المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاختبارات .. غش .. وبرشام .. وهندسة


طاش
30-01-2003, 02:55 PM
هم يسمى الاختبارات
ترفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى
لا زيارات .. لا خروجات .. لا تلفونات .. لا .. ولا .. الخ

فكل مباح محظور الى أن تنتهي ..
والكل يتأهب ، الكل يستعد ..

انا كواحد من الناس عندما كنت أستعد لهذه الفترة .. ابدأ بجمع ما توفر من اسئلة وواجبات ومراجعات عن المادة المحظوظة .. ولها الحق فستنال مني مذاكرة يوم كامل أو يومين بعد أن كانت معرفتي بها طوال العام الدراسي لا تتعدى وضعها أو اخراجها من بين كتب جدول اليوم الدراسي .

هناك من يستعد بالدروس الخصوصية .. وما أغلى سعرها في هذه الفترة . الحصة لا تتجاوز الساعة . ولا تقل عن خمسون ريالا _ اذا لحقت وحجزت من بدري . أما اذا كنت منحوس (وما أكثر المناحيس) فلن تجد بأقل من مائة ريال واحيانا درس جماعي . ومدرس المادة لن يقصر .

وهناك من يضرب ابوها طناش (بايعها) ما فرقت معاه اختبارات من عدمه . الورقة فاضية فاضيه . والمعلومات اللي في الراسي تغطي اي مجال الا مجال المادة ، وهذا النوع ما عليه خوف .. عمره طويل وما يشيل الهم .


حديثي اليوم عن القسم الاخير والجديد . الذي بدأ ينتشر بين أوساط الطلبة والطالبات . الكل (ماشاء الله عليهم) مهندسين . وطبعا بما أنهم مهندسين لازم يكون البرشام (بهندسة) والتخطيط (بهندسة) وزي ما يقول المثل : كل وقت وله أذان .. وحي على الفلاح .

ولنعش سويا ما يحدث ليلة الاختبار مع هذا النوع من الطلاب .. الباشمهندسين :
قبل الاختبار بيوم : نوم .. ثم نوم .. ثم نوم . تررررن صوت تلفون ، منهو ذا المزعج (او المزعجة) اللي يتصل بدري (طبعا الساعه سته المغرب ) .
- الوو : اها (فلان .. ماهو امخبر) طبعا نسي انه كان بيلعن جدف جدفه لو طلع حد غريب بس بما انه زميله (أو زميلتها) الهدف واحد وهو التفكير بجدية في المصيبة اللي جاية (اختبار بكره) .
- فلان : يا سيدي امخبر عندي .. عندي لك مكتبة تصور لك ابو الكتاب كامل في 10سم يعني تدخل الاختبارات وانت رافع (او رافعه) راسك .
- هو : الله عليك .. تتكلم من صدق ؟
- فلان : افا عليك .. اصلا جيزان كلها من اقصاها لاقصاها ماسكين سرا في ذيك المكتبه وقاعدين يبرشمون .. الشغل عندهم حامي .
- هو : ينصر دينك يا (باشمهندس) امرك ولا تمرني ؟
- اي شي المهم جهز معاك .... ريال لان ما يصورون باقل من كذا .
- هو : .... ريال ؟؟؟ ليش سرقه هي ؟
-فلان : ضاحكا هههه لا مش سرقه بس هذا فن و(هندسة ) . والمضطر يركب الصعب .
-هو : متى يقفلون ؟
- فلان : لا تخاف ليلتهم طويلة وان لقينا زحمة هنا رحنا الفرع الثاني أو الثالث .. ترا الامور ميسره .

ليلة الاختبار : نام الطالب المسكين بدري . وحاط في بطنة برشام صيفي .. وثاني يوم بره امتحانه ومعاه برشامه .. وسلم ورقته .. وطلع من الاوائل (ماشاء الله عليه) نجاح ما كلفه سوى (نوم +مسك سرا حوالي نص ساعه+ ..... ريال) يا بلاش . والطالب اللي سهر الليل يذاكر ويحفظ جت عليه مادة (الله يهديه بس) ما وصله الخبر من بدري ولا كان تصرف . وجاب مجموع ودخل الكلية اللي يتمناها حتى وان كانت (هندسة) .



=( إن تذاكر ترسب .. وان تبرشم تنجح )=