المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قم للمعلم ( الموضوع كاملا)


العرندس الغربي
21-10-2007, 10:59 PM
قـــم للـمعلـــم


ويا سيدي من قال أننا نريدهم أن يقفوا لنا... ليمكثوا في تلك الكراسي الصغيرة الضيقة كنفوس المسئولين.. لا نريدهم أن يقفوا ولا نريد منهم التبجيل .. نريد أن نأخذ هذه البراعم إلى مدن الغيم التي لم يشاهدها الناس بعد ... نريد أن نخرجهم من تلك المعتقلات المصنوعة من مصانع الخوف والقهر.. نريد عقول تشارك بحريه وابتسامه.. نريد تلك الجواهر المكنونة أن تخرج لتصنع مدن الأحلام.. نريد أن يشربوا المعلومة كما كأس الحليب نقيه عذبه تمسك بعقولهـم وتحتويهم ..
نعلمهم ثقافة العشب الأخضر.. معنى أن تصافح أعينهم الجميلة الطرقات والشوارع بلون أخضر..
نريد أن نعلم هذه العصافير الملونة صناعة الحلم ولا نريد جبال انكسارات وأودية قسوة ..
ويل ثم ويل للجلاديــــن يكفي ما مر به تاريخنا المجيد من قصص الجلادين فغداً سوف يكبر الصغار ويلعنوننهم في قبورهم بدل الترحم عليهم.. كنت دوما عندما أسمع عن ضرب معلم أدرك أن تلك الحلقة الأخيرة في الكارثة فماذا صنع الرجل بعقولهم قبل أن يبطحوه أرضاً ... اسقوا الصغار تسامحاً وحباً.. خبئوا الغيم في الحقائب علموهم احترام الغير وتقبلهم .. علموهم أغنيات الحب العذبة اجعلوهم يطيرون في حجرات الدرس مثل الفراشات اجعلوهم يكتبون على دفتر العمر أجمل القصائد اجعلوا أقلامهم سنابل قمح وعيونهم لوحات زيتية تكتب الحروف.. خذوا من شرفات الكلام ونوافذ المحبين أعذب البوح .. عندها تكتحل عيونهم ويدركون أن العالم فسيح ومدينتهم هي الصغيرة.. لتعلموا أن في عين كل واحد منهم ضوء جميل ينبعث ليحكي أشياءً كثيرة عن حلمه عن الغد عن حياته..
علموهم متعة رمي الحجر في البحيرات ليشاهدوا تلك الدوائر المدهشة ليشكلوا بها أحلامهم وبغير ذلك لن يستقيم الدرس.. لــــن يستـــقيـــم الـــــدرس