منتديات جازان

منتديات جازان (http://www.jazan.org/vb/index.php)
-   مسؤول إلى طاولة الحوار (http://www.jazan.org/vb/forumdisplay.php?f=32)
-   -   لقاء مع رئيس المجلس البلدي في محافظة صبيا (http://www.jazan.org/vb/showthread.php?t=144332)

رذاذ 28-06-2009 05:46 PM

لقاء مع رئيس المجلس البلدي في محافظة صبيا
 


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


http://www.updwn.com/uploaded/1621/11246559829.jpg

يسرنا الترحيب بسعادة المهندس فهد بن عبدالله قلم رئيس المجلس البلدي في محافظة صبيا
فاهلا وسهلا به واهلاً بمداخلاتكم حول بلدي صبيا .


ابراهيم يحيى 28-06-2009 06:09 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا للأخ رذاذ ...

اكبر معاناة واجهتني (دورا صبياء - العيدابي من بداية الدورا إلى مابعد الحجز الطريق مليء بالحفريات والمطبات

.. والحمد لله انحلت المشكلة وجاري العمل على تعبيد الطريق بالكامل.. فشكرا جزيلا لكم


اتمنى من إدارة البلدية وعلى رأسها المهندس / فهد قلم بالأمر على من يلزم بتعبيد ممر يسير بقرية الحسيني لايتعدى 25 مترا بالقرب من الشارع العام حيث تم درم الطريق ورش سوائل ماقبل التعبيد ولم يتبقى إلا التعبيد ومن اشهر وربما السنة وهو على نفس الحالة..

صورة من القوقل إيرث توضح مكان الطريق ( بالقرب من سوبر ماركت شمس الجنوب - مغسلة ثياب زهرة الخليج )

http://www.picamatic.com/show/2009/0...85_834x694.jpg

اخوكم / إبراهيم يحيى الحازمي.. ابن اخ الدكتور سلطان الحازمي

ابوريان9 29-06-2009 02:03 AM

بكل صراحه
 
ماذا قدمتم لصبيا (على أرض الواقع وملموس) منذ أن توليتم هذا المنصب؟؟؟؟؟

روح رياضية 29-06-2009 02:57 PM

أولا أرحب بأستاذنا القدير فهد قلم

وأشكره على قبول اللقاء بنا بكل رحابة صدر

وأسجل أعجابي الشديد بشخصه وأدبه الجم

وأتقدم بالشكر لإدارة المنتديات التي أتاحت لنا الفرصة للقاء بأمثال الأستاذ فهد

ولي عودة بالأسئلة

المهندس فهد قلم 30-06-2009 06:49 PM

مساكم الله بالخير جميعا
انا سعيد جدا لان اكون بينكم واشكر القائمين على المنتدى لاستضافتي وارحب باسئلة الاخوه الكرام واتمنى ان اكون عند حسن الظن

محمد حريصي 01-07-2009 12:26 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا للأخ رذاذ

روح رياضية 01-07-2009 07:31 AM

أستاذي العزيز أبو عبد الله

المار مرورا سريعا من صبيا يستطيع أن يشخص أكثر من مشكلة عانى ويعاني منها أبناء صبيا

طرق محفرة + ضيق شوارع تسبب في زحام شديد +كثرة المطبات

والمشكلة العظمى المهملات (الزبايل عزك الله والقراء)

لا يخلو زقاق أو شارع إلا والزبايل تغطيه وتشوه منظره

هل لمستم هذه المشكلات ووضعتم لها طرق لمكافحتها؟؟

ولي عودة

walad_sabya 01-07-2009 06:06 PM

الحقيقة نحن نرحب بالمهندس فهد قلم ونشكره على تلبية رغبة الكثير من اعضاء هذا المنتدى الرائع الذي يحمل على عاتقه هموم المنطقة وهموم محافظة صبياء على وجه الخصوص وبهذه المناسبة فاني ادعوا رؤساء الوائر الحكومية بالاقتداء بهذه الشخصية الرائعة واعيد الشكر لهذا الرجل وذلك لتواضعه واجابته على اسئلة الاخوة الاعضاء والمشاركين

كذلك اشكر الاخ رذاذ مشرف المنتديات على هذه الفكرة الرائعة

كذلك اشكر اخي الفاضل روح رياضية الذي ارسل لي رسالة خاصة بهذه المناسبة ومهما قلت فلن اوفيه

حقه من الشكر


---------------------------

الاخ الفاضل المهندس 00فهد قلم 00هناك عدة اسئلة اتمنى ان اجد رحابة الصدر في الاجابة عليها :-
ــــــــــــــــــــــــــــــــ


السؤال الاول ــــ ماهي الانجازات التي تراها تحققت على ارض الواقع وتحسب للمجلس البلدي بصبياء؟ــــــــــــــــــــــــــــــــ


السؤال الثاني ــــ ماهي الاشياء التي تتسبب في اعاقة تحقيق مطالب المجلس البلدي ؟ـــــــــــــــــــــــــــ

السؤال الثالث ــــ انت تعرف سوق صبيا ( السوق الداخلي ) وان موقعه يتسبب في اختناقات مرورية وخصوصا في ايام العيد حيث انه يحذب الكثير من ابناء المنطقة ومحافظاتها فهل تؤيد ان يتم نقل السوق الى مكان آخر يتسع له ويكون به مواقف واسعة المساحة ومنسقة ـــــــــــــــــــــــ

السؤال الرابع ــــ بحكم انك رجل اعمال وقد تشرفتم برئاسة الغرفة التجارية بجازان كيف ترون مستقبل جازان في الاعوام القادمة من الناحية الاقتصادية ؟ـــــــــــــــــــــــــ

السؤال الخامس ــــ طلب اذا ممكن ــ كلمة توجهها لرجال الاعمال كيف يستثمرون طاقات ابناء المنطقة

في اعمالهم ومشاريعهم

ـــــــــــــــــــــــــــ

واخيرا اتمنى مرة اخرى الاجابة على الاسئلة واشكرك مرة اخرى على تلبية الدعوة

اخوك

ولد صبيا


فارس الفارس 02-07-2009 07:47 AM

صبيا في عيون فهد قلم
 
بصراحة وبعيدا عن المجاملات المهندس فهد مفخرة للمنطقة كلها وليس لصبيا وحدها ويتمتع برؤية مستقبلية لا تعرف طريق اليأس أو الإحباط يصنع من كل شيء فرصة أنا أعرفه عن كثب وأعمل معه باستمرار على أصعدة مختلفة
وأعرف أنه في المجلس البلدي بصبيا يحظى بحب وتقدير كافة زملائه الأعضاء وأنه محاط بكوكبة من الأعضاء نحسدهم عليها في كافة المجالس المماثلة والمدنية
وأعرف أنهم مع رئيس البلدية يسابقون الزمن لتنفيذ حزمة ضخمة من المشاريع الخدمية التي ستنتقل بصبيا من واقعها الحالي إلى مراكز متقدمة جدا على مستوى الوطن
ولكن وكما أطلعني المقربون والمختصون أن المسألة مسألة زمن طبيعي يستغرقه تنفيذ أي مشروع وأنا أنادي الإخوة جميعا عبر هذا المنبر الحر والشفاف أن نمنح العاملين فرصة من الزمن بمعيار تنفيذ المشاريع لا بمعيار طقها والحقها كما يفهمه ويتصوره بعض الناس الذين لو فكروا قليلا وأخذوا آلة الحساب ثم ضربوا وجمعوا وقسموا لوجدوا أنهم يظلمون كثيرا العاملين المخلصين
وأنا يا سعادة المهندس أقدر فيك وأكبر روحك وطموحك وأقول لك بكل صراحة أنك تسحق التحية والتقدير وسر فإن القوافل مهما أبطأ سيرها ستصل لا محالة
وأطلب منك أن تشد من أزر سعادة المهندس الذي يمكن أن يطلق عليه الحصان الأسود المهندس أبو بكر مطهر الذي يسعى لأن يجعل صبيا في مصاف المدن المتقدمة في الوطن
شكرا لك ولمنتديات جازان وللمستضيف

:)

نادرالصبياني 02-07-2009 10:18 PM

يأخوان اتركوكم من الكلام والمجملات نبغا نشوف شي على ارض الواقع هذوهوه من ابناء المنطقة ماسوا اي شي
يأخوان تكلمو بصدق هل ترون شى ملموس نسمع مانشوف

نادرالصبياني 02-07-2009 10:39 PM

[quote=ابوريان9;1121841]ماذا قدمتم لصبيا (على أرض الواقع وملموس) منذ أن توليتم هذا المنصب؟؟؟؟؟[

اشكر الاستاذ /فهد على اعطائنا الوقت المناسب
لنعرف ماتوصل اليه المجلس البلدي لحل المشاكل

محمد المنصور 03-07-2009 03:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس فهد قلم (المشاركة 1123331)
مساكم الله بالخير جميعا
انا سعيد جدا لان اكون بينكم واشكر القائمين على المنتدى لاستضافتي وارحب باسئلة الاخوه الكرام واتمنى ان اكون عند حسن الظن

أولا أرحب بكم وأشكر لكم تجاوبكم والشكر موصول للأستاذ رذاذ على ترتيب هكذا لقاء.فلكما خالص الشكر والتقدير.
سؤالي الأول:- هل من الممكن أن نتعرف على أهم الإنجازات التي حققها المجلس البلدي بصبيا؟
السؤال الثاني:- هل شعرت باحباطات جراء ممارسة مهامكم لأن مايشاع بمعظم المجالس أن تهميشا يطال المجالس البلدية من رؤساء البلديات بحيث لايتم الإعتداد سوى بما يراه رئيس البلدية ؟

سعودي2009 03-07-2009 02:30 PM

أولا أرحب بكم وأشكر لكم تجاوبكم والشكر موصول للأستاذ رذاذ على ترتيب هكذا


لقاء.فلكما خالص الشكر والتقدير.






ولي عودة

العلي 03-07-2009 08:51 PM

ارحب بالمهندس فهد قلم وأشكره على جهوده وأتمنى أن يجيب على هذه الأسئلة مشكورا :
أولا : قام المجلس البلدي بعمل لقاء مع الجمهور في المعهد العلمي بصبيا فهل كان ذلك اللقاء (بيضة الديك) كما يقول المثل لايتكرر؟!!!
ثانيا : هل للمجلس البلدي سلطة رقابية على البلدية خاصة تعامل موظفيها مع الجمهور حيث أن الجمهور يعاني من تأخر وتعطيل معاملاتهم حيث أن رخصة البناء تستغرق من المواطن شهر حتى تخرج بسبب تغيب واستهتار موظفي البلدية ؟
ثالثا : ما دور المجلس البلدي في تخطيط الأحياء الجديدة التي تفتقد لابسط مقومات التخطيط والتي سوف تعيد المأساة الموجودة داخل حارات مدينة صبيا من العشوائية التي الان تكلف الدولة ملايين الريالات من نزع ملكيات وشق طرق واخذ سنوات طويلة في ذلك ، والمثال على ذلك مخطط المحمدية ومخطط العسيري حيث الخطوط فيه غير منظمة تسير في شارع وتتفاجأ بعمارة أمامك !!! ويفتقد الى البنية التحتية من حفريات لماء وكهرباء وهاتف حيث تتم السفلتة ثم تشق وهكذا ؟وأشدها عشوائية المجديرة الشمالية وصبيا الجديدة الحارة الشرقية حيث توجد قطع بدون شوارع يعني تنزل لها بطائرة مروحية!!! والسبب في ذلك البلدية التي تقوم بمنح تراخيص البناء دون الوقوف على الطبيعة .واعتماد مخطط من قبلها حتى لو أدى لاقتطاع جزء من ارض المواطن وتعويضه حسب النظام من أجل المصلحة العامة .
رابعا : أرجو منك أن تنقل تحياتنا لرئيس البلدية م / ابوبكر ونائبه م / قاسم ونتمنى أن يتعاملا مع المراجعين بطريقة تبعد عن الفظاظة وتكسير الضلوع وأن يقوما بمتابعة موظفيهم
رابعا : نأسف على الاطالة وهمنا العمل لما فيه رفعة وعزة مملكتنا الحبيبة

المهندس فهد قلم 03-07-2009 10:47 PM

ارجو ان لا اكون متاخر بالرد لاني احاول جاهدا ان اجعل هذا اللقاء من ضمن اهتماماتي واولوياتي لعلي اوفي حق الاخوه الذين اهتمو وسالوا وساحاول اجيب على الاسئله على مراحل حتى استطيع اعطي كل سؤال حقه من الاجابه الكافيه


الساعة الآن 03:55 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.