المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملف الصحفي للتربية والتعليم:الخميس 09/04/1428هـ


عمر الحريصي
26-04-2007, 03:18 PM
الدبيان يوجه بتفعيل أسبوع "التوعية الأمنية"
إنهاء قضايا المعلمين قبل الإجازة وتهيئة المدارس للعام الجديد
الرياض: معيض الحارثي، محمد آل ماطر

دعا مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة الرياض المدارس إلى تطبيق وتفعيل برنامج "أسبوع التوعية الأمنية " الذي سيبدأ السبت 18/4/1428هـ. وأكد الدبيان في اجتماع مجلس الإشراف التربوي بتعليم الرياض أمس أهمية تحقيق أهداف هذا الأسبوع لتنسجم مع ضوابط هذا المشروع المهم بما يعزز تحصين الطلاب ضد خطر الأفكار الدخيلة ويسهم في تكوين ثقافة أمنية وتربوية لدى الطلاب ويعزز الأمن الفكري والانتماء الوطني ومحاربة الأفكار الدخيلة إضافة إلى التحذير من مخاطر المشكلات الأمنية الأخرى كالمخدرات والتدخين والتفحيط وغيرها, وركز على أهمية رفع مستوى الوعي بالمحافظة على نعمة الأمن، ودعا المجلس مديري المدارس والمعلمين والمشرفين التربويين بأن يولوا جُل اهتمامهم وعنايتهم لهذا المشروع وفق الضوابط على أن يتولى جهاز الإشراف التربوي بتعليم الرياض متابعة ذلك بشكل دقيق ورفع تقارير عن درجة تفعيل الأسبوع.
وطالب المجلس وحدة المتابعة بإدارة التعليم بإنهاء كافة القضايا التي لديه قبل حلول الإجازة الصيفية للمدارس، والبت فيها حتى يتمتع المعلم بإجازته دون أن تكون له أي علاقة بالقضية المرفوعة له أو عليه مع الحرص على ألا يضيع حق أي إنسان مهما كان.
وأكد المجلس على ضرورة أن تبادر إدارة التدريب التربوي إلى تطبيق حقيبة تدريبية خاصة بالشؤون القانونية تكون موجهة لقيادات العمل التربوي بمنطقة الرياض التعليمية.
كما ناقش المجلس موضوع المعلمين المنقطعين عن العمل بإجازات مرضية أو استثنائية خصوصا المفرغين منهم لأعمال أخرى غير التدريس وقرر إعادتهم للعمل في مدارسهم السابقة أو توجيههم بعد عودتهم للعمل في مدارس أخرى حسب الحاجة وقرر المجلس تشكيل لجنة من مساعد المدير العام للشؤون المدرسية وعدد من مديري الأقسام لدراسة كافة الحلول التي من شأنها أن توفر الاستقرار الوظيفي للمعلم والرفع بنتائج الدراسة خلال أسبوع من تاريخه.
من ناحية أخرى ينفذ مركز الإشراف التربوي بشرق الرياض " بنين " قسم التوجيه والإرشاد برنامجا تربويا لأولياء الأمور والطلاب كلقاء تربوي أبوي يمتد ليومين ينفذ خلاله بعض المحاضرات والبرامج
التوعوية التربوية ، ويقدم البرنامج للمرة الثانية بعد تحقيق نجاحه العام الماضي ولقي تجاوب أولياء الأمور والطلاب وطالبوا بتكراره في مناسبات أخرى.
وذكر لـ"الوطن" مدير مركز الإشراف التربوي بشرق الرياض الدكتور موسى بن عيسى العويس أن البرنامج يأتي كتوجيه من إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض بضرورة إشراك أولياء أمور الطلاب وأبنائهم في العملية التعليمية والتربوية.
وبين العويس بأن البرنامج ينفذ يومي الأحد والاثنين في الفترة الصباحية
للطلاب ويكون المقر بمدرسة البيروني الثانوية ومساءً بعد صلاة المغرب لأولياء أمور الطلاب والمعلمين ومديري المدارس والمرشدين الطلابيين في قاعة الشيخ الخضير بمدارس التربية النموذجية.
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...o=2400&id=3028

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:19 PM
جدة: محمد الزايد

نيابة عن أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه، افتتح المشرف العام على التنمية الاجتماعية والإعلام المهندس محمد جمال أبو عمارة مساء أول من أمس معرض "أنامل من همس الليالي" الذي نظمه قسم التربية الفنية بكلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بجدة بحضور الدكتور رشيد البيضاني مدير عام إدارة كليات البنات.
وأوضحت المشرفة على المعرض ليلى الغامدي أنه يقام بهدف نشر الثقافة الفنية التشكيلية من منبعها الأول. وقد أسفر عن مفاجأة غير متوقعة، حيث استطاعت 64 طالبة من قسم التربية الفنية خلال ثلاثة أشهر عمل أكبر أرضية فسيفساء في المملكة العربية السعودية بمساحة 225 مترا مربعا مكونة من 129 لوحة فنية جمالية بتكوينات متنوعة استخدمن فيها تقنية الفسيفساء (الموزاييك) باستخدام خامات السيراميك والأحجار والزجاج والبلورات والرخام.
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...o=2400&id=2985

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:29 PM
جدة: سلوى المدني

حددت إدارة نشاط الطالبات بتعليم جدة منتصف ربيع الآخر الجاري آخر موعد لاستقبال الأبحاث المشاركة في "منتدى الحوار والإبداع الفكري" الذي تقوم فكرته على تهيئة البيئة المناسبة لإيجاد نخبة من المفكرات الشابات لتحقيق البناء العلمي والفكري السليم لهن .
ويستهدف المنتدى طالبات المرحلة الثانوية من السعوديات وغير السعوديات للتعليم الحكومي والأهلي ومعاهد التدريب المهني وتعليم الكبيرات من خلال التشجيع الفكري للطالبات في المجالات العلمية والاجتماعية والنفسية، ونشر قيم الحوار وثقافته، وكذلك تدعيم مكانة الطالبة ودفعها صوب الاهتمام بقضايا الوطن.
ووضع منتدى الحوار والإبداع الفكري عدة محاور يحق للطالبة مناقشة أحدها حيث تضمن المحور الأول عنوان "العمالة الوافدة تخدم أم تهدم الوطن". ويتناول مواجهة مشكلة العمالة فكرياً واجتماعياً وأضرار العمالة الوافدة على ثروات الوطن والعمالة الوافدة واختلاط الحضارات.
ويتناول المحور الثاني "القنوات الفضائية الهابطة" وذلك من خلال الآثار النفسية للقنوات الفضائية على الأطفال وحرب القنوات إلى أين، وتأثير القنوات الفضائية على الهوية الإسلامية.
ويتناول المحور الثالث موضوع "البيئة السعودية أمانة للأجيال القادمة" من خلال بحث قضية المياه وكيفية المحافظة عليها اليوم لينعم بها أبناؤنا غدا والتلوث البيئي في محافظة جدة وإعادة تدوير النفايات ثقافة المستقبل.
أما المحور الرابع فيناقش "الأنشطة غير الصفية تربية وتعليم" من خلال اكتشاف المواهب واستثمارها لبناء فكر وشخصية الطالبة والقيمة التربوية للأنشطة غير الصفية ودورها في صناعة الإبداع لدى الطالبات والأنشطة غير الصفية ودورها في تحديد وتلبية الاحتياجات الفكرية والنفسية والاجتماعية.
وحدد آخر موعد لإرسال أوراق العمل إلى قسم النشاط في مركز الإشراف التربوي التابعة له المدرسة في موعد أقصاه 15/4/1428هـ. وسيتم عرضها على نخبة من الأكاديميين في جامعة الملك عبد العزيز وكلية التربية للبنات بجدة، لتحديد المشاركات المتميزة للمركز الأول.
وسيبدأ تنفيذ المنتدى يوم السبت الموافق 2/5/1428هـ على مدى يومين في مقر إدارة الإشراف التربوي بقاعة الشيخ ناصر بن حمد الراشد.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2400&id=2996

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:34 PM
* القريات - محمد الريض البدري:
أعلنت إدارة التربية والتعليم للبنين بالقريات أسماء المتقدمين للوظائف التعليمية الذين ستُجرى لهم مقابلات شخصية مساء أيام السبت والأحد والاثنين القادمة بمقر الإدارة، وفيما يلي أسماء المتقدمين الذين ستُجرى لهم مقابلات شخصية يوم السبت الموافق 11-4-1428هـ:
أحمد سالم شامان الشراري، أحمد مدالله لويفي الشراري، بدر رجاء محمد البلوي، بدر فايد رحيم الشراري، حاكم جازي صالح العنزي، حامد قياض مطلان الرويلي، حموان عمر عادي الحموان، خالد الهليم طيحان الشراري، خالد أحمد حوشان العازمي، خالد عبدالله عواد العرادي، خالد مونس صياح الشراري، زياد سعود صالح الشراري، سالم خلف خميس العازمي، سعود سلامة بلبيص الرويلي، سلطان سلامة معازر الرويلي، سلطان مياح زعل الفقير.
الأحد 12-4-1428هـ:

سلمان الادمس عيد المصلوخي، سليم مرايف مطلق الشراري، صالح حمدان خضر العازمي، صالح رجا الله مسند الشراري، صالح مرجي قميش الشراري، طلال حمود عليان الشراري، عادل محمد مقبول الشراري، عبدالإله ظافر معجب الدوسري، عبدالله جلال سراح الشراري، عبدالله عايد علي العازمي، عبدالله منور شامان الشمري، عبدالمجيد عداد أسعد العنزي، عمر غرضان سويلم الشراري، فالح مفرح سلامه الشراري، فهد عياش عبدالدايم الشراري.
الاثنين 13-4-1428هـ:
لافي باقي رحيل الشراري، ماجد قياض مطلان الرويلي، متعب خلف رخوان الشراري، متعب سليمان عجيان العنزي، محسن مناور مظهور السرحاني، محمد مكمن محمد الفهيقي، مرضي مبارك رويشد الرويلي، مسلم مفلح زيدان العازمي، منور منوخ فرحان الضبعاني، ناجح عيد مشحن العنزي، نادر عليان رخيص الشراري، سعد عاسل عشوي الرويلي، سامر محمد صياح الاحمد، فهد عزيز معتق الشراري، فواز محمد سليمان البلوي، محمد جهيم نهيان الرويلي، مشعل حمد سعد السبيعي، منصور شلال محمد العنزي.
http://www.al-jazirah.com/96679/ln58d.htm

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:35 PM
الدوسري يدشن معرض الطفل الأول للكتاب والوسائل التعليمية بوادي الدواسر
* وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:
دشَّن مدير التربية والتعليم للبنات بمحافظة وادي الدواسر الأستاذ سالم بن محمد الدوسري بحضور مساعده الأستاذ ناصر بن فهاد العشوان وعدد من رؤساء الأقسام بالإدارة معرض الطفل الأول للكتاب والوسائل التعليمية، حيث قام هو والحضور بجولة شملت جميع أركان المعرض الذي اشتمل على عروض متميزة لجميع روضات الأطفال بالمحافظة، ومن ذلك الكتب التعليمية التربوية التي تُعنى بالطفل، وكذلك الوسائل التعليمية التي تخدم الوحدات التعليمية الخاصة برياض الأطفال، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال التعليمية والهادفة. وشاهد بعدها الدوسري عرضاً حاسوبياً عن إنجازات وجهود رياض الأطفال بالمحافظة.
هذا، وقد أشاد الدوسري بما شاهده من جهود وعروض وصفها بالمتميزة، مقدِّراً لجميع المعلمات والمشرفات هذا الجهد المبارك، مشيراً إلى أنه سيُصاحب هذا المعرض العديد من الفعاليات؛ منها لقاء تربوي بعنوان: (أطفالنا أكبادنا يمشون على الأرض) لرئيسة قسم التوعية الإسلامية الأستاذة دلال بنت سعد المتعب، ومحاضرة بعنوان: (أطفالنا وكيفية التعلم من ذوي الاحتياجات الخاصة) تلقيها رئيسة قسم التربية الخاصة الأستاذة خديجة العمري، مؤكداً أن المعرض والفعاليات المصاحبة له سيكون مفتوحاً لحضور ومشاركة المعلمات والطالبات والأمهات لتعم الفائدة حسب التنظيم المعدّ لذلك طيلة أيام المعرض التي سوف تمتد إلى الأسبوع القادم.
http://www.al-jazirah.com/96679/ln25d.htm

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:36 PM
المسند دشن المواقع الإلكترونية لمدارس مرات

* مرات - إبراهيم الدهيش:
قام مدير التربية والتعليم بمحافظة شقراء الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله المسند بتدشين عدد من المواقع الإلكترونية لعدد من المدارس بمرات؛ حيث دشن الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت لمدرسة عبد الله بن مسعود بمرات.
واستمع إلى شرح وافٍ من لدن المشرف على الموقع الأستاذ عبد الرحمن بن فهد الدايل، وكذلك قام بتدشين موقع مدرسة عمار بن ياسر بمرات، واستمع إلى لمحة موجزة عما يحويه الموقع من صفحات تعليمية وخدمية وتربوية وإعلامية من قبل المشرف على الموقع الأستاذ عبد الرحمن بن محمد السفاعي، وذلك بحضور المنسق الفني للمدرستين الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الله المجلي الذي بذل جهوداً حثيثة لترى هذه المواقع النور.
http://www.al-jazirah.com/96679/ln34d.htm

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:36 PM
ضمن النشاط الطلابي الميداني زار مقر صحيفة (الجزيرة) يوم الأربعاء الماضي عدد من طلاب مدرسة المعتصم الابتدائية في حي الفاخرية بالرياض يرافقهم الأستاذ فهد العجلان والأستاذ أنس البراهيم، وقد تجول الطلاب برفقة معلميهم في عدد من أقسام التحرير وإدارات الإنتاج الفني والمطابع، وأبدوا سرورهم بهذه الزيارة الناجحة.
http://www.al-jazirah.com/96679/fe3d.htm

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:37 PM
د. محمد بن شديد البشري/ مشرف لغة عربية - تعليم الرياض

يعد القلق حالة طبيعة تتولد لدى الإنسان عندما يتعرض لضغوط شديدة، وأشد حالات القلق تظهر عند كثير من الناس في مواقف التحدث أمام الآخرين.
والتحدث أمام الآخرين أمر مثير للقلق عند معظم الناس؛ إذ يتخذ ذلك القلق العديد من الصور، مثل: خوف المتحدث من سخرية السامع، أو خوفه من جفاف حلقة، أو عدم مقدرته على إيجاد الكلمة المناسبة، أو عدم معرفته كيف يوظف بدنه أثناء التحدث.
ونتيجة لهذا القلق والارتباك تحدث بعض التغيرات الفسيولوجية التي تسبب أعراضاً متعددة مثل: ارتباك المعدة، أو إفراز العرق، أو ارتعاش اليدين والساقين، أو زيادة عدد ضربات القلب.
وحينما يفقد المتحدث ثقته بنفسه فإنه لن يستطيع في العادة نقل الآراء وتبادلها بفاعلية مع الحضور، وسيواجه صعوبة حتى في نطاق الكلمات، وقد يقفز من عنوان إلى آخر دون منطق واضح.
ويتساءل العديد من المتحدثين عن كيفية التخلص من القلق والارتباك الذي يحدث أثناء التحدث.. والإجابة تتمثل في أنه لا يمكن التخلص من مخاوف الأداء، وإنما يجب أن ينصب الاهتمام على كيفية التحكم فيها.
إن الطريقة المناسبة لضبط القلق تكمن في قدرة المتحدث على تكوين اتجاه صحيح نحوه، وذلك بأن يدرك المتحدث أن التغيرات الجسمية التي تحدث تعد أمراً عادياً، وهي تؤهله لكي يقوم بجهد أحسن، فحينما يكوّن الفرد اتجاهاً صحيحاً نحو القلق فإنه بمجرد حدوث التغيرات الجسمية فإنها ستزيد من قدرته على التركيز وتحسن قدرته على التفكير.
ومن الأمور التي تساعد على التحكم بمشاعر القلق أثناء التحدث أن يقف المتحدث منتصباً بطول قامته وينظر مباشرة إلى أعلى الجمهور، ويبدأ حديثه بثقة كما لو كان كل واحد منهم مدين له بمبلغ من المال، حيث يقول ديل كارنجي: (تصور أن الجمهور مدينون لك فعلاً، وأنهم اجتمعوا أمامك حتى يتسلموا منك تمديد مدة الدين).
كما أن من أهم الأمور الذي تجعل المتحدث يلقي حديثه بثقة: التحضير الجيد لموضوعه، والإلمام به؛ لأن الإنسان حينما يتحدث في موضوع يجيده، أو يحيط علما به فإن ثقته بنفسه تزداد، ورهبته من الموقف تقل بعكس إذا تحدث في موضوع لا يحسنه فإنه سيشعر بالرهبة والإحباط.
إن كسب الثقة بالنفس، والقدرة على التفكير بهدوء أثناء التحدث إلى مجموعة من الناس ليس أمراً صعباً كما يتخيل معظم الناس، ولكن التدريب الجيد يساعد في عمليات التحكم وينبذ القلق أثناء التحدث.
ومن هنا فإن التدريب على مواجهة الجمهور يزيل التوتر، ويكسب الثقة والجرأة، ويجعل الإنسان قادراً على التعبير عن نفسه، ونقل أفكاره وآرائه في أي مكان وأي موقف.. ويمكن التدريب على ذلك من خلال التدرج في إلقاء الحديث، والوقوف أمام المستمعين، حتى تزداد الثقة تدريجياً، ويزول التوتر والقلق شيئاً فشيئاً.
ومن هنا يأتي دور المؤسسات التربوية في إتاحة الفرصة للمتعلمين في ممارسة هذه المهارات والتدرب عليها بطريقة منهجية منظمة، ويمكن أن يتم ذلك من خلال تخصيص المناشط الصفية واللاصفية للتدريب على هذه المهارات، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمتعلمين في إبداء آرائهم في جو من الحرية يكفل لهم طرح رؤاهم ويتيح لهم تصحيح أخطائهم ويضمن لهم قدرا مناسبا من التدريب حتى يستطيعوا أن يتحدثوا بكل جرأة وثقة.
http://www.al-jazirah.com/96679/rj10d.htm

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:48 PM
الرياض - واس:
قام وفد تربوي من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت خالد القاسمي رئيسة قسم التخطيط والمتابعة للمدارس الاجنبية بوزارة التربية والتعليم الاماراتية بزيارة امس لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية وذلك ضمن زيارتها الحالية للمملكة للمشاركة في مهرجان الشباب الخليجي الاول .
وفي بداية الزيارة شاهدت عرضا وثائقيا مصورا عن مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية يستعرض أهدافها وفكرتها وأقسامها والخدمات التي تقدمها ثم قامت بجولة في أرجاء المدينة شملت قسم الطوارىء والاشعة والمباني التأهيلية وما تشتمل من صالات علاج طبيعي للمرضى المراجعين والمنومين.
وفي ختام الزيارة أشادت سموها بالجهود التي تقوم بها المدينة في مجال التأهيل مبدية إعجابهم بنوعية الخدمات المقدمة وجودتها وشموليتها معبرة عن شكرها لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز على هذا العمل الخيري كما شكرت القائمين في المدينة على مايبذلونه من جهد في سبيل تقديم الخدمات الطبية للمراجعين للمدينة.
وفي الختام تسلمت سمو الشيخة فاطمة بنت خالد القاسمي هدية تذكارية بهذه المناسبة.
http://www.alriyadh.com/2007/04/26/article244759.html

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:49 PM
تنفذ الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين يوم الثلاثاء القادم العديد من الأنشطة والفعاليات وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض الربو تحت شعار "يمكنك السيطرة على الربو".
ووفقاً لرئيس قسم الصحة المدرسية الدكتور ماجد المنيف فإن تخصيص يوم عالمي لمرض الربو يأتي لأهمية هذه المشكلة الصحية المزمنة وانتشارها خاصة بين الأطفال حيث تؤكد الدراسات العالمية الحديثة ان النسبة وصلت إلى حدود 30% من السكان في بعض البلدان، مشيراً إلى ان الادارة قامت بحث جميع المدارس على ضرورة تفعيل هذا اليوم صحياً عبر العديد من الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى وقاية الطلاب ونشر الوعي الصحي بينهم حول هذا المرض وطرق الوقاية منه وذلك لاعداد جيل صحي قادر على المشاركة في بناء مجتمعه وتنميته بإذن الله.
http://www.alriyadh.com/2007/04/26/article244768.html

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:50 PM
4 حالات انهيار عصبي في حريق أوراق معمل الثانوية السابعة

سعيد الزهراني، عبدالرحمن القرني (عسير)
أصيب أربع طالبات بانهيار عصبي اثر موجة من الهلع.. والصراخ لأكثر من 521 طالبة بالثانوية السابعة بحي الموظفين بمدينة ابها اثر حريق محدود شب في حزمة اوراق داخل معمل المختبر والحاسب الآلي تمت السيطرة عليه بواسطة الطفايات اليدوية من قبل المعلمات شائعة الحريق وسط الطالبات سببت اختلالاً في العملية الدراسية حيث تدافع الطالبات في الخروج من القاعات الدراسية في بداية الحصة الثالثة ولم تستطع المعلمات ومديرة المدرسة والمشرفات السيطرة على الوضع العام بالمدرسة حيث توجهت جموع الطالبات نحو البوابة الرئيسية للمدرسة فيما فتح الجيران ابواب منازلهم لتهدئة الطالبات. وذكر عدد من الطالبات ان ابواب الطوارئ كانت مغلقة. انتقلت الى الموقع فرقة من الدفاع المدني بقيادة العقيد عبدالرحمن عوضة الاسمري وتمت معاينة الموقع الذي شب فيه الحريق واتخاذ الاحتياطات اللازمة للسلامة فيما باشر الهلال الاحمر علاج 4 حالات انهيار عصبي لطالبات في الموقع واللاتي اصبن جراء الخوف والتدافع. كما انتقل الى الموقع الدكتور علي الموسى مدير التربية والتعليم لتعليم البنات الذي اشار الى ان حالة الارباك سببها الطالبات مؤكداً انه تمت السيطرة على الوضع وعودة الطالبات الى مقاعد الدراسة. الى ذلك خاطبت مديرة الثانوية السابعة عيدية ابراهيم اولياء الأمور المتجمهرين امام بوابة المدرسة مؤكدة لهم بأن بناتهم في الحفظ والصون وقالت انه ليس هناك داع لتجمهرهم امام البوابة لكن اولياء الامور أصروا على تجمهرهم مطالبين بإخراج بناتهم ولم تستطع الدوريات الامنية التي جاءت متأخرة تفريقهم مما زاد الأمر تعقيداً في انسيابية الحركة واليوم الدراسي. من جهته اوضح اللواء سعد بن سعد الحارثي قائد الدفاع المدني بمنطقة عسير ان مركز القيادة والسيطرة بالمنطقة تلقى بلاغاً يفيد بوجود حريق في معمل الحاسب الآلي بالثانوية السابعة بأبها وعلى الفور هرعت فرق الإنقاذ والاطفاء الى الموقع وتم اخلاء المدرسة من قبل مديرة المدرسة والمشرفات ذاتياً ولم يصب احد بأذى سوى حالتي اغماء نتيجة الخوف مشيراً الى ان الحريق اقتصر على مجموعة من الأوراق وتمت السيطرة عليه في حينه.
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...0426106372.htm

عمر الحريصي
26-04-2007, 03:51 PM
راشد الثويني (حائل)
فشل مدير الإشراف التربوي في حبس دموعه تأثراً بقصيدة عصماء ألقاها طالب كفيف في الحفل الختامي لاسبوع الصم بمنطقة حائل. الطفل خالد السويداء قدم انشودة بعنوان «أنا الكفيف» بنبرات حزينة معبرة تناول فيها حياته وزملاءه وعن حب المكفوفين للحياة مثل غيرهم وحبهم للوطن وحمايته من الارهاب.. وكفكف مدير الاشراف التربوي في تعليم حائل يحيى العماري دموعه مع كثيرين تأثروا بموضوع القصيدة. الحفل اقيم في ابتدائية الوليد بن عبدالملك بمشاركة فصول الصم وضعاف السمع بحضور مدير عام تعليم حائل الدكتور عثمان العامر وعدد من القيادات التربوية.
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...0426106343.htm