المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعميم علاوة التعليم الخاص للهيئة الإدارية بمدارس التعليم العام


عمر الحريصي
20-04-2007, 10:56 PM
نص التعميم

أولاً .. تصرف علاوة التربية الخاصة لكل من المدير والوكيل والمرشد الطلابي وأمين المكتبة والحارس بواقع ( 20 % ) عندما يصبح عدد الفصول الملحقة بالمدرسة لا تقل عن فصلين ( و يكتفى بصرف العلاوة لوكيل واحد المكلف بمتابعة برنامج التربية الخاصة )

ثانياً .. تصرف علاوة التربية الخاصة لمعلمي المواد غير المختصين في التربية الخاصة الذين يعملون في الفصول الملحقة بالمدارس العادية بواقع ( 20% ) على أن لا يقل نصاب أي منهم في تلك الفصول عن عشر حصص أو تدريس ما لايقل عن خمسة فصول .

ثالثاً .. المعلم المتخصص في التربية الخاصة ( أحد مسارات العوق ) فإنها تصرف له بواقع ( 30 % في كافة البرنامج مادام يعمل مع التلاميذ المعوقين .

رابعاً .. لا تصرف علاوة التربية الخاصة للمدير والوكيل والمرشد الطلابي والمعلمين غير المتخصصين في التربية الخاصة وغيرهم من العاملين في المدارس التي يوجد فيها برامج لذوي الاحتياجات الخاصة الموجودة أصلاً في التعليم العام مثل برامج صعوبات التعليم وبرامج الاضطرابات السلوكية والانفعالية وذلك لكونها خدمات مساندة تقدم لطلاب موجودين أصلاً في المدرسة العادية مثل تقديم هذه الخدمة ويكتفى بصرفها للمعلم المختص في التربية الخاصة ( أحد مسارات العوق ).

خامساً .. عدم صرفها لمن يقل تقدير أدائه الوظيفي عن جيد ولمدة عام دراسي حتى يرتفع مستوى أدائه إلى جيد فأكثر .

منقول للإطلاع