المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختتام أولى لقاءات برنامج الابداع والتميز في جامعة جازان .


خالد شريفي
18-04-2007, 05:26 PM
اختتام أولى لقاءات برنامج الابداع والتميز في جامعة جازان .

اختتمت اليوم أولى اللقاءات التدريبية التي أقامتها جامعة جازان ضمن برنامج الإبداع والتميز لأعضاء هيئة التدريس والتي تنفذ بالتوازي مع تنمية الإبداع والتميز لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية بتوجيه وزارة التعليم العالي.
وكانت أولى اللقاءات التدريبية بعنوان / المدرس كمدرب ومستشار / بدأت يوم السبت الماضي ولمدة خمسة أيام شارك فيها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ويلي هذا اللقاء برنامج / تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في التعليم الإلكتروني / سيتم تنفيذه لمدة خمسة أيام وتختتم هذه اللقاءات ببرنامج / تقويم الطلاب / حيث يستمر لمدة ستة أيام.
وأوضح المشرف على وحدة الجودة بالجامعة نائب رئيس اللجنة الدائمة للجودة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين أنه يشارك في تقديم هذه البرامج مدربين وخبراء محليين ودوليين لهم خبرة طويلة في مجال التدريب.
وبين بأن هذا البرنامج يأتي ضمن هدف وزارة التعليم العالي لرفع جودة وكفاءة الأداء في جامعات المملكة ودعم سبل التنمية البشرية .. مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتخصيص ميزانية بهدف تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس وتنمية مهاراتهم في جميع المجالات.
ونبه إلى أن النقلة النوعية التي تخطط لها المملكة في قطاع التعليم العالي تتطلب تطوير إمكانات عضو هيئة التدريس وتزويده بالعديد من القدرات المتعلقة بتطوير البرامج والمناهج الجامعية ومهارات التدريس الحديثة التي تجعل منه موجهاَ للطلاب لاكتساب المعرفة والمهارة ذاتياً مشيراً إلى أن تنفيذ هذه البرامج في الجامعات السعودية يأتي لتحقيق هذه النقلة التي ستنعكس إيجاباً على التعليم العالي في المملكة.

عمر الحريصي
18-04-2007, 05:37 PM
ادامك الله ورعاك وحفظك من كل سوء