الحرام وقتل محمد بن عبدالله القحطاني الذي أدعى أنة المهدي المنتظر ثم أعدم (جهيمان) ومجموعة كبيرة من أعوانة بالحكم عليهم بالقصاص وتوزيعهم في كافة مدن المملكة ليكونوا عبرة لمن اعتبر .


من مواقفه

كان رحمه الله متدين محب للخير لا يخشى في الله لومة لائم, من مواقفه انه في احد مؤتمرات القمه الاسلاميه الذي اقيم في المسجد الحرام وبينما الزعماء متوجهين الى اماكنهم حول الكعبه قام العقيد معمر القذافي باشعال سيجارته امام الناس وعندما شاهده الملك خالد زجره ورفع صوته عليه امام النس وقال له انت ماتخاف الله وقد ظره صوته واضحاً اثناء نقل المؤتمر على التلفزيون.
وهو من عين الشيخ علي جابر رحمه الله امام للحرم المكي عام 1401هـ بعد ان كان امام خاصاً له في قصره بالطائف
.










***********************************************

وفاته




عانى الملك خالد من مشاكل في القلب ومتاعب صحية وأجرى الملك عملية قلب مفتوح في مستشفى كليفلاند ، أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1978.
توفي رحمه الله بعد نوبة قلبية في 21 شعبان 1402هـ الموافق 13 من يونيه 1982 م في الطائف المكان الذي أحبة كثيراً ونقل جثمانة الطاهر إلى الرياض ودُفن فيمقبلرة العود ومعه توقفت القلوب التي عاشت بحب خالد وبكت العيون التي لمعت بالنظر في خالد وسكت الليل الذي أضاء بنور خالد وبردت الأجسام التي أدفئها خالد . وتولى مقاليد الحكم بعده أخوة فهد بن عبدالعزيز آل سعود الملك فهد بن عبدالعزيز رحمهم الله جميعا
.

***********************************


ابنائه












1.الأمير بندر هو الابن البكر للملك خالد بن عبدالعزيز. لم يشغل أي منصب حكومي حتى في عهد والده. شاعر شعبي من كبار شعراء النبط لقب نفسه بالمشتاق.

2.الأمير عبد الله, لم يتولى أي منصب سياسي في الدولة

هو الآن يرأس مؤسسة الملك خالد الخيرية

3.الأمير فهد شقيق الأمير فيصل من أمة الأميرة صيتة بنت فهد الدامر

توفي صغيراً

4. الأميرفيصل, أمة هي الأميرة صيتة بنت فهد الدامر

يشغل الآن منصب ( نائب أميرمنطقة عسير

المدير العاملمؤسسة الملك خالد الخيريه"

5.الأمير سعد.

6.الأمير سعود توفي صغيراً

7.الأميره موضي.

8.الأميره الجوهره.

9.الأميرة نوف, ولدت في مدينة الرياض, والدتها هي الأميرة صيته بنت فهد الدامر, زوجها الأمير محمد بن عبد الله بن فيصل آل سعود.

10.الأميرة حصة, من مواليد مكة المكرمه والدتها الأميرة صيته بنت فهد الدامر.

11.الأميره مشاعل.

12.الأميره البندري.

13.الأميره نوره.



هل تذكرتموه

التوقيع :
تحية عطرة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 03:03 AM   #2
رذاذ
رئيس مجلس إدارة المنتديات

 
الصورة الرمزية رذاذ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2001
الإقامة: منتديات جازان
المشاركات: 6,961

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحية عطرة مشاهدة المشاركة
هل تذكرتموه[/font][/center]



لم ننساه كي نتذكره .

شكرا تحية عطرة

التوقيع :
رذاذ غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 03:50 AM   #3
عبده سيد
كبير أعضاء

 
الصورة الرمزية عبده سيد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الإقامة: عالم النسيان
المشاركات: 5,136


التوقيع :
عبده سيد غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 03:57 AM   #4
القاضي
مشرف سابق

 
الصورة الرمزية القاضي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 998

وهل ينسى مثل هذا الرجل رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ..
ومع ذلك لك منا جزيل الشكر على وفائك ..
القاضي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 12:16 PM   #5
وليف الروح
عضو فضي

 
الصورة الرمزية وليف الروح
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 2,128

رحمه الله

مشكوووووووووووورة

على الصور

التوقيع :
وليف الروح غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 01:17 PM   #6
حسن الخرمي
عضو متميز

 
الصورة الرمزية حسن الخرمي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الإقامة: الرياض
المشاركات: 1,598

هو في القلوب الى الابد

ومن ينسى ذلك الملك نسأل الله

ان يسكنه فسيح جناته -- --

كل الشكر اختنا تحيه عطره -

تحياتي -

التوقيع :
حسن الخرمي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 02:20 PM   #7
محمد عبده الرياني
عضو ذهبي

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,810

أختي الكريمه / تحيه عطره

لك مني أعطر تحيه وأفضل سلام , ولك ألف شكر على تذكيرك لنا بأيام ذلك الملك المحبوب والذي لن ننساه نحن من عاش وتربى وأنتعشت حياته في زمان ذلك الملك الحبيب الله يغفر له ويرحمه رحمتا واسعه .

ثم أسأل الله أن يخلد جهيمان وكل الفئاة المتطرفه التي جت قبل وبعد جهيمان في نار جهنم أبد الأبدين وأن يجعل مقر سكناهم الدرك الأسفل من النار أنه القادر على ذلك وهو نعم المولى ونعم النصير لأنهم دمرو نفوس الناس وجعلوهم أمم مفككه وأحزاب الكل منهم يبحث عن العن سلاح حتى يفتك بالأخر . ذلك هم جماعة جهيمان والتي مازالت تعيش بيننا فئه منهم حتى يومنا الحاضر ومنتشرين في أرض الله يعيثون فسادا .

أشكرك مره أخرى على ماجاء بهذه الأسطر أدناه .

ووقعت حادثة إرهابية باقتحام فئة متطرفة مسلحة الحرم المكي الشريف بقيادة جهيمان العتيبي في يوم الثلاثاء 1/1/1400 هـ 20/11/1979م ودامت 16 يوما .انتهت بالقبض على قائد المجموعة جهيمان العتيبي ومجموعة كبيرة من أعوانه في القبو السفلي للمسجد الحرام وقتل محمد بن عبدالله القحطاني الذي أدعى أنة المهدي المنتظر ثم أعدم (جهيمان) ومجموعة كبيرة من أعوانة بالحكم عليهم بالقصاص وتوزيعهم في كافة مدن المملكة ليكونوا عبرة لمن اعتبر .

وأقول لك ولكل من سيقراء موضوعك نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم ___________________________
نعم لن ننسى هذا الملك العظيم الملك الأنسان الملك المحبوب والمحب لشعبه والذي جاء في زمانه كل خير كثير على المملكه وعلى كافة الأمم في كل مكان من هذه الكره الآرضيه . الملك الذي جاء بخيره وذهب معاه الخير الكثير حينما خرج علينا في أواخر زمانه ذلك العتيبي الخبيث في أفكاره وأفكار من أنتهج نهجه من بعده ذلك الخبيث الذي غير ظهوره ومن معاه بعد احتلاله الحرم الشريف ومن معاه في وقته ومن بعد قتله من الذين بقو لحد الساعه ينتهجون أفكاره الخبيثه التي جعلة الناس نافره من بعضها البعض حتى أصبح العم لايدخل بيت ولد أخوه ولا الخال يدخل بيت ولد أخته ولا الأخ يدخل بيت أخوه بسبب زرع الشكوك في قلوب الناس حتى الجار اصبح لايعرف جاره في وقتنا الحاضر بسبب ذلك الخبيث وأعوانه الذين من بعده ذلك الجهيمان الذي تجهمة أفكاره الخبيثه في أواخر أيام الملك العظيم ( خالد بن عبد العزيز آل سعود ) الله يرحمه رحمتا واسعه ويدخله فسيح جناته حينما كان في ذلك الزمان الذي قبل جهيمان كل أيامه ولياليه من أفضل الأيام التي مرت على أبناء المملكه وكافة الأمه العربيه والأسلاميه وحتى الأجنبيه من هذه المعموره .

فحسبنا الله على جهيمان وأعوانه أينما وجدو وأينما كانو في القديم والحاضر والمستقبل . لأنهم هم من خرجو لهذه الأمه فصائل من الأرهابيين والحراميه والخبثاء والقتله والعاطلين وهم اللذين تسببو في بطالة هذا الزمان وكوارثه المتنوعه وهم من تسبب في كل الكوارث التي نحن وأبنائنا نحصد مازرعوه . ثم ظهور أفكار ذلك الشيعي ( الخميني ) وجاء معهم الخبيث والمدمر من بعدهم ( صدام حسين ) وكل هؤلاء تعاونو على تدمير الأمم ومكتسباتهم وتسببو في اظهار كل المصائب التي نحن نشاهدها في وقتنا الحاظر .

أسأل الله أن يتغمد الملك خالد برحمته ويوسع في قبره ويدخله في أرفع الجنات فقد كان نعم الملك وكان وقته من أفضل مارآت عيني من خير عميم عم على هذه الكره الأرضيه .
ثم أسأل الله أن يحفظ لنا خادم الحرمين الملك المعظم / عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين /سلطان بن عبد العزيز يحفظهم الله وكافة الأسره الكريمه وأعوانهم المخلصين لله ثم للناس المحتاجه ثم الوطن .

التوقيع :
م.ع.الرياني
محمد عبده الرياني غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 02:44 PM   #8
B E N T L E Y
عضو متميز

 
الصورة الرمزية B E N T L E Y
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الإقامة: قلــــــ جيزان ـــــب
المشاركات: 1,881

الله يرحمه

ويتغمده بواسع رحمته .

التوقيع :
B E N T L E Y غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 03:49 PM   #9
فيصل أبوصيدة
عضو متميز

 
الصورة الرمزية فيصل أبوصيدة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الإقامة: صبيا
المشاركات: 1,687

شكرا لك على هذا الخبر الرائع حتى وان كان في الذاكرة حتى وان كنا نعرف هذه المعلومات ولكن كانت بادرة رائعه جدا جدا جدا فهو يستحق اكثر من ذلك وردا على سؤالك وهل غاب عنا حتى نتذكره لم يمر علينا وقت نذكر فيه الرخاء والامن والامان الا ذكرنا الملك خالد رحمه الله والملك فهد رحمه الله
وشكر خاص لك على النقل
فيصل أبوصيدة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 04:12 PM   #10
الجوري الأحمر
موقوف

 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الإقامة: اجمل بلد با الكون السعوديه + الرياض
المشاركات: 256

][`~*¤!||!¤*~`][
الله يرحمه رحمة واسعة ويدخله فسيح جناته
][`~*¤!||!¤*~`][
الجوري الأحمر غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2007, 03:15 AM   #11
تحية عطرة
عضو ذهبي

 
الصورة الرمزية تحية عطرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 3,911

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رذاذ مشاهدة المشاركة

لم ننساه كي نتذكره .
شكرا تحية عطرة
الشكر لك للمرور

التوقيع :
تحية عطرة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2007, 03:16 AM   #12
تحية عطرة
عضو ذهبي

 
الصورة الرمزية تحية عطرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 3,911

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبده سيد مشاهدة المشاركة
فعلا يستحق من يحزن عليه

التوقيع :
تحية عطرة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2007, 03:18 AM   #13
تحية عطرة
عضو ذهبي

 
الصورة الرمزية تحية عطرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 3,911

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القاضي مشاهدة المشاركة
وهل ينسى مثل هذا الرجل رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ..
ومع ذلك لك منا جزيل الشكر على وفائك ..
الشكر لك استاذي
فكلنا اوفياء لاوطاننا باذن الله

التوقيع :
تحية عطرة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2007, 03:19 AM   #14
تحية عطرة
عضو ذهبي

 
الصورة الرمزية تحية عطرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 3,911

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليف الروح مشاهدة المشاركة
رحمه الله
مشكوووووووووووورة
على الصور
الشكر لك اخي
دمت بخير

التوقيع :
تحية عطرة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2007, 03:21 AM   #15
تحية عطرة
عضو ذهبي

 
الصورة الرمزية تحية عطرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 3,911

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن الخرمي مشاهدة المشاركة
هو في القلوب الى الابد
ومن ينسى ذلك الملك نسأل الله
ان يسكنه فسيح جناته -- --
كل الشكر اختنا تحيه عطره -
تحياتي -

الشكر لك وحقا من سينسى ملك كهذا
رحمه الله رحمه واسعه

التوقيع :
تحية عطرة غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد غيبة أكثر من 30 عاماً عادت بنت جازان إلى حضن أمها . خالد شريفي المنتدى العام 37 24-10-2008 05:51 AM
نوذج للقطيعة المعرفية: من المرأة العورة الى المرأة الأنسان العمراني المنتدى العام 0 10-01-2007 09:44 AM
صورة الرسول صلى الله عليه وسلم .. سبحان الخالق ..!! عبده الحملي منتدى الثقافة الإسلامية 6 05-02-2006 02:58 AM
ادخل تعلم المبـــــدع منتدى الكمبيوتر والإنترنت 3 26-11-2005 07:21 PM


الساعة الآن 04:11 AM.
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.