المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجهول يجزم بنهاية الكون في 2012 مستشهدا بالقرآن الكريم .


الهامس جهرا
28-04-2009, 11:49 PM
رسالة بريدية من مصدر مجهول يجزم بنهاية الكون في 2012 مستشهدة بالقران الكريم .

صحيفة جازان الالكترونية ـ ناصر فلوس :


يتناقل رواد الانترنت من طريق المجموعات البريدية في المملكة العربية السعودية منذ أسابيع رسالة بريدية ( كليب ) باللغة الانجليزية مترجمة ومرادفة بمقطع موسيقي لأغنية أجنبية يجزم صاحبها ـ على الأرجح أمريكي حسب سياق الرسالة ـ بنهاية الكون عام 2012 ميلادية وتوقف الأرض عن الدوران لثلاثة أيام متتالية يعقبها دوران الأرض بشكل عكسي وبالتالي شروق الشمس من جهة الغرب و يحدث خلال الأيام الثلاثة فناء ثلثي سكان الأرض نتيجة الزلازل والبراكين والفيضانات والظواهر الطبيعية المدمرة وتتكون بعدها " أرض جديدة " بقارات مختلفة ومحيطات وبحار وأنهار مختلفة عما هو موجود الآن مبينا أن ما سيحدث بعد ثلاث سنوات حدث قبل 3600 سنة في زمن الطوفان الذي حصل في أيام النبي نوح عليه السلام وأغرق قارة أطلانتس وحدث قبل الطوفان بـ 3600 سنة وسيحصل بعد 3600 ستة بعد 2012 , وسبب حدوث التغير دخول نجم يدعى إكس ( نيبيرو ) في حجم كوكب المشتري لمجموعتنا الشمسية ومروره بين الأرض والشمس , حيث اكتشفت ناسا في عام 1982 إمكانية وجود كوكب شمسي إضافي وفي عام 1983 اكتشفوا كوكب إكس نيبيرو وحددوا مساره وهم يراقبونه الآن من مرصد الوكالة في القطب المتجمد الشمالي .
صاحب الرسالة بدأ رسالته بتساؤل عن الغموض الذي يلف من صنع وبنى الأهرامات في مصر والستونهيج وجزيرة القيامة وأين اختفوا دون معرفة سبب " حقيقي " وليست مفهومة وكيف تم تشكيلها مبينا أن نفس الحدث المنتظر في 2012 هو الذي ألغى ذاك النسل الإنساني والذي يحدث كما ذكرنا كل 3600 سنة .
واستشهد صاحب الرسالة بالقرآن الكريم حيث أورد سورة الطارق كدليل على زعمه , قال تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم " والسماء والطارق , وما أدراك ما الطارق , النجم الثاقب " موضحا أن النجم الثاقب هو النجم ( بيبيرو ) الذي سيسبب كل الدمار الذي سيحدث وأرجع من يريد لرابط على الانترنت لتفسير الآيات والسورة .
واستشهد بنص من الإنجيل كذلك يحذر من عام 2012 .
ويذكر صاحب الرسالة عموم البشر بالترقب الكبير الذي حصل لتاريخ 1 / 1 / 2000 حين ذكر أن الزمن سوف يتوقف أو ينحسر واحتمال حدوث خطأ عالمي في الحاسوب وانهيار في الساعة 01 / 00 / 00 صباحا .
وزعم صاحب الرسالة أن العلماء منذ بدأ الكون يعلمون بكل شيء وعرج على نبوءة شعب مايا قبل آلاف السنين ( 30114 ق . م ) أن عام 2012 هو نقطة النهاية حيت تكمل الأرض دورتها العظمى وبداية الدورة العظمى الجديدة و تحدث ( نوستراداموس ) عن جسم كبير سيصلنا عام 2012 لكنه لن يصطدم بالأرض وتحدت ( ألبرت انشتاين ) عن تبدل أقطاب الأرض وألمح صاحب الرسالة إلى إشارات ورسوم كثيرة حول ذلك تشير لنفس التاريخ , وبين في رسالته أن التغيرات التي تحدث على الأرض في السنوات الأخيرة من فيضانات وتسونامي وبراكين وذوبان الجليد مقدمات لما سيحدث , وبعد هذا الحدث سوف يجدد كوكب الأرض وستظهر أشياء جديدة ستبدأ برؤية نيبيرو بالعين المجردة لكل البشر وسيكون كشمس ثانية يرافق ذلك الزلازل المدمرة وفي 14 فبراير 2013 تبدأ عملية التحول العظمى وإعادة تشكيل الأرض بشكل بطيء وتتصدع الأرض إلى قطع أثناء توقف الأرض عن الدوران وفي 1 يوليو يبدأ إكس نيبيرو بالابتعاد عن الأرض ويبدأ الاستقرار يلف الكوكب .ويذكر أن كذلك وكالة ناسا الفضائية والحكومة الأمريكية ومعظم حكومات العالم ووزارة الدفاع والاستخبارات ووكالة المخابرات اليوم يعلمون بكل تلك التفاصيل لكنهم يخفون تلك المعلومات والحقائق لأنهم لا يريدون إخافة الناس ولأنهم لا يستطيعون إخلاء الناس وليست لديهم خطة لذلك وهم في سعي متواصل منذ عشرات السنين للبحث عن مكان مناسب للعيش خارج الكوكب .
وختم رسالته الممهورة بصور توضيحية وحبكة درامية لا يعلى عليها أن تكنولوجيا جديدة سوف تستخدم واختراعات جديدة سوف تظهر ولن يبقى من الماضي إلا شيء واحد هو ( الأديان ) داعيا سكان الأرض للتوقف عن الكراهية والعنف والحروف الاجتماعية وتدمير عالمنا وأن يكون السلام دائما معنا .
................

من أراد الحصول على الرسالة عليه إرسال بريده الالكتروني على الخاص وسوف أرسلها له ..
تقديري ..

اكرم علي احمد
29-04-2009, 12:10 AM
لا يعلم الغيب الى الله

فراشة الصيف
29-04-2009, 12:18 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم
عالم الغيب والشهادة

ابوجوري
29-04-2009, 12:27 AM
الأمور الغيبية لايعلمها الا الله ومن ادعى علم الغيب فهو كافر بالكتاب والسنة المطهرة وهذا وامثاله كثير ممن يخربون عقول الناس نسأل الله ان يثبتنا على الحق حتى نلقاه وعقيدتنا سليمة وايماننا بالله قوي ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم

المربي
29-04-2009, 02:12 AM
أكيد صاحب الرسالة خرف أو قارب التخريف

فالأمور الغيبية لايعلمها إلا الله

سيد العشاق2
29-04-2009, 02:23 AM
شبعنا أكاذيب وخزعبلات

الساعة في علم الغيب
لا يعلمها إلا الله

الهامس جهرا
29-04-2009, 08:03 AM
نهاية العالم 2012 ... هل هي حقيقة علمية ام نبوءة اسطورية











نهاية العالم في 2012 خبر تناقلته الصحف العلمية الامريكية حيث تم تسريب الخبر من وكالة الفضاء الامريكية ناسا في السنوات الاخيرة.
ويروي ناقل الخبر ما كشفته الوكالة ناسا عن تأكيد

وجود كوكب اخر بالاضافة الى الكواكب الاحدى عشر المتعارف عليها .

حيث كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم(nibiru).

وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدو ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض.

ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدو ان هذا الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح (2009) بل انه سوف يعترض مسار الارض وذلك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى.

ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فأنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدا الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس.

كوكب nibiru هو كوكب يدور حول الشمس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد حيث توصلو العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرقه في دورانه 4100سنه لاكمال دورة واحدة حول الشمس , اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريبا وانفصال القارت عن بعضها البعض ( ما عرفناه بالانفجارالكبير).

حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطسية وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلازل هائلة وفياضانات شاسعه وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من سكان العالم (كل شي بأذن الله).

كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس فأنه سوف يأثر على قطبيتها وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤدي الى كوارث بيئة عظيمة.

وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قامو بعد مدة من اكتشاف الاضرار الناتجة من الكوكب nibiru بأدعائهم بأنهم ارتكبو خطأ عندما اعلنو عن ظهور كوكب اخر اضيف للمجموعه الشمسية وانه لا يوجد وانما كانت اخطاء علمية بحته.

وهذا ما يفسر بحث وكالة ناسا في العشر السنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه بالكرة الارضية حيث يستطيعو البشر العيش فيه,وايضا قيامهم برحلات استكشافية بأستمرار.

وهذا ما يفسر التغيرات المناخية التي حدثت في العشر سنوات الاخيرة من زلازل مستمرة وفياضانات هائلة وبراكين وانخفاض مشهود في درجات الحرارة وذوبان في القطبين الشمالي والجنوبي.

يشار الى ان أمم وثقافات كثيرة حاولت التنبؤ بنهاية العالم.. ففي الإنجيل مثلا يوجد نص يدّعي أن الملائكة قيدت الشيطان إلى قعر جهنم ولن يفك وثاقه قبل ألف عام.

ومن هذا النص فهم المسيحيون الأوائل أن القيامة ستقع بعد 1000عام من ميلاد المسيح. وحين شارفت الألف الأولى على نهايتها توقع كثير منهم انتهاء الدنيا فهجروا أموالهم وممتلكاتهم وخرجوا إلى التلال يجأرون ويستعدون (للانجراف نحو السماء). وحين لم يحدث شيء ومرت أول ألفية بسلام ظهرت تفاسير جديدة تدعي أن قيام الساعة سيكون عام (2000).

ولأننا أيضا تجاوزنا هذا الموعد بسلام ظهرت افتراضات جديدة تؤكد أن دمار العالم سيكون بنهاية الألفية الثالثة (اعتمادا على ان المسيح توفى في عقده الثالث)!!!.

على أي حال اهتمامنا اليوم سيكون منصبا على النبوءة التي يدعيها شعب المايا وتقول أن العالم سينتهي عام 2012.

وأهميتها لا تنبع من صحتها بل من ان شعب المايا (في أمريكا الوسطى) وضع جداول رياضية تنبأت بدقة بالكوارث الجوية والأحداث الفلكية.. وهي جداول تستحق الاحترام فعلا لأنها لا تعتمد على التنجيم أو الأساطير (كما في أغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضية وضعت بعد مراقبة طويلة!!

والمايا قبائل هندية أسست حضارة مدنية بلغت أوج تألقها في القرن الثالث الميلادي. ففي وقت كانت فيه باريس ولندن مجرد قرى بدائية كانت مدن مثل تايكال وتيهاكان تملك طرقا مرصوفة وأكثر من مائة ألف نسمة.. غير ان عظمة المايا الحقيقية تكمن في مهارتهم في علوم الفلك والرياضيات ورصد الأحداث. فقد توصلوا إلى قياس طول السنة بنسبة خطأ لا تتجاوز الثانيتين، كما استخرجوا المحيط الصحيح للأرض، وتنبؤوا بمواعيد الخسوف والكسوف. وتتضح براعتهم بوضع ما يعرف بـ (تقويم المايا) الذي استطاعوا من خلاله التنبؤ بالفيضانات وهبوب الأعاصير ومواسم القحط والجفاف.

وهو عبارة عن جداول رياضية تتكرر بنمط دوري وتتوافق فيها الايام مع التواريخ (كأن يوافق الأول من شباط عام 2099يوم السبت، والأول من شباط عام 1982يوم الثلاثاء)!!

وأكثر ما يشد الانتباه في تقويم المايا ادعاؤه أن نهاية العالم ستكون عام , 2012، فقد كان المايا يؤمنون بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا عن خمسة آلاف عام.

وبما أن آخر سلالة بشرية ـ من وجهة نظرهم ـ ظهرت قبل 3114 من الميلاد فإن نهايتهم ستكون عام 2012(وتحديدا في 23كانون الاول من ذلك العام).

والغريب أن هذا التخمين يتوافق تقريبا مع ما جاء في التوراة من أن الله خلق الإنسان قبل 3760عاماً من الميلاد، كما يتوافق مع ظهور الإنسان المتحضر وأول كتابة في العراق!!

وقد أثار تقويم المايا اهتمام الباحث السويدي كارل كولمان (Carl Calleman) الذي قارن بينه وبين الأحداث العظيمة خلال السبعمائة عام الماضية. وقد وجد بينهما تطابقا مدهشا غير أنه لم يفهم لماذا ستتوقف الحياة عام 2012.

وقد حاول كولمان استخدام هذا التقويم للتنبؤ بأحداث المستقبل وألف في ذلك كتابا يدعى: تقويم المايا؛ حل اللغز العظيم ـ (Solving the Greatest Mystery:The Mayan Calendar)

وهنا بعض ما نشر عن علماء من مختلف الدول عن هذه المسألة

عالم الفلك الفرنسي (نوستراداموس) (سنة 1890):حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية سوف تظطرب بنهاية الالفية الثاني وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاما فقط.

عالم الرياضيات الياباني (هايدو ايناكاوا )(1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعه الشمسية سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس- وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الارض بحلول 2012 .

علماء صينيون :بداية نهاية العالم ستكون في كانون الاول 21 من عام 2012 حيث يكون الكوكب المجهول في اقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الارض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة.

سيف الشوق
29-04-2009, 12:44 PM
خلال الاسبوع الماضي وردت من ناسا ثلاث احتمالات لنهاية العالم


كوكب يمر بين الشمس والارض

نيزك يضرب الارض

الشمس تزيد مغناطيسيتها



والرعب الذي انتشر بحصول تباطؤ في سرعة دوران المريخ واحتمال دورانه في الاتجاه المعاكس ثم عودته لدورانه الطبيعي حول نفسه وانتباه البشر لان هذا الامر شبيه لما سيحدث للارض كاحدى علامات الساعة الكبرى بشروق الشمس من الغرب

علامات تعيد الانسان لفطرته وتنير طريق الهداية لمن ضل السبيل

ولكن اليس الموت حق هل غفل البشر عن ان الموت قد يكون اسرع من الكوكب المتوقع مروره

كم من البشر ماتو خلال اسبوع شائعات ناسا

هل غفل الناس عن قرب الموت منهم وصارو يحسبون مدارات النيازك والكواكب البعيدة واحتمال اصطدامها بالارض

اللهم احسن خاتمتنا وتوفنا مسلمين


شكرا استاذي / الهامس جهرا لنقلك الموضوع


تحياتي



سيف الشوق

أبو توتو
29-04-2009, 02:19 PM
إنها أساطير و أكاذيب إذا كاان الرسول بنفسه لا يعلم الساعة متى فنأتي نحن و نقول الساعه في عام كذا في يوم كذا ما هذا الكلام تحياتي ............

الهامس جهرا
29-04-2009, 08:57 PM
لا يعلم الغيب الى الله

بكل تأكيد ..

الهامس جهرا
29-04-2009, 08:58 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم
عالم الغيب والشهادة

لا إله إلا الله .

الهامس جهرا
29-04-2009, 09:00 PM
الأمور الغيبية لايعلمها الا الله ومن ادعى علم الغيب فهو كافر بالكتاب والسنة المطهرة وهذا وامثاله كثير ممن يخربون عقول الناس نسأل الله ان يثبتنا على الحق حتى نلقاه وعقيدتنا سليمة وايماننا بالله قوي ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم

اللهم استجب ..

الهامس جهرا
29-04-2009, 09:02 PM
أكيد صاحب الرسالة خرف أو قارب التخريف

فالأمور الغيبية لايعلمها إلا الله

بكل تأكيد ..

الهامس جهرا
29-04-2009, 09:03 PM
شبعنا أكاذيب وخزعبلات

الساعة في علم الغيب
لا يعلمها إلا الله

طبعا ..

الهامس جهرا
29-04-2009, 09:04 PM
خلال الاسبوع الماضي وردت من ناسا ثلاث احتمالات لنهاية العالم


كوكب يمر بين الشمس والارض

نيزك يضرب الارض

الشمس تزيد مغناطيسيتها



والرعب الذي انتشر بحصول تباطؤ في سرعة دوران المريخ واحتمال دورانه في الاتجاه المعاكس ثم عودته لدورانه الطبيعي حول نفسه وانتباه البشر لان هذا الامر شبيه لما سيحدث للارض كاحدى علامات الساعة الكبرى بشروق الشمس من الغرب

علامات تعيد الانسان لفطرته وتنير طريق الهداية لمن ضل السبيل

ولكن اليس الموت حق هل غفل البشر عن ان الموت قد يكون اسرع من الكوكب المتوقع مروره

كم من البشر ماتو خلال اسبوع شائعات ناسا

هل غفل الناس عن قرب الموت منهم وصارو يحسبون مدارات النيازك والكواكب البعيدة واحتمال اصطدامها بالارض

اللهم احسن خاتمتنا وتوفنا مسلمين


شكرا استاذي / الهامس جهرا لنقلك الموضوع


تحياتي



سيف الشوق
شكرا لهذه المشاركة المميزة .

الهامس جهرا
29-04-2009, 09:10 PM
إنها أساطير و أكاذيب إذا كاان الرسول بنفسه لا يعلم الساعة متى فنأتي نحن و نقول الساعه في عام كذا في يوم كذا ما هذا الكلام تحياتي ............

عليه الصلاة والسلام .

كاسبر007
29-04-2009, 10:47 PM
علمها عند الله

الهامس جهرا
29-04-2009, 11:02 PM
علمها عند الله

بكل تأكيد ..

الفااااارس
29-04-2009, 11:43 PM
لايعلم الغيب الا الله

واذا اراد ان يقيم الساعة فلن يستطيع احد ان يرده عن ذلك

نسأل الله حسن الختام

والفوز بالجنه مع الانبياء الكرام000000000000000

عزووووز
29-04-2009, 11:49 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم
عالم الغيب والشهادة

الهامس جهرا
30-04-2009, 12:24 AM
لايعلم الغيب الا الله

واذا اراد ان يقيم الساعة فلن يستطيع احد ان يرده عن ذلك

نسأل الله حسن الختام

والفوز بالجنه مع الانبياء الكرام000000000000000

نسأل الله حسن الختام .

الهامس جهرا
30-04-2009, 12:26 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم
عالم الغيب والشهادة

الله المستعان .

مراحب
30-04-2009, 03:42 AM
من الأحاديث العظيمة التي بين النبي صلى الله عليه وسلم فيها أصول الدين , حديث جبريل المشهور , عندما جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم , على هيئة رجل يسأله ويستفتيه عن بعض المسائل الهامة , والحديث رواه الإمام مسلم عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم , إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب , شديد سواد الشعر , لا يُرى عليه أثر السفر , ولا يعرفه منا أحد , حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم , فأسند ركبتيه إلى ركبتيه , ووضع كفيه على فخذيه , وقال : يا محمد , أخبرني عن الإسلام ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله , وتقيم الصلاة , وتؤتي الزكاة , وتصوم رمضان , وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا ) . قال : صدقتَ , قال : فعجبنا له يسأله ويصدقه .

قال : فأخبرني عن الإيمان ؟ قال : ( أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر , وتؤمن بالقدر خيره وشره ) . قال : صدقت .
قال فأخبرني عن الإحسان ؟ قال : ( أن تعبد الله كأنك تراه , فإن لم تكن تراه فإنه يراك ) .
قال : فأخبرني عن الساعة ؟ قال : ( ما المسئول عنها بأعلم من السائل ) .
قال : فأخبرني عن أمارتها ؟ قال : ( أن تلد الأمة ربَّتها , وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاءَ الشاء يتطاولون في البنيان ) .
قال : ثم انطلق , فلبثتُ ملِيَّا , ثم قال لي : ( يا عمر , أتدري من السائل ؟ ) .
قلت : الله ورسوله أعلم .
قال : ( فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم ) .

إبراهيم الحمزي
30-04-2009, 08:50 AM
هناك امارات نؤمن بها وهي علامات الساعة الكبرى التي لم تظهر بعد ؟؟؟

كذب المنجمون ولو صدقوا والعلم عند الله سبحانه وتعالى ,,

بارك الله فيك اخي الهامس ...

الهامس جهرا
30-04-2009, 02:09 PM
من الأحاديث العظيمة التي بين النبي صلى الله عليه وسلم فيها أصول الدين , حديث جبريل المشهور , عندما جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم , على هيئة رجل يسأله ويستفتيه عن بعض المسائل الهامة , والحديث رواه الإمام مسلم عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم , إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب , شديد سواد الشعر , لا يُرى عليه أثر السفر , ولا يعرفه منا أحد , حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم , فأسند ركبتيه إلى ركبتيه , ووضع كفيه على فخذيه , وقال : يا محمد , أخبرني عن الإسلام ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله , وتقيم الصلاة , وتؤتي الزكاة , وتصوم رمضان , وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا ) . قال : صدقتَ , قال : فعجبنا له يسأله ويصدقه .

قال : فأخبرني عن الإيمان ؟ قال : ( أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر , وتؤمن بالقدر خيره وشره ) . قال : صدقت .
قال فأخبرني عن الإحسان ؟ قال : ( أن تعبد الله كأنك تراه , فإن لم تكن تراه فإنه يراك ) .
قال : فأخبرني عن الساعة ؟ قال : ( ما المسئول عنها بأعلم من السائل ) .
قال : فأخبرني عن أمارتها ؟ قال : ( أن تلد الأمة ربَّتها , وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاءَ الشاء يتطاولون في البنيان ) .
قال : ثم انطلق , فلبثتُ ملِيَّا , ثم قال لي : ( يا عمر , أتدري من السائل ؟ ) .
قلت : الله ورسوله أعلم .
قال : ( فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم ) .

مداخلة قيمة ..
شكرا لك .

الهامس جهرا
30-04-2009, 02:11 PM
هناك امارات نؤمن بها وهي علامات الساعة الكبرى التي لم تظهر بعد ؟؟؟

كذب المنجمون ولو صدقوا والعلم عند الله سبحانه وتعالى ,,

بارك الله فيك اخي الهامس ...

بارك الله فيك ..

ناصح6666
01-05-2009, 03:45 PM
لايعلم الغيب إلا الله لكن هل نحن مستعدون لذلك اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الهامس جهرا
01-05-2009, 05:10 PM
لايعلم الغيب إلا الله لكن هل نحن مستعدون لذلك اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يلطف بأحوالنا .

شهر زاد2
01-05-2009, 09:31 PM
سبحان الله عالم الغيب والشهاده

محمد صم
02-05-2009, 01:39 AM
لا يعلم الغيب إلا رب العالمين

الهامس جهرا
02-05-2009, 06:23 AM
سبحان الله عالم الغيب والشهاده

سبحان الله .

الهامس جهرا
02-05-2009, 06:24 AM
لا يعلم الغيب إلا رب العالمين

دون أدنى شك .

إبراهيم الحمزي
02-05-2009, 12:25 PM
جده - الوئام :

نفت الجمعية الفلكية بجدة الانباء التي تذكر بوجود كوكب يسمى " كوكب اكس " وانه سوف يحلق الدمار بالعالم العربي والعالم في العام 2012 .

واوضحت الجمعية : إن النظام الشمسي في حدوده الخارجية مازال يحتوي على أجرام سماوية لم تكتشف بعد ، وعند بدء البحث عن ما يعرف بكوكب اكس منذ مطلع القرن العشرين ، ظهرت هناك فرضيات عن وجود كوكب يدور حول الشمس وهو يقع خلف حزام كيوبر ، وارتبط بين هذا الكوكب ونهاية العالم ، ويعود السبب في حالة الذعر والخوف هذه ببساطة لان كوكب اكس غير معروف وهو قائم على افتراضات ولا وجدود له. وحسب ماجاء من خلال حضارة المايا والحضارة السومرية فان ما يعرف بكوكب " نيبرو " سوف يصطدم بالأرض في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر العام 2012 ، وجميع الأدلة الفلكية تؤكد بان هذا الربط من الحضارتين هو خاطئ ولايوجد سند علمي يدعمه ولا حتى من وكالة الفضاء الامريكية ناسا التي تم الاستشهاد بها.

وقد اكتشف العديد من اجسام السماوية خلال السنوات الماضية ففي العام الماضي 2008 أعلن باحثون يابانيون بان بحثهم عن جسم كبير الكتلة خارج النظام الشمسي قد نجحت فحسب حساباتهم فانه يعتقد بوجود كوكب محتمل اصغر من الأرض يدور حول الشمس على بعد 100 وحدة فلكية ، ولكن وقبل إطلاق أي تكهنات حوله هذا ليس ما يعرف بكوكب " نيبرو " وهذا ليس دليل على أن نهاية العالم ستكون في 2012 ، ولكنه يعتبر اكتشاف جديد ومميز وتطور هام في الأبحاث التي تجرى عن الكواكب القزمة خلف حزام كيوبر. وحسب ورقة علمية نشرت في " Astrophysical Journal " وقام بها الباحثان " باتريك لاكوكا " و " تاباشي موكي " من جامعه كوبي ذكرت بأنه ربما يوجد العديد من الكواكب الغير مكتشفة في حزام كيوبر . وهذا الحزام هو عبار عن منطقة ضخمة في الفضاء تبعد عن الشمس بحوال 30-50 وحدة فلكية من الشمس وهي تحوي على العديد الاجسام واكبر جرم معروف فيها يعرف باسم " اريس " ، وهو معروف لدى الفلكيين وليس سرا منذ عدة سنوات بان حزام كيوبر توجد به عدة مميزات ربما تكون مؤشر على وجود جسم اكبر من " اريس " يدور حول الشمس خلف حزام كيوبر .هذا البحث ( يتنبأ) بوجود جسم كبير تبلغ كتلته 30 – 70% من كتلة الارض ويدور على مسافة قدرت بحوالي 100 – 200 وحدة فلكية من الشمس اضافاة الى ذلك هذا الجسم ربما يساعد في تفسير السببب في بعض الحركات الغريبة التي تحدثها الاجرام افي حزام كيبور مثل ( الجرم الفضائي سيدنا)

ومنذ اكتشاف الجسم الفضائي الذي كان يعرف باسم " بلوتو " العام 1930 ، كان الفلكيون يبحثون عن جسم فضائي اخر قد يسفسر الاضطرابات في حركة كوكب اورانوس وكوكب نيبتون ، وهذا البحث اصبح يعرف باسم " البحث عن كوكب اكس " ما يعني البحث عن كوكب غير موجود او مجهول ، وحتى الوقت الحالي مازال البحث عن ذلك الكوكب اكس ، وهذا البحث ليس كما هو متخيل ، فالبحث هم عن جرم فضائي لا يتعدى كونه كوكب قزم وقد لا تتعدى كتلته كتله الارض ومازالت الابحاث في هذا المجال للعثور على المزيد من الاجرام الكبيرة في حزام كيبوبر في مسعى لفهم اكبر لحركات الكواكب.

ألان من أين جاء كوكب نيبرو ؟ للاسف الشديد ان عدد من الجهات العلمية الاكاديمية اعتمدت على ماجاء في كتاب مثير للجدل صدر في العام 1967 تحت مسمى " الكواكب الاثنا عشر " ومؤلفه زكريا سيتشن ، حيث قام بتفسير بعض الكتابة المسمارية للحضارة السومرية ، هذه الكتابة التي تعود إلى 6000 سنه ، جاء فيها : بان كائنات الفضائية عرفت بـ الانكوني قامت بالسفر الى الكرة الارضية على سطح كوكب يعرف باسم " نيبرو " حيث يقوم هؤلاء الانكوني بوضع جينات قابله للتعديل على الأرض لتكوين عرق جديد لكي يكنوا عبيدا لهم ، وعندما غادر الانكوني كوكب الأرض ، تركوا البشر يحكمون الكوكب حتى يعودوا مرة أخرى .

وكما يظهر بان هذا يبدو نوعا من الخيال والخرافة ، وبخاصة أن الترجمة هي لكتابه عمرها 6000 سنه مضت ، وعلى ضوء ما جاء في هذا الكتاب اخذ الكثير من الناس ماجاء في الكتاب على محمل الجد وان نيبرو ( كوكب يتحرك حول الشمس في مدار منحرف عن المسار الدائري) وسوف يعود حسب معقدهم في العام 2012 ، ويعتقدون انه بعودة " نيبرو " سوف تحدث العديد من الحوادث والدمار .

وفي العام 1993 ، ظهر كتاب بعنوان ( نذر الخراب ) احد أكثر الكتب مبيعا في العالم ، يذكر وانه على ضوء هذه الاكتشافات ، يثبت بان " نيبرو " هو في حقيقة الأمر نفسه الكوكب اكس الذي يبحث عنه الفلكيون لمدة تزيد عن القرن ، وليس هذا فحسب ولكن تم التلاعب في الحقائق الفلكية وذكر مؤلف الكتاب : بان الدراسات تثبت بان " نيبرو " يتحرك باتجاه الأرض وبحلول العام 2012 سوف يصل إلى النظام الداخلي من النظام الشمسي وسوف يتسبب بأضرار جسيمة . وهذا التلاعب في الدراسات الفلكية كان الهدف منه مناورة في السوق التجارية لزيادة نسبه المبيعات. وهنا نلاحظ بانه لا توجد علاقة بين الاثنين وان كان هناك من خلط بينهما للترويج لشائعه نهاية العالم في العام 2012 ، فما يسمى بكوكب نيبرو هو مجرد اسطورة تعود الى الحضارة السومرية ، اما كوكب اكس ، هو تسمية لبحث علمي اجري للبحث عن جسم فضائي ( محتمل ) يؤثر في حركة الاجرام في حزام كيوبر ، ولا يوجد دليل علمي على وجود ايا من الاثنين وقت اعلن العديد من العلماء نفيهم وجود ما يسمى بنيبرو ولاوجود لما يسمى بكوكب اكس .

ومن جهه اخرى ظهرت مقالات تتحدث عند حدوث تغيرات خطيرة في قرص الشمس بحلول العام 2012 ، وحقيقة الأمر بان الشمس في العام 2012 سوف تكون في قمة نشاطها او ما يعرف " بذروة النشاط الشمسي " وهي نتيجة للدورة والتي تتجدد كل 11 عام ، لذلك يمكن أن نتوقع كثير من النشاط ، وهناك من يضع النشاط الشمسي في العام 2012 أقوى مما حدث في العام 2002 – 2003 . وعلماء الفيزياء قاموا ألان بتوقع ما سوف تكون عليه الدورة الشمسية الجديدة ، وقد تم استخدم طرق جديدة لمحاولة معرفة ذلك ، ولكن هل هناك مخاوف مما سوف يحدث؟! بالعودة مرة أخرى إلى حضارة المايا القديمة ، حيث أن حساب النشاط الشمسية وجد في تقويمهم ، وربما أن هذه الحضارة استطاعت فهم كيف أن الأقطاب المغناطيسية للشمس تتغير تقريبا كل عقد من الزمن ، وقد تم الربط بين الدورة الشمسية ونهاية العالم والعام 2012 ، حيث يعتقد بان الشمس سوف تنتج ريح شمسية ضخمة سوف تتسبب في إلحاق أضرار جسيمة بالأرض وهذا يعطي انطباعا جيدا لقصة نهاية العالم لاولئك المتشائمون . ولكن مالذي سوف يحدث من الناحية العلمية .

الكرة الأرضية هي جرم متطور في بيئة ذات نشاط اشعاعي ، والشمس وبشكل مستمر تطلق جسيمات عالية الطاقة تعرف باسم " الريح الشمسية " وخلال الدورة الشمسية الجديدة ( عندما تكون الشمس في قمة نشاطها) فان الكرة الأرضية سوف تتلقى طاقه تعادل 100 بليون قنبلة شبيه بتلك التي أسقطت على هيروشيما ، هذه الانفجارات تعرف باسم " الشواظ الشمسي " وتأثيرها يمكن أن يسبب بعض المشاكل على سطح الكرة الأرضية . إن اكبر مشكلة لأشعة اكس انه لايوجد تحذير بشكل كبير عند حدوثها ، حيث أنها تتحرك بسرعة الضوء ، وهذه الأشعة الناتجة عن الانفجارات من نوع اكس سوف تصل إلى الكرة الأرضية في حوالي 87 دقائق وعند اصطدامها بغلاف الأرض فإنها تمتص بالطبقة البعيدة وهي تسمى " الاينوسفير " ويلاحظ من اسمها أنها منطقة مشحونة متفاعلة ، مليئة بالايونات ( الذرات ، الانوية ، والالكترونات الحرة )

وخلال النشاط الشمسي القوي كما يحدث في الانفجارات الشواظ ، فان معدل التأين بين أشعة اكس و الغلاف الغازي تزداد في المنطقة (د) و (ي) في طبقة الانوسفير ، ويوجد هناك اندفاع مفاجئ في إنتاج الإلكترونات في هذه الطبقات ، هذه الالكترونات يمكن أن تسبب في تشويش موجات الراديو خلال الغلاف الجوي تمتص إشارات الراديو القصيرة ، وهناك احتمال في قطع الاتصالات على مستوى الأرض . هذه الأحداث تعرف باسم " اضطراب الانوسفير المفاجئ " وتصبح أمر مألوف خلال الدورة الشمسية وقمة نشاطها . إن الزيادة في كثافة الإلكترون في خلال هذا التوقيت ، يزداد توليد ( ترددات لاسلكية منخفضة جدا ) ، وهذه الظاهرة يستخدمها العلماء من اجل قياس كثافة أشعة اكس القادمة من الشمس.

ان اشعة اكس ليست الا جزء من القصه ، وهناك مايسمى (قذف الكتلة الإكليلية ) ( CME ) وهي يمكن ان تنتج في موقع الشواظ الشمسي ( اضافة الى انها يمكن ان تحدث بشكل مستقل ) وتعتبر ابطء من اشعة اكس في سرعتها ولكنها قد تتسبب في مشاكل جمه على الارض. وعلى الرغم من انها تتحرك بسرعه اقل من سرعه الضوء ولكنها ماتزال تتحرك بسرعه ، حيث انها تتحرك بمعدل 2 مليون ميل في الساعه ( 3.2 مليون كيلومتر في الساعه) ، ومالذي سوف يحدث عند وصولها الى الكرة الارضية فهذا يعتمد على ترتيب المغناطيسية من الشمس والحقل المغناطيسي للارض ( الماغنيتورسفير) ، وبشكل عام اذا كانت الاقطاب تتجاه الى بعضها البعض في نفس الوقت فانها توجد احتمالية كبيرة في ان CME تتم مقاومته من خلال الماغنتوسفير. وفي هذه الحالة سوف تسبب بعض الضغط و التشويه في الماغنتوسفير ، بمعى انها سوف تمر بدون وجود أي مشاكل ، اما اذا كانت خطوط الحقل المغناطيسي في اوضاع متعاكسه في هذا الحدث ، فان المغناطيسية الشمسية سوف تندمج مع مغناطيسية الارض ، وهذا ما ينتج واحدا من اجمل المناظر الخلابة في الطبيعة وهو ظاهرة الشفق القطبي.

والان هل يمكن للشمس أن تنتج أشعة تقل البشر على سطح الأرض؟ الإجابة المبسطة على هذا التساؤل هي " لا " ،بما أن الانفجارات الشمسية تصدر عن الشمس والتي تكون مواجهه للكرة الأرضية يمكن أن تتسبب في أضرار ثانوية كإلحاق ضرر بالأقمار الصناعية ، أو تتسبب في إلحاق ضر برواد الفضاء في حالة عدم اتخاذ وسائل السلامة الضرورية ، ولكن هنا يجب أن نعلم بأنها ليست قوية بشكل كافي ولا حتى في العام 2012 ، ويمكن القول انه في المستقبل البعيد جدا عقب أن تستنفذ الشمس لكافة وقودها النووي وتتحول إلى " نجم يعرف باسم " العملاق الأحمر " وهذا لن يحدث إلا بمشيئة الله تعالى بعد عدة بلايين من السنين وعندما يحدث في الشمس انفجارات من نوع اكس فسوف يصيب الأرض سلسة من CMEs وانفجارات أشعة اكس ، ولكن جميعها لن يكون بالقوة الكافيه لتجاوز طبقة " الماغنيتوسفير " أو طبقة " الاينوسفير " حتى تصيب الطبقات التي في أسفلها. ولقد تم رصد أشعة شمسية قاتلة على نجم أخر . ففي العام 2006 وكالة الفضاء ناسا " رصدت من خلال التلسكوب " سوفت " انفجار ضخم على نجم يبعد عن الأرض مسافة 135 سنه ضوئية ، وبلغت قوة الانفجار 50 مليون ترليون قنبلة ذرية ، وبهذه القوة يمكن للحياة على الأرض أن تختفي كليا لو أن الشمس قامت بإطلاق أشعة اكس بنفس الطاقة علينا. وهنا علينا أن نعلم بان الشمس لايمكن لها أن تطلق مثل هذه الطاقة دفعه واحدة كون أن النجوم التي تقوم بذلك هي نجوم تختلف عن الشمس من حيث الحجم فهي نجوم عملاقة اكبر من الشمس، أن الشمس ستظل نجم مستقر وربما احد أهم أسباب هذا الاستقرار هو عدم وجود نجم تؤام آخر لها كما هو الحال مع العديد من النجوم ، ولها دورة نشاط ثابتة ( تبلغ حوالي 11 سنه ) ولا يوجد دليل بان الشمس كان لها دور في حدوث انقرض في الماضي بسبب انفجار ضخم توجه إلى الأرض ، ويمكن أن نسترجع ما كتب في العام 1859 عن حدوث انقرض للبشر ولكننا مازلنا موجودون حتى اليوم .

وكان علماء الفيزياء الشمسية وخلال لقائهم التي نظمته وكالة الفضاء الأمريكية ناسا في العام 2006 ، اعلنوا أنهم متفاجئون من افتقار الشمس لنشاطها مع بداية الدورة الجديدة 24 ، الأمر الذي دفع ببعض العلماء للاعتقاد بانه ربما انه بداية " عصر جليدي قصير " ، وهذا يدفعنا للقول بننا مازلنا بعيدين جدل للحديث عن قيام الشمس بإنتاج انفجارات شمسية تعمل على القضاء على البشر ، وانه مازال أمامنا من الوقت للحديث عن ماهية الوضع الذي سوف يكون عليه النشاط الشمسي بشكل دقيق ، لذلك وبشكل قاطع لا توجد طريقة فيزيائية للقول بان الأرض سوف تجتاحها أشعة شمسية مدمرة في العام 2012 ، وحتى لو كان انفجار كبير فانه لن يصيب البشر ولن يكون حدث انقراض كما تم إشاعته ، ولكن ربما تتضرر الأقمار الاصطناعية أو التسبب في مشاكل ثانوية كفقدان خدمة الـ GPS أو شبكات الطاقة قد تتأثر ولكن لا يوجد أكثر من ذلك.

الهامس جهرا
02-05-2009, 01:00 PM
الدنيا لحظة .
إضافة قيمة وفي وقتها .
شكرا لك .

سما حائل
03-05-2009, 12:55 PM
ما يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى .

:( حتى لو كانت حقائق علمية ..

ونُعد لها لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الهامس جهرا
03-05-2009, 01:45 PM
ما يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى .

:( حتى لو كانت حقائق علمية ..

ونُعد لها لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

بارك الله فيك ..

توني
04-05-2009, 12:04 AM
يالله حسن الخاتمه

الهامس جهرا
04-05-2009, 01:00 AM
يالله حسن الخاتمه

يا الله .

الهامس جهرا
04-05-2009, 02:51 PM
ماذا سيحدث في 2012 ؟
جدل فلكي عراقي سعودي حول مزاعم نهاية العالم


جدة: حسن السلمي

يتداول العامة في المجالس ومواقع الإنترنت أنباء عن نهاية العالم في العام 2012 بسبب اصطدام كوكب جديد يظهر لأول مرة في المجموعة الشمسية ويطلق عليه "كوكب إكس" بالكرة الأرضية تصاحبه أشعة شمسية تعمل على انقراض البشر.
ونفت جمعية الفلكيين بجدة في بيان لها أصدرته أمس وجود ما يسمى بكوكبي "إكس أو نيبرو"، وأنه لا صحة لوجود أشعة شمسية تعمل على انقراض البشر عام 2012، مؤكدة على أن نهاية الكون في علم الغيب. وشدد بيان الجمعية الفلكية بجدة على أن كوكب نيبرو هو مجرد أسطورة تعود إلى الحضارة السومرية.
وأكد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد محمد أبو زهرة أن الجمعية نفت أيضاً ما تم التطرق إليه من قبل قسم العلوم بجامعة بغداد على برنامج إذاعي بثه راديو "سوا" أول أمس، ونفت الأنباء التي تفيد بوجود كوكب يسمى "كوكب إكس" وأنه سوف يلحق الدمار بالعالم في عام 2012.
وكان مسؤولون في كلية العلوم بجامعة بغداد تحدثوا عبر البرنامج الإذاعي الذي بثه راديو "سوا"، عن ظهور كوكب جديد يطلق عليه "نيبرو"، وأنه سوف يلحق الدمار بالعالم العربي،
ويتجاوز ذلك إلى إلحاق الضرر بالعالم أجمع، وألمحوا إلى ظهور أشعة مصاحبة لهذا الكوكب في عام 2012 تعمل على انقراض البشر.
وقالت كلية العلوم العراقية إن دراسة أجراها عدد من المتخصصين في علوم الفيزياء والفلك والفضاء والجيولوجيا بالاعتماد على صور الأقمار الصناعية للمجموعة الشمسية والمجرات وطبيعة دورانها وحركتها تناسقيا مع كوكب الأرض وتأثيرها على المناخ والأجواء الأرضية، تشير إلى أنه ربما نهاية كوكب الأرض ستكون بعد ارتطامه بجرم سماوي مجهول يقع تحت تأثير جاذبية الشمس، ويدور بدرجة عالية من الانحراف حول كوكب الأرض.
وأشارت الدراسة المفترضة التي لم تنفها وكالة ناسا للفضاء إلى أن اصطدام الجرم x بكوكب الأرض سينتج عنه فناء نحو 70% من سكانها، كما أن الأبخرة المتصاعدة جراء الاصطدام وانفجار البراكين والزلازل وانتشار الأمراض والمجاعات سيقضي على 20 % منهم، فيما سينجو 10 % فقط من سكان أفريقيا والجزيرة العربية ومناطق وسط العراق، فضلا عن سكان المناطق الساحلية، حسب الافتراضات.
فيما انتقد مراقبون نشر جامعة بغداد مثل هذه الدراسة وسط التردي الذي تشهده الجامعات العراقية وانقطاعها عن العالم المتطور خلال الثلاثين السنة الماضية، مشيرين إلى عدم أهلية هذه الجامعات في إصدار مثل هذه الدراسات الهامة التي هي بحاجة إلى تكنولوجيا وخبرات علمية رصينة، غير متوفرة في العراق حاليا.
وانتشر خبر اصطدام الكوكب المزعوم بالأرض بصورة كبيرة جداً في الأيام الأخيرة، وتجاوز ذكر كلمة "كوكب إكس" لـ 3 ملايين مرة على محركات البحث الإلكترونية.
وكانت الجمعية الفلكية بجدة قد أشارت إلى أن النظام الشمسي في حدوده الخارجية ما زال يحتوي على أجرام سماوية لم تكتشف بعد، وأنه عند بدء البحث عما يعرف بكوكب إكس منذ مطلع القرن العشرين ظهرت فرضيات عن وجود كوكب يدور حول الشمس ويقع خلف حزام كيوبر، وأن كوكب إكس غير معروف وقائم على افتراضات لا وجود لها.
وأضاف بيان الجمعية أنه حسب ما جاء في حضارتي المايا والسومريين فإن ما يعرف بكوكب "نيبرو"، وادعاءات أنه سوف يصطدم بالأرض في 21 من شهر ديسمبر عام 2012 هو خاطئ ولا يوجد سند علمي يدعمه، وأنه تم الاستشهاد بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا في هذا الشأن.
وكشف البيان عن اكتشاف العديد من الأجسام السماوية خلال السنوات الماضية، وأنه في عام 2008 أعلن باحثون يابانيون عن نجاحهم في البحث عن جسم كبير الكتلة خارج النظام الشمسي حسب حساباتهم، وأنه بوجود كوكب "محتمل" أصغر من الأرض يدور حول الشمس على بعد 100 وحدة فلكية، وأن ما يعرف بكوكب "نيبرو"، ليس دليلا على أن نهاية العالم ستكون في 2012، ولكنه يعتبر اكتشافا جديدا ومميزا وتطورا هاما في الأبحاث التي تجرى عن الكواكب القزمة خلف حزام كيوبر.
وذكر البيان أنه منذ اكتشاف الجسم الفضائي الذي كان يعرف باسم "بلوتو" عام 1930، كان الفلكيون يبحثون عن جسم فضائي آخر قد يفسر الاضطرابات في حركة كوكبي أورانوس ونيبتون، وأن هذا البحث أصبح يعرف باسم "البحث عن كوكب إكس" وأن هذا البحث ليس كما هو متخيل لدى البعض، بل هو بحث عن جرم فضائي لا يتعدى كونه كوكبا قزما، وقد لا تتعدى كتلته كتلة الأرض وما زالت الأبحاث في هذا المجال مستمرة للعثور على المزيد من الأجرام الكبيرة في حزام كيوبر في مسعى لفهم أكبر لحركات الكواكب.
واعتبر البيان أن هذه الافتراضات التي تتبناها جهات علمية، وتعتمد فيها على كتب ومؤلفات اجتهادية قديمة هي نوع من الخيال والخرافة، وبخاصة أنها ترجمة لكتابات عمرها قرابة 6 آلاف سنة مضت، وأنه في العام 1993 ظهر كتاب بعنوان "نذر الخراب"، وهو أحد أكثر الكتب مبيعا في العالم حينها، ويذكر أنه على ضوء هذه الاكتشافات، ثبت أن "نيبرو" هو حقيقة الكوكب إكس الذي يبحث عنه الفلكيون لمدة تزيد عن القرن، وأن نيبرو يتحرك باتجاه الأرض، وبحلول عام 2012 سوف يصل إلى النظام الداخلي من النظام الشمسي وسوف يتسبب بأضرار جسيمة، وأن هذه التكهنات هي مجرد تلاعب بالدراسات الهدف منها إحداث مناورة في السوق التجارية لزيادة نسبة المبيعات.
ونفى البيان أن تنتج الشمس أشعة تقتل البشر على سطح الأرض، وأن الانفجارات الشمسية التي تصدر عن الشمس وتكون مواجهة للكرة الأرضية يمكن أن تتسبب في أضرار ثانوية كإلحاق ضرر بالأقمار الصناعية، أو تتسبب في إلحاق ضرر برواد الفضاء في حالة عدم اتخاذ وسائل السلامة الضرورية، وأنها ليست قوية بالشكل الذي يصوره البعض في عام 2012.
وتوقعت الجمعية في بيانها أنه في المستقبل البعيد جدا عقب أن تستنفذ الشمس كافة وقودها النووي وتتحول إلى "نجم" يعرف باسم "العملاق الأحمر" بعد عدة بلايين من السنين فسوف يصيب الأرض سلسة من الانفجارات وأشعة إكس ، وأنها لن تكون بالقوة الكافية لتجاوز طبقة "الماغنيتوسفير" أو طبقة "الاينوسفير" حتى تصيب الطبقات التي في أسفلها.
................ صحيفة الوطن

ابوفاطمة
04-05-2009, 06:20 PM
لا احد يعلم بالغيب إلا الله سبحانه وتعالى

الهامس جهرا
04-05-2009, 07:27 PM
لا احد يعلم بالغيب إلا الله سبحانه وتعالى

سبحانه وتعالى .

الجذاب
04-05-2009, 09:18 PM
الغيب لا يعلمة الا الله , ولاكن في الدول الغربية والامريكية خاصة , الشخص اللذي لا يقتنع الى فكرة ماء مثل ماوضح في اخر القصة ( من الماضي إلا شيء واحد هو ( الأديان ) داعيا سكان الأرض للتوقف عن الكراهية والعنف والحروف الاجتماعية وتدمير عالمنا وأن يكون السلام دائما معنا) قد يكون انه لم يرضى على تشتت العالم واراد ماذكرة يتحقق فهذا ضعف ايمان او بالاصح عدم وجود ايمان . اسئل الله لنا ولكم التوفيق .

لا للمجهولين
04-05-2009, 10:39 PM
لا يكون من مجهولي الهوية الي عندنا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه

سفيرالاحزان
04-05-2009, 11:14 PM
كلام في كلام والعلم عندالله

الهامس جهرا
05-05-2009, 03:04 PM
الغيب لا يعلمة الا الله , ولاكن في الدول الغربية والامريكية خاصة , الشخص اللذي لا يقتنع الى فكرة ماء مثل ماوضح في اخر القصة ( من الماضي إلا شيء واحد هو ( الأديان ) داعيا سكان الأرض للتوقف عن الكراهية والعنف والحروف الاجتماعية وتدمير عالمنا وأن يكون السلام دائما معنا) قد يكون انه لم يرضى على تشتت العالم واراد ماذكرة يتحقق فهذا ضعف ايمان او بالاصح عدم وجود ايمان . اسئل الله لنا ولكم التوفيق .

تقديري ..

الهامس جهرا
05-05-2009, 03:05 PM
لا يكون من مجهولي الهوية الي عندنا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه

قد ..

الهامس جهرا
05-05-2009, 03:09 PM
كلام في كلام والعلم عندالله

العلم عند الله .

رفيع الشان2009
06-05-2009, 05:01 PM
قالو زمااااااااااااااااااااان فى عدنان ولينا
( اندلعت الحرب العالمية الثالثة عام 2008م ) وقالو ان القيامة سوف تقوم فى ذلك العام وكل هذا تخريف وخزعبلات ومايعلمه الا الله
اللهم امتنا قبل القيامه لانها لاتقوم الا على شرار الناس كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم

تحياتي

الهامس جهرا
06-05-2009, 05:37 PM
قالو زمااااااااااااااااااااان فى عدنان ولينا
( اندلعت الحرب العالمية الثالثة عام 2008م ) وقالو ان القيامة سوف تقوم فى ذلك العام وكل هذا تخريف وخزعبلات ومايعلمه الا الله
اللهم امتنا قبل القيامه لانها لاتقوم الا على شرار الناس كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم

تحياتي

تحياتي ..

عاشق موج البحر
06-05-2009, 10:05 PM
سبحان الله
نحن نؤمن بعلم الفلك
بس الله وحده يعلم متى الساعه جل جلاله مشكور على النقل

الهامس جهرا
06-05-2009, 10:56 PM
سبحان الله
نحن نؤمن بعلم الفلك
بس الله وحده يعلم متى الساعه جل جلاله مشكور على النقل

شكرا لك .

البرنسيس
08-05-2009, 01:12 AM
صحيــــــــــــــــــــــح المجانين في نعيـــــــــــــــــــــــم

الهامس جهرا
08-05-2009, 01:46 AM
صحيــــــــــــــــــــــح المجانين في نعيـــــــــــــــــــــــم

:p:p

سيف الشوق
12-05-2009, 12:02 PM
كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم nibiru

http://www.apollopony.net/images/solar_storm.jpg




وهذا صورة له باحد التلسكوبات بتاريخ 18/9/2006 م


http://www.ufodigest.com/news/0707/images/nibiru3.jpg





ظهر الكوكب اول مرة في 30 ديسمبر 1983م

وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس

وبالتالي وجدو ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض ..

ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدو ان هذا

الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على

مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح عام 2009م

بل انه سوف يعترض مسار الارض وذالك في عام (2011)

وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى .

وهذا هو مساره

http://www.crystalinks.com/nibirureturn.jpg

ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فأنه سوف يعمل على عكس القطبية

اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح

وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس

حتى يبدا الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس .

وهذا ما يفسر طلوع الشمس من مغربها كعلامه من علامات الساعة والله اعلم .

وكوكب nibiru هو كوكب يدور حول الشمس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد

حيث توصلو العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرقه في دورانه 4100 سنه لاكمال دورة واحدة حول الشمس ,

اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة

وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريبا

وانفصال القارت عن بعضها البعض ( ما عرفناه بالانفجارالكبير ) .

حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطسية

وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلال هائلة وفياضانات شاسعه

وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من

سكان العالم (كل شي بأذن الله)

كما انه في هذا الوقت ستكون سرعة الرياح والاعاصير حوالي 350 mph وارتفاع الامواج سيتعدي 3 ميل

كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس فأنه سوف يؤثر على قطبيها

وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس

مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤدي الى كوارث بيئة عظيمة.

ومن المصادفة ان يوافق هذا اليوم 21/12/2012 يوم الجمعه سبحان الله

عن أبي هريرة رضي الله عنه

قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

( خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج

منها ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة ) رواه مسلم

والساعة هنا هي طلوع الشمس من مغربها وليس

القيامة والنفخ في الصور

وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قامو بعد مدة من اكتشاف

الاضرار الناتجة من الكوكب nibiru

بأدعائهم بأنهم ارتكبو خطأ عندما اعلنو عن ظهور كوكب اخر اضيف للمجموعه الشمسية

وانه لا يوجد وانما كانت اخطاء علمية بحته .

وهذا ما يفسر أيضا بحث وكالة ناسا في العشر السنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه

بالكرة الارضية

حيث يستطيع البشر العيش فيه,وقيامهم برحلات استكشافية بأستمرار .

وهذا ما يفسر التغيرات المناخية التي حدثت في العشر سنوات الاخيرة من زلازل

مستمرة وفياضانات هائلة

وبراكين وانخفاض مشهود في درجات الحرارة وذوبان في القطبين الشمالي والجنوبي.

وهنا بعض ما نشر عن علماء من مختلف الدول عن هذه المسألة :-

-عالم الفلك الفرنسي (نوستراداموس) (سنة 1890):

حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية

سوف تضطرب بنهاية الالفية الثانية وتسبب دمار الحياة بعد 12 عاما فقط.

-عالم الرياضيات الياباني(هايدو ايناكاوا )(1950): حيث

تنبأ بأن كواكب المجموعه الشمسية

سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس- وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات

مناخية وخيمة

تنهي الحياة على سطح الارض بحلول 2012 .

علماء صينيون :تنبؤا بداية نهاية العالم أنها ستكون في ديسمبر 21 من عام 2012

حيث يكون الكوكب المجهول في اقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة

ينتهي فيها تأثيره على الارض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة

فهد عامر الأحمدي جريدة الرياض السـعودية 2006م ماذا سيحدث

(بالضبط) بعد ستة أعوام؟

فهد عامر الأحمدي .. قبل عامين تقريبا كتبت مقالا عن

هنود المايا في أمريكا الوسطى

(تحت عنوان : هل سينتهي العالم عام 2012) ..

وفي ذلك المقال تحدثت عن نبوءة المايا بنهاية الدنيا ودمار الأرض في ذلك التاريخ -

أي بعد ست سنوات من الآن . فرغم أن أمما كثيرة حاولت التنبؤ بنهاية العالم

إلا أن شعوب المايا وضعت جداول رياضية تنبأت بالكوارث الجوية والاحداث الطبيعية

ومواعيد الفيضانات والأعاصير والجفاف ..

أما نبوءتهم الكبيرة - حول نهاية الزمان - فأثارت اه المؤرخين كونها لا تعتمد على

التنجيم او الأساطير

(كما في اغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضية وضعت بعد مراقبة طويلة !!

على أي حال ؛ الأمر الذي استرعى انتباهي (بعد نشر ذلك المقال)

أن جماعات وثقافات عالمية كثيرة تشترك مع المايا في أهمية وكارثية عام 2012 ،

ففي آسيا مثلا تشير كتابات المنجمين الصينيين إلى أن سلالة الامبراطور شانج

(التي حكمت الصين منذ عام 1766 قبل الميلاد) ستستمر حتى نهاية الدنيا بعد 3778 عاماً

(وهو ما يوافق تقريبا عام 2012 ميلادي).....

أما في فرنسا فهناك النبوءة التي وضعها المنجم نوستراداموس (مستشار الملك شارل التاسع)

وادعى فيها أن كواكب المجموعة الشمسية ستضطرب بنهاية الألفية الثانية وتسبب دمار الحياة

بعد حلولها ب 12عاماً فقط . وهذه النبوءة ظهرت مجددا في اليابان (عام 1980)

حين أعلن عالم الرياضيات هايدو ايتاكاوا أن كواكب المجموعة الشمسية ستنتظم في خط واحد خلف الشمس -

وأن هذه الظاهرة الفريدة ستصاحب بوقائع مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الأرض في أغسطس 2012 !!

والغريب أن النظرة الكارثية لعام 2012 يمكن ملاحظتها حتى بين أتباع الديانات السماوية الثلاث ؛

ففي حين يؤمن شعب المايا بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تساوي خمسة آلاف عام؛

نجد توافقا بين هذا الاعتقاد وما جاء في التوراة حول خلق الانسان وبقائه على الأرض لخمسة آلاف سنة

(ينتهي آخرها عام 2012 ) .

وهذا الاعتقاد يتوافق بالتبعية مع كثير من النبوءات المسيحية التي اعتمدت على ما جاء في التوراة أو العهد القديم ..

فمعظم المسيحيين مثلا يؤمنون مثلنا بظهور «المهدي» في آخر الزمان .

ويرى كثير منهم أن ظهوره سيكون عام 2012 اعتمادا على تحديد دانيال في الانجيل ..

عن عبد الله بن عباس (رضي الله عنهما قال: ( لا يخرج المهدي حتى تطلع من الشمس آية )

(البرهان في علامات مهدي آخر الزمان للمتقي الهندي الحنفي):

وهناك قس مشهور يدعى إدجار كايسي (سبق وأن تنبأ بانهيار البورصة الامريكية عام 1929 )

ادعى أن نزول المسيح سيكون بعد 58 عاما من وفاته

وأن العالم سينتهي حينها بزلازل وحرائق تشتعل في نفس الوقت (عام 2012) !!

أما الشيخ أمين جمال الدين فيقول في كتاب

(عمر أمة الاسلام وقرب ظهور المهدي عليه السلام) :

وأنا أميل إلى القول الاول بأن سنة 2012هي النهاية وليست بداية النهاية لدولة إسرائيل؛

فبداية النهاية لدولة إسرائيل ستكون على يدي المهدي ومن معه ،

ثم تكون النهاية لرجسة الخراب على يدي عيسى عليه السلام والمؤمنين معه .

والفرق الزمني بين اعتبار سنة 2012 هي النهاية او بداية النهاية هي فترة حياة المهدي

وهي سبع او ثماني سنين كما جاء في الأثر الصحيح (انتهى) ..

وشبيه لهذا الكلام نجده في كتاب الشيخ سفر الحوالي (يوم الغضب) حيث جاء بالنص:

بقي السؤال الأخير والصعب : متى يحل يوم الغضب ومتى يدمر الله رجسة الخراب ومتى تفك قيود القدس؟؟ .

إن كان تحديد دانيال صحيحا بأن الفترة بين الكرب والفرج هي 45عاماً فنقول ان قيام دولة الرجس كان 1967م

وبالتالي ستكون النهاية أو بداية النهاية سنة 1967 +54 = 2012

كل هذه الادله هي من علم الانسان وما يعلم الغيب الا الله

ولكن هذه الحسابات فعلا تحير الكثير............ .

بس المهم ان تأثيره سوف يبدأ في عام 2009 (لا اعرف بالضبط اوله او وسطه او آخره)

وسوف نلاحظ ذلك في المد والجزر وتغير المناخ وزياده العواصف والاعاصير والتسونامي و....الخ!

وذلك بسبب المغناطيسيه الضخمه التي سوف تؤثر على الارض تأثير سلبي وتحدث مثل تلك الكوارث الطبيعيه

ومن الجدير بالذكر ان هذه المغناطيسيه سوف تدمر جميع ما صنعه الإنسان من تكنولوجيا

وبالآخص الاقمار الإصطناعيه والانترنت ووو..الخ..

( معدل جينياً )

لماذا هذا الحدث محصور في خانة الاعداد ( 1 ) و ( 2 ) 21/12/2012م





وانتظروا عام 2012 تحياتي ..
م
ن
ق
و
ل








سيف الشوق

أبو أميرة777
12-05-2009, 12:18 PM
يا رب احفظنا وسلمنا

موسى الحريصي
13-05-2009, 03:23 AM
الله اعلم بما سيصير في هذا الكون
علم الساعة عند الله وانما هؤلاء يثيرون الخوف في قلوب البشر ونحن مؤمنين بقضاء الله وقدره..

الهامس جهرا
14-05-2009, 04:30 PM
إضافة قيمة .. سيف الشوق .
شكرا لك .

الهامس جهرا
14-05-2009, 04:32 PM
يا رب احفظنا وسلمنا

يارب :rolleyes:

الهامس جهرا
14-05-2009, 04:33 PM
الله اعلم بما سيصير في هذا الكون
علم الساعة عند الله وانما هؤلاء يثيرون الخوف في قلوب البشر ونحن مؤمنين بقضاء الله وقدره..

ونعم بالله .

قسمةونصيب
14-05-2009, 11:25 PM
هناك علامات صغرى قبل طلوع الشمس من مغربها , كفتنة المسيح الدجال ونزول عيسى عليه السلام والدابة والدخان وغيرها , وأول علامات القيامة الكبرى طلوع الشمس من المغرب0
ولا يعلم الغيب إلا الله 0

الهامس جهرا
15-05-2009, 01:05 AM
هناك علامات صغرى قبل طلوع الشمس من مغربها , كفتنة المسيح الدجال ونزول عيسى عليه السلام والدابة والدخان وغيرها , وأول علامات القيامة الكبرى طلوع الشمس من المغرب0
ولا يعلم الغيب إلا الله 0

شكرا لهذه المداخلة المهمة .

ابوهشام
15-05-2009, 01:35 AM
كلها توقعات وتكهنات ممكن تصيب وممكن تخطئ وتذكوا قولة تعالي(عالم الغيب فلايظهر على غيبة احد)... الاية

تحياتي لك ولنقلك

m.h.f
15-05-2009, 03:31 AM
علم الساعه اختص بها الرحمن وحده جل في علاه


صراحه اعزك يالهامس جهرا

الهامس جهرا
15-05-2009, 12:59 PM
كلها توقعات وتكهنات ممكن تصيب وممكن تخطئ وتذكوا قولة تعالي(عالم الغيب فلايظهر على غيبة احد)... الاية

تحياتي لك ولنقلك

تحياتي لك ..

الهامس جهرا
15-05-2009, 01:01 PM
علم الساعه اختص بها الرحمن وحده جل في علاه


صراحه اعزك يالهامس جهرا

المعزة متبادلة .. فقيهي .

ابووائل97
16-05-2009, 12:00 AM
انما علمها عند ربي
وكذب المنجمون ولو صدقوا

الهامس جهرا
16-05-2009, 01:27 PM
انما علمها عند ربي
وكذب المنجمون ولو صدقوا

تحية ..

الهامس جهرا
29-05-2009, 11:25 AM
نظريات نهاية العالم عام 2012 !! والرد عليها


كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم nibiru



ظهرالكوكب اول مرة في 30 ديسمبر 1983م


وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدو ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض ..


ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدو ان هذا


الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح عام 2009م


بل انه سوف يعترض مسار الارض وذالك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى . ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فأنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدا الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس .


وهذا ما يفسر طلوع الشمس من مغربها كعلامه من علامات الساعة والله اعلم .


وكوكب nibiru هو كوكب يدور حول الشمس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد حيث توصلو العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرقه في دورانه 4100 سنه لاكمال دورة واحدة حول الشمس , اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة


وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريبا انفصال القارت عن بعضها البعض ( ما عرفناه بالانفجارالكبير ) . حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطسية وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلال هائلة وفياضانات شاسعه


وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من سكان العالم (كل شي بأذن الله)


كما انه في هذا الوقت ستكون سرعة الرياح والاعاصير حوالي 350 mph وارتفاع الامواج سيتعدي 3 ميل كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس فأنه سوف يؤثر على قطبيها وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس


مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤد ي الى كوارث بيئة عظيمة.


ومن المصادفة ان يوافق هذا اليوم 21/12/2012 يوم الجمعه سبحان الله


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


( خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة ) رواه مسلم


والساعة هنا هي طلوع الشمس من مغربها وليس القيامة والنفخ في الصور


وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قامو بعد مدة من اكتشاف الاضرار الناتجة من الكوكب nibiru


بأدعائهم بأنهم ارتكبوا خطأ عندما اعلنوا عن ظهور كوكب اخر اضيف للمجموعه الشمسية


وانه لا يوجد وانما كانت اخطاء علمية بحته . وهذا ما يفسر أيضا بحث وكالة ناسا في العشر السنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه بالكرة الارضية حيث يستطيع البشر العيش فيه,وقيامهم برحلات استكشافية بأستمرار . وهذا ما يفسر التغيرات المناخية التي حدثت في العشر سنوات الاخيرة من زلازل مستمرة وفياضانات هائلة وبراكين وانخفاض م شهود في درجات الحرارة وذوبان في القطبين الشمالي والجنوبي.


وهنا بعض ما نشر عن علماء من مختلف الدول عن هذه المسألة :-
-عالم الفلك الفرنسي (نوستراداموس) (سنة 1890):حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية سوف تضطرب بنهاية الالفية الثانية وتسبب دمار ا لحياة بعد 12 عاما فقط.


-عالم الرياضيات الياباني(هايدو ايناكاوا )(1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعه الشمسية


سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس- وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة


تنهي الحياة على سطح الارض بحلول 2012 .


علماء صينيون :تنبؤا بداية نهاية العالم أنها ستكون في ديسمبر 21 من عام 2012


حيث يكون الكوكب المجهول في اقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة


ينتهي فيها تأثيره على الارض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة


فهد عامر الأحمدي جريدة الرياض السـعودية 2006م ماذا سيحدث (بالضبط) بعد ستة أعوام؟


فهد عامر الأحمدي
.. قبل عامين تقريبا كتبت مقالا عن هنود المايا في أمريكا الوسطى (تحت عنوان : هل سينتهي العالم عام 2012) .. وفي ذلك المقال تحدثت عن نبوءة المايا بنهاية الدنيا ودمار الأرض في ذلك التاريخ - أي بعد ست سنوات من الآن . فرغم أن أمما كثيرة حاولت التنبؤ بنهاية العالم


إلا أن شعوب المايا وضعت جداول رياضية تنبأت بالكوارث الجوية والاحداث الطبيعية ومواعيد الفيضانات والأعاصير والجفاف .. أما نبوءتهم الكبيرة - حول نهاية الزمان - فأثارت اهتمام المؤرخين كونها لا تعتمد على التنجيم او الأساطير (كما في اغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضية وضعت بعد مراقبة طويلة !! على أي حال ؛ الأمر الذي استرعى انتباهي (بعد نشر ذلك المقال) أن جماعات وثقافات عالمية كثيرة تشترك مع المايا في أهمية وكارثية عام 2012 ،


ففي آسيا مثلا تشير كتابات المنجمين الصينيين إلى أن سلالة الامبراطور شانج (التي حكمت الصين منذ عام 1766 قبل الميلاد) ستستمر حتى نهاية الدنيا بعد 3778 عاماً (وهو ما يوافق تقريبا عام 2012 ميلادي).....


أما في فرنسا فهناك النبوءة التي وضعها المنجم نوستراداموس (مستشار الملك شارل التاسع)


وادعى فيها أن كواكب المجموعة الشمسية ستضطرب بنهاية الألفية الثانية وتسبب دمار الحياة


بعد حلولها ب 12عاماً فقط . وهذه النبوءة ظهرت مجددا في اليابان (عام 1980)


حين أعلن عالم الرياضيات هايدو ايتاكاوا أن كواكب المجموعة الشمسية ستنتظم في خط واحد خلف الشمس - وأن هذه الظاهرة الفريدة ستصاحب بوقائع مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الأرض في أغسطس 2012 !! والغريب أن النظرة الكارثية لعام 2012 يمكن ملاحظتها حتى بين أتباع الديانات السماوية الثلاث ؛ ففي حين يؤمن شعب المايا بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تساوي خمسة آلاف عام؛ نجد توافقا بين هذا الاعتقاد وما جاء في التوراة حول خلق الانسان وبقائه على الأرض لخمسة آلاف سنة (ينتهي آخرها عام 2012 ) .


وهذا الاعتقاد يتوافق بالتبعية مع كثير من النبوءات المسيحية التي اعتمدت على ما جاء في التوراة أو العهد القديم .. فمعظم المسيحيين مثلا يؤمنون مثلنا بظهور «المهدي» في آخر الزمان .


ويرى كثير منهم أن ظهوره سيكون عام 2012 اعتمادا على تحديد دانيال في الانجيل ..


عن عبد الله بن عباس (رضي الله عنهما قال: ( لا يخرج المهدي حتى تطلع من الشمس آية )


(البرهان في علامات مهدي آخر الزمان للمتقي الهندي الحنفي):

وهناك قس مشهور يدعى إدجار كايسي (سبق وأن تنبأ بانهيار البورصة الامريكية عام 1929 )


ادعى أن نزول المسيح سيكون بعد 58 عاما من وفاته وأن العالم سينتهي حينها بزلازل وحرائق تشتعل في نفس الوقت (عام 2012) !! أما الشيخ أمين جمال الدين فيقول في كتاب (عمر أمة الاسلام وقرب ظهور المهدي عليه السلام) : وأنا أميل إلى القول الاول بأن سنة 2012هي النهاية وليست بداية النهاية لدولة إسرائيل؛ فبداية النهاية لدولة إسرائيل ستكون على يدي المهدي ومن معه ، ثم تكون النهاية لرجسة الخراب على يدي عيسى عليه السلام والمؤمنين معه .


والفرق الزمني بين اعتبار سنة 2012 هي النهاية او بداية النهاية هي فترة حياة المهدي


وهي سبع او ثماني سنين كما جاء في الأثر الصحيح (انتهى) ..


وشبيه لهذا الكلام نجده في كتاب الشيخ سفر الحوالي (يوم الغضب) حيث جاء بالنص:


بقي السؤال الأخير والصعب : متى يحل يوم الغضب ومتى يدمر الله رجسة الخراب ومتى تفك قيود القدس؟؟ . إن كان تحديد دانيال صحيحا بأن الفترة بين الكرب والفرج هي 45عاماً فنقول ان قيام دولة الرجس كان 1967م وبالتالي ستكون النهاية أو بداية النهاية سنة 1967 +54 = 2012


كل هذه الادله هي من علم الانسان وما يعلم الغيب الا الله ولكن هذه الحسابات فعلا تحير الكثير............ .


بس المهم ان تأثيره سوف يبدأ في عام 2009 (لا اعرف بالضبط اوله او وسطه او آخره)


وسوف نلاحظ ذلك في المد والجزر وتغير المناخ وزياده العواصف والاعاصير والتسونامي و....الخ! وذلك بسبب المغناطيسيه الضخمه التي سوف تؤثر على الارض تأثير سلبي وتحدث مثل تلك الكوارث الطبيعيه ومن الجدير بالذكر ان هذه المغناطيسيه سوف تدمر جميع ما صنعه الإنسان من تكنولوجيا وبالآخص الاقمار الإصطناعيه والانترنت ووو..الخ..

وهذا رد هئية الاعجاز العلمي

عتبرته ضرباً من الكهانة والشعوذة وأباطيل يطلقها دجالون

الهيئة العالمية للإعجاز العلمي تفند مزاعم دمار الأرض عام 2012








عيد الجهني (سبق) مكة المكرمة: حذرت الأمانة العامة للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المسلمين من الالتفات إلى الدعاوى والإشاعات الكاذبة والمزاعم التي تتحدث عن اقتراب كوكب يدعى (نيبيرو) من الاصطدام بالأرض يوم 21 ديسمبر من عام 2012م مما يؤدي إلى دمار ثلاثة أرباع الكرة الأرضية.
وقال البيان والذي حصلت "سبق" على نسخة منه أن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي بصفتها العلمية وتخصصها في القضايا الكونية وشعوراً منها بواجبها الشرعي قامت بالبحث والتحقيق في هذا الأمر وتفنيد تلك الأباطيل التي يطلقها المنجمون والدجالون والسحرة والمشعوذون والعرافون للتشويش على الناس، وإثارة الرعب خاصة وأن تلك الإشاعات والمزاعم فيها مخالفات عقدية صريحة تخالف القرآن الكريم .
وقال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في بيانه إن الهيئة اطلعت على ما نشرته بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول اقتراب كوكب يدعى نيبيرو من الأرض وأن ذلك سيفضي إلى اصطدامه بها يوم 21/ديسمبر من عام 2012 م .
والهيئة بصفتها العلمية ومن واقع تخصصها في القضايا الكونية وشعوراً منها بواجبها الشرعي في بيان الحقائق وتفنيد الأباطيل قامت بما يمكنها من البحث والتحقيق في هذا الشأن وانتهت إلى النتائج التالية :
أولاًً : لقد استأثر الله بعلمه تحديد قيام الساعة كما في قوله تعالى :{ يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ }".
ثانياً : لا نقبل كلاماً يتردد في أي حقل من حقول العلوم إلا ما أثبته العلم بالبرهان وأصبح مستقراً لا جدال فيه.
ونؤكد هنا أن ما كان بهذه الدرجة من الثبوت فلن يتعارض مع النصوص القرآنية أو الصحيح من نصوص السنة النبوية .
ثالثاً : إننا لا نستبعد حصول أمر كوني سواء كان زلزلة أو بركاناً أو إعصاراً أو أي عارض كوني وإنما نستبعد صحة تحديد موعد لذلك بغير سند علمي .
رابعاً : بأن ديننا الإسلامي الذي حرر العقول من الوقوع تحت تأثير المنجمين والدجالين والسحرة يأبى علينا أن نجاري الجاهلين من المشعوذين والعرافين يقول الله جل وعلا {ولا تقف ما ليس لك به علم}؛ وفي هذا يقول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كما في صحيح مسلم: "من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً". .
خامساً : أن وكالة ناسا قد كذبت الخبر من الناحية العلمية على لسان أحد علمائها وهو البرفيسور (ديفيد موريسون) وذلك في 31/يناير 2008م، ومع التأكيد على أن تلك الأخبار ليس لها رصيد من الصحة لذلك تعتبرها الهيئة مثاراً للتشويش على الناس بل قد تكون مصدر إثارة ورعب.
وبناء على هذا فإن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة تحذر المسلمين من الالتفات إلى تلك الدعاوى الإشاعات الكاذبة أو الوقوع تحت تأثيرها لما فيها من مخالفات عقدية تكذب القرآن وتصدق الكهنة.


وكان هذا رد لأحد الإخوه وكان رده رائع جداً
اقتباس:


طيب .. وأن يكن

هل هنالك شيء بعيد عن امر الله ؟!!

قرأت في هذا الموضوع ثم مرة ولم اجد أي اشارة إلى ان هذا العام 2012 .. هو ( القيامه )
الأمر برمته يشير الى وقوع حدث كوني مبني على اعتقادات ( ذات معطيات علمية ) وهذا امر مقبول بالنسبة لي ..

هل بتنا في معزل عن احداث الساعة التي نشاهدها كل يوم تلو الآخر .. اليس من الأجدى ان نستعد لذلك اليوم الذي هو ربما اقرب من عام 2012 ؟

يا جماعه ..

عام 2012 سيشهد كغيره من الأعوام أمور عدة لو لم نشهدها من قبلنا لأستنكرناها ورعبنا منها كحادثة زلازل العيص وما حولها

من ناحيتي انا .. اعتقد بان موضوع الكوكب هو اقرب المواضيع الى تحقيق المعجزة ( تعاكس القطبية - + ) وان حدث هذا الأمر فهو تحقيق لمسألة اخرى .. انتهاء عصر التكنلوجيا ( وليس كلها )

- اعاصير المملكة و زيارة الفاتيكان لفلسطين وفيضانات العالم والأزمة العالمية والخلافات الدولية والداخلية وكثرة موت الفجأة وانفلونزا الخنازير وغيره من الاوبئة و .. و .. و ..
لها تفسير منطقي .. فلم يكن هنالك اي امر حدث ( من باب الصدفة ) كما يقال

بل ان هنالك مخطط رباني يعجز البشر عن فهمه .. إلا قليل واكثرهم لا يعلمون

الهامس جهرا
02-06-2009, 09:07 AM
الكوكب x هل ينهي العالم بعد 3 سنوات
الحقيقة الغائبة في شائعة الكون وعودة مدمر الديناصورات

محمد داوود ـ جدة
أثارت الدراسة التي أعدتها كلية العلوم في جامعة بغداد وحددت فيها نهاية كوكب الأرض في سنة 2012م، بعد ارتطامه بجرم سماوي مجهول يقع تحت تأثير جاذبية الشمس، قلقا واسعا بين عامة الناس، خاصة أنه شارك فيها متخصصون في علوم الفيزياء والفلك والفضاء والجيولوجيا، واعتمدوا على صور الأقمار الصناعية للمجموعة الشمسية والمجرات وطبيعة دورانها، وحركتها مع كوكب الأرض، وتأثيرها على المناخ والأجواء الأرضية، وانتهوا إلى وجود مؤشرات علمية عديدة تدل على وجود هذا الجرم، سيما من الحضارة السومرية وحضارة الماية والحضارة الصينية، وأنه أصبح قريبا من الأرض.
وربطوا حدوث العديد من الظواهر الكونية الأخيرة، مثل المد البحري الهائل المعروف بـ «تسونامي» الذي ضرب تايلاند وإندونيسيا، وزلزال إيطاليا وظاهرة الإحتباس الحراري، باقتراب الجرم الذي أسمته ( X ) من كوكب الأرض.

وخلصت الدراسة الافتراضية إلى أن اصطدام الجرم (X) بكوكب الأرض سينتج عنه فناء نحو 70 في المائة من سكانها، والأبخرة المتصاعدة جراء الاصطدام وانفجار البراكين والزلازل وانتشار الأمراض والمجاعات سيقضي على 20 في المائة، فيما سينجو عشرة في المائة فقط من سكان أفريقيا والجزيرة العربية ومناطق وسط العراق، فضلا عن سكان المناطق الساحلية.
«عكاظ» طرحت القضية على الفلكيين وعلماء الفضاء والإعجاز العلمي والنفسيين لمعرفة حقيقة هذه الظاهرة الكونية.
انفصال القارات
ويعتبر رئيس قسم علوم الفلك والفضاء في جامعة الملك عبد العزيز الدكتور حسن بن محمد باصرة دراسة نهاية العالم خبرا من ضمن الأخبار التي تندرج في قائمة الإشاعات التي تجد فيها وسائل الإعلام مجالات خصبة للتناول، حيث انتشر في الأوساط خبر نهاية العالم في 2012 وذلك بسبب ظهور كوكب على أطراف المجموعة الشمسية أطلق عليه اسم نيبرو، وأنه سوف يعترض مسار الأرض وسيتمكن سكان الأرض من رؤيته وكأنه شمس أخرى. وأن له مغناطيسية هائلة ستعمل على عكس المجال المغناطيسي للكرة الأرضية مما يتسبب في عكس دورتها حول نفسها وهذا ما يفسر طلوع الشمس من مغربها كعلامة من علامات الساعة. وأن لهذا الكوكب دورة حول الشمس كل 4100 سنة وأنه تسبب في انقراض الديناصورات قبل 4100 سنة تقريبا وانفصال القارات عن بعضها البعض.
ويضيف الدكتور باصرة: دعونا نفند هذه الجمل واحدة واحدة، انعكاس المجال المغناطيسي لا يتسبب في عكس حركة الأرض بل اتجاه حركة الأرض يتسبب في توزيع الأقطاب للمجال المغناطيسي. ثم حصر دورة هذا الكوكب في 4100 سنة وجعلها من أسباب انقراض الديناصورات، أي في فترة ما بعد بناء الاهرامات والحضارة الفرعونية وما جاورها من حضارات وادي الرافدين والتي لا يوجد في آثارها ما يشير إلى وجود الديناصورات حيث تؤكد الأبحاث العلمية بأنها انقرضت قبل ملايين السنين. كما نسب إلى المرور الأخير لهذا الكوكب أنه تسبب في انفصال القارات عن بعضها البعض، الأمر الذي عرف بالانفجار الكبير، وهنا نجدنا أمام دراما لا يمكن أن يصل إليها مستوى أفلام الخيال العلمي في ربط مرور الكوكب بتزحزح القارات الذي حدث قبل ملايين السنين وبين نشأة الكون، أي قبل وجود المجموعة الشمسية ككل. كذلك هنالك الكثير من الهرطقة التي سطرت لهذه الشائعة وتغذيتها بأرقام وبعض من الحقائق المغلوطة لكي يكون لها في نفس المتلقي موقع ليقوم بتصديقها.
وتطرق الدكتور باصرة إلى ما رصدته الدراسة من صور للمجموعة الشمسية والمجرات وطبيعة دورانها تفيد أن لها تأثيرا على مناخ الأرض، وقال: هذا أمر يردده طالب المتوسطة إذ لا يتأثر المناخ ولا الطقس إلا بالشمس ولا علاقة للمجرات والكواكب بذلك. ثم ينتقل المقال إلى ارتطام جرم مجهول بالأرض ينهي البشرية وأسند ذلك إلى مؤشرات علمية من الحضارة السومرية وحضارة الماية والحضارة الصينية وغيرها، وهنا خطأ فادح فهذه نبوءات منجمين وليست مؤشرات علمية. وأن يوم القيامة لا يعلمه إلا الله، يقول المولى عز وجل (يسألك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قَريبا).
علم الغيب
ونفى مدير الجمعية الفلكية في جدة المهندس ماجد أبوزهرة الأنباء التي تذكر بوجود كوكب يسمى كوكب (x) وأنه سوف يلحق الدمار بالعالم سنة 2012، موضحا أن النظام الشمسي في حدوده الخارجية مازال يحتوي على أجرام سماوية لم تكتشف بعد، وعند بدء البحث عن ما يعرف بكوكب (x) منذ مطلع القرن العشرين، ظهرت هناك فرضيات عن وجود كوكب يدور حول الشمس وهو يقع خلف حزام كيوبر، وارتبط بين هذا الكوكب ونهاية العالم، ويعود السبب في حالة الذعر والخوف هذه إلى أن الكوكب غير معروف و قائم على افتراضات ولا وجود له. كما أن الاستشهاد بحضارة المايا والحضارة السومرية فيما يعرف بكوكب «نيبرو» وأنه سوف يصطدم بالأرض في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر سنة 2012، فإن جميع الأدلة الفلكية تؤكد خطأ الربط بين الحضارتين، ولايوجد سند علمي يدعمه ولا حتى من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا التي تم الاستشهاد بها.
ويضيف المهندس أبوزهرة أنه جرى اكتشاف العديد من أجسام السماوية خلال السنوات الماضية، حيث أعلن باحثون يابانيون العام الماضي ( 2008 ) عن وجود جسم كبير الكتلة خارج النظام الشمسي وطبقا لحساباتهم يعتقد بوجود كوكب محتمل أصغر من الأرض يدور حول الشمس على بعد 100 وحدة فلكية، ولكنهم أكدوا، وقبل إطلاق أي تكهنات حوله، أنه ليس بكوكب «نيبرو» وهذا ليس دليلا على أن نهاية العالم ستكون في 2012، ولكنه يعتبر اكتشاف جديد ومميز وتطور هام في الأبحاث التي تجرى عن الكواكب القزمة خلف حزام كيوبر، وذكرت ورقة علمية أعدها الباحثان «باتريك لاكوكا» و «تاباشي موكي» من جامعة كوبي أنه ربما يوجد العديد من الكواكب غير المكتشفة في حزام كيوبر. وهذا الحزام عبارة عن منطقة ضخمة في الفضاء تبعد عن الشمس بحوالى 30 ـ 50 وحدة فلكية، و تحوي العديد من الأجسام وأكبر جرم معروف فيها يعرف باسم «اريس»، وهذا البحث يتنبأ بوجود جسم كبير تبلغ كتلته 30 ـ 70 في المائة من كتلة الأرض ويدور على مسافة قدرت بحوالى 100 ـ 200 وحدة فلكية من الشمس، و ربما يساعد هذا الجسم في تفسير السبب في بعض الحركات الغريبة التي تحدثها الأجرام في حزام كيبور مثل (الجرم الفضائي سيدنا).
ويمضي المهندس أبوزهرة: منذ اكتشاف الجسم الفضائي الذي كان يعرف باسم «بلوتو» العام 1930، كان الفلكيون يبحثون عن جسم فضائي آخر قد يفسر الاضطرابات في حركة كوكب أورانوس وكوكب نيبتون، وهذا البحث أصبح يعرف باسم «البحث عن كوكب (x)، ما يعني أنه كوكب غير موجود أو مجهول، وحتى الوقت الحالي مازال البحث يجري عن جرم فضائي لا يتعدى كونه كوكب قزم وقد لا تتعدى كتلته كتله الأرض، ولا تزال الأبحاث جارية في هذا المجال للعثور على المزيد من الأجرام الكبيرة في حزام كيبوبر في مسعى لفهم أكبر لحركات الكواكب.
ويصف المهندس أبوزهرة الكرة الأرضية بأنها جرم متطور في بيئة ذات نشاط إشعاعي، والشمس تطلق جسيمات عالية الطاقة بشكل مستمر، تعرف باسم «الريح الشمسية» وخلال الدورة الشمسية الجديدة ـ عندما تكون الشمس في قمة نشاطها ـ فإن الكرة الأرضية سوف تتلقى طاقة تعادل 100 بليون قنبلة شبيهة بتلك التي أسقطت على هيروشيما، هذه الانفجارات تعرف باسم «الشواظ الشمسي» وتأثيرها يمكن أن يسبب بعض المشاكل على سطح الكرة الأرضية.
النظام الكوني
ويوضح عضو لجنة الإعجاز العلمي في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر الدكتور زغلول النجار أن ماجاء في دراسات علم الفلك الراديوي والجيوفيزياء أثبت أن خلق الكون أكبر من خلق الناس، لما فيه من الأسرار العلمية في جريان أجزائه، وسعة أبعاده، وكبر مجراته، مشيرا إلى أن الإنسان حاول معرفة كيفية نشوء الكون بأجمعه، وأن ما وضع من نظريات مايزال عرضة للتعديل في تفسير الحوادث والظواهر الكونية المتزامنة معها، موضحا أن تمدد الكون إحدى تلك الظواهر التي ماتزال مستمرة الحدوث.
وقال: النظام الكوني ليس مجهولا تماما، وحقائق نشوئه وتمدده جعلت عددا غير قليل من العلماء لايعرف بدقة كيف ابتدأ خلق العالم الكوني، لأن المدبر الأعلى لم يشرك معه أحد في خلق الكون ولا خلق غيره، فالله سبحانه وتعالى لمح في قرآنه المجيد إلى كيفية نشوء الكون، وما ورد من نظريات تتوافق لحد ما مع الكلمات القرآنية في هذا الجانب.
ولفت الدكتور النجار إلى أن الظواهر الكونية تشمل كل خير، لكنها في الوقت ذاته تحدث أضرارا بالغة، والسائد في علم البراكين أنها تخرج من الأرض كل العناصر التي لو بقيت بداخلها لانفجرت، وهي ذاتها الفتحات التي تخرج منها مياه البحار، كما أنها تخرج غاز الكربون الذي يكون الغرف الغازي لكرة الأرض التي لها فوائد كثيرة «أخرج منها ماءها ومرعاها».
وكشف عن تعرض الأرض لمليون هزة كل عام، وأغلبها هزات خفيفة لا يشعر بها الإنسان، ولا يستطيع أحد أن يستثني بقعة معينة من الزلازل، كما أن الظواهر الكونية جند من جنود الله يسخرها الله على من يشاء، ومتى شاء، بقدر مايشاء، والجزيرة العربية محاطة بشبكة من الطفوح المكونة من حمم الصخور البركانية المنصهرة التي تدفقت من باطن الأرض إلى سطحها عبر فوهات بركانية، وقد انفصلت الصفيحة العربية عن الصفيحة الأفريقية وشكل ذلك أخدودا في البحر الأحمر.
وأكد الدكتور النجار أن الله سبحانه وتعالى تحدث في كتابه العزيز عن الكم الهائل من الحقائق حول الظواهر الكونية التي اعتبرها من المعجزات، حيث إن الدروس والعبر المستوحاه من تلك الظواهر تتفاوت بين عقاب العاصين وبلاء المؤمنين وعبرة الناجين.
الانعكاسات النفسية
ويحذر الأخصائي النفسي الدكتور محمد إعجاز براشا من بث أخبار علمية هي أساسا في علم الغيب، خاصة أن الأمر يتعلق بنهاية الكون، وأوضح أن الخطورة الحقيقية في مثل هذه الأمور تكمن في تناقل البشر الشائعات وترويجها بكل الطرق، لاسيما أن تقنية الانترنت جعلت العالم قرية صغيرة، وبالتالي فإن المعلومة أصبحت تصل إلى البشر كالصاروخ.
ويشير إلى أن لمثل هذه الأخبار انعكاسات نفسية كثيرة، فهناك من الجهلة من يصدق ماتشير إليه مثل هذه الدراسات ويبدأ في ممارسة طقوس غريبة قد تكون خارجة عن إيمانه.
ويؤكد الدكتور براشا أن نهاية الكون بيد الله سبحانه وتعالى ولا يمكن لأي إنسان مهما أوتي من العلم أن يعرف ذلك، فالله سبحانه وتعالى هو ملكوت السموات والأرض.

الهامس جهرا
02-06-2009, 09:19 AM
أمين الإعجاز العلمي: «نهاية العالم» أباطيل يروجها المنجمون


طالب بن محفوظ ـ جدة
وصف الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المصلح مزاعم نهاية العالم واصطدام كوكب "نيبيرو" بالأرض بالأباطيل التي يبثها المنجمون والدجالون والسحرة والمشعوذون والعرافون، مطالبا عدم الالتفات إليها لأنها ضمن محاولات تأتي للتشويش وإثارة الرعب بين الناس، مشيرا إلى أن ديننا الإسلامي يأبى علينا أن نجاري الجاهلين من المشعوذين والعرافين «ولا تقف ما ليس لك به علم». وأكد الدكتور المصلح أن الله تعالى استأثر بعلمه في تحديد قيام الساعة «يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها إلا هو». وقال: لا نقبل أي كلام يتردد في أي حقل إلا بعدما يثبته العلم بالبرهان، ولا يتعارض مع النصوص الشرعية من الكتاب والسنة. وبين أن عصر العلم والتقنية جاء ليجيب عما كان القرآن يتحدث به ليعطي الحجة على التوافق بين قول الله سبحانه وتعالى وبين ما اكتشفه الإنسان في ذلك «سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد».
وكانت الأمانة العامة للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، قد أصدرت بيانا كذبت فيه المزاعم التي تحدثت عن اصطدام كوكب "نيبيرو" بالأرض يوم 21 ديسمبر 2012م، معتبرة ذلك ضمن الأباطيل التي يبثها المنجمون، موضحة أن الهيئة لا تستبعد حصول أمر كوني سواء كان زلزلة أو بركانا أو إعصارا أو أي عارض كوني، إنما نستبعد صحة تحديد موعد لذلك بغير سند علمي، مشيرة إلى أن وكالة ناسا كذبت الخبر من الناحية العلمية على لسان أحد علمائها، وهو البرفيسور ديفيد موريسون، في 31 يناير 2008م، مع التأكيد أن تلك الأخبار ليس لها رصيد من الصحة، لذلك تعتبرها الهيئة مثارا للتشويش على الناس، بل قد تكون مصدر إثارة ورعب.

سام 9
02-06-2009, 02:10 PM
لا يعلم الغيب الى الله
وتقبل مروري
تـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــوم كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرو ز

الهامس جهرا
03-06-2009, 05:37 AM
تحياتي .. توم كروز .

الهامس جهرا
03-06-2009, 05:38 AM
نهاية الكون .. !!
الأربعاء, 3 يونيو 2009
فادية بخاري


بالرغم من التقدم المعرفي الذي يحيط بالبشرية يوما بعد يوما و يتنامى بشكل متزايد ، إلا أن “الخرافة” تظل الجانب الذي لا يمكن إلغاؤه من حياة البشرية ،فستبقى هنالك فئة مجتمعية ترغب بتكريس “الخرافة” ونشرها . ولعل السبب الأكبر في نشر أي “خرافة” هما أمران : الأول الرغبات الشخصية لدى أصحابها ، والثاني الجهل وعدم البحث وراء الحقيقة .
انتشرت الأسابيع الماضية خرافة فكرية جديدة ، تنص على أن نهاية العالم ستكون بشهر رجب المقبل لعام1430هـ ، وهذه الشائعة ليست جديدة من نوعها ، فلطالما ظهرت مثل هذه الشائعات مرارًا وتكرارًا حول (نهاية العالم ) و (حلول يوم القيامة ) وتأتي تلك الشائعات مع ربطها ببعض (الأحاديث النبوية) والتوقعات النفسية كي يكون أصحابها (المصداقية) لدى أفراد المجتمع .
الأمر الجديد مع هذه الشائعة أن بعض (خطباء المساجد) هم من ساعدوا في نشرها ، وذلك كما ذكرت جريدة عكاظ الأسبوعية تحت عنوان (نهاية الكون في رجب تكهنات كاذبة ) حيث ذكرت الصحيفة أن مدير الشؤون الإسلامية في منطقة عسير د. عبد الله بن حميد حذر من تناقل ما يتردد من تكهنات منسوبة إلى خطباء مساجد ، بأن شهر رجب المقبل سيشهد مصائب قد تكون نهاية العالم، وهذه المصائب هي : ظهور حشرات تأكل البشر، وقوع زلازل وبراكين تؤدي لتغير خارطة العالم ، فضلا عن كثرة البعوض والفئران .
من الضروري أن تقوم الشؤون الإسلامية بمحاسبة كل من يقوم بنشر “الشائعات الدينية” بدون أسس حقيقية خصوصا عندما يكون خطباء المساجد ( قواد المراكز الدينية) هم أصحاب نشر “الشائعات” التي قد تزعزع أمورًا قدرية ودينية كبرى في مسائل (علم الغيب) .

........... صحيفة المدينة .

الهامس جهرا
05-06-2009, 12:44 PM
في عام 2012
شدني تقرير نشرته مؤخرا مجلة «نيوساينتيست» المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا، من أن العالم على شفا كارثة كبيرة، بسبب عاصفة شمسية ينتج عنها وهج ناري في يوم من أيام سبتمبر من عام 2012 أو من عام 2023 وكلاهما ليس ببعيد، لتظهر في الأفق أشعة مختلفة الألوان تشل عمل الأجهزة الإلكترونية، ستصمت على إثرها الهواتف وتقطع الكهرباء وكل أجهزة الكوكب الأزرق الجميل، وقد تسقط الأقمار الصناعية التي تدور في فلكه، لتبدأ مشاكل لا حصر لها تعصف بالأرض، فيعم الضرر والدمار كل مكان، وبعد يومين من العاصفة ستجف المياه وتنتشر المجاعة، والجثث الملقاة على الطرقات لن تجد من يدفنها.
وشدد التقرير على أن هذا الحدث لا مفر منه واقع لا محالة، ولن يكون للإنسان أي قدرة على تجنبه، فتذكرت قوله تعالى جلت قدرته في سورة يونس(حتى إذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالْأمس كذلك نفصل الْآيات لقوم يتفكرون) والآية تتحدث عما سيأتي فسبحان الذي تجلت عظمته وقدرته أبلغنا بهذا اليوم، فماذا أعددنا له؟. بحثت في جوجل فقرأت لعالم ياباني اسمه «هايدو ايتاكاوا» يقول إن المجموعة الشمسية ستكون في خط واحد في أغسطس من عام 2012 مما يعد ظاهرة كونية تجلب معها المشاكل، فتذكرت قوله تعالى في سورة القيامة (وجمع الشمس والقمر * يقول الإنسان يومئذ أين المفر). أما «ناسا» فتحدثت عن اكتشاف كوكب تابع للمجموعة الشمسية اسمه «نيبرو» سيسبب كوارث لو اقترب من الأرض، وقد يتسبب في عكس دورانها للحظات لما له من قوة مغناطيسية هائلة، بما يفسر طلوع الشمس من مغربها، وسيشاهد «نيبرو» هذه السنة وكأنه شمس أخرى.
ومعروف عن الصينيين وقبائل المايا بأمريكا الوسطى تنبؤهم بأن نهاية العالم في ديسمبر 2012، حتى الشيخ سفر الحوالى ذكر عام 2012 في كتابه «يوم الغضب» فقال (متى يحل يوم الغضب ومتى يدمر الله رجسة الخراب ومتى تفك قيود القدس؟. فإن كان تحديد «دانيال» صحيحا بأن الفترة بين الكرب والفرج 45 عاما، فنقول إن قيام دولة الرجس كان عام 1967 لتكون النهاية أو بداية النهاية عام 2012، (أقول الله أعلم ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارحمنا اللهم وخفف عنا العذاب).

نجم الدين أحمد ظافر / عكاظ .

الهامس جهرا
12-06-2009, 09:34 AM
الأرض لن تصطدم بالكواكب قبل 3 بلايين سنة
الجمعة, 12 يونيو 2009

باريس - أ ف ب - أظهرت دراسة حول تطور النظام الشمسي نشرتها مجلة «نيتشر» البريطانية، ان أي اصطدام بين كوكب عطارد او المريخ او الزهرة او الارض لن يحصل قبل ثلاثة بلايين سنة على الاقل، وأن الخطر يبقى محدوداً جداً حتى خمسة بلايين سنة.

وبعد عملية محاكاة على جهاز كمبيوتر لأكثر من 2500 سيناريو محتمل حول تطور مسار هذه الكواكب استنتج جاك لاسكار ومايكل غاستينو من مرصد باريس، ان عطارد والمريخ والزهرة والارض ستواصل مسارها المنتظم حول الشمس، من دون ان تصطدم بنسبة 99 في المئة في الخمسة بلايين سنة المقبلة.

والشمس التي تكونت قبل خمسة بلايين سنة ستستمر بالاشعاع في شكلها الحالي لخمسة بلايين سنة اضافية، قبل ان تتحول نجمة عملاقة حمراء وتتوسع لتشمل الارض وعطارد والمريخ والزهرة.

لكن بحلول ذلك الوقت هل ان الاصطدام بين كواكب مثل عطارد والمريخ والزهرة والارض محتمل؟ للرد على هذا السؤال قام جاك لاسكار وفريقه من معهد علم الكواكب بعمليات محاكاة لتطور النظام الشمسي آخذين في الاعتبار مساهمة القمر ونظرية النسبية العامة لألبرت اينشتاين. وفي واحد في المئة من الحالات تقريباً تؤدي الحسابات الى اصطدام بين كواكب او بين كوكب والشمس، على ما افاد المركز الوطني للبحث العلمي.

واضاف لاسكار: «في احد السيناريوات يمر المريخ على مسافة قريبة جداً من الأرض» هي 794 كيلومتراً بعد 3.34 بليون سنة، موضحاً «عندما يمر على هذه المسافة القريبة جداً فهذا مشابه لعملية اصطدام». وقال ان هذا الامر سيكون كارثياً للحياة على الارض.

وليوضح الصورة أجرى الباحث 201 عملية محاكاة أخرى مع مسار معدل بشكل طفيف لكوكب المريخ في كل مرة.

وباستثناء خمس حالات يخرج فيها المريخ من النظام الشمسي، فإن كل الحالات الاخرى تؤدي الى اصطدام بين كواكب او أحد الكواكب مع الشمس بعد 3.34 او 3.44 بليون سنة. وفي 29 من الحالات تصطدم الارض بالمريخ وفي 18 حالة بالزهرة وفي حالة واحدة بعطارد.

ويـضطلع هـذا الكــوكب الاخيــر القريــب من الشمس بــدور رئيسي فـي زعـزعــة أفلاك كواكب أخرى داخل النظام الشمسي.

الهامس جهرا
12-06-2009, 12:25 PM
بعد اكتشاف (349) كوكباً خارج النظام الشمسي
البحث عن الحياة خارج كوكب الأرض





يحاول العلماء كشف (علامات) مماثلة في الغلاف الجوي للأرض خلال خسوف القمر، أو في مكونات ضوء القمر الرمادي.

واستطاع فريق من (معهد الفيزياء الفلكية) في جزر الكناري، خلال هذا الخسوف (تمييز طيف الأرض، وكأنه يراقب بدءاً من مسافة فلكية وخلال مرور الأرض أمام الشمس)، واكتشف الفريق 349 كوكباً خارج النظام الشمسي، من بينها 59 كوكباً خلال مرورها أمام نجمها.

وخلال خسوف القمر، تمت ملاحظة وجود الأكسجين والأوزون والمياه وثاني أكسيد الكربون وغاز الميثان في أجواء الأرض، فضلاً عن بقايا ثاني أكسيد النتروجين، وهو على ما يشير انريك باليه وزملاؤه (غاز يصدر خصوصاً من نشاطات انسانية). وكانت مراقبة الضوء الرمادي، أي الجزء القاتم من القمر المضاء من الأرض فحسب، سمحت في السابق بتمييز آثار حياة في المحيط الجوي للأرض، وعلى الأرض نفسها.

وفي العام 2001 لاحظ لوك ارنولد وفريقه من مرصد أوت بورفانس (اواش بي) ومن مرصد باريس خلال تحليلهم طيف الضوء الرمادي، وجود مادة الكلوروفيل التي تدل على الحياة النباتية على الأرض.

وينبغي للإنسان، بنتيجة عجزه عن إرسال مسبارات إلى الكواكب البعيدة خارج النظام الشمسي، الاكتفاء طويلاً باستخدام التيلسكوبات من أجل تحديد العلامات التي تدل على وجود حياة في محيط هذه الكواكب الجوية أو تكشف عن وجود نبات على أرضها.

ma1
05-09-2009, 06:32 PM
وما هو الرأي عندما نعلم أن أموراً لا بد أن تحدث قبل قيام الساعة ؟

ومثال على ذلك نزول عيسى عليه السلام إلى الأرض ومكوثه أربعين سنة كما في الحديث

لا يزال عيسى –عليه السلام- حيا. ويدل على ذلك أحاديث صحيحة كثيرة. والحديث الجامع لها في مسند الإمام أحمد: حدثنا عبد الله، حدثني أبي، ثنا يحيى، عن ابن أبي عروبة قال: ثنا قتادة، عن عبد الرحمن بن آدم، عن أبي هريرة،: (عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الأنبياء إخوة لعلات، دينهم واحد وأمهاتهم شتى، وأنا أولى الناس بعيسى ابن مريم لأنه لم يكن بيني وبينه نبي، وأنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه، فإنه رجل مربوع إلى الحمرة والبياض، سبط كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل بين ممصرتين، فيكسر الصليب ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، و يعطل الملل حتى يهلك الله في زمانه الملل كلها غير الإسلام، ويهلك الله في زمانه المسيح الدجال الكذاب، وتقع الأمنة في الأرض حتى ترتع الإبل مع الأسد جميعاً، والنمور مع البقر، والذئاب مع الغنم، ويلعب الصبيان بالحيات لا يضر بعضهم بعضاً، فيمكث ما شاء الله أن يمكث ثم يتوفى، فيصلي عليه المسلمون و يدفنونه).

(مربوع) ليس بالطويل وليس بالقصير، (إلى الحمرة والبياض) وجهه أبيض فيه احمرار، (سبط) شعره ناعم، (ممصرتين) عصاتين أو منارتين وفي الحديث الآخر ينزل عند المنارة البيضاء من مسجد دمشق.

وفي الحديث الصحيح الآخر يحدد لنا رسولنا الكريم مدة مكوثه في الأرض فيقول: (فيمكث أربعين سنة ثم يتوفى، و يصلي عليه المسلمون).

لا بد أن يذوق الإنسان الموت. عيسى لم يمت وإنما رفع إلى السماء، لذلك سيذوق الموت في نهاية الزمان.


أربعون سنة والحدث بقي له ثلاث سنوات .

ريفالينا
05-09-2009, 06:47 PM
لايعلم الغيب الى الواحد الاحد..

RINOO
05-09-2009, 07:20 PM
الله بس ماتعبو من الاكاذيب والله افكار خربانه لناس خربانين الله المستعان
لايعلمها الاهو))
يعطيك العافيه

رزان22
05-09-2009, 10:29 PM
مايعلم الغيب الا الله سبحانه وتعاله خلق الدنيه في ستت ايام وهواء اعلم بي كل شيئ ناس فضين معندهم الاالكذب على الناس

ابواسامه2
05-09-2009, 10:42 PM
اكيد كان سكران
اللهم ثبت علينا العقل والدين

الطيفه
06-09-2009, 01:53 AM
اللهم ثبتنا على ديننا

ابواشرف
07-09-2009, 03:40 AM
وستظهر أشياء جديدة ستبدأ برؤية نيبيرو بالعين المجردة لكل البشر وسيكون كشمس ثانية يرافق ذلك الزلازل المدمرة وفي 14 فبراير 2013 تبدأ عملية التحول العظمى وإعادة تشكيل الأرض بشكل بطيء وتتصدع الأرض إلى قطع أثناء توقف الأرض عن الدوران وفي 1 يوليو يبدأ إكس نيبيرو بالابتعاد عن الأرض ويبدأ الاستقرار يلف الكوكب .ويذكر أن كذلك وكالة ناسا الفضائية والحكومة الأمريكية ومعظم حكومات العالم ووزارة الدفاع والاستخبارات ووكالة



هذا العالم يتكلم عن أحداث غيبيه لا يعلمها إلا الله باليوم والشهر والسنه كيف عرفها , هل نزل وحي , وأنا

أقرأ هذا المقال وكأني اقرأ قصة درامية بأبطالها والوقائع و بالتاريخ الزمني الدقيق .

ما أقول غير ( كذب المنجمون ولو صدقو ) .

يعافيك أخي ( الهامس جهراً ) على الخبر .

نسيم الشمال م
07-09-2009, 07:28 PM
طبعا ..

Mr 3ziz
07-09-2009, 08:01 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله

الناس صارت ضامنة انها راح تعيش لبعد 30 او 40 او 50 سنة ولكن سيقطع عيشهم الـ2012

يارب ثبتنا على كلمة الحق

اللهم انصر المسلمين في كل ارجاء الأرض

الهامس جهرا
08-09-2009, 01:03 AM
وما هو الرأي عندما نعلم أن أموراً لا بد أن تحدث قبل قيام الساعة ؟

ومثال على ذلك نزول عيسى عليه السلام إلى الأرض ومكوثه أربعين سنة كما في الحديث

لا يزال عيسى –عليه السلام- حيا. ويدل على ذلك أحاديث صحيحة كثيرة. والحديث الجامع لها في مسند الإمام أحمد: حدثنا عبد الله، حدثني أبي، ثنا يحيى، عن ابن أبي عروبة قال: ثنا قتادة، عن عبد الرحمن بن آدم، عن أبي هريرة،: (عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الأنبياء إخوة لعلات، دينهم واحد وأمهاتهم شتى، وأنا أولى الناس بعيسى ابن مريم لأنه لم يكن بيني وبينه نبي، وأنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه، فإنه رجل مربوع إلى الحمرة والبياض، سبط كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل بين ممصرتين، فيكسر الصليب ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، و يعطل الملل حتى يهلك الله في زمانه الملل كلها غير الإسلام، ويهلك الله في زمانه المسيح الدجال الكذاب، وتقع الأمنة في الأرض حتى ترتع الإبل مع الأسد جميعاً، والنمور مع البقر، والذئاب مع الغنم، ويلعب الصبيان بالحيات لا يضر بعضهم بعضاً، فيمكث ما شاء الله أن يمكث ثم يتوفى، فيصلي عليه المسلمون و يدفنونه).

(مربوع) ليس بالطويل وليس بالقصير، (إلى الحمرة والبياض) وجهه أبيض فيه احمرار، (سبط) شعره ناعم، (ممصرتين) عصاتين أو منارتين وفي الحديث الآخر ينزل عند المنارة البيضاء من مسجد دمشق.

وفي الحديث الصحيح الآخر يحدد لنا رسولنا الكريم مدة مكوثه في الأرض فيقول: (فيمكث أربعين سنة ثم يتوفى، و يصلي عليه المسلمون).

لا بد أن يذوق الإنسان الموت. عيسى لم يمت وإنما رفع إلى السماء، لذلك سيذوق الموت في نهاية الزمان.


أربعون سنة والحدث بقي له ثلاث سنوات .
بارك الله فيك ..

لا يعلم الغيب إلا الله .. وما ورد هنا ليس تكهنات نهاية بل هي ( بداية النهاية ) :)

الهامس جهرا
08-09-2009, 01:05 AM
لايعلم الغيب الى الواحد الاحد..

بكل تأكيد ..

لكن هناك علامات ودلالات أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم :)

الهامس جهرا
08-09-2009, 01:10 AM
الله بس ماتعبو من الاكاذيب والله افكار خربانه لناس خربانين الله المستعان
لايعلمها الاهو))
يعطيك العافيه

:d

الله يعافيك :)

الهامس جهرا
08-09-2009, 01:12 AM
مايعلم الغيب الا الله سبحانه وتعاله خلق الدنيه في ستت ايام وهواء اعلم بي كل شيئ ناس فضين معندهم الاالكذب على الناس

لا إله إلا الله .:)

الهامس جهرا
08-09-2009, 01:13 AM
اكيد كان سكران
اللهم ثبت علينا العقل والدين

:d

احتمال :)

الهامس جهرا
08-09-2009, 01:15 AM
اللهم ثبتنا على ديننا

اللهم استجب :)

الهامس جهرا
08-09-2009, 01:23 AM
هذا العالم يتكلم عن أحداث غيبيه لا يعلمها إلا الله باليوم والشهر والسنه كيف عرفها , هل نزل وحي , وأنا

أقرأ هذا المقال وكأني اقرأ قصة درامية بأبطالها والوقائع و بالتاريخ الزمني الدقيق .

ما أقول غير ( كذب المنجمون ولو صدقو ) .

يعافيك أخي ( الهامس جهراً ) على الخبر .



الله يعافيك :)

الهامس جهرا
08-09-2009, 01:26 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

الناس صارت ضامنة انها راح تعيش لبعد 30 او 40 او 50 سنة ولكن سيقطع عيشهم الـ2012

يارب ثبتنا على كلمة الحق

اللهم انصر المسلمين في كل ارجاء الأرض

لا تخاف :mad:

لكل مخلوق نهاية محددة مسبقا عند خالقه :)

رياض الخير
08-09-2009, 02:41 AM
مثل هذه الامور من الغيبيات ولا جدوى من الكلام فيها إلا في
إطار الكتاب والسنة
مع إحترامي لجميع الأراء
وتقديري وإحترامي
للهامس جهرا

الهامس جهرا
08-09-2009, 06:33 AM
مثل هذه الامور من الغيبيات ولا جدوى من الكلام فيها إلا في
إطار الكتاب والسنة
مع إحترامي لجميع الأراء
وتقديري وإحترامي
للهامس جهرا

كلك ذوق بارك الله فيك :)

الهامس جهرا
30-09-2009, 02:18 PM
"ناسا" تسخر من خرافات نهاية العالم

الدمام: منى الشهري
صحيفة الوطن

سخر الموقع الرسمي لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) من التخرصات التي راجت في العالم حول نهاية العالم ستكون في شتاء ديسمبر من عام 2012م، وخصّصت وكالة ناسا صفحة على موقعها للرّد على ما وصفته بـ"الخرافات" التي نُسجت حول قصة نهاية العالم، وجاء ذلك الرد على لسان كبير علماء معهد بيولوجيا الفضاء "ناسا" ديفيد موريسون، والذي ذكر أن قصصاً عن الكوكب المزعوم "نيبيرو" وتوقعات عن أن نهاية العالم ستكون في شهر ديسمبر من عام 2012م انتشرت في مواقع عدة على شبكة الإنترنت، مشيراً إلى أنه يوجد 175 مؤلفاً تم إدراجها في موقع Amazone.com تتحدث عن كارثة نهاية العالم في عام 2012م.
وقال موريسون من خلال موقع ناسا " مع انتشار هذه الخديعة تم حبك الكثير من السيناريوهات حول وقوع هذه الكارثة، وقد استقبل موقع ""ask an Astrobiologist قرابة 1000 سؤال حول حقيقة "كوكب نيبيرو" وعن عام 2012م، وتم وضع أكثر من 200 إجابة حول ذلك". وكانت الشائعة التي انتشرت في الفترة الماضية بين العموم أن كوكب النيبيرو سيصطدم بالأرض محدثاً كارثة نهاية العالم.
واختار موقع وكالة ناسا أشهر 20 سؤالاً محيّراً من قبل القراء حول هذا الموضوع وتم إدراجها في الموقع مع الإجابة عنها بالتفصيل، وتضمنت هذه الأسئلة سؤالاً عن أصل قصة نهاية العالم في عام 2012م، وكانت الإجابة تشير إلى أن القصة بدأت مع الادعاءات التي تذهب إلى فكرة أن كوكب "النيبيرو" -وهو الكوكب الذي يزعم السومريون اكتشافه- يتجّه نحو الأرض حتى يصطدم بها.
وكان شخص يُدعى (زكريا سيتشن) والذي كتب قصة خيالية عن حضارة بلاد ما بين النهرين السومرية ادّعى في عدة مؤلفات مثل (الكوكب الثاني عشر) المنشور في عام 1976م أنه اكتشف وترجم وثائق سومرية تعرّف كوكب النيبيرو، وهو الكوكب الذي يدور حول الشمس كل 3600 عام. حيث يحتاج إلى هذه الفترة الزمنية الطويلة حتى يُنهي دورة واحدة حول الشمس، وقد أضاف هذا الكوكب إلى الكواكب الـ11 المعروفة التي تدور حول الشمس.
وشملت هذه الخرافات السومرية –بحسب الموقع- قصصاً عن زيارة رواد فضاء قدماء لكوكب الأرض قادمين من حضارة أجنبية تدعى Anunnaki ، وذكر الموقع أن إحدى هذه الخرافات اختلقتها أمريكية تُدعى (نانسي ليدر) والتي تدّعي قدرتها على التواصل مع مخلوقات غريبة من نجم يدعى زيتا- وذكرت نانسي بأن سكان الكوكب المزعوم حذروها من أن الأرض تنتظر خطراً قادماً من كوكب نيبيرو. حيث توقعت حدوث هذه الكارثة في مايو من عام 2003م، ولكن عندما لم يحدث شيئاً. تم تغيير تاريخ نهاية العالم إلى ديسمبر 2012م ، ومؤخراً تم ربط هذه الخرافتين بنهاية العالم والتي حدّدت في 21ديسمبر من عام 2012م.
وتضمنت الأسئلة سؤالاً عن مدى صحة مقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية المنشورة في مواقع الإنترنت، والتي تدّعي حقيقة وجود كوكب النيبيرو ، وكانت الإجابة بأن الغالبية العظمى للصور المنشورة على الإنترنت توضح صورة الشمس عن قرب، والتي تدعم بدورها الادعاء الذي يقول بأن كوكب النيبيرو يختفي خلف الشمس منذ سنوات طويلة، وهذه في الحقيقة صور خاطئة للشمس تتسبب بها الانعكاسات الداخلية للعدسة، وتسمى هذه الحالة بالعدسة المضيئة، ويمكن التعرف على هذه الانعكاسات بسهولة عن طريق حقيقة أنها تُظهر العكس تماماً للصورة الشمسية الحقيقية.، وهذا يتضح من خلال مقاطع الفيديو.
وكان أحد الأسئلة مُرسلاً من قبل تلميذ في المدرسة يقول فيه " أخبرني زملائي في المدرسة بأننا جميعنا سوف نموت في عام 2012م بسبب نيزك سيضرب الأرض.. فهل هذا صحيح؟"
ورد الموقع عليه " أصدقاؤك مخطئون. الأرض خاضعة لتأثير المذنبات والكويكبات، وبالرغم من ذلك فإن حدوث اصطدامات قوية بها أمر نادر الحدوث." فآخر تأثر كبير للأرض حدث قبل 65 مليون سنة، والذي أدى إلى انقراض الديناصورات، واليوم علماء الفلك في وكالة ناسا حملوا على عاتقهم القيام بمسح أطلقوا عليه "حارس الفضاء" لإيجاد كويكبات كبيرة قريبة من الأرض قبل اصطدامها. ونحن نصرّ على أنه لا يوجد أي كويكبات كبيرة تهدد حياة الأرض مثل تلك التي قضت على الديناصورات".

أمل جازان
30-09-2009, 03:49 PM
لا يعلم الغيب الا الله ولا يعلم وقت حدوث الساعه الا الله

علاوي2010
01-10-2009, 03:22 PM
لا يعلم الغيب الى الله

كلامك سليم ولايعلم الغيب الا هو سبحانه كلامهم هذا اجتهاد منهم

الهامس جهرا
02-10-2009, 06:47 PM
لا يعلم الغيب الا الله ولا يعلم وقت حدوث الساعه الا الله

كلامك سليم ولايعلم الغيب الا هو سبحانه كلامهم هذا اجتهاد منهم

لا إله إلا الله ..

ورودالعمر
02-10-2009, 07:02 PM
اللهم لك الحمد والشكر
نحن في نعمة كبيرة ونحن مسلمون
كتاب الله والسنه الشريفة هي مرجعنا

الهامس جهرا
02-10-2009, 08:50 PM
اللهم لك الحمد والشكر
نحن في نعمة كبيرة ونحن مسلمون
كتاب الله والسنه الشريفة هي مرجعنا

الحمد لله .

برق 07 الجنوب
02-10-2009, 11:35 PM
لا يعلم الغيب سوى الله وحده

الهامس جهرا
05-10-2009, 05:45 AM
لا يعلم الغيب سوى الله وحده

سبحانه .

نسيم الشمال م
05-10-2009, 09:09 AM
الأمور الغيبية لايعلمها الا الله ومن ادعى علم الغيب فهو كافر بالكتاب والسنة المطهرة وهذا وامثاله كثير ممن يخربون عقول الناس نسأل الله ان يثبتنا على الحق حتى نلقاه وعقيدتنا سليمة وايماننا بالله قوي ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم

كذبو المنجمون ولوصدقو العلم عند الله وهذا من اقوال الكهنه والكفره فكيف نصدقهم وهم كفروبا الله كذبو ولوصدقو

نسيم الشمال م
05-10-2009, 09:13 AM
نهاية العالم 2012 ... هل هي حقيقة علمية ام نبوءة اسطورية




الله يخرب وكالة ناسه ومن يصدق هذا الخبر فلعم عند الله






نهاية العالم في 2012 خبر تناقلته الصحف العلمية الامريكية حيث تم تسريب الخبر من وكالة الفضاء الامريكية ناسا في السنوات الاخيرة.
ويروي ناقل الخبر ما كشفته الوكالة ناسا عن تأكيد

وجود كوكب اخر بالاضافة الى الكواكب الاحدى عشر المتعارف عليها .

حيث كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم(nibiru).

وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدو ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض.

ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدو ان هذا الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح (2009) بل انه سوف يعترض مسار الارض وذلك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى.

ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فأنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدا الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس.

كوكب nibiru هو كوكب يدور حول الشمس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد حيث توصلو العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرقه في دورانه 4100سنه لاكمال دورة واحدة حول الشمس , اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريبا وانفصال القارت عن بعضها البعض ( ما عرفناه بالانفجارالكبير).

حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطسية وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلازل هائلة وفياضانات شاسعه وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من سكان العالم (كل شي بأذن الله).

كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس فأنه سوف يأثر على قطبيتها وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤدي الى كوارث بيئة عظيمة.

وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قامو بعد مدة من اكتشاف الاضرار الناتجة من الكوكب nibiru بأدعائهم بأنهم ارتكبو خطأ عندما اعلنو عن ظهور كوكب اخر اضيف للمجموعه الشمسية وانه لا يوجد وانما كانت اخطاء علمية بحته.

وهذا ما يفسر بحث وكالة ناسا في العشر السنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه بالكرة الارضية حيث يستطيعو البشر العيش فيه,وايضا قيامهم برحلات استكشافية بأستمرار.

وهذا ما يفسر التغيرات المناخية التي حدثت في العشر سنوات الاخيرة من زلازل مستمرة وفياضانات هائلة وبراكين وانخفاض مشهود في درجات الحرارة وذوبان في القطبين الشمالي والجنوبي.

يشار الى ان أمم وثقافات كثيرة حاولت التنبؤ بنهاية العالم.. ففي الإنجيل مثلا يوجد نص يدّعي أن الملائكة قيدت الشيطان إلى قعر جهنم ولن يفك وثاقه قبل ألف عام.

ومن هذا النص فهم المسيحيون الأوائل أن القيامة ستقع بعد 1000عام من ميلاد المسيح. وحين شارفت الألف الأولى على نهايتها توقع كثير منهم انتهاء الدنيا فهجروا أموالهم وممتلكاتهم وخرجوا إلى التلال يجأرون ويستعدون (للانجراف نحو السماء). وحين لم يحدث شيء ومرت أول ألفية بسلام ظهرت تفاسير جديدة تدعي أن قيام الساعة سيكون عام (2000).

ولأننا أيضا تجاوزنا هذا الموعد بسلام ظهرت افتراضات جديدة تؤكد أن دمار العالم سيكون بنهاية الألفية الثالثة (اعتمادا على ان المسيح توفى في عقده الثالث)!!!.

على أي حال اهتمامنا اليوم سيكون منصبا على النبوءة التي يدعيها شعب المايا وتقول أن العالم سينتهي عام 2012.

وأهميتها لا تنبع من صحتها بل من ان شعب المايا (في أمريكا الوسطى) وضع جداول رياضية تنبأت بدقة بالكوارث الجوية والأحداث الفلكية.. وهي جداول تستحق الاحترام فعلا لأنها لا تعتمد على التنجيم أو الأساطير (كما في أغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضية وضعت بعد مراقبة طويلة!!

والمايا قبائل هندية أسست حضارة مدنية بلغت أوج تألقها في القرن الثالث الميلادي. ففي وقت كانت فيه باريس ولندن مجرد قرى بدائية كانت مدن مثل تايكال وتيهاكان تملك طرقا مرصوفة وأكثر من مائة ألف نسمة.. غير ان عظمة المايا الحقيقية تكمن في مهارتهم في علوم الفلك والرياضيات ورصد الأحداث. فقد توصلوا إلى قياس طول السنة بنسبة خطأ لا تتجاوز الثانيتين، كما استخرجوا المحيط الصحيح للأرض، وتنبؤوا بمواعيد الخسوف والكسوف. وتتضح براعتهم بوضع ما يعرف بـ (تقويم المايا) الذي استطاعوا من خلاله التنبؤ بالفيضانات وهبوب الأعاصير ومواسم القحط والجفاف.

وهو عبارة عن جداول رياضية تتكرر بنمط دوري وتتوافق فيها الايام مع التواريخ (كأن يوافق الأول من شباط عام 2099يوم السبت، والأول من شباط عام 1982يوم الثلاثاء)!!

وأكثر ما يشد الانتباه في تقويم المايا ادعاؤه أن نهاية العالم ستكون عام , 2012، فقد كان المايا يؤمنون بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا عن خمسة آلاف عام.

وبما أن آخر سلالة بشرية ـ من وجهة نظرهم ـ ظهرت قبل 3114 من الميلاد فإن نهايتهم ستكون عام 2012(وتحديدا في 23كانون الاول من ذلك العام).

والغريب أن هذا التخمين يتوافق تقريبا مع ما جاء في التوراة من أن الله خلق الإنسان قبل 3760عاماً من الميلاد، كما يتوافق مع ظهور الإنسان المتحضر وأول كتابة في العراق!!

وقد أثار تقويم المايا اهتمام الباحث السويدي كارل كولمان (Carl Calleman) الذي قارن بينه وبين الأحداث العظيمة خلال السبعمائة عام الماضية. وقد وجد بينهما تطابقا مدهشا غير أنه لم يفهم لماذا ستتوقف الحياة عام 2012.

وقد حاول كولمان استخدام هذا التقويم للتنبؤ بأحداث المستقبل وألف في ذلك كتابا يدعى: تقويم المايا؛ حل اللغز العظيم ـ (Solving the Greatest Mystery:The Mayan Calendar)

وهنا بعض ما نشر عن علماء من مختلف الدول عن هذه المسألة

عالم الفلك الفرنسي (نوستراداموس) (سنة 1890):حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية سوف تظطرب بنهاية الالفية الثاني وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاما فقط.

عالم الرياضيات الياباني (هايدو ايناكاوا )(1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعه الشمسية سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس- وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الارض بحلول 2012 .

علماء صينيون :بداية نهاية العالم ستكون في كانون الاول 21 من عام 2012 حيث يكون الكوكب المجهول في اقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الارض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة.

الهامس جهرا
06-10-2009, 07:53 PM
معك كل الحق .. نسيم الشمال .

تقبل ودي وتقديري .

KIRA
06-10-2009, 09:20 PM
هنالك علامات وأشراط للساعة أخبر عنها سيد البشر صلى الله عليه وسلم .. كبرى وصغرى ..

لازال الكثير منها لم يظهر بعد .. مثل خروج الدابة والدجال ويأجوج ومأجوج ومعارك المسلمين مع اليهود و عودة الجزيرة

العربية أنهار وغابات وغيرها .. مما وردت فيه الأحاديث المتواترة ..

ونحن نؤمن بأن الله وحده يعلم الغيب ..


كما نعلم أن أهم شيء يتعلق بيوم القيامة ليس متى هي .. بل ماذا أعددنا لها ؟؟

الغيور2008
07-10-2009, 02:44 AM
مخرف وعنده فيوز ضارب

الهامس جهرا
15-11-2009, 07:24 PM
هنالك علامات وأشراط للساعة أخبر عنها سيد البشر صلى الله عليه وسلم .. كبرى وصغرى ..

لازال الكثير منها لم يظهر بعد .. مثل خروج الدابة والدجال ويأجوج ومأجوج ومعارك المسلمين مع اليهود و عودة الجزيرة

العربية أنهار وغابات وغيرها .. مما وردت فيه الأحاديث المتواترة ..

ونحن نؤمن بأن الله وحده يعلم الغيب ..


كما نعلم أن أهم شيء يتعلق بيوم القيامة ليس متى هي .. بل ماذا أعددنا لها ؟؟

بارك الله فيك ..:)

الهامس جهرا
15-11-2009, 07:27 PM
مخرف وعنده فيوز ضارب

:)

الهامس جهرا
15-11-2009, 07:29 PM
لا تقلقوا... العالم لن ينتهي عام 2012!


واشنطن - «الحياة»
نهاية العالم تشغل العالم منذ أزمنة سحيقة لكن أحداً ليس بمقدوره تحديد هذه النهاية، على رغم كل التوقعات والإشاعات والخزعبلات.

ويؤكد ديفيد موريسون، أخصائي علوم الفضاء لدى وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، أن ما تتناقله الإشاعات لجـــهة تــوقــع حلول نهاية العالم في كانــون الأول (ديسمبر) 2012 هو «مجرد خدعة كبيرة»، نافياً وجود كوكب غامض على وشك الاصــطدام بالأرض في ذلك التاريخ.

ودعا موريسون الناس إلى «الاستمتاع بوقتهم» في ذلك التاريخ، والاستعداد لما بعده باعتباره مجرد يوم عادي.

و قــال موريسون إن «ناسا» لا تتوقــع حدوث شيء فـــي ذلك التاريخ، واصفاً الإشـاعات التي تتــناقلها المواقع الإلكترونية وتنسبها إلى أبحـــاث تســـتند إلـى حضارة «المايا» القديمــة في أميركا الوسطى، بأنها «خدعة كبيرة».

وحول إمكان اصطدام كوكب غامض يسميه البعض «نيبرو» بكوكب الأرض، أوضح أنه: «لا يوجد كوكب يدعى نيبرو... وهو غير موجود أصلاً».

ويعتقد كثيرون أن نهاية العالم ستحل في ذلك التاريخ، وتعززت المخاوف مع ظهور الفيلم الجديد «2012»، وهو أمر تناقلته كتب عدة، والمواقع الإلكترونية التي تضع على صفحاتها ساعات توقيت تنازلي ليوم 21 كانون الأول (ديسمبر) 2012.

ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان اختيار هذا اليوم بالذات بسبب حدوث كارثة كونية ستنــهي الــعالم، وهو ما أشعل فتيل عدد من النظــريات في شأن نهــاية الـــكــون، كما أفاد موقــع «سي أن أن» الالكــتروني الـعربي.

وتفيد نظريات عدة بأن الأرض في ذلك اليوم ستبدأ بالدوران العكسي، كما أن هذا اليوم سيشهد الكثير من العواصف الشمسية التي ستؤدي إلى فوران البراكين، وذوبان الثلوج.

يذكـــر أن يـــوم التاريـــخ المحــدد سابقاً يتوافـق مـــع يـــوم انقلاب الشمــس في الشتاء، كمـــا أن هـــذا اليوم ســـيشـــهد توازي الشمس مع مجرة «درب التبانة.»

وقد خصصت «ناسا» على موقعها صفحة للإجابة على الأسئلة المتعلقة بهذا اليوم، فأشارت إلى أن انتهاء تقويم «المايا» خلاله أمر عادي، باعتبار أن كل تقويم له بداية ونهاية.

كما فنَّدت الصفحة مزاعم حدوث انقلاب في قطبية الأرض ومراكز جاذبيتها، قائلة إن هــذه الــظاهرة تقع كل 400 ألف سنة تقريباً، وحدوثها مجدداً يستغرق آلاف السنين.

د. ياسر عقدي
15-11-2009, 08:49 PM
معقولة يالهامس إنك تصدق وتنقل خزعبلات زي كذا :(


في الأحاديث الشريفة ورد بأن الساعة تقوم على شرار الناس وأيضا لايوجد حاج واحد يحج البيت العتيق
وأيضا عندما يقال الله .. يتفكر الناس ماهو الله ويقولون قد سمعنا بهذا الإسم ..:rolleyes:


فكيف بمجموعة متخلفة من العلماء تحدد لنا يوم القيامة ... ورسول الله صلى الله عليه وسلم سأل عن الساعة فقال علمعا عند الله وما المسؤول بأعلم من السائل وفي القرآن الكريم (( يسألونك عن الساعة أيان مرساها ** فيما أنت من ذكراها *** إلى ربك منتهاها )) صدق الله العظيم .



في رأيي بأن الموضوع هذا يحسب عليك وليس لك صديقي الغالي .;)

ولد الخوبه
15-11-2009, 09:11 PM
لا يعلم الغيب الا الله وحده

الهامس جهرا
15-11-2009, 09:21 PM
معقولة يالهامس إنك تصدق وتنقل خزعبلات زي كذا :(


في الأحاديث الشريفة ورد بأن الساعة تقوم على شرار الناس وأيضا لايوجد حاج واحد يحج البيت العتيق
وأيضا عندما يقال الله .. يتفكر الناس ماهو الله ويقولون قد سمعنا بهذا الإسم ..:rolleyes:


فكيف بمجموعة متخلفة من العلماء تحدد لنا يوم القيامة ... ورسول الله صلى الله عليه وسلم سأل عن الساعة فقال علمعا عند الله وما المسؤول بأعلم من السائل وفي القرآن الكريم (( يسألونك عن الساعة أيان مرساها ** فيما أنت من ذكراها *** إلى ربك منتهاها )) صدق الله العظيم .



في رأيي بأن الموضوع هذا يحسب عليك وليس لك صديقي الغالي .;)

حبيبي .. أبو مالك :)

أين حددت موطن " تصديقي " للرواية .

أنا مجرد محرر لما يتناقله الناس في العالم كله تقريبا ولم أحدد تصديقا أو نفيا مطلقا .

لا لي ولا علي :cool:

خالد المسعودي
15-11-2009, 10:13 PM
للاسف هذا الخبر منتشر في بعض المنتديات العربيه بكثره
وهو كذب وليس له اساس من الصحه
كذب المنجمون ولو صدقو
ومن صدق ساحرا فقد كفر بما انزل على محمد

د. ياسر عقدي
15-11-2009, 10:44 PM
حبيبي .. أبو مالك :)

أين حددت موطن " تصديقي " للرواية .

أنا مجرد محرر لما يتناقله الناس في العالم كله تقريبا ولم أحدد تصديقا أو نفيا مطلقا .

لا لي ولا علي :cool:



:) آسف كنت متفاعل بقووووة :p

عاش الوطن
16-11-2009, 12:29 AM
الحمد لله رب العالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً، أما بعد:

فإن الله تعالى قال في كتابه المبين: {ولله غيب السماوات والأرض وإليه يرجع الأمر كله}، وقال: {ولله غيب السموات والأرض وما أمر الساعة إلا كلمح البصر أو هو أقرب}، وقال جل ذكره: {وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو}، وأمر نبيه صلى الله عليه وسلم أن يُعلن للملأ قوله: {قل إن ربي يقذف بالحق علام الغيوب}، وقوله: {قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله}، وقوله: {قل إن أدري أقريب ما توعدون أم يجعل له ربي أمداً * عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً * إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً}.

فبين الله تعالى في هذه الآيات الكريمة أن غيب السموات والأرض لله تعالى وحده لا يُشركه فيه غيره، ولا يُظهر سبحانه أحداً على هذا الغيب إلا من ارتضاه من الرسل الكرام.

وكل علم يتعلق بالمستقبل فإنه من علم الغيب كما قال تعالى: {وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت}.

ومن ذلك علم قيام الساعة، فإنه من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله ولم يُطلع الله عليه أحداً من خلقه، حتى أشرف الرسل من الملائكة والبشر لا يعلمونه كما ثبت ذلك في الحديث الصحيح الذي رواه مسلم عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن جبريل أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم في صورة رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يُرى عليه أثر السفر ولا يعرفه أحد من الصحابة، فسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الإسلام والإيمان والإحسان، فبينها له، ثم قال: "أخبرني عن الساعة"، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "ما المسؤول عنها بأعلم من السائل"، قال: "فاخبرني عن أماراتها؟" فأخبره بشيء منها، فقوله صلي الله عليه وسلم: {ما المسؤول عنها بأعلم من السائل}، من يعني أن علمي وعلمك فيها سواء، فلستُ أعلم بها منك حتى أخبرك، فإذا كنت لا تعلمها فأنا لا أعلمها، فإذا انتفى علمها عن أفضل الرسل من الملائكة وأفضل الرسل من البشر فانتفاء علمها عمن سواهما أولى.

وقد جاءت نصوص الكتاب والسنة بنفي علم الخلق بوقت الساعة بخصوصه.

فالآية الأولى قوله تعالى في سورة الأعراف: {يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السموات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون}، أي لا يعلمون أن علمها عند الله تعالى، فهم يسألون عنها، وقد أكد الله تعالى أن علمها عنده وحده في جمل أربع، وهي قوله:

{إنما علمها عند ربي}، {لا يجليها لوقتها إلا هو}، {إنما علمها عند الله}، وهذه الجمل أفادت اختصاص علمها بالله عز وجل بدلالة الحصر التي هي من أقوى دلالات الاختصاص.

أما الجملة الرابعة فهي قوله: {لا تأتيكم إلا بغتة}، فإن الناس لو أمكنهم العلم بها ما جاءتهم بغتة لأن المباغتة لا تكون في الشيء المعلوم، فإن قال قائل: ألا يحتمل أن يكون في قوله تعالى: {ولكن أكثر الناس لا يعلمون}، دليل على أن بعض الناس يعلمون متى تقوم؟

قلنا: لا يحتمل ذلك لأنه ينافي التأكيد الوارد في هذه الجمل ويناقضه، فكيف يؤكد الله تعالى أن علمها عنده وحده ثم يشير إلى أن بعض الناس يعلمون ذلك!! وهل هذا إلا من العبث المعنوي الذي يُنزّه الله تعالى عنه، ومن الركاكة والعي الذي تأباه بلاغة القرآن العظيم.

ولو قُدّر -على الفرض الممتنع- أن أحداً من الناس قد يُعلمه الله تعالى به، فإن ذلك من علم الغيب الذي لا يُظهر الله تعالى عليه إلا من ارتضى من رسول، وقد سبق أن الرسول البشري محمداً صلى الله عليه وسلم والرسول الملكي جبريل لا يعلمان ذلك، فمن ذا يمكن أن يعلمه من سواهما من الخلق؟!!

والآية الثانية قوله في سورة لقمان: {إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير}، وهذه الخمس هي مفاتح الغيب التي قال الله عنها: {وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو}، كما فسرها به أعلم الخلق بمراد الله عز وجل رسول الله صلى الله عليه وسلم، ففي صحيح البخاري عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "مفاتح الغيب خمس: {إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير}"، فثبت بذلك أن علم الساعة مما يختص الله تعالى به، لأنه من علم الغيب ولا يظهر الله تعالى أحداً من خلقه على غيبه إلا من ارتضاه من الرسل، فمن ادعى علم شيء منه غير الرسل فهو كاذب مكذب لله تعالى.

فإن قال قائل: ما تقولون عما قيل: إنهم يطلعون على الجنين قبل وضعه فيعلمون أذكر هو أم أنثى، وإنهم يتوقعون نزول المطر في المستقبل فينزل كما توقعوا.

قلنا: الجواب عن الأول أنهم لا يعلمون أنه ذكر أم أنثى إلا بعد أن يُخلق فتبين ذكورته أو أنوثته، وحينئذ لا يكون من الغيب المحض المطلق، بل هو غيب نسبي، ولهذا ثبت في الصحيحين من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم في قصة الملك الموكل بالرحم أنه يقول عند تخليق الجنين: "يارب أذكر أم أنثى؟ يارب أشقي أم سعيد؟ فما الرزق؟ فما الأجل؟ فيكتب كذلك في بطن أمه"، وفي صحيح مسلم من حديث حذيفة بن أسيد عن النبي صلى الله عليه وسلم في الملك الموكل بالرحم قال: "يارب أذكر أم أنثى؟ فيقضي ربك ما شاء ويكتب الملك"، فقد علم الملك أن الجنين ذكر أو أنثى وهو في بطن أمه، لكنه قبل أن يخلق لا يعلم الملك ولا غيره أنه ذكر أو أنثى.

والجواب عن الثاني: أن هذه التوقعات إنما تكون بوسائل حسية، وهي الأرصاد الدقيقة التي يُعلم بها تكيفات الجو وتهيؤه لنزول المطر بوجه خفي لا يدرك بمجرد الحس، وهذا التوقع بهذه الأرصاد ليس من علم الغيب الذي يختص به الله عز وجل، فهو كتوقعنا أن ينزل المطر حين يتكاثف السحاب ويتراكم ويدنو من الأرض ويحصل فيه رعد وبرق.

والآية الثالثة قوله في سورة الأحزاب: {يسألك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريباً}.

والآية الرابعة قوله في سورة الزخرف: {وتبارك الذي له ملك السماوات والأرض وما بينهما وعنده علم الساعة وإليه ترجعون}، فتقديم الخبر في قوله: {وعنده علم الساعة} يفيد الاختصاص كما هو معلوم.

والآية الخامسة: قوله تعالى في سورة النازعات: {يسألونك عن الساعة أيان مرساها * فيم أنت من ذكراها * إلى ربك منتهاها}، فقدم الخبر في قوله: {إلى ربك منتهاها}، ليفيد اختصاص ذلك به تبارك وتعالى.

هذه خمس آيات من كتاب الله تعالى كلها صريحة في أن علم الساعة خاص بالله تعالى لا يطلع عليه ملك مقرب ولا نبي مرسل.

وأما السنة فمنها ما سبق في حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

فإن قيل: ما تقولون في قوله تعالى في سورة طه: {إن الساعة آتية أكاد أخفيها} حيث إن ظاهرها أنه تعالى لم يُخفها، فالجواب من ثلاثة أوجه:

الأول: أن كثيراً من المفسرين أو أكثرهم قال: معنى الآية: {أكاد اخفيها} علي نفسي، وهو من المبالغة في الإخفاء، كقوله صلى الله عليه وسلم في المتصدق يخفي صدقته: "حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه".

الثاني: أن يقال: هب أن ظاهر الآية أن الله تعالى لم يخفها على الناس، ولكن لغموض وسائل العلم بها صار كمن كاد يخفيها، فإن هذا الظاهر مدفوع بالنصوص الصحيحة الصريحة بأنه لا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله تعالى، وطريق الراسخين في العلم أن يحملوا النصوص المتشابهة على النصوص المحكمة لتكون النصوص كلها محكمة متفقة غير متنافية ولا متناقضة: {فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله}.

الثالث: أن يقال: إن أبى آبٍ إلا أن يتمسك بالظاهر ويقول إن المراد أكاد أخفيها على الخلق، فالجواب أن يقال:
الإخفاء ثلاثة أنواع: إخفاء ذكر، وإخفاء قرب، وإخفاء وقوع.

فأما إخفاء الذكر: فهو أن لا يذكر الله الساعة للخلق ولا يبين لهم شيئاً من أحوالها، وهذا محالٌ تأباه حكمة الرب جل وعلا، ويكذبه الواقع، فإن الإيمان باليوم اللآخر أحد أركان الإيمان الستة، فالعلم به من ضروريات الإيمان، ولهذا لم يُخف الله تعالى ذكر الساعة، بل أعلم عباده بها وبين من أحوالها وأهوالها وما يشفي ويكفي فيما أوحاه إلى رسوله صلى الله عليه وسلم من الكتاب والسنة.

وأما إخفاء القرب فهو أن لا يذكر الله تعالى للخلق شيئاً من علاماتها الدالة على قربها وهي أشراطها، ولكن رحمة الرب الواسعة اقتضت أن يبين للخلق قرب قيامها بما يظهره من العلامات الدالة عليه ليزدادوا بذلك إيماناً ويستعدوا لها بالعمل الصالح المبني على الإخلاص لله تعالى والمتابعة لرسوله صلى الله عليه وسلم، وفي كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم من أشراط الساعة ما يتبين به قربها إجمالاً تارة وتفصيلاً تارة أخرى.

وأما إخفاء الوقوع فهو أن لا يذكر الله تعالى للخلق وقتاً محدوداً تقوم فيه الساعة وهذا هو ما دلَّ عليه الكتاب والسنة فليس في الكتاب والسنة تحديد لوقت قيام الساعة، بل فيهما النص الصريح الذي لا يحتمل التأويل بأن علم ذلك موكول إلى الله تعالى لا يعلم به ملك مقرب ولا نبي مرسل، وكل ما قيل في توقع وقت قيام الساعة فهو ظن وتخمين باطل مردود على قائله لمخالفته كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى ص 189 ج35 مجموع الفتاوى أثناء جواب له عن المنجمين قال: "ووافقهم على ذلك من زعم أنه استخرج بقاء هذه الملة من حساب الجمّل الذي للحروف التي في أوائل السور، وهي مع حذف التكرير أربعة عشر حرفاً وحسابها في الجملة الكثير (كذا في الكتاب) ستمائة وثلاثة وتسعون، ومن هذا أيضاً ما ذكر في التفسير أن الله تعالى لما أنزل: {آلم}، قال بعض اليهود: بقاء هذه الملة إحدى وثلاثون، فلما أنزل بعد ذلك: {آلر}، و {آلمر}، قالوا: خلط علينا فهذه الأمور التي توجد في ضلال اليهود والنصارى وضلال المشركين والصابئين من المتفلسفة والمنجمين مشتملة من هذا الباطل على مالا يعلمه إلا الله تعالى، وهذه الأمور وأشباهها خارجة عن الإسلام محرمة فيه، فيجب إنكارها والنهي عنها على المسلمين على كل قادر بالعلم والبيان واليد واللسان، فإن ذلك من أعظم ما أوجبه الله تعالى من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهؤلاء وأشباههم أعداء الرسل وسوس الملل ولا ينفق الباطل إلا بثوب من الحق".أ.هـ. كلام الشيخ رحمه الله تعالى.

وعلى هذا: فيُنزل قوله تعالى: {أكاد أخفيها} على النوع الثاني: إخفاء القرب، فإنه سبحانه لم يخفها الإخفاء المطلق بترك ذكرها، ولم يبينها البيان المطلق بذكر متى قيامها، وإنما بين لهم علاماتها وهي أشراطها، وأخفى عليهم علم قيامها وهذا مقتضى حكمته ورحمته، فإنه تعالى لو أبانه للناس لحصل لهم من الشر والفساد وتعطل المصالح ما لا يعلمه إلا الله، خصوصاً من كانوا قريبين من النهاية، ولكن الرب جل وعلا أخفى ذلك كما أخفى علم كل إنسان بنهاية حياته لئلا يستحسر ويدع العمل خصوصاً عند قرب حلول أجله، ومن تأمل ما أبانه الله تعال لخلقه من أمور الغيب وما أخفاه عليهم تبين له من حكمة الله ورحمته ما يبهر عقله ويعلم به أن لله الحكمة البالغة والرحمة الواسعة فيما أبان وما أخفى: {فلله الحمد رب السموات ورب الأرض رب العالمين * وله الكبرياء في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم}، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

حرره الفقير إلى الله تعالى كاتبه محمد الصالح العثيمين في شهر رجب عام 1405هـ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى ورسائل الشيخ محمد صالح العثيمين - المجلد الثاني - باب اليوم الآخر.



http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=view&fatwa_id=14404

جبل رحبان
16-11-2009, 03:23 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم
عالم الغيب والشهادة

الهامس جهرا
16-11-2009, 07:12 AM
لا يعلم الغيب الا الله وحده

لا إله إلا الله :)

خط القوز
16-11-2009, 01:39 PM
العلم بيد الله وحده

moafa
16-11-2009, 04:18 PM
لايعلم متى تقوم القيامة الا الله عز وجل فهذا من علم الغيب

الهامس جهرا
16-11-2009, 06:12 PM
للاسف هذا الخبر منتشر في بعض المنتديات العربيه بكثره
وهو كذب وليس له اساس من الصحه
كذب المنجمون ولو صدقو
ومن صدق ساحرا فقد كفر بما انزل على محمد

بارك الله فيك .

إكسير الحياه
16-11-2009, 08:53 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

الهامس جهرا
17-11-2009, 07:03 AM
الحمد لله رب العالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً، أما بعد:

فإن الله تعالى قال في كتابه المبين: {ولله غيب السماوات والأرض وإليه يرجع الأمر كله}، وقال: {ولله غيب السموات والأرض وما أمر الساعة إلا كلمح البصر أو هو أقرب}، وقال جل ذكره: {وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو}، وأمر نبيه صلى الله عليه وسلم أن يُعلن للملأ قوله: {قل إن ربي يقذف بالحق علام الغيوب}، وقوله: {قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله}، وقوله: {قل إن أدري أقريب ما توعدون أم يجعل له ربي أمداً * عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً * إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً}.

فبين الله تعالى في هذه الآيات الكريمة أن غيب السموات والأرض لله تعالى وحده لا يُشركه فيه غيره، ولا يُظهر سبحانه أحداً على هذا الغيب إلا من ارتضاه من الرسل الكرام.

وكل علم يتعلق بالمستقبل فإنه من علم الغيب كما قال تعالى: {وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت}.

ومن ذلك علم قيام الساعة، فإنه من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله ولم يُطلع الله عليه أحداً من خلقه، حتى أشرف الرسل من الملائكة والبشر لا يعلمونه كما ثبت ذلك في الحديث الصحيح الذي رواه مسلم عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن جبريل أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم في صورة رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يُرى عليه أثر السفر ولا يعرفه أحد من الصحابة، فسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الإسلام والإيمان والإحسان، فبينها له، ثم قال: "أخبرني عن الساعة"، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "ما المسؤول عنها بأعلم من السائل"، قال: "فاخبرني عن أماراتها؟" فأخبره بشيء منها، فقوله صلي الله عليه وسلم: {ما المسؤول عنها بأعلم من السائل}، من يعني أن علمي وعلمك فيها سواء، فلستُ أعلم بها منك حتى أخبرك، فإذا كنت لا تعلمها فأنا لا أعلمها، فإذا انتفى علمها عن أفضل الرسل من الملائكة وأفضل الرسل من البشر فانتفاء علمها عمن سواهما أولى.

وقد جاءت نصوص الكتاب والسنة بنفي علم الخلق بوقت الساعة بخصوصه.

فالآية الأولى قوله تعالى في سورة الأعراف: {يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السموات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون}، أي لا يعلمون أن علمها عند الله تعالى، فهم يسألون عنها، وقد أكد الله تعالى أن علمها عنده وحده في جمل أربع، وهي قوله:

{إنما علمها عند ربي}، {لا يجليها لوقتها إلا هو}، {إنما علمها عند الله}، وهذه الجمل أفادت اختصاص علمها بالله عز وجل بدلالة الحصر التي هي من أقوى دلالات الاختصاص.

أما الجملة الرابعة فهي قوله: {لا تأتيكم إلا بغتة}، فإن الناس لو أمكنهم العلم بها ما جاءتهم بغتة لأن المباغتة لا تكون في الشيء المعلوم، فإن قال قائل: ألا يحتمل أن يكون في قوله تعالى: {ولكن أكثر الناس لا يعلمون}، دليل على أن بعض الناس يعلمون متى تقوم؟

قلنا: لا يحتمل ذلك لأنه ينافي التأكيد الوارد في هذه الجمل ويناقضه، فكيف يؤكد الله تعالى أن علمها عنده وحده ثم يشير إلى أن بعض الناس يعلمون ذلك!! وهل هذا إلا من العبث المعنوي الذي يُنزّه الله تعالى عنه، ومن الركاكة والعي الذي تأباه بلاغة القرآن العظيم.

ولو قُدّر -على الفرض الممتنع- أن أحداً من الناس قد يُعلمه الله تعالى به، فإن ذلك من علم الغيب الذي لا يُظهر الله تعالى عليه إلا من ارتضى من رسول، وقد سبق أن الرسول البشري محمداً صلى الله عليه وسلم والرسول الملكي جبريل لا يعلمان ذلك، فمن ذا يمكن أن يعلمه من سواهما من الخلق؟!!

والآية الثانية قوله في سورة لقمان: {إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير}، وهذه الخمس هي مفاتح الغيب التي قال الله عنها: {وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو}، كما فسرها به أعلم الخلق بمراد الله عز وجل رسول الله صلى الله عليه وسلم، ففي صحيح البخاري عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "مفاتح الغيب خمس: {إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير}"، فثبت بذلك أن علم الساعة مما يختص الله تعالى به، لأنه من علم الغيب ولا يظهر الله تعالى أحداً من خلقه على غيبه إلا من ارتضاه من الرسل، فمن ادعى علم شيء منه غير الرسل فهو كاذب مكذب لله تعالى.

فإن قال قائل: ما تقولون عما قيل: إنهم يطلعون على الجنين قبل وضعه فيعلمون أذكر هو أم أنثى، وإنهم يتوقعون نزول المطر في المستقبل فينزل كما توقعوا.

قلنا: الجواب عن الأول أنهم لا يعلمون أنه ذكر أم أنثى إلا بعد أن يُخلق فتبين ذكورته أو أنوثته، وحينئذ لا يكون من الغيب المحض المطلق، بل هو غيب نسبي، ولهذا ثبت في الصحيحين من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم في قصة الملك الموكل بالرحم أنه يقول عند تخليق الجنين: "يارب أذكر أم أنثى؟ يارب أشقي أم سعيد؟ فما الرزق؟ فما الأجل؟ فيكتب كذلك في بطن أمه"، وفي صحيح مسلم من حديث حذيفة بن أسيد عن النبي صلى الله عليه وسلم في الملك الموكل بالرحم قال: "يارب أذكر أم أنثى؟ فيقضي ربك ما شاء ويكتب الملك"، فقد علم الملك أن الجنين ذكر أو أنثى وهو في بطن أمه، لكنه قبل أن يخلق لا يعلم الملك ولا غيره أنه ذكر أو أنثى.

والجواب عن الثاني: أن هذه التوقعات إنما تكون بوسائل حسية، وهي الأرصاد الدقيقة التي يُعلم بها تكيفات الجو وتهيؤه لنزول المطر بوجه خفي لا يدرك بمجرد الحس، وهذا التوقع بهذه الأرصاد ليس من علم الغيب الذي يختص به الله عز وجل، فهو كتوقعنا أن ينزل المطر حين يتكاثف السحاب ويتراكم ويدنو من الأرض ويحصل فيه رعد وبرق.

والآية الثالثة قوله في سورة الأحزاب: {يسألك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريباً}.

والآية الرابعة قوله في سورة الزخرف: {وتبارك الذي له ملك السماوات والأرض وما بينهما وعنده علم الساعة وإليه ترجعون}، فتقديم الخبر في قوله: {وعنده علم الساعة} يفيد الاختصاص كما هو معلوم.

والآية الخامسة: قوله تعالى في سورة النازعات: {يسألونك عن الساعة أيان مرساها * فيم أنت من ذكراها * إلى ربك منتهاها}، فقدم الخبر في قوله: {إلى ربك منتهاها}، ليفيد اختصاص ذلك به تبارك وتعالى.

هذه خمس آيات من كتاب الله تعالى كلها صريحة في أن علم الساعة خاص بالله تعالى لا يطلع عليه ملك مقرب ولا نبي مرسل.

وأما السنة فمنها ما سبق في حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

فإن قيل: ما تقولون في قوله تعالى في سورة طه: {إن الساعة آتية أكاد أخفيها} حيث إن ظاهرها أنه تعالى لم يُخفها، فالجواب من ثلاثة أوجه:

الأول: أن كثيراً من المفسرين أو أكثرهم قال: معنى الآية: {أكاد اخفيها} علي نفسي، وهو من المبالغة في الإخفاء، كقوله صلى الله عليه وسلم في المتصدق يخفي صدقته: "حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه".

الثاني: أن يقال: هب أن ظاهر الآية أن الله تعالى لم يخفها على الناس، ولكن لغموض وسائل العلم بها صار كمن كاد يخفيها، فإن هذا الظاهر مدفوع بالنصوص الصحيحة الصريحة بأنه لا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله تعالى، وطريق الراسخين في العلم أن يحملوا النصوص المتشابهة على النصوص المحكمة لتكون النصوص كلها محكمة متفقة غير متنافية ولا متناقضة: {فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله}.

الثالث: أن يقال: إن أبى آبٍ إلا أن يتمسك بالظاهر ويقول إن المراد أكاد أخفيها على الخلق، فالجواب أن يقال:
الإخفاء ثلاثة أنواع: إخفاء ذكر، وإخفاء قرب، وإخفاء وقوع.

فأما إخفاء الذكر: فهو أن لا يذكر الله الساعة للخلق ولا يبين لهم شيئاً من أحوالها، وهذا محالٌ تأباه حكمة الرب جل وعلا، ويكذبه الواقع، فإن الإيمان باليوم اللآخر أحد أركان الإيمان الستة، فالعلم به من ضروريات الإيمان، ولهذا لم يُخف الله تعالى ذكر الساعة، بل أعلم عباده بها وبين من أحوالها وأهوالها وما يشفي ويكفي فيما أوحاه إلى رسوله صلى الله عليه وسلم من الكتاب والسنة.

وأما إخفاء القرب فهو أن لا يذكر الله تعالى للخلق شيئاً من علاماتها الدالة على قربها وهي أشراطها، ولكن رحمة الرب الواسعة اقتضت أن يبين للخلق قرب قيامها بما يظهره من العلامات الدالة عليه ليزدادوا بذلك إيماناً ويستعدوا لها بالعمل الصالح المبني على الإخلاص لله تعالى والمتابعة لرسوله صلى الله عليه وسلم، وفي كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم من أشراط الساعة ما يتبين به قربها إجمالاً تارة وتفصيلاً تارة أخرى.

وأما إخفاء الوقوع فهو أن لا يذكر الله تعالى للخلق وقتاً محدوداً تقوم فيه الساعة وهذا هو ما دلَّ عليه الكتاب والسنة فليس في الكتاب والسنة تحديد لوقت قيام الساعة، بل فيهما النص الصريح الذي لا يحتمل التأويل بأن علم ذلك موكول إلى الله تعالى لا يعلم به ملك مقرب ولا نبي مرسل، وكل ما قيل في توقع وقت قيام الساعة فهو ظن وتخمين باطل مردود على قائله لمخالفته كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى ص 189 ج35 مجموع الفتاوى أثناء جواب له عن المنجمين قال: "ووافقهم على ذلك من زعم أنه استخرج بقاء هذه الملة من حساب الجمّل الذي للحروف التي في أوائل السور، وهي مع حذف التكرير أربعة عشر حرفاً وحسابها في الجملة الكثير (كذا في الكتاب) ستمائة وثلاثة وتسعون، ومن هذا أيضاً ما ذكر في التفسير أن الله تعالى لما أنزل: {آلم}، قال بعض اليهود: بقاء هذه الملة إحدى وثلاثون، فلما أنزل بعد ذلك: {آلر}، و {آلمر}، قالوا: خلط علينا فهذه الأمور التي توجد في ضلال اليهود والنصارى وضلال المشركين والصابئين من المتفلسفة والمنجمين مشتملة من هذا الباطل على مالا يعلمه إلا الله تعالى، وهذه الأمور وأشباهها خارجة عن الإسلام محرمة فيه، فيجب إنكارها والنهي عنها على المسلمين على كل قادر بالعلم والبيان واليد واللسان، فإن ذلك من أعظم ما أوجبه الله تعالى من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهؤلاء وأشباههم أعداء الرسل وسوس الملل ولا ينفق الباطل إلا بثوب من الحق".أ.هـ. كلام الشيخ رحمه الله تعالى.

وعلى هذا: فيُنزل قوله تعالى: {أكاد أخفيها} على النوع الثاني: إخفاء القرب، فإنه سبحانه لم يخفها الإخفاء المطلق بترك ذكرها، ولم يبينها البيان المطلق بذكر متى قيامها، وإنما بين لهم علاماتها وهي أشراطها، وأخفى عليهم علم قيامها وهذا مقتضى حكمته ورحمته، فإنه تعالى لو أبانه للناس لحصل لهم من الشر والفساد وتعطل المصالح ما لا يعلمه إلا الله، خصوصاً من كانوا قريبين من النهاية، ولكن الرب جل وعلا أخفى ذلك كما أخفى علم كل إنسان بنهاية حياته لئلا يستحسر ويدع العمل خصوصاً عند قرب حلول أجله، ومن تأمل ما أبانه الله تعال لخلقه من أمور الغيب وما أخفاه عليهم تبين له من حكمة الله ورحمته ما يبهر عقله ويعلم به أن لله الحكمة البالغة والرحمة الواسعة فيما أبان وما أخفى: {فلله الحمد رب السموات ورب الأرض رب العالمين * وله الكبرياء في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم}، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

حرره الفقير إلى الله تعالى كاتبه محمد الصالح العثيمين في شهر رجب عام 1405هـ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى ورسائل الشيخ محمد صالح العثيمين - المجلد الثاني - باب اليوم الآخر.



http://www.islamway.com/?iw_s=fatawa&iw_a=view&fatwa_id=14404

جزاك الله كل الخير .

ديرتي جازان
17-11-2009, 08:45 AM
عالم الغيب والشهادة

البصيري
17-11-2009, 01:48 PM
الأمور الغيبية لايعلمها الا الله ومن ادعى علم الغيب فهو كافر بالكتاب والسنة المطهرة وهذا وامثاله كثير ممن يخربون عقول الناس نسأل الله ان يثبتنا على الحق حتى نلقاه وعقيدتنا سليمة وايماننا بالله قوي ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم

الامـبراطـور
17-11-2009, 04:39 PM
يا كثر الاقاويل لكن كلها مشي حالك

مناطح سحاب
18-11-2009, 01:58 AM
الله يفعل مايريد

محد1
18-11-2009, 08:48 AM
اللهم زدنا علمَ

الهامس جهرا
20-11-2009, 04:53 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم
عالم الغيب والشهادة

العلم بيد الله وحده

لايعلم متى تقوم القيامة الا الله عز وجل فهذا من علم الغيب

حسبي الله ونعم الوكيل

عالم الغيب والشهادة



يا كثر الاقاويل لكن كلها مشي حالك

اللهم زدنا علمَ

تحية للجميع ,,, :)

الهامس جهرا
02-03-2010, 12:31 AM
ناسا تؤكد نهاية العالم في 2012 بعاصفة شمسية رهيبة
وكالات الأنباء
قالت وكالة "ناسا" أن التقرير الصادر من الأكاديمية القومية للعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية والذي أفاد بأن نهاية العالم ستكون في "2012" أنه "صحيح" وستهب عاصفة شمسية قوية نحو الكرة الأرضية ستؤدي إلى كارثة ضخمة.
ووصفت تقارير إسبانية ما ستتعرض له الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين أو أوروبا خلال تلك الفترة المرجح حدوثها بعد غروب الشمس في الفترة ما بين شهر مايو 2012 إلى سبتمبر 2012 , قائلة أن الكهرباء في خلال دقيقة واحدة ستنقطع عن جميع أنحاء القارة وسينتشر الظلام الحالك وستحدث خسائر بشرية فادحة.
وقال دانبييل بيكر خبير الأحوال الجوية الفضائية في جامعة كولورادو ورئيس لجنة "ناسا"، أن سبب هبوب العاصفة الشمسية جاء نتيجة ارتفاع معدلات استخدام التكنولوجيا الأمر الذي أدى إلى ازدياد الكهرباء على الكرة الأرضية بشكل كبير , وستؤدي العاصفة التي سترسلها الشمس إلى تدمير الطاقة الكهربائية على سطح الأرض في لحظات وجيزة نظرا لاحتوائها على كتل "البلازما" ,وعلى الرغم من صعوبة تصور حدوث هذا المشهد المدمر لكن خبير الأحوال الجوية "بيكر" قال أنه ليس مستحيلا حدوثه لأن الشمس تحتوي على كتل ضخمة من البلازما المتحركة تحمل جسيمات عالية الطاقة , وستكون الخسائر البشرية فادحة قد تصل إلى فقدان 70% من سكان الكرة الأرضية.
يذكر أن الكرة الأرضية تعرضت في الثاني من ديسمبر 1859 لأسوء عاصفة شمسية وعرفت خلال هذه الفترة باسم " حدث كارينجتون" وهي التي أدت إلى دمار شامل في أضخم الشبكات العالمية بسبب قوة البرق, وفي تلك الفترة الزمنية لم تكن الكهرباء منتشرة في جميع أنحاء العالم نظرا لحداثتها لذلك لم تؤثر العاصفة عليها بشكل كبير كما أن العاصفة لم تكن خطيرة على حياة المواطنين.

يبدو ان الموضوع اخذ بعداا علميا بعد ان كان مجرد فيلم خيال علمي وخصوصا وان التصريح هذا صدر من اهم وكالة للابحاث الفضائية بالعالم ...!!!!

سيف الشوق
02-03-2010, 02:28 AM
ناسا تؤكد نهاية العالم في 2012 بعاصفة شمسية رهيبة
وكالات الأنباء
قالت وكالة "ناسا" أن التقرير الصادر من الأكاديمية القومية للعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية والذي أفاد بأن نهاية العالم ستكون في "2012" أنه "صحيح" وستهب عاصفة شمسية قوية نحو الكرة الأرضية ستؤدي إلى كارثة ضخمة.
ووصفت تقارير إسبانية ما ستتعرض له الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين أو أوروبا خلال تلك الفترة المرجح حدوثها بعد غروب الشمس في الفترة ما بين شهر مايو 2012 إلى سبتمبر 2012 , قائلة أن الكهرباء في خلال دقيقة واحدة ستنقطع عن جميع أنحاء القارة وسينتشر الظلام الحالك وستحدث خسائر بشرية فادحة.
وقال دانبييل بيكر خبير الأحوال الجوية الفضائية في جامعة كولورادو ورئيس لجنة "ناسا"، أن سبب هبوب العاصفة الشمسية جاء نتيجة ارتفاع معدلات استخدام التكنولوجيا الأمر الذي أدى إلى ازدياد الكهرباء على الكرة الأرضية بشكل كبير , وستؤدي العاصفة التي سترسلها الشمس إلى تدمير الطاقة الكهربائية على سطح الأرض في لحظات وجيزة نظرا لاحتوائها على كتل "البلازما" ,وعلى الرغم من صعوبة تصور حدوث هذا المشهد المدمر لكن خبير الأحوال الجوية "بيكر" قال أنه ليس مستحيلا حدوثه لأن الشمس تحتوي على كتل ضخمة من البلازما المتحركة تحمل جسيمات عالية الطاقة , وستكون الخسائر البشرية فادحة قد تصل إلى فقدان 70% من سكان الكرة الأرضية.
يذكر أن الكرة الأرضية تعرضت في الثاني من ديسمبر 1859 لأسوء عاصفة شمسية وعرفت خلال هذه الفترة باسم " حدث كارينجتون" وهي التي أدت إلى دمار شامل في أضخم الشبكات العالمية بسبب قوة البرق, وفي تلك الفترة الزمنية لم تكن الكهرباء منتشرة في جميع أنحاء العالم نظرا لحداثتها لذلك لم تؤثر العاصفة عليها بشكل كبير كما أن العاصفة لم تكن خطيرة على حياة المواطنين.

يبدو ان الموضوع اخذ بعداا علميا بعد ان كان مجرد فيلم خيال علمي وخصوصا وان التصريح هذا صدر من اهم وكالة للابحاث الفضائية بالعالم ...!!!!


عادك مصر على أقوالك ؟:mad:

طيب ألديك أعلامٌ أخرى ؟:cool:

وقع أسفل المحضر :rolleyes:

روز
02-03-2010, 09:05 AM
شوي كوكب وشوي عاصفه شمسيه اكاذيب لااحديصدقها

الهامس جهرا
03-03-2010, 05:06 PM
عادك مصر على أقوالك ؟:mad:

طيب ألديك أعلامٌ أخرى ؟:cool:

وقع أسفل المحضر :rolleyes:

:jaz084:

الهامس جهرا
03-03-2010, 05:07 PM
شوي كوكب وشوي عاصفه شمسيه اكاذيب لااحديصدقها

العلم عند الله :)

الابي
03-03-2010, 05:23 PM
جبريل عليه السلام عندما سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الساعة أجابة المصطفى صلوات الله عليه وسلم قال له ليس بالمسئول ادرى من السائل

يعنى بأن العلم عند الله


:confused::confused::confused:

الهامس جهرا
04-03-2010, 04:05 PM
الابي ..

لا شك في ذلك ..