المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جائزة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر آل سعود للتفوق العلمي لطلاب جازان


د. حسن إسحاق
29-04-2002, 01:06 AM
---------------------------بسم الله الرحمن الرحيم-------------------------------

الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان مالم يعلم، والصلاة والسلام على معلم البشر، خير من خط بألفاظه القلم، وعلى آله وأصحابه المصابيح الدرر ما طرفت عين بنظر أو سمعت أُذن بخبر، أما بعد،

أيها الأخوة مشرفي وأعضاء منتديات جازان الحبيبة وفقهم الله

لا أحد يُنكر ما وصل إليه أبناء منطقة جازان من التفوق في كافة المجالات وخاصة العلمية منها، والكل يلمس هذا حقيقة لا خيال، فهاهم أبناء منطقة جازان يشغلون المناصب العليا في كافة الصروح الحيوية في أنحاء بلادنا الحبيبة.

فقد بات طلاب منطقة جازان يمثلون الشريحة الكبرى في شتى جامعاتنا بالمملكة الغالية، ونحن إذ نطمح في اليوم الذي تحظى المنطقة باستكمال اللبنات الأساسية لجامعة شاملة بكل أقسامها ومرافقها كتشجيع بسيط لكل هذه الأفواج من الطلاب المتميزين، الذين يُشهد لهم بذلك العطاء من قبل جميع أساتذتنا في كافة أنحاء المملكة الغالية.

وإلى تلك اللحظة القريبة المنال إن شاء الله، أجدها فرصة سانحة بأن نرفع لمقام سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود -راعي النهضة في المنطقة الحريص على الرقي بها لما هو أفضل- اقتراح تبني فكرة جائزة للتفوق العلمي لأبناء هذه المنطقة المثابرين تحمل اسم سموه الكريم، تكون حافزاً للعطاء أكثر وتشجيعاً لمن تقاعص للمحاولة الجادة في إدراك الركب.

ولا أحد ينكر ما في ذلك من حافز لشحذ الهمم الطامحة لما هو أفضل للمنطقة خاصة ولوطننا الحبيب عامة، وتخليداً لاسم صاحب السمو الملكي في مجال حيوي كالتعليم أُسوة بمن قد سبق من أصحاب السمو الملكي كالأمير محمد بن فهد والأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظهم الله جميعاً وغيرهم، ولا أخال أميرنا الشهم إلا حريصاً على مثل هذا ولن يأل جهداً في تحقيق المأمول للوصول إلى الهدف المنشود بإذن الله تعالى.

وفقكم الله يا سيدي لكل ما فيه خدمة البلاد والعباد والله يحفظكم ويرفع قدركم ويُعلي مكانتكم، وسيروا على بركة الله فنحن من ورائكم سائرون "والله معكم ولن يتركم أعمالكم".

أخوكم/ صدى الحق

صبياني
29-04-2002, 03:07 PM
مرحبا أخي صدى الحق ,

إقتراح رائع أخي العزيز وأتمنى أن ينظر أميرنا المحبوب إلى هذا الإقترح بعين الإعتبار .

مرة أخرى شكرا لك أخي صدى الحق ..

د. حسن إسحاق
29-04-2002, 03:21 PM
الشكر لله أولاً وأخيراً أخي الحبيب صبيـاني

وأنا أتمنى أن يصل هذا النداء إلى مقام سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر آل سعود ولا أخاله إلا متحمساً لمثل هذا الشرف العظيم من قبل سموه لأبناء منطقة جازان التي لم ولن تتخلى عن دعم سموه في أي موقع وتحت أي ظروف.

نسأل الله أن يوفق الجميع لكل ما يحبه ويرضاه.

شكراً لك مرة أخرى أخي صبيـاني على تثبيتك للموضوع عله يحظى بالدعم المنشــود، وشكراً سلفاً لكافة من يُسهم بالمشاركة في رفع هذا النداء ،،،

أخوكم/ صدى الحق

الحر
29-04-2002, 04:22 PM
حياك الله أخي صدى الحق

مع أنني دائماً أقف منك موقف المضاد، ليس لشيء سوى أنني اختلفت معك في الرأي في أكثر من موضوع ولكنني هذه المرة أقولها مدوية رائع منك بل أكثر من رائع هذا الاقتراح المتميز الذي يدل على تميزك وحرصك.

ويا ليت أميرنا المحبوب يلبي لنا هذه الأمنية التي طالما حلمنا بها كثيراً خاصة ونحن نسمع ونرى اخوتنا في مناطق أخرى يتمتعون بمثل هذا الحافز على التنافس والعطاء.

لك الشكر موصولاً أخي الكريم صدى الحق ومعذرة إن أسأت إليك فيما سبق بحجة اختلاف الرأي وكما يُقال: اختلاف الرأي لا يُفسد للود قضية.

وســــــــــــــــــــــــــــــــلامتكم jaz001 :) jaz004

الجنوبي
30-04-2002, 12:01 AM
اقتراح جميل

الإرهابي
30-04-2002, 12:51 PM
jaz001 jaz001 jaz001

الإرهـــــــــــــــــــابي:cool: :cool:

أبو زيد الاتحاد
30-04-2002, 10:06 PM
أهلا بالجميع
الفكرة رائعة ومتميزة
تمنياتي للجميع بالتوفيق

شاهين
01-05-2002, 12:08 AM
أخي العزيز صدى الحق،،

تعودنا على طرحك الرائع وأفكارك النيرة. فشكرا لك .

أما فكرة الجائزة التي طرحتها هنا ، فعلى حد علمي من المصادر المطلعة أنها قد تبلورت بشكل كامل منذ ثلاث سنوات وشكلت لها لجنة يرأسها سمو أمير المنطقة وقد شكلت لها لجنة من خيرة رجال المنطقة وفي مقدمتهم المدير العام للتعليم أمينا للجائزة و عميد كلية المعلمين
نائبا للأمين العام. وقد وضعت اللائحة الأساسية للجائزة . وستنطلق في هذا العام إن شاء الله.

و من المناسب أن نقدم مقترحاتنا إلى لجنة الجائزة لتصل إلى المستوى المطلوب.

د. حسن إسحاق
01-05-2002, 05:29 PM
بشرك الله بالخير أخي الكريم شـاهين
فهذا والله ما كنا نحب أن نسمع منذ زمن ليس باليسير والحمد لله أن الفكرة مطروحة على طاولة النقاش ولكن حبذا لو تُحث الهمم قليلاً فالقطار يسير بسرعة.

شكراً لك أخي مرة أخرى على تعليقك ومداخلتك.

أخي أبو زيد الاتحاد الشكر أولاً وأخيراً لله سبحانه أما روعة الفكرة وتميزها فقد اكتسبته من خلال دعم المشاركين أمثالك بارك الله فيك.

أخي الحر أهلاً بك ولا داعي للاعتذار فلم يحصل منك ما يستحق ذلك فأنت أخ عزيز وستظل بإذن الله وكما تفضلت فنحن نختلف لا حباً للاختلاف ولكن هكذا هي طبيعة البشر تمازج وتضاد فلولا الأضداد لما تمتع البشر بكل ما هو جميل في هذه الحياة فالليل يُظهر جمال النهار وكذلك النهار يُظهر جمال الليل والأبيض والأسود والطيب والخبيث وغير ذلك.
أهلاً بك أخي الحر حراً طليقاً لدعم قضايا منطقتنا الحبيبة خاصة والأمة الإسلامية عامة.

وللجميع غزير حبي وفائق تقديري واحترامي،،،

أخوكم/ صدى الحق

ابوذكرى
04-05-2002, 04:31 AM
فعلا اخي الكريم حيث ان الانسان لايتحرك نحو التجديد والتغيير الااذاتوفرت له اوفرضت علية ظروف التحرك ...وحيث ان هذة الظروف تفرظها مسارات الحركة الطبيعية للتطور احيانا ... وتزكيها وتعجلها وتنعشها المحفزات ..
فمن الواجب العمل بجد على خلق تلك المحفزات ودعم القائمين عليها بشتى الصيغ والوسائل لحلول وافكار افضل ..
فعلا اقتراح رائع ولروعته اوردت تعليقي لك..
لك مني موفر التحيات .. jaz004

د. حسن إسحاق
13-05-2002, 01:26 AM
شكراً لك أخي الكريم ابو ذكرى لتأييدك آرائي المتواضعة ورؤيتي البسيطة.
ولكن الغريب أن مثل هذا الموضوع لم يجد المشاركة التي يستحقها من التصويت والرفع حتى يستشعر المسؤولون أهميته (هذا إن كان صوتنا هنا يصل لأحد ..) على الأقل حبذا لو نجد تفاعلاً يليق بمثل هذه الاقتراحات التي تُسهم في الرقي بالمنطقة لما هو مأمل في المستقبل القريب... أم التفاعل مع قضايا المنطقة آخر ما يمكن أن يفكر فيه الغالبية من أبناء هذه المنطقة التي تتجسد أكثر معاناتها من سكوت أبناؤها ؟؟!!!.

مع غزير حبي وفائق تقديري لكل المخلصين،،،

ابوذكرى
14-05-2002, 11:29 AM
كلمة الى الان ارددها اننا هنا لانرى سوى الوان قوس قزح فقط ..
الجميع يملكون وجهات نظر() ولكن عبارة كنت اراها في توقيع الاستاذ صبياني ... تقول ان الخوف هو قدرنا الدائم ... فأتمنى من العلي القدير ان تزول مثل هذة النظرة وهذا المستوى فمثل هذة الامور المفروض من جميع رواد المنتدى المشاركه بها لانها تخدم الصالح العام .
فمثلا رواد المنتدى الادبي والاسري والفكاهة والعام لو يبدون رأيهم في مثل هذة الامور لكان افضل لنمو هذة الفكرة ولو طلبت اقامه قائمة تصويت لكان افضل لهذة الفكرة ..
الى ذلك اشكرك لنظرتك المقننه ..
تقبل فائق احترامي وتقديري .

الألماظ
17-05-2002, 02:56 PM
أخى الكريم صدى الحق حماك الله ورعاك فقد تصفحت كل المشاركات التى قمتم بها في المنتديات ووجدت فيك الابن البار لبلدتنا ولأهل بلدتنا جازان الذي تأدب فأحسن تأديبه .
ان اقتراحك الرائع بجائزة للتفوق العلمي باسم صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر ال سعود حفظه الله لفكرة رائعة وبراقة فهنيئاً لك على تفكيرك وشكراً لمشرفنا العزيز صبياني ولجميع الاعضاء المشاركين المؤيدين للفكرة

د. حسن إسحاق
20-05-2002, 02:53 AM
---------------------------------------بسم الله الرحمن الرحيم---------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً بك أخي ابو ذكرى ..

فقد عزفت معي على نفس الوتر المهترئ، أشكر لك بصمتك الواضحة في هذا المقترح الذي نأمل أن يرى النور قريباً، فكم تمنينا أن يكون لنا نصيباً مثلما لإخواننا في شتى المناطق .. وإن حُرمنا نحن ذلك التشريف فلنرفع أصواتنا عالية ليحظى بها أولادنا من بعدنا .. فجازان لا يُنكر قدرات أبناءها إلا جاحد حاقد جهـــول.

-------------------------

أخي الألماظ بارك الله فيك...

كم زادت نشوتي عندما قرأت كلماتك التي أثلجت صدري .. فهذا تشريف آخر لي بأن تتفضل علي وتقرأ كل مشاركاتي التي لا أعدها شيئاً تجاه بلدنا الحبيب .. فأرجو أن أكون عند حسن ظن الجميع.

وما حبي لمنطقة جـازان إلا أقل ما يُمكن أن يُعلنه ابن بار يستشعر مسؤوليته تجاه من أولاه حبه وتقديره .. وتلك هي منطقة جازان التي حضنتني وتحضن أولادي وكل أفراد أسرتي كل تلك السنين ومازالت وستظل إن شاء الله فنحن كالسمك الذي لا حياة له إلا في مياهه .. ونحن مياهنا جـــــــــازان .. ســــاحة المبــدعــــين.

صـدى الحـق .. جـــــازان .. ســـــــــاحة المبــدعــــين (http://www.jazan.cc/vb/showthread.php?s=&threadid=5894)
غـريـب الـبراء .. أقـــلام تســــطع من أرض جــــازان (http://www.jazan.cc/vb/showthread.php?s=&threadid=7834)

ولكل المخلصين غزير الحب وفائق التقــــــدير،،،

المدمررر
18-06-2002, 04:30 PM
احسنت اخي العزيز صدى الحق على هذا الاقتراح الرائع والذي يستحق التصويت والتنفيذ ولا اتوقع ابدا ان يقصر اميرنا الجديد في المشرووووع اذا عرض عليه بل انه سيكون فرحا مسرورا بذلك وسيبذل الغالي والنفيس لانجاح هذا المشروع كل ذلك في سبيل اسعاد المواطن الجيزاني...ولدي اقتراح اخر ارجو ان ينال اعجابكم واعجاب المشرفين والاعضاء سأورده لكم في مشاركة اخرى انشاء الله تعالى لانه طويل ويحتاج الى الوقت والله الموفق......اخوكم المدمررر!!! :D jaz001 :D jaz001 :D jaz001