المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مستشفى الملك فهد: معرض بيع وشراء ...


الحر
07-05-2002, 01:46 PM
وأنا أتصفح جريدتنا المحبوبة .. الوطن، لهذا اليوم فوجئت بوجود موضوعاً يتعلق بمستشفى منطقتنا الغالية، ذلك المستشفى الذي استبشرنا خيرنا عند قيامه وأنه سوف يكون رمزاً شامخاً من رموز المنطقة والذي سيكون مفخرة لكل أبناء المنطقة ولكن ذهبت أحلامنا أدراج الرياح ولا حول ولا قوة إلا بالله.

وها نحن نقرأ في الجريدة أن العاملات الآسيويات يقمن بالبيع والشراء داخل جنبات قسم الولادة وعلى مرأى ومسمع من المسئولين وكأن الأمر لا يعنيهم في شيء، عملاً بالمثل القائل: طالما أنا راضي وأنت راضي فما لك دخل يا قاضي. وقد يكون في هذا شيء من الصحة حيث لولم يتعاون المواطنون مع أمثال هؤلاء لما كان لهم ما كان ولكن دائماً يبدأ العيب منا.

جريدة الوطن: عاملات آسيويات حوّلن قسم الولادة إلى معرض بيع وشراء وعقاب رادع للممتنعات (http://www.alwatan.com.sa/daily/2002-05-07/first_page/first_page09.htm)


وســـــــــــــــــــــــــــــــــلامتكم :o jaz004 jaz004

abuaseel
08-05-2002, 10:15 PM
الأخ العزيز ليت الأمر يقف عند حد بيع السلع والهدايا بل الأمر أشد وامر
حيث يتم بيع الدماء من العمالة داخل المستشفى بخمسمائة ريال للكيس خمسمائة جرام بل يتم تكليف أقرباء المريض بتوفير مقدار معين من الدم 1000أو1500 جرام ولا يعطى للمريض كاملاً ويتم التصرف في باقي الكمية بالبيع طبعاً وهذه العمليات تتم من خلال الممرضات الفلبينيات وبعض الأطباء ضعاف النفوس ومسكين يامواطن وعلى الله المشتكى

مشاغب أعزل
10-05-2002, 10:40 PM
ياجماعة ..خافوا اللة واللة اني أتحدى أن كنتم تعرفون خلفيات المواضيع وما تثيرون من مواضيع ...أما بالنسبة لبيع الاسيويات وبيعهم في المستشفى فماذا يغضبكم في ذلك وهل أنتم من يدفع يا أخوان الحقيقة أن الامر مرفوض في مكان غير جيزان قلولي ليش في جيزان مطلوب لانة معظم الناس من الجبال وحالة ثيابهم حالة ..وكذلك معظم المرضى يأتون من الخبت مباشرة بغبارة وكذلك الأمهات ياتون من زربة الضأن مباشرة ليلدون ..أليسوا بحاجة الى أن يغض المسؤلون الطرف قليللأ عن هذة المسألة ..على العموم الصحفي الذكي لم يجد مادة الا أذية الناس ...أما بالنسبة لبيع الدم فهذا واللة كذب وتزوير ...واقسم لكم وانا المطلع على الكثير من أمور المستشفى أن المستشفى قام بحملة داخلية لمنسوبية للتبرع بالدم للمرضى ..كما أنة لايمكن بيع الدم أبداً لأن الحادث المروري الواحد في بعض الاحيان يقوم المستشفى بأسعاف المريض باكثر من 5000 لتر ..وانت تبكي على 500 للة درك من كريم ... بدل ماتاجي وتتبرع جالس تندب حضك كذباً وزورأ

طري
11-05-2002, 06:24 PM
اعزائي ليست المشكلة في بيع الملابس ولا بيع الدم .. ولكن المصيبة الكبيرة اذا دخلت المستشفي لكي تتشافى بإذن الله من مرضك ... فتزداد مرض على مرضك من الحشرات والاوساخ ..

والله العلي العظيم كنت في مستشفى الملك فهد مساء الجمعة قبل الماضي وكنت في الدور الرابع قسم الباطنية رجال كنت مرافق مع أخي ولكن نسيت أني مرافق مع أخي لأني جالس وعيني على المكيف لأن في زاوية المكيف صراصير والله لم اصدق . وايضاً في اعلى المريض مكان للنارة وللكسجين توجد تحتها مجموعة من الصراصير تتناوب على المرضى .. وهذا يدل على نظافة المستشفى وعلى اهتمام المدير .

اما عن الدم فإن المستشفى غير مسؤولة عن توفير الدم للمرضى وهذا هو الحاصل في المستشفى .


مشاغب اعزل وضح الحقائق التي لا نعرف عنها وانا متأكد ان كل الحقائق سوف تأتي سلبية على المستشفى ومن يديرها .

بس 5000 لتر هل ترها كثير 5000 لتر للمريض يا ساتر الا الانسان كم لتر فيه من الدم ..
بس لك صلة في المستشفى او المدير يصير لك شيء

الحر
12-05-2002, 10:46 PM
شكراً لكل من ساهم بكشف بعض الحقائق...

مشكلتنا في منطقة جازان أننا ابتلينا بفئة ليس لها هم سوى مصالحهم الشخصية، فيقومون بالتعتيم على الحقائق وعدم كشف المساوئ.

فبسبب أمثال هؤلاء ظلت وستبقى المنطقة ترضخ تحت وطأة الأمراض والأوبئة إلى أن يقيض الله لهذه المنطقة أناس يحملون على كواهلهم همومها ويرفعون أصواتهم مطالبين باحتياجاتها..

فلك الله يا جـــازان.

وســـــــــــــــــــــــلامتكم:( :( jaz004

الطيف المسافر
13-05-2002, 07:59 AM
بما ان الوضع بهذه الحالة بماذا تفسرون ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بماذا تفسرون سكوت المسئولين والمشرفين على المستشفى ؟؟؟؟؟؟

ربما تكن العاملات الاسيويات يعملن لحسابهم او لحساب مدير المستشفى او او او او الخ ؟؟

افتوني جزاكم الله خيرا فانا اجهل بهذه الامور. :confused:

jaz002 لكن يقع اللوم علينا ايضا فنحن بشكل او بآخر نشجعهم ليستمروا في اخطائهم.

فنحن نشتري منهم وكاننا نقول لهم احضروا المزيد وسنجعلكم تربحون ذهبا.

سؤالي هو

ما يضيركم لو كل شخص احضر مستلزماته معه

لو كل شخص خطط لما سيفعله عند الولادة لما نجح هذا المشروع:p

ولد الديره
14-05-2002, 02:05 PM
ياشباب الي يبغي واسطه في المستشفي يجيني ومعاه ( قرف) بس هاه لايكون مهو طري ترون المسؤل في المستشفي (؟؟؟؟) مايحب الا الطري عشان فيه اهتمام زايد وممكن يحطوك في جناح VIP خاص للواسطات . وسلامتكم

صبياني
17-05-2002, 02:49 AM
أما مستشفى جازان

فإنني أدعو الله العون للمستشفى ولأهل جازان. فما قرأته في صحيفة "الوطن" العدد (585) الصادر في 24 صفر من هذا العام يدعوني كمواطن للمشاركة بما أستطيع لحل هذه المشكلة.
أولاً: وبما أن قسم الولادة قد تحول إلى معرض بيع وشراء فلا عجب في ذلك لأنه قد صدر قانون للاستثمار الأجنبي وهن يقمن بعمل مشروع خاصة إذا ما عُرف المصدر والمنشأ لهذه البضائع التي تبيعها العاملات.
ثانياً: أقترح أن يجتمع المسؤولون في المستشفى والعاملات البائعات والتفاهم حول عملية البيع هذه واقتطاع نسبة من دخل البائعات لتحسين وضع المستشفى.
ثالثاً: الشُح في الأدوية ومحاليل المختبرات والروائح الكريهة وأجهزة التكييف البالية الضعيفة والأخطاء الطبية والقسم الذي تم إغلاقه بالكامل لانتشار أنواع من البكتيريا وأزمة مياه الشرب وعشوائية تدفق مياه المجاري واحتلال المتسولين لمداخل ومخارج المستشفى فهي مشكلات صغيرة جداً؟
وصدقوني إنها تصرف تربوي للتحمل والصبر على الشدائد. الأدوية استبدلوها يا قوم بالأعشاب ومحاليل المختبرات استبدلوها بنقوع السدر و(المر) والروائح الكريهة (سدوا خشومكم) والتكييف فإن الهواء الطبيعي صحي... وهكذا اصبروا وصابروا.
كلمة من القلب أزفها إلى الأمير المواطن الإنسان أمير جازان: أعرف يا سيدي بأنكم قد بادرتم إلى قراءة هذا الخبر وبحثتم واتضحت ملامح الصدق والمبالغة فيه. كما وأنني على يقين من حرصكم على راحة المواطن والمقيم هناك، وبلادكم يا سيدي في قلبكم وعقلكم. والمتعبون هناك لا يعرفون الراحة من أعوام. هاهم يمدون إليكم (اليد والقلب) فخذ رعاك الله بأيديهم إلى شواطئ الراحة. ورزقي على الله.


ثامر محمد الميمان

أنقر الرابط (http://www.alwatan.com.sa/daily/2002-05-16/writers/writers02.htm)

سعود
18-05-2002, 08:17 PM
هذه مشكله قائمه في معظم مستشفيات المنطقه وفي نظري بان ذلك راجع الى عدة امور.
أولاً: عدم تغيير الكادر الاداري في هذه المستشفيات مع ما لذلك من فائده كبيره كما توكد ذلك معظم النظريات الاداريه فعلى سبيل المثال الا الحصر . مدير مستشفى !!!!!!!!!!!!!!! له ما يزيد على (16)سنه مدير لهذا المستشفى
ثانياً: وجود خخل كبير في الشئون الصحيه في المنطقه وما يطفؤ على السطح في المستشفيات هو نتيجه لذلك الخلل .فمع تغيير مدير الشئون الصحيه الا ان ذلك لا يكفي فيوجد رءوس للفساد ان جاز التعبير الا بد من استئصالها.
ثالثاً:تواطى معظم المدراء مع مؤسسات التشعيل والصيانه مقابل هذا التواطىْ يمنح المدير شغاله وسواق على حساب المؤسسه مقابل السكوت ورفع المستخلصات دون حسميات (وما خفي اعظم )
رابعاً: عدم تشجيع الكوادر الاداريه الشابه والاستفاده من افكارهم وارائهم وذلك يرجع الى عدم الرغبه في التغيير .
هذا ولله من وراء القصد

abuaseel
20-05-2002, 11:37 AM
الحقيقة أعجبني الدفاع المستميت من المشاغب عن المستشفى وأقول وبالله التوفيق أما بيع الدم فقد شريته لأحد أقربائي ولم يقل لي أحد وأما التبرع فما الفائدة من دمي أذا كان سيباع بدراهم معدودة وبدون أذني فأين الأجر الذي كسبته
وأما أنكم تعطون المريض أكثر من 5000لتر فكثر منها الظاهر أنكم تسحبون من تحلية الشقيق
أما أهلك وعشيرتك الذين تعيب عليهم ملابسهم وحالتهم فهذا قسم الله لهم في الدنيا ولعلهم أفضل منك في الأخرة
وأخيراً يا أخي حال المستشفى الجميع يعلمه فدفاعك عنه ليس له تبرير إلا أذا كنت ممن يعمل به فأقول لك أتقي الله في أبناء منطقتك وقل الحق وأعمل على خدمتهم وبلاش تفريك وقت الدوام وواحد يعمل مكان أربعه وغطيني اليوم وأنا بكره وكذلك النفس الشينه مع المراجعين
فكلنا من أجل هذا الوطن وأبنائه ومن أخذ الأجره حاسبه الله على العمل
وإلي الله المشتكى:(